الروابدة يدعو لاعادة احياء الهوية الوطنية


جراسا -

اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة على اعادة احياء الهوية الوطنية الاردنية لتكون جامعة بين مكونات النسيج الاجتماعي دون تفريق او اقصاء احد .

وقال الروابدة في حفل افتتاح ملتقى الفحيص الثقافي الذي جرى برعايته مساء امس الاربعاء ان الفحيص مكان اردني متميز ظل دوما يجمع الالفة والتواصل بين الاردنيين واشقائهم العرب، مبينا ان الهويات الفرعية البعيدة عن التعصب هي نوع من التعددية في المجتمع.

ودعا الى تشكيل رأي عام يجري التفكير فيه اردنيا ، لافتا الى ان ما يجري في المنطقة من تحولات واحداث ستلقي بظلالها على الكثير من النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لبلدان المنطقة والعالم .

وقال رئيس نادي شباب الفحيص ايمن سماوي في الحفل الذي اداره ياسر عكروش ان الاردن نجح بالتقدم نحو المستقبل بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة والتي دفعت باتجاه البرنامج الشامل للاصلاح التشريعي والدستوري وهو ما مكن مؤسسات الدولة من قيادة عملية الاصلاح وشكل مظلة لمختلف التيارات السياسية والاجتماعية في المملكة والتعامل بحس عال من المسؤولية تجاه مختلف اشكال التعبير عن الراي .

واوضح ان اشهار هذا الملتقى سيعيد الاعتبار للثقافة كطريقة للحياة والمستقبل حيث سننهل من تراث الاجداد كل ما هو جميل ويليق بالحياة المعاصرة مبينا ان الطموح في نشاطات الملتقى بان يكون منفتحا ومتعدد الاشكال والمضامين مثل: عقد الندوات والمحاضرات، ورفع الذائقة الفنية عن طريق عرض الافلام واستضافة نقاد ومبدعين للحوار حولها.

وقال وزير الداخلية الاسبق مازن الساكت ان الملتقى يجيء لتفعيل دور نادي شباب الفحيص كمؤسسة مدنية صاحبة دور هام في الثقافة الوطنية تأخذ على عاتقها الاسهام بالنهضة والثقافة العربية والحفاظ على التراث واللغة العربية ومنارة اشعاع ثقافي وفكري مستنير منتم ووحدوي بعيدا عن الظلامية والاقليمية والعصبيات الطائفية .

وقال وزير الثقافة الاسبق الشاعر جريس سماوي ان اشهار الملتقى سيعمل على تفعيل الحياة الثقافية والفنية الاردنية مثلما سيحتفي بالابداع العربي والانساني .

وبين ان الدولة الاردنية تاسست على مشروع ثقافي نهضوي احتضنه بلاط المغفور له جلالة الملك الشهيد عبدالله الاول مبينا ان الامل واعد بالاجيال الجديدة في رفد الثقافة والابداع بالمزيد من التنوع والفرادة .

وقالت النائب عبلة ابو علبة اننا نتطلع لان يكون هذا الملتقى رديفا للنادي كمنبر ثقافي مشرعة نشاطاته وفعالياته على ارجاء الاردن لافتة الى ان هناك مساحات واسعة للتعبير عن الراي بفعل تلك الاصلاحات السياسية التي يشهدها الاردن حاليا.

واشاد رئيس بلدية الفحيص هويشل عكروش انه سيجري دعم الملتقى ونشاطاته الثقافية المتنوعة تعزيزا لقيم الحوار والارتقاء بابداعات الجيل الجديد والتي تقطف من بطون موروث الاجداد حافزا له في الانطلاق صوب مستقبل مشرق .



تعليقات القراء

فلاح الخلايلة بني حسن
يعني هي هويتنا ميته مشان نحييها
06-03-2014 02:27 PM
ابناء العشائر
الاردن والشعب الاردني لا يرغب بشريك وكنو على يقين لن نقبل بغير الاردنيين الاقامه الابديه هنا عاش الاردن وعاش الاردنيين الاردنيين وحما الله العرش الهاشمي
06-03-2014 03:02 PM
بلقاوي
سلامي وحترامي للروابدة صدقني راح تكافئ انت وعائلتك الكريمة على الفعال الطيبة التي قمتم بها على مر السنين نا راح يضيح اشي احترامي احترامي احترامي
06-03-2014 03:55 PM
عزوز
اي أردني الاردني ..... يعني ايروح اينام أحسن اله
06-03-2014 05:20 PM
عروبي
دولة عبد الرؤوف الروابده رجل رائع ومواقفه مشرفه ويستحق كل الاحترام والتقدير
06-03-2014 05:20 PM
+++++++++++++
ما شاء الله اللهم زد وبارك دولتك لازم تعطينا الخطوط العريضه والطرق الناجحه لاعاده الهويه الاردنيه فعلا على راي 3 احترااااامي احتررامي
06-03-2014 05:34 PM
السيف
دولة ابا عصام لن يزاود عليك احد في اعتزازك بهويتك الوطنية والدفاع عنها ورعايتها والمحافظة عليها على مر السنين هي سمة يعرفها القاصي والداني العدو قبل الصديق بان الوطنية تسري في دمك وهذا لأيزيدك الا كبرياء وشموخ بانك الوطني بامتياز وقد زرعتها منذ زمن بعيد وأرسختها في جسم التربية والتعليم عندما كنت وزيرا لها وتنامت وترعرعت عندما تبوأت كافة المناصب ولم تتخلى عن هذه السمة التي قد تغيض ضعفاء النفوس ممن لا يحمل للوطن وشعبه ودا
06-03-2014 07:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات