عيب والله ..


سمعت وتابعت حديث جلالة الملك عن ما يسمى الوطن البديل في لقائه الأخير مع النخب , أحسست بالمرارة في كلام جلالته __ وله كل الحق بذلك __ فأبناء البلد هم من يناقش هذا الموضوع فقط ولا غير ... هذا يخرج بتصريح من هنا وأخر يكتب أن الأردن ضاع وان اسمه سوف يمحى من الخارطة ليصبح ملماً للمصري والعراقي والسوري .. الله اكبر !! على هذه المقالات وتلكم الأفكار , كأنما لا يوجد عرب وطنيين يحبون بلادهم إلا عندنا بالأردن فقط... كلهم أي الإخوة العرب عندنا موافقون !! .
لنخجل قليلاً من أنفسنا ولننظر لصالح وطننا بعدم نشر مثل هذه الأكاذيب والترهات .

إلى متى ونحن نلقي بالهم الأردني الداخلي والخارجي على هذا الإنسان الطيب الجذور والمنبت , ونحن لا نقول هذا من باب التملق أو من أي باب أخر , فانا أربى بنفسي عن تكلم الأمور , ولكني أتحدث من باب الشفقة على هذا الجهد الملكي الضخم الذي يقدمه جلالته بدون كلل أو ملل لرفعة الأردن وكل من يقول أني أردني .

والله لو حمل هذا الجهد أي واحداً منا , لبرك كما تبرك الجمال على الرمال رافعاً قدميه قبل يديه مستسلماً .


بعد هذا التقديم لا تعتقدوا أخوتي وأحبتي من أبناء الوطن أن الغربان تستطيع أن تفارق نعيقها ولا تستطيع البوم أن تتخلى عن تشاؤمها , هذا اقل وصف للبعض القذر فكرياً ممن يدعون الوطنية وحبهم للبلد وأهله كلامياً والأدهى أن هناك من يجاهر بكل وقاحة بما يحمله قلبه قبل عمله من بغض لهذه القيادة وأهل الأردن الأشم .


لماذا هذا التثبيط العلني والمتواري للجهود , هذه الجهود الملكية التي تريد أن تجمع الناس على كلمة سواء .... تحدثهم وتبدأ تشرح لهم رأيك فلا يكون منهم إلا أن يقولوا أنت منافق , أنت سحيج , أنت... ! هناك فساد ,هناك أخطاء .....الخ .


أخي وعزيزي ... :

من قال انه لا يوجد فساد بأنواعه , من قال انه لا يوجد أخطاء بالمسيرة وقد اعترف جلالته بأنه حدث بعض الخلل وألاخطاء بالمسيرة .

الجميع يعلم انه حدثت ثقوب في عجلة تقدمنا وهذا خطأ ..
لكن الخطيئة والكبيرة أن نجلس عند هذه العجلة ونضرب يمنى بيسرى نولول على هذا الهواء الذي فقدته تلك العجلة وكأن لا هواء غيره .

أخواني :
لنشمر عن سواعدنا وليعمل كل منا ما عليه من واجب وبإخلاص , هذا هو عين مصلحة بلدنا الذي نحب وننتمي , ودعونا من الأمور التي استحى كل رؤساء العالم ( كما قال جلالته ) من مناقشتها معه لأنها ضرب من الخيال .... المحال حدوثه .

نقول لسيد البلاد والأمة :
حقك علينا سيدنا أبو حسين وعتبك وصل وسنغلق هذا الملف .

حفظ الله الأردن وشعبه وقيادته الهاشمية



تعليقات القراء

فراس الحمد - الجامعة الهاشمية
كل الاحترام للروح التي كتبت هذا المقال , لان مفرداته خرجت من خلجات النفس .
فعلا الجهد الملكي واضح وضخم باتجاه يجمع ولا يفرق .
كل الاحترام للاستاذ والكاتب المبدع : رجا البدور .
03-03-2014 09:54 PM
هالة الزيود
يسلم القلم والفكر الي كتب متابعة كل مقالاتك بشرفنا وبثقفنا
05-03-2014 09:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات