الروابدة : لا نية للضمان صرف دعم للمحروقات


جراسا -

أقرت مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة بوجود خطأ في قرار المؤسسة سابقا بشمول الشريك المتضامن في العمل في قانون الضمان الاجتماعي .


ونوهت الروابدة أنه فيما يتعلق بصرف 40 دينارا كبدل محروقات استنادا لاحكام القانون السابق نفت الروابدة وجودها في القانون الا انها كانت تصرف بناء على قرار من رئاسة الوزراء والغيت حين نفذ القانون الحالي، مبينة ان الضمان يشجع المؤمن عليهم للاستمرار في العمل ما دام في كامل صحته وعافيته، تمهيدا لعيش كريم فكلما زادت مدة خدمته زاد راتبه التقاعدي.


ولفتت الروابدة ان المؤسسة ستقوم خلال الشهرين المقبلين بتفصيل مواد القانون وشرحها؛ ليتسنى للمواطنين فهمها والاطلاع عليها وستقوم المؤسسة بارسال مذكرة الى كافة فروع المؤسسة لتوضحيها للمواطنين، مبينة ان هناك لجنة في المؤسسة قامت بمناقشة موضوع المهن الخطرة واعادة دراستها.
وفيما يتعلق بقيام المؤسسة بفصل عدد من عاملات الامن والحماية في المؤسسة اوضحت الروابدة انه تم فصلهن لكونهن لم يخدمن في القطاع العسكري وهذه مخالفة واضحة للاتفاقية الموقعة ما بين المؤسسة
ومؤسسة المتقاعدين العسكريين والتي تقضي بتعيين متقاعدين عسكريين في الامن والحماية.



تعليقات القراء

بلال 00
قديش راتبك ياواسطة
رد بواسطة الله اعلم
من اسرار البنتاغون ,,,,,, شو مفكر حالك بسويسرا
02-03-2014 06:48 PM
راتبك 20 الف مو سائله
لك الله ياشعب
02-03-2014 06:50 PM
ما معنى ضمان اجتماعي
كل ما نسمع من قرارات معاكسة لمصلحة المشتركين وتطبق القوانين الجديدة الظالمة ياثر رجعي علما ان العقد شريعة المتعاقدين فاين هو الضمان ياضمان
02-03-2014 07:50 PM
حسبي الله عليك وهو العزيز المنتقم
هذه المخلوقة لاتخاف الله وتتصرف مع متقاعدي الضمان بعدائية وكأنهم يتقاضو رواتبهم السقيمة من دار ابوها هل نفهم من هذه الشؤم انها تنوي وقف علاوة بدل المحروقات حتى عن متقاعدي الشيخوخة الذين تقاعدو وفق القانون القديم هي تقول الاربعين دينار لم تكن موجودة في القانون وأنما جائت بقرار مجلس وزراء اذا كيف الغيت بالقانون الجديد وهي لم تكن موجودة بالقانون لا في القانون القديم ولا في الحالي وبما انها جائت بقرار مجلس وزراء تبقى سارية مالم تلغى بقرار مجلس وزراء لاحق الا يكفي ان الرواتب متدنية لاتسمن ولاتغني من جوع الى متى الافتئات على حقوق الناس الذين افنو زهرة شبابهم في خدمة الوطن لينتهي مصيرهم بإنسانة حاقدة تتحكم بلقمة عيشهم ثم الافتئات الذي تمارسة عن علاوة بدل التضخم التي اقرت منذ اذار العام الماضي ولم تصرف للمتقاعدين قبل تاريخ اقرارها حتى الان حسبي الله عليك ؟؟؟
02-03-2014 08:28 PM
مامون ج
لم يعد المواطن العادي يستطيع تحمل تكلفة العيش الكريم وذالك لأن المسؤولين الذين يتفلسفون ويخططون لمسيرة وطن وشعب وهم يعيشون في برجهم العالي لا يعرفون هموم المواطن وألامه ونكسار خاطره وهو يناضل من أجل اللقمة الشريفة والعيش الكريم يعمل بوظيفتين أو ثلاثة أحيانا ويريد أن يخترع وقت أضافي من أجل أن يعمل أكثر وأكثر ليواكب تلك العيشة بكل سعارها وجنونها على الأقل يريد أن يسعر من ركضه وراء لقمة العيش ليستطيع النظر في وجهه أطفاله الجائعين والمحرومين من كل أمتيازات الطفولة0000صدقوني لم يعد هنالك أسف على الحياة لأننا نموت مرات كثيرة يوميا حين النظر بوجهه زوجاتنا وأطفالنا ألذين نمارس الدجل اليومي عليهم بمواعيد وتمنيات كاذبه من أجل علاج يسكن الامهم أو حذاء جديد ليس مملؤ بالثقوب كسابقه أو سترة تقيهم قرصات البرد أو أو...ونموت يوميا حين نهرب من وجهه الدائنين أو صاحب الدار ألذي نسكنه أو البقال وغيره الكثير ...أوتظنون أني أبالغ لا والله فهنالك بعد ألكثير أشياء يستحي ألواحد منا أن يذكرها...لنا الله ولهم ملياراتهم ألذي نهبوها من جيوبنا نحن المواطنين البسطاء .
02-03-2014 08:33 PM
ويكيليكس - يالله الدور لهاي الحرمة !!
ولاتفصلي ولاعلى بالك كلكوا بتعلبوا بالمواطن وكلو بيرق باموال هالبلد المسكين وكلو ببرر خطأوا وبيرمي على غيرو وكلنا شفنا الخطيب لمين باعت الارض وكيف سكت النسور على قضيتها علشان مايكبر الموضوع ومايطير كرسيه- اذن سياسة النسور اصبحت واضحة وهي تسكيت الاعلام علشان كرسيه مايطير - شوفوا كيف خرس الاعلام بقضية نور العوضات علشان مايكون للموضوع اي شيء يمس كرسيه واي فضيحة لانو موضوع قتل نور العوضات راح يوصل لخيوط اخرى تكشف فضائح باجهزة حكومية وهذا هوة سر تخريس النسور للاعلام - وقضية اخرى تتعلق ببيع الخطيب لاراضي بسعر بخس - وقضية اسطوانات الغاز وقضية سرقة السيارات والسيارات الحكومية وقضية اراضي البحر الميت والف قضية وقضية اذن خلاص النسور سياستو انو اول مايشوف اي موضوع بم الحكومة وبمس الكراسي بيامر الوزراء مايتكلموا بالموضوع حتى مايظل يماطل ويوصول بنيتجة اسقاط الكرسي -- يعني والله يانسور زهقتنا انت ووزرائك يازلمة من شان الي خلقك ريحنا منك ومنهم
02-03-2014 09:12 PM
عليوه
مدعومه يا عمي شيخه بنت شيخ وطننا خالي من الكفاءات الا من ابناء عائلات معدوده على الاصابع وا عجبي !!!
02-03-2014 09:16 PM
اقول شو عامل ياوزيرة ؟ولا اظل ساكت؟
شكلها الوزيرة بلشت تحس انها بلشت تنكشف وتنفضح وقالت اكلهم قبل مايوكلونا
رد بواسطة الضمان منافع
يا زلمه قول خلينا نسمع منك ونشوف وبلاش اظل ساكت وتنجلط الى رقم وبعيدين شكلوا الشباب زعلانين كثير على الضمان 8
02-03-2014 09:18 PM
!!!
ابن الحرامي حرامي يعرف كيف يتفنن بسلب حقوق خلق الله الله ينتقم منك يابنت اكبر حرامي !!!
رد بواسطة منيرة
آمين .
02-03-2014 09:23 PM
هي هي
ما صدقنا انا خلصنا من وجه ابوها طلعت النا هي البلد ما فيها غير الوراثه
وجوه شؤم على الشعب
حسبنا الله ونعم الوكيل
02-03-2014 09:51 PM
المساعيد
صارت مديرة للضمان الاجتماعي غصب عن الراضي والزعلان ... لاننا ببلد ديموقراطي ... ليس للواسطة فيه مكان ... وربيع عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-03-2014 10:19 PM
اشترك بالضمان فكله منافع
ما دام كانت تصرف بناء على قرار من رئاسة الوزراء لماذا الغيث واين هو القانون الذي يوضح الغائها
ولماذا تقول لا نيه للضمان بصرف بدل المحروقات وكان الموضوع بيدها وليس منتهي فاما نصرف او لا نصرف ولماذا ناس تاخذ وناس لا تاخذ هذا عدا عن الزيادات التي جاءت بالسايق واخذها المتقاعدين السابثين فقط
وهناك ناس على القانون السابق ولم يتقاعدوا فهل سياخذونها ام ماذا
ولو خيرت على الاشتراك بالضمان لما ولن ولماذا اشترك فناس جياع تدفع وناس جيايها مليانه وبتاخذ رواتب كمان
02-03-2014 10:24 PM
متقاعدة ضمان
ممكن لو نعرف شو مؤهلاتها حتى تستلم مثل هذا المنصب الذي يتعلق بمستقبل جميع الأردنيين عند التقاعد ، حتى لا تحمل درجة الدكتوراه في أي موضوع ، وكانت مستواها العلمي متوسط وما دون في المدرسة والجامعة ، ولكن الوساطات تفعل الكثير ، ولو أنها كانت بنت شخص عادي لما تعينت مدبرة للضمان . يا جماعة ارحمونا نحن المتقاعدون مش عارفين نعيش !!!!
والبلد مليئة بالكفاءات العالية لمثل هكذا منصب ، الموضوع علمي بحت وفيه استثمارات وأرقام خيالية تتعلق بالأجيال القادمة ، إرحمونا !!!!!!
02-03-2014 10:32 PM
ابو خليل
الاردن مبتلى بناديا واخواتها واقول : ان حظ مشتركي ومتقاعدي الضمان رديء وبالغ الرداءة لوجود هذه المديرة حسبي الله عليها كان مشتركي الضمان ومتقاعديه اعداء لها ولاهلها يا اخوان هي مفروضة .
02-03-2014 10:39 PM
امام الضمان يرجى الاجابه
اكتبوا اكتبوا كمان وكمان خلي مديره الضمان تشوف وعشان السيد موسى الصبيحى يشرح هو وزملاءه اكثر واكثر واكثر عن منافع منافع منافع الضمان وللعلم قمت بترديد اكثر ومنافع عشان التكرار بعلم الشطار و عشان زملاءنا بالضمان يقومون بترديد اجتماعتهم مره بالسلط ومره الطفيله ومره الزرقاء عشان يصيدو كم واحد مغفل
02-03-2014 10:54 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
اين انت يارئيس الوزراء اين انت يامجلس الوزراء عن غل يدي هذه المديرة العدائية المتغولة على لقمة عيش العجزة والمسنين لاحول ولاقوة الا بالله الله ينتقم من كل ظالم !!!
02-03-2014 11:10 PM
ابن عباد
من يدخل مبنى مؤسسة الضمان يشتم رائحة الجهوية الشمالية والعيون التي تنظر بريبة ويعرف الشخص ويصنف من شكله وهيئته دخلت استفسر عن غرض ماء لدى احد الموظفين ومن اسمه عرفت انه شمالي وهناك شخص يحادثه وعرفت من لكنته انه من ذات الجهة وطال الحديث والنقاش بينه وبين ذات الموظف الى ان مللت من الانتظار ومن طبعي ان اكون محضر استفساري بالمختصر المفيد وما ان بدأت بإول كلمه مع ذاك الموظف حتى بادرني بكشرى وبقوله اختصر ورائي شغل فقلت له المراجع الذي كان امامي جلس يحادثك ثلاث ارباع الساعة وأنا اطلب ثلاث دقائق حتى نفر في وجهي بقولة أنت جاي تحاسبني وبما انه من طبعي لا اطيق العجرفة والفوقية قلت له هذه المؤسسة مرفق لكل الشعب وليس لك ولأاقربائك وجهويتك ومن حسن الخلق ان تعامل الناس سواسية فأنصرفت دون تحقيق غرضي هذا مثال بسيط لما يجري الدوائر مزارع خاصة لابناء المتنفذين والفاسدين وبقية الشعب التي ليس لهم واسطو مأكولة حقوقهم على يدي هؤلاء ؟؟؟
رد بواسطة scorpion
ومش بس هيك ،فوق هذا كله شوف الرواتب الخيالية اللي باخذها موظف الضمان وكل هذا على حسابنا علما بأن أغلب موظفي الضمان لا يتمتعون بأي امتيازات أوخبرات وكلهم بالواسطة مثل معلمتهم .
02-03-2014 11:37 PM
لماذا لماذا
لماذا تحرموا الناس من حقوقهم نقولون اعاده احتساب انا شايف اعاده خصم لماذا خصم بدل المحروقات ومن غير قانون هذه حقوق ويجب ان تعطى بالتساوي فلماذا ناس تاخذ وناس لا بحجه استدامه اموال الضمان يخففوا من رواتبهم ومكافاتهم اولا
03-03-2014 05:05 AM
محمد خضر
حسبي الله عليها
03-03-2014 06:21 AM
ياسين محمود
لو دخلت اي فرع للضمان تحس انك تدخل دائرة امنية من منتصف القرن الماضي فالتكتم شديد والاجابات غير واضحة والموظفون ينظرون لك بريبة ولا يتقنون عملهم البسيط ويجيرون الاجابة ويسوفونها وهم خائفون من مراقب رغم ان كل عملهم بسيط ةبدائي ويتقنه اي موظف بسيط ولكن يطلب من الموظفين عدم اعطاء اجابات واضحة محددة وهم يخافون على رزقهم فما سبب كل ذلك ؟ المديرة اقوى من الشعب الاردني كله وطبيعتها مناكفة وفهلوية مثل الحج لذا اقول : اعانك الله يا اردن ثم يا مشتركي الضمان .
03-03-2014 06:21 AM
المحبوب
شخص انهى 30 سنة مشترك بالضمان وعمره اقل من 60 عام لماذا لا يسمح له الأستمرارية بالعمل وحصوله على راتب التقاعد من الضمان
03-03-2014 08:46 AM
المحبوب
افضل شخص استلم الضمان الأجتماعي هو الدكتور عمر الرزاز فتحية الى هذا الرجل اينما وجد
03-03-2014 08:59 AM
الأمور
تعليق 13 حطيت ايدك على الجرح هيك مضبطه بدها هيك ختم .
03-03-2014 09:41 AM
الحنيش
وعدت الروابدة احتساب سنوات الاجازة بدون راتب لغايات التقاعد في التقاعد المدني ............. اين الوعود
03-03-2014 09:53 AM
محمد الروابدة
الصلاة على النبي
03-03-2014 09:56 AM
المواجده
الى كل المعلقيين وتآييد لرقم(25)الف الصلاة على النبي
03-03-2014 01:34 PM
امجد
ما شاء الله نفس خلقة ابوها الله يطول عمره ....هنيئا لنا بعبد رؤوف جديد يكمل المسيرة مسيرة الخير والبناء والنماء والانتماء
03-03-2014 05:41 PM
موظف
حسبي اللة ونعم الوكيل ننحن نناشد جلالة الملك بانصافنا وها الموظف بعد كل خدمتة يستخسروا فية اربعين دينا ر محروقات
03-03-2014 08:11 PM
امل
وعلى ااي اساس اقرت المديرة اين النص القانوني المعتمد للقرار
رد بواسطة امام نقابه المتقاعدين
النص انه لا يوجد نيه عند الضمان للصرف ويجب على نقابه متقاعدين الضمان ان تتحرك
03-03-2014 08:18 PM
رامي محمد
نناشد جمعية متقاعدين الضمان ان يتحركوا باسرع وقت قبل نسيان الموضوع ونسيانة
04-03-2014 09:07 AM
20000راتب المديره لازم تدفع منهم بدل محروقات للمتقاعدين الغالبه
اين هي واين تقع جمعية متقاعدين الضمان واين هم موظفوا الضمان الاجتماعي اللذين لم تخلوا الشوارع من اضرابهم اين هم اين هم ام انك تنادي نيام يلى ما كل موظفوا الضمان راتبهم 20000 والمديره 20000 بطلت تفرق معهم
04-03-2014 12:58 PM
العرب
حسبي اللة ونعم الوكيل
04-03-2014 01:02 PM
يوسف السيلاوى
اين التعليق يا محررى العزيز
رد من المحرر:
ارجو ارساله مرة اخرى
04-03-2014 05:51 PM
محمد غوانمة
حسبي الله ونعم الوكيل خايفين على اموال الضمان بحرمان المتقاعدين المبكر من علاوة التظخم وزيادة المحروقات اما 110 اشخاص متقاعدين رواتبهم السنوية 10مليون دينار فهذا الرقم لا يوئثر على اموال الضمان لو كان العدد اكثر شو رايح يكون مصير الضمان ............
رد بواسطة مدعوم المدعوم
110 مدعومين يا حبيبي
04-03-2014 10:15 PM
مت قاعد مبكر للاسف
حسبي الله ونع الوكيل في مؤوسسة الظلم الاجتماعي
05-03-2014 05:41 AM
93000000 اسهم بنك الاسكان
بلاش تظلموا الناس واعيدوا للناس حقوقها حسب القانون بلاش الله جل جلاله يخسركم 93000000غير الفائده والمصاريف
05-03-2014 09:53 PM
ابراهيم الجعارات
الجيبة فارغة فللها من الطبقة الضعيفة (متقاعدي الضمان )
15-03-2014 01:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات