المي الساخنة عند الولادة


لا أعرف ما هو الداعي للماء الساخن عند الولادة والذي تطلبه الداية في المسلسلات العربية أو المحلية , فما أن تبدأ المرأة التي تؤدي دور الحامل في وقت الوضع للجنين صراخها حتى تجتمع عليها النساء في الحي , وتتم مناداة الداية وتبدأ الطلب بصوت مرتفع : ـ جيبوا مي ساخنه .. مي ساخنه بسرعة ...بسرعة .
ـ جهزتها قبل لا توصلي يا ام عصام ، تقول بدرية .
ـ يسلموا هالديات يا بدرية يلله استعجلوا بسرعة يا نسوان .... يدخل اول طشتين مي ساخنة .
ـ ادفشي بكل قوتك لبرا ...تقول الداية ام عصام للولَّادة , ثم تطلب طشتين ثانيين :ـ جيبوا كمان مي ساخنه يا نسوان استعجلي يا بدرية ,
ـ حاضر حاضر جاهزين , تقول بدرية مع فتاتين ترتديان أثواباً مورَّدة قديمة ويقمن بادخال الطشتين الثانيين.

السؤال ليش بيستخدموا الماء الساخن عند الولادة؟ هل يستخدموه فعلا؟ هل له دور حقيقي في عملية مزط الجنين ؟ طيب شو استخداماته ؟ هل يقمن بنقع المراة التي ستلد فيه ؟! وأين يذهب تصريف أول طشتين ماء عندما بتم طلب الكميات اللاحقة ؟! وبعدها أيضا أين يتم تصريف المياه الساخنه المتلاحقة أسفل المرأة التي ستلد؟! سؤال يحير الجميع.

أنا أجبت لنفسي أن هذا الماء الساخن هو فقط للأكشن التمثيلي لأنه لا داعي له فقد جرت العادة في كل المسلسلات العربية أن تطلب الداية ماءا ساخنا ومجموعات كبيرة من أمتار القماش بلا سبب يفسر هذه الظاهرة .
وها هي النساء اللواتي يلدن في المستشفيات سواء في التمثيل او الحقيقة لا نشعر بحاجة الماء الساخن الوفير لتسهيل عملية مزط الجنين . كما انني سألت عن ضرورة وجود الماء الساخن لتسهيل الولادة فلم اجد إلا اسغراباً ممن أسألهم عن حقيقة ذلك .

وكذلك بعض قرارات مجلس النواب في الاردن تماما مثل الماء الساخن في توليد فنانات المسلسلات , لا داعي له هو فقط لرفع نسبة الاكشن في المسلسل وليس له استخدام في الحقيقة ,فقرارات مجلس النواب لرفع نسبة الادهاش في مشاهد المسلسلات السياسية في الاردن , وكل تركيض النواب ولفهم ودورانهم وهوشاتهم وطوشاتهم ورفع ايديهم للتصويت واكلات مناسفهم يللي على حسابنا ونمر سياراتهم وقرافاتهم ومياوماتهم ما هي إلا بمثابة دور الكومبارس السياسي في الاردن والدليل ما حصل في قرار طرد السفير الاسرائيلي من الاردن والذي قوبل بلا صدى بين اوساط الشعب المتابع للمسلسل أو المخرج للمشاهد السياسية في الاردن(الحكومة) لأن النواب مثل (ميات) ام عصام وبدرية ..كذبة وإضافة لتمديد مدة المشهد وزيادة التسلية ورفع نسبة الأدرينالين المؤدي لرفع ضغط المتابع .

yousef.momany@hotmail.com



تعليقات القراء

ام خالد
انجبت ثلاثةبالفعل وانا لا اعرف لماذا يحتاجون للماء الساخن وكنت ارجعه احياناالى تحميم المولودولم افهم عليك وجه الشبه بين الماء الساخن وتعليمات الحكومة الا عندما ذكرت قرار مجلس النواب بطرد السفير الاسرائيلي ولم ينفذ
28-02-2014 03:33 PM
ابن عمان الابية الي عارف كل لافلام
بالفعل هناك معلومات مؤكدة ان ..... هو الذي اوحى لنواب بطرد السفير الاسرائيلي ......
28-02-2014 10:53 PM
حنا السكران
فعلا انها مياه ساخنة لا جدوى منها
01-03-2014 08:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات