نهر الأردن على "نوفي اسرائيل"- صورة


جراسا -

اصدر بنك "اسرائيل" المركزي اليوم الثلاثاء قطعة نقود اطلق عليها قطعة الذاكرة " نهر الاردن" في اطار سلسلة قطع نقدية تحمل " اسم نوفي اسرائيل".

وقد بدأ اصدار سلسلة القطع في اطار سلسلة "الشعب المرجانية ايلات" .

ووفقا لصحيفة معاريف العبرية، فان نهر الاردن يعتبر احد الانهار المشهورة تاريخيا ودينيا وذكر في التوراة علي انه مكان وقعت فيه عدة معجزات، على حد تعبيرها.

كما زعمت الصحيفة أن نهر الاردن ذكر في كتاب "يهوشعياهو" حول دخول "بني اسرائيل" الى فلسطين عبر نهر الاردن، كما ذكر في كتاب "ملاخيم" حيث حكي ان النبي الياهو " الخضر" اجتاز نهر الاردن ولكن السماء اخذته خلال عاصفة.

واعتبر خبير في الشأن الإسرائيلي بان إصدار بنك "إسرائيل" لقطعة الذاكرة ونقش نهر الاردن عليها هو تزيف للتاريخ، و أن "اسرائيل" تسعى من وراء ذلك لاثبات ان نهر الاردن أو "الاغوار" هي جزء لا يتجزأ من "اسرائيل"، وذلك على ضوء المفاوضات الجارية مع السلطة الفلسطينية ورفض "اسرائيل" الانسحاب من غور الأردن.

لقراءة الخبر باللغة الانجليزية ..اضغط هنا 



تعليقات القراء

المحتل يعمل ما بدا له حر ..
المحتل حر بعمل ما بدا له في البلد التي يحتلها عدا ذلك النظام والدولة تعترف باسرائيل كدولة وتمثيل دبلوماسي وعلمهم برفرف عاليا شامخا في عمان العروبه والنشمى ينظروا له بتقدير ..
19-02-2014 12:50 AM
الظنين
اي والله يا عموه يا خبير انك صادق
19-02-2014 06:37 AM
الظنين
اي والله يا عموه يا خبير انك صادق....قال اسرائيل تحط نهر الاردن على عملتها هيك؟ لله؟!لعاد خنشوف اذا يحطوا محرقتهم تبعة المانيا!!!! اي علينا يا اسرائيل
19-02-2014 06:44 AM
مواطن مواطن
أرضك يا اسرائيل من النهر الى البحر .. يعني طمعانين بكبل شيء والنسور بدو يعطيهم ماي .. هؤلاء مخادعين ارهابيين قتلة أنبياء لا عهد لهم ولاميثاق ولا أمانة ..
19-02-2014 07:40 AM
واضحة
نهر الاردن جزء من فلسطين
19-02-2014 08:27 AM
ماوكلي فتى الأدغال
صحيح نهر الاردن معروف تاريخيا حيث انه من الانهر القديمة تاريخيا ، ودولة الاردن تأسست حديثاً في عام 1921 نسبة الى هذا النهر بأمر من المستعمر البريطاني الذي دعم الصهاينة لإحتلال فلسطين وحمايتها من العرب .
وإسرائيل تعتبر املاكها التاريخية من الفرات الى النيل ، فهي تعتبر كل هذا من املاكها ولم تسم اسم نهر الاردن على شان سواد عيونا .
19-02-2014 10:30 AM
حاسس حالي أهبل
طب هو في نهر من أساسو... أي سيل الزرقة في مي أكثر منه.
19-02-2014 01:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات