شباب الاردن يفرط بفرصة التأهل الآسيوية


جراسا -

 خاص - احمد شريف - فرط فريق شباب الاردن بفرصة التأهل الى الدورالتمهيدي الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما فشل في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة التي جمعته مع ضيفه فريق الحد البحريني اليوم على ستاد عمان الدولي ليخسر1/3 بعد ان تقدم حتى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وكان شباب الأردن قد تقدم في الشوط الاول عن طريق عصام مبيضين لكن الحد البحريني وضع حدا لطموحات الشباب في الشوط الثاني وادرك التعادل قبل ان يفرض تقدمه في الاشواط الاضافية ويخطف بطاقة التأهل من ممثل الكرة الاردنية في دوري الابطال.

وفي ضوء هذه النتيجة يتأهل الحد البحريني لملاقاة فريق لخويا القطري يوم السبت المقبل فيما سيلعب شباب الاردن في النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وبالعودة الى مجريات اللقاء نجد ان شباب الاردن لم ينجح في فرض ايقاعه على الرغم من افضليته النسبية التي منحت الفريق الضيف فرصة اللعب على وتر الايقاع البطيء مع الاعتماد على الكرات الخاطفة وهو ما هدد دفاع شباب الاردن في اكثر من مناسبة لكن دفاع شباب الأردن بقيادة البزور وبابا ديوب ومطالقة والقروم نجح في ابعاد الخطر قبل ان يستفحل.

محاولات شباب الاردن جاءت خجولة وافتقدت المنظومة الهجومية الى التجانس فتهات تحركات المحارمة وعدي خضر بديل المصاب دانيال عن هدفها فظل الحارس البحريني بعيدا عن الخطر.

ورغم بعض المحاولات الجادة للتهديف من طرف لاعبي خط الوسط أنس جبارات وعصام مبيضين والسباح وحجي الا ان غياب الاسناد الحقيقي من رجال الخط الخلفي افقد الفريق القدرة على امتلاك خيارات هجومية متنوعة من شأنها تهديد المرمى البحريني بل وعلى العكس خلقت التحركات غير المدروسة ازمة في العمليات الهجومية على عكس الفريق الضيف الذي كاد ان يسجل من كرة مرتدة لولا براعة الحارس الشبابي.

وعلى عكس مجريات اللعب تمكن شباب الاردن افتتاح التسجيل من ركلة حرة نفذها حجي ارتدت من يد الحارس عباس لتجد المتحفز عصام مبيضين يضعها أرضية زاحفة داخل الشباكفي الدقيقة 42.
الحسم في الاضافي.

لجأ مدرب الحد الى استخدام اوراقه البديلة فدفع عبدالله الصقر في الخط الامامي لتفعيل الهجمات فتحسن ايقاع اللعب البحريني لكن ليس بالصورة المطلوبة لادراك التعادل.

تراجع شباب الاردن غير المبرر اعطى لاعبي الحد مزيدا من الحرية للتحرك وتهديد المرمى وارتكاب الاخطاء المؤثرة فاعلن الحكم عن ركلة جزاء بعد ان تعرض ابراهيم حبيب للاعثار داخل منطقة الجزاء نفذها جوليانو بنجاح على يسار تامر صالح مدركا التعادل في الدقيقة 80.

وبعد ان انتهى الوقت الاصلي للقاء بالتعادل الايجابي بهدف لهدف لجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية وفيها فرض الحد البحريني هيمنته على اللعب وتمكن من خطف هدفين فيما افتقد شباب الاردن الى روح المبادرات الهجومية وتأثر بخروج قائد الفريق وسيم البزور بالبطاقة الحمراء فجاء الهدف الاول في الدقيقة 97 عن طريق او فروك الذي كرر نفس السيناريو في الدقيقة 102 مانحا فريقه بطاقة العبور الى الدور الثاني للبطولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات