توزيع اراضي معان ومشروع كيري


اعلان دولة الرئيس يوم امس السبت الموافق 1/2/2014 عن توزيع دونم واحد لكل مواطن اردني في مدينة معان آثار حفيظة الكثير من مكونات الشعب الاردني ،هذا القرار يجب ان يخضع الى لائحة تفسير تفصيليه حول الهدف من وراء عملية التوزيع ، هل سقتصر عملية التوزيع على ابناء معان وحدهم ام سيكون هنالك توزيعات اخرى مستقبليه على باقي ابناء المحافظات الاردنيه اسوة باهالي معان ، ومن مبدأ العداله والمساواة وخاصة ان الدستور الاردني اعتبر ان جميع الاردنيون متساوون بالحقوق والواجبات دون أستثناء.

بعض الخبثاء ذهب بعيدا في تفسيراته ، حيث اعتبر ان عملية توزيع الاراضي في معان ما هو الا بداية لعملية التوطين للاجئيين الفلسطينيين على التراب الاردني ، فاليوم توزيع الاراضي في معان ، وغدا على باقي مكونات الشعب الاردني من مختلف الاصول والمنابت ، ومنهم اللاجئيين لفلسطينيين والمتواجدين في المخيمات الفلسطينيه في الاردن ، بمعنى انه عملية توزيع الاراضي هي جزء من ترتيبات تصفية القضيه الفلسطينيه على حساب مصالح الوطن والشعب الاردني.

وهنا نريد توضيحا حكوميا حول ما نشاهده من تسارع للاحداث والمباحثات السريه والرحلات المكوكيه لوزير الخارجيه الامريكي جون كيري ، فالشعب الاردني بكافة اطيافه ومكوناته يرفض رفضا تاما تمرير اي اتفاق او حل او اية ترتيبات مهما كانت على حساب المصالح الوطنيه العليا للاردن ، ولن يسمح الشعب الاردني بتمرير هذه المؤامره الخبيثه على القضيه الفلسطينيه وعروبتها ومكانتها التاريخيه والدينيه للأمتين العربيه والاسلاميه . فالقضيه الفلسطينيه هي قضية وقف اسلامي لا يملك احد سلطة التصرف فيه.

واخيرا فأن الشعب الاردني يحذر من اي تواطؤ او محاولة التسهيل لآي حلقة من حلقات المؤامره على القضيه الفلسطينيه وعلى حساب و مصالح الوطن الاردني.

حق العوده هو حق فردي مكفول لآبناء الشعب الفلطسيني في الشتات والمهجر ، وهذا الحق اقره المجتمع الدولي لاصحابه ولا تستطيع اي جهة تجاوزه.



تعليقات القراء

مواطن121212
الحكومة ستوزع الدونمات على الجميع لغاية التوطين ولكن كيف يتم ذلك :
الاراضي صحراوية وسعر الدونم 100-200 دينار وحاليا بعيدة نوعا ما عن مراكز المدن والقرى وسيقوم الناس ببيع هذه الاراضي !!! ولكن لمن سيتم البيع ؟؟؟؟؟؟ طبعا للقادمين للأردن ومعهم فلوس التعويضات وسيرتفع سعر الدونم الى اكثر من 5000 وستنشأ مدن لاستيعاب القادمين . وهكذا يكون المواطن الاردني هو من باع الارض وهو من يتحمل الوزر وعليه السكوت .
02-02-2014 07:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات