إعدام قاتل نور العوضات مطلب شرعي, فلماذا المماطلة؟
نتساءل في حال عدم تنفيذ حكم شرع الله في المجرم الذي قتل نور العوضات بدم بارد بعد اعترافه صراحة بجريمته القذرة : ما هو ذنب البريء من عائلة القاتل والذي قد يقتل رداً على عدم تنفيذ حكم الإعدام , او المماطلة بعدم تنفيذه حال الحكم عليه, لكي لا تغضب الحكومة مؤسسات المجتمع المدني الدولي التي تعنى بحقوق الانسان ؟.
فيا ايتها الحكومة اذا كنت ترتجفين خوفاً من إغضاب مؤسسات حقوق الانسان الدولية والتي هي في الغالب مؤسسات ماسونية وصهيونية , فعليك ان تتذكري بأن إغضاب المولى عز وجل وإهمال القرآن وما جاء فيه من تعليمات لامة الحبيب صلى الله عليه وسلم أكبر وأعظم وأخطر وأجّل .
فملعون ابو منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم استباح حق إنسانة بريئة قُتلت بصورة بشعة وهي تدافع عن شرفها , والذي يمثل شرف الاردنيات من اقصى الشمال الى ابعد منطقة في الاردن جنوبا وشرقا وغربا , فإعدام المجرم ليس فيه مصلحة لذوي المقتولة وإن كان يعني لهم الشيء الكبير , بقدر ما هو مصلحة كبرى لهيبة الدولة , وحماية للأبرياء من اهل القاتل .
ملعونة هي منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم قتل اخي واختي واستباح اعراض الاردنيات , وملعونة هي منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم روج قتل الالاف بترويجه للمخدرات , وملعونة هي منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم اعتدى على براءة طفلة او صبي بوحشية , فيا ايتها الحكومة , ألست في بلد يدين بالإسلام ويعتبره مصدر التشريع الاول له .
نقول لمنظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرمين استباحوا أعراض الاردنيين إذهبي للجحيم انت ومن يؤيدك من الحكومة ويشد على يديك , واغضبي كما تشائين , فالله أحق أن نتقيه وهو الواصف لنا حالة المجرمين في كتابه العزيز, بعد بسم الله الرحمن الرحيم : "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ {البقرة/178} , وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ {البقرة/179}."
نعم نشد على أيادي اخوتنا السبعاويه اهل نور العوضات والتي نحتسبها عند الله شهيدة , ونطالب معهم بإعدام القاتل حماية لأهل المقتول من جهة, ومنعاً من وقوع فتنة قد تطيح برؤوس كثيرة بريئة في عتمة الليل لا قدر الله , فلكل عائلة مجانينها الذي لا يحسبون الامر كما يحسبه العاقل, ولا يقدرون عواقب القتل كما يقدرها العقلاء من ابناء شعبنا العشائري الطيب في كلتا العشيرتين .
فاذا كان هناك حقوق للمجرم ,فلنتذكر حقوق ذوي المقتولة والتي لا تتعدى إحدى ثلاث :القصـاص ، والـديّـة المغلّظة ، والعفو عن القاتل .ففي هذه الخيارات الثلاثة لا يستطيع القاتل أن يغيّر شيئاً لأنه ليس من حقه . هذا هو دين محمد فمن أراد أن يكون شفيعه يوم القيامة فلينفذ , ومن رغِب عنه فلينتظر من الله ما يستحق عذاب وعقاب في الدنيا والاخرة.
وقفة للتأمل :" مفتاح قضية نور العوضات في روح القرآن الكريم ونصوصه, لا في أي مكان أخر".
نتساءل في حال عدم تنفيذ حكم شرع الله في المجرم الذي قتل نور العوضات بدم بارد بعد اعترافه صراحة بجريمته القذرة : ما هو ذنب البريء من عائلة القاتل والذي قد يقتل رداً على عدم تنفيذ حكم الإعدام , او المماطلة بعدم تنفيذه حال الحكم عليه, لكي لا تغضب الحكومة مؤسسات المجتمع المدني الدولي التي تعنى بحقوق الانسان ؟.
فيا ايتها الحكومة اذا كنت ترتجفين خوفاً من إغضاب مؤسسات حقوق الانسان الدولية والتي هي في الغالب مؤسسات ماسونية وصهيونية , فعليك ان تتذكري بأن إغضاب المولى عز وجل وإهمال القرآن وما جاء فيه من تعليمات لامة الحبيب صلى الله عليه وسلم أكبر وأعظم وأخطر وأجّل .
فملعون ابو منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم استباح حق إنسانة بريئة قُتلت بصورة بشعة وهي تدافع عن شرفها , والذي يمثل شرف الاردنيات من اقصى الشمال الى ابعد منطقة في الاردن جنوبا وشرقا وغربا , فإعدام المجرم ليس فيه مصلحة لذوي المقتولة وإن كان يعني لهم الشيء الكبير , بقدر ما هو مصلحة كبرى لهيبة الدولة , وحماية للأبرياء من اهل القاتل .
ملعونة هي منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم قتل اخي واختي واستباح اعراض الاردنيات , وملعونة هي منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم روج قتل الالاف بترويجه للمخدرات , وملعونة هي منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرم اعتدى على براءة طفلة او صبي بوحشية , فيا ايتها الحكومة , ألست في بلد يدين بالإسلام ويعتبره مصدر التشريع الاول له .
نقول لمنظمات حقوق الانسان التي تدافع عن مجرمين استباحوا أعراض الاردنيين إذهبي للجحيم انت ومن يؤيدك من الحكومة ويشد على يديك , واغضبي كما تشائين , فالله أحق أن نتقيه وهو الواصف لنا حالة المجرمين في كتابه العزيز, بعد بسم الله الرحمن الرحيم : "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ {البقرة/178} , وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ {البقرة/179}."
نعم نشد على أيادي اخوتنا السبعاويه اهل نور العوضات والتي نحتسبها عند الله شهيدة , ونطالب معهم بإعدام القاتل حماية لأهل المقتول من جهة, ومنعاً من وقوع فتنة قد تطيح برؤوس كثيرة بريئة في عتمة الليل لا قدر الله , فلكل عائلة مجانينها الذي لا يحسبون الامر كما يحسبه العاقل, ولا يقدرون عواقب القتل كما يقدرها العقلاء من ابناء شعبنا العشائري الطيب في كلتا العشيرتين .
فاذا كان هناك حقوق للمجرم ,فلنتذكر حقوق ذوي المقتولة والتي لا تتعدى إحدى ثلاث :القصـاص ، والـديّـة المغلّظة ، والعفو عن القاتل .ففي هذه الخيارات الثلاثة لا يستطيع القاتل أن يغيّر شيئاً لأنه ليس من حقه . هذا هو دين محمد فمن أراد أن يكون شفيعه يوم القيامة فلينفذ , ومن رغِب عنه فلينتظر من الله ما يستحق عذاب وعقاب في الدنيا والاخرة.
وقفة للتأمل :" مفتاح قضية نور العوضات في روح القرآن الكريم ونصوصه, لا في أي مكان أخر".
تعليقات القراء
معقول هااي المقالة للقرعان؟؟؟
عفوا انا كتبت الملاحضه قبل قراءة المقال
استاذ احمد مفتاح قضية نور عرفنا حله ومفتاح قضية التحريض على نصف المجتمع الم تصل لمفتاح له.
من الذي أدراك انه لاجئ
شيء آخر
قد يأتي يوم تصبح أنت وأنا وغيري وغيرك في هذا اليوم لاجئين
لأن الدنيا لم يعد لها أمان
فسخريتك هذه قد يأتي يوم وتندم عليها، ولا أقصد الندم هنا أي سيتم قتلك أو التخلص منك أو الانتقام منك
لا
بل أقصد أنه قد يأتي يوم لا قدر الله ولا سمح الله تصبح أنت وأنا وغيرنا لاجئين فعندها سيصيبك ألم شديد عندما تنادى بكلمة لاجئ وأنت لا ذنب لك
(لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكون خيرا منهم)
(ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب)
اما قصدك الذي في جوف نفسك فأرجو الله ان يرده الي نحرك
حظك يا قرعان انه وقع الاختيار على فلسطين لاحتلالها لانها الاجمل على وجه الارض في كل شيء و إلا لكان الحال غير الحال، لعنة الله على كل اللي كانو السبب.
كتبتها قبل ما تكتبوها، تحياتي لكم جراسا
يجب ان لا يصدر هذا لحديث عن مثقف.
مقال يعني استفاء الحقق بالذات والذي يدعو الى الفوضى.
والبلد مش ناقصها.
انت في بلد يحكمها القانون فاترك القانون بأخذ مجراه.
واقبل احترامي.
هناك قضايا تقعد سنوات عادي
لماذا عندما يدافع شخص عن وطنه تتهمونه بالعنصرية
ايحق لكم ان تدافعوا عن فلسطين ولايحق للاردني ان يدافع عن وطنه كفاكم مهاترات ومزايدات وعيب هالكلام هو لم يرفض ولا في مقالة وجود الفلسطينيين كلاجئين ولكنه يقول انه يجب عدم منحهم حقوقا سياسية وهذا انا اقوله وكل اردني ولكن هناك من يجاملكم ومنذ اليوم سيعلو صوت الاردنيين لينالوا حقوقهم في اردنهم المحتل من قبل اسرائيل بواسطة جيش من الشعب الفلسطيني الم يحن الوقت لتصحوا لمخطط الصهيونية الم يحن الوقت لتدافعوا عن وطنكم فلسطين وتحرروها عيب والله عيب
نعم هناك اشخاص عملوا في القطاع العام برواتب متواضعه واصبحوا اغنياء -- من اين لك ذلك
ولكن هناك اشخاص اصبحوا اغنياء ويمكن ان يبينوا مصدر ثروتهم
............
تحيّة طيبة لأستاذي الفاضل أحمد القرعان ، وأسأل الله - تعالى - أنْ يجعل ما كتَبَ في موازين أعْماله ، وأنْ يرزقنا الإخلاصَ في القول والعمل .
لقد بتنا اليوم أحوج ما نكون لطرح هذا الموضوع الهام ؛ فإنّ مجتمعنا الأردني تعصفُ به مِن عظيم المُشكلات ما الله به عليم ؛ ولعل قضيّة السِّلم الاجتماعيّ واحدةً مِن أهمّ الجوانب التي ينبغي أنْ نوليها جميعاً الوقت والجهد لعلنا نتدارك على أنفسنا أمْرنَا .
نعم .. إنّ القصاص منهجٌ ربّاني مُحكم ؛ يزجر أهل الشّرّ عن الاستهانة بدماء وأعراض وأموال العباد ؛ ولئن كنا نتحدّث عن ( حقوق الإنسان ) فإنّ ديننا الإسلامي قد حفظ حقوق حتى الحيوان ويكفيني هنا ذكرُ أثر واحد فقط يدلل على هذا : عن أبي الزبير عن جابر : أن النبيّ - صلى الله عليه - وسلم مُرّ عليه بحمار قد وُسِم في وجهه .
فقال : ' أما بلغكم أني قد لعنتُ من وَسَم البهيمة في وجهها أو ضربها في وجهها ' !!
فكيف بقتل آدميّ بريء غافل ؟!
جزاك الله خيراً أستاذي الكاتب وأعتذر بسبب الإطالة .
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
استاذ احمد مفتاح قضية نور عرفنا حله ومفتاح قضية التحريض على نصف المجتمع الم تصل مفتاح له.