حماس وفتح تستأنفان الحوار بالقاهرة


جراسا -

انطلقت في القاهرة الجولة السادسة من الحوار بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني (فتح) وذلك في مسعى للتوصل لاتفاق ينهي حالة الانقسام الفلسطينية.

ووفقا لمصادر في الحركتين فإن ملف المعتقلين من الجانبين في الضفة وقطاع غزة سوف يتصدر جدول أعمال جلسة اليوم.

ويرأس وفد فتح أحمد قريع بينما يقود موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس وفد الحركة الذي يضم القيادي محمود الزهار ومسؤولين آخرين. ووفقا لأبي مرزوق ستقتصر هذه الجولة على وفدي فتح وحماس دون مشاركة الجانب المصري.

ومع بدء الحوار قالت حركة حماس إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية اعتقلت أمس 22 من أنصارها في محافظات الضفة المختلفة. وذكر بيان للحركة أن بين المعتقلين أساتذة ومهندسين وطلبة وأسيرا سابقا في سجون الاحتلال.

وتصر حماس على أن أي اتفاق بشأن القضايا المطروحة على طاولة الحوار مرهون بإطلاق جميع معتقليها من سجون الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية.

وكانت مصر قد حددت السابع من يوليو/تموز المقبل موعدا للجلسة النهائية للتوصل إلى اتفاق مصالحة.

عقبة أساسية

وكان رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية قد اعتبر أن ما يجري في الضفة الغربية "يضع مؤشرات سلبية وعقبة أساسية أمام فرص التوصل إلى اتفاق مصالحة فلسطينية ونجاح الحوار".
 
وأشار هنية في تصريحات للصحفيين أثناء تفقده العمل في معبر رفح السبت، إلى أن الحوار قطع شوطا طويلا وكبيرا وأن الأطراف المتحاورة وتحديدا فتح وحماس اتفقت على قضايا كثيرة ومهمة.

وأضاف "لكن ما زالت هناك قضايا جوهرية وأساسية عالقة يمكن الاتفاق عليها لاحقا".
(الجزيرة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات