غدر بني اسرائيل


نعلم أن بني إسرائيل هم أولاد يعقوب بن اسحق بن الخليل , وقد ولدوا لنبي الله يعقوب علية السلام من أربع زوجات , وكان عددهم اثني عشر ولدا , وفي البداية تمكن الشر من أكثرهم وهم اللذين غدروا بيوسف وأخيه , وكذبوا على أبيهم , ولم تأخذهم بة رحمة , ولا هم أو ندم , إلا بعد ا انكشف أمرهم وأحيط بهم إعادتهم الظروف قسرا إلى سواء الطريق .. ترى هل هذة هي طبيعتهم في كل ظرف وكل حال وكل حين ؟ ولسوف تستمر هذة الخصائص كما تقول آيات الله حتى يرث سبحانه الأرض ومن عليها : (لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون )

فلقد روت أحداث التاريخ عن بني إسرائيل أنهم كلما أنسوا فرصة للغدر غدروا , فإذا أحيط بهم رفعوا أيديهم وخروا أمام الأحداث ساجدين , ربما في استسلام لانتهاز فرصة أخرى لغدر جديد , وهم على استعداد دائما عندما يحاط بهم بقوة وبأس شديد أن يحفروا قبورا يختفون فيها إلى حين , مما يوجب على اللذين يبتلون بهم أن يكونوا على بينة بهذه الحقائق , وان يعدوا دائما لذلك كل عدة .. ولتكن العبرة ما فعلوه بيوسف دائما في الأذهان , لقد مكن الله ليوسف علية السلام بعد غدرهم به , حتى صار مشرفا على خزائن الحبوب , وهكذا قضت الحكمة التي جاءت بعصبة الشر لالتماس المعونة عند أخيهم أمير الخير , وهم يجهلون أمرة , حتى ينتهي الأمر بان يخروا لمن غدروا بة ساجدين

هذا هو عهدهم نقض العهد و كم مرة عض اليهود يدًا امتدَّت إليهم بالسلام! وكم مرة نقَض اليهود عهودًا أبرموها، ومواثيق عقدوها! وبعد كل هذا أليس الذي يجرب المجرب يكون عقلة مخرب .








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات