4300 طن من الأسفلت لصيانة طرق العاصمة بعد "اليكسا"


جراسا -

خاص- شارفت فرق أمانة عمان على الانتهاء من اعمال صيانة ومعالجة الهبوطات والتشققات والحفر التي حدثت على الطرق الرئيسية والفرعية بعد انتهاء العاصفه الثلجيه الاخيره ووضع الخلطات الإسفلتية اللازمة .

وقال المدير التنفيذي للطرق المهندس أحمد خريسات أن فرق الامانه تعاملت مع هذه الملاحظات خلال تساقط الأمطار والثلوج باستخدام الخلطـــــــة الباردة ومادة البيس كورس كإجراء مؤقت ، في انتظار معالجتها بشكل دائم مع تحسن الظروف الجوية .

وخلال الإسبوعين الماضيين عملت خلاطتي الأمانة على مدار الساعة لانتـــــــاج الخلطــــــة الاسفلتية الساخنة لمواكبة متطلبات العمل وتزويد (23) فرقه صيانة وقائيه شكلتها بالخلطة الاسفلتية اللازمة والمباشرة بمعالجة التشققــات والحفــــر والهبوطات بالخلطة الاسفلتية الساخنه .

وبين خريسات أن دوام كادر ورش الصيانه شمل ايام الجمع والعطل الرسمية وبنسبه 100% لمعالجه هذه الاثار حيث قامـت الامانــه بالأخذ بكل الشكـاوي والملاحظات الواردة من المواطنيين ووسائــــــــــــل الاعلام المختلفـة بهـــــذه الخصوص ومعالجتها حسب موقع الملاحظـــــــة واهميتها ومدى خطورتها على العملية المرورية .

واعطيت الاولويه للعمل بالشوارع الرئيسيه ومن ثم داخل الاحياء ومن الشوارع الرئيسيه وشملت أعمال الصيانة شوارع : الملكه رانيا , الملك الحسين , زهران , التاج الرئيسي , الصخره المشرفه ,القدس , الدستور , محمد علي جناح , عاكف الفايز , ابو نصير , حيدر عليف , جرش القديم , الملك عبدالله الثاني , وصفي التل , الحزام الدائري , مادبا , الحريه , مكه المكرمه .

وكذلك احياء :القرطوعيه , الهملان ,خربه سكا و التاج , الشعيليه , جبل عمان , جبل الحسين , المنصور , الكوم , الجندويل , الفضيله , الصالحين , ام قصير , جاوا , اضافه الى عده احياء اخرى .

وتم ايضا عمل صيانة وتعديل مناسيب لأغطية مناهل الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار في مجموعه كبيره مــــن شوارع العاصمة من خلال ثلاث فرق عامله في هذا المجال حيث تم اعطاء الأولوية للشـــــــــوارع الرئيسية والعمـــــــــل جاري لانهاء باقي الملاحظات.

وشددت امانة عمان في تعليماتها على المقاولين العامليـــــن مـــــع مؤسسات الخدمات بالمباشرة بأصلاح الهبوطات التي حصلت في مقاطع الخدمات الخاصه بهم وتـــــــم متابعتهم من قبل كادر دائرة التنسيق في الامانه حيث قام عدد منهم بتصويب الاوضاع وما زال العمل جاري لأنهاء باقي الاعمال .

يشار الى ان 75 % من الاعمال التي قامت بها فرق الصيانه كانت لمقاطع خدمات حصل بها تهبيط نتيجه للعاصفه الثلجيه



تعليقات القراء

ص
ما احلى الصورة ، سبحان الله رغم كل شي منضل نحن لمنظر التلج
07-01-2014 08:43 PM
سالم
كاة كلام فاضي وترقيع ماشفنا اشي لازم تتحول امانة عمان الى بلديات صغيرة افضل بكثير لناس ل
08-01-2014 08:26 AM
الكرك يا ديرتي - حباشنة
والكرك اللي مر عليها 20 اليكسا ليش ما تخصصولها بدل 4300 طن 300 طن ومسامحينكو بـ 4000 يعني المواطن اللي في عمان بختلف عن اللي بالكرك ؟؟؟؟؟
08-01-2014 09:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات