طوقان : نمر بأزمة مالية خانقة


جراسا -

ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب امجد المسلماني وبحضور وزير المالية الدكتور امية طوقان وامين عام وزارة السياحة ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ورئيس اتحاد المهن السياحية ومدير عام هيئة تنشيط السياحة وعدد من ممثلي القطاع السياحي موضوع الضرائب المفروضة على القطاع السياحي.

ودعا النائب المسلماني خلال الاجتماع الى اعادة النظر بالاستراتيجية العامة للسياحة لتكون رافدا للاقتصاد الوطني من خلال تحفيز الاستثمار بالسياحة وخلق المناخ الملائم والجاذب لها مبينا ان زيادة اعداد السياح وتطوير اليات الترويج للمنتج السياحي من شأنه ان يحقق التقدم والازدهار للسياحة.

بدوره قال الدكتور طوقان ان الاردن يمر بأزمة مالية تدعو الجميع الى التعاون والتكاتف ،مؤكدا ان الامن والاستقرار والحاكمية الرشيدة التي ينعم بها الاردن هي الجاذب والمستقطب للسياحة وليست فقط الاعفاءات الضريبية .

وفي اجتماع اخر لذات اللجنة بحضور وزير العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين وامين عام الوزارة واللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة وعدد من المعنيين في هذا الشأن تم بحث موضوع شركة (تسهيلات )التي تمنح التأشيرات للمملكة العربية السعودية.

وقال المسلماني ان هدفنا الاساسي في اللجنة حماية القطاع السياحي ومصالح العاملين فيه واعدا بالوقوف على حيثيات هذا الموضوع وبحثه مع كافة الجهات ذات العلاقة للوصل الى حل يرضي شركات الحج والعمرة و جميع المتضررين من وجود هذه الشركة .

وكانت اللجنة قد استمعت الى شرح مفصل من رئيس اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة حول شركة تسهيلات ونشاطاتها وحجم الاضرار التي الحقتها بشركات الحج والعمرة نتيجة احتكارها للتأشيرات .

من جهتها عقدت لجنة فلسطين النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب المحامي يحيى السعود وبحضور أعضاء اللجنة ناقشت خلاله عددا من الموضوعات التي تهم أمور اللجنة .

وقال النائب السعود ان اللجنة خاطبت رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بعقد مؤتمر برلماني يعنى بالقدس خلال شهر اذار المقبل سيتم خلاله دعوة برلمانيين عرب والعديد من الجهات المعنية بالقضية الفلسطينية .

وبين ان اللجنة ستقوم بزيارة الى المجلس الوطني الفلسطيني والسفير الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل بهدف الاطلاع على آخر الأحداث والمجريات التي تجرى على الساحة الفلسطينية مؤكدا بالوقت نفسه ان اللجنة قامت بوضع برنامج لزياراتها الميدانية الى المخيمات بهدف الاطلاع على واقعها ومتابعة مطالبهم مع الجهات المعنية .

كما قررت اللجنة بناء على طلب من نائب رئيس اللجنة النائب خميس عطيه دعوة وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده لاجتماع تبحث فيه الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري حول المنطقة اضافة الى بحث موضوع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال .

وعلى صعيد ذي صلة عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب المهندس عامر البشير بحضور أمين عمان عقل بلتاجي ونائب الأمين يوسف شواربه ومسؤولين في الأمانة .

واستمعت اللجنة من بلتاجي الى لشرح عن تداعيات العاصفة الثلجية الاخيرة والمشكلات التي رافقتها ودور كوادر الامانة في مواجهة العاصفة .

كما استمعت اللجنة الى إجابات من مسئولي الامانة الذين حضروا الجلسة عن اسئلة طرحها اعضاء اللجنة كما استمعوا الى شرح عن آلية عمل الامانة في الظروف المشابهة .

وشدد النائب المهندس البشير على ضرورة وجود خطة محكمة معدة مسبقا لعمل الأمانة لتلافي المشكلات مستقبلا .



تعليقات القراء

عن جد
الحمدلله على كل حااااااااااااال
05-01-2014 06:28 PM
ابو قيس
طيب شو الجديد في الموضوع
الشيء الطبيعي انكم تمروا بأزمة مالية
والشيء غير الطبيعي ان لا تمروا بأزمة مالية
بس الله يستر من تاليها على شو قاعدين بتلمحوا مش عارفين
اكثر شيء ممكن تعملوه خذوا هالراتب اللي بناخده منكم بدل شحدة وخلينا نعيش بعل
لانه حاليا عايشين نص بعل
رد بواسطة اشكر الله
احمد ربك يا رجل دائما ....
05-01-2014 06:33 PM
نهايةرجل شجاع
......
رد من المحرر:
نعتذر
05-01-2014 06:35 PM
من 60 سنه واحنا بعنق الزجاجه
مش جديد هالحكي صرلنا 60 سنه بعنق الزجاجه علقانين ومحشورين .. شو بدنا نعمل بدنا نقبل في هالوضع لبين ما ربنا يفرجها علينا يا انو يغدق علينا ويرزقنا يا انه ياخذ وداعته ويريحنا من هالطفر المطقع .. يعني مقومات دوله ما عنا شو نعمل الا انه نعيش على الخصخصه وبيع موجودات البلد مثل الواحد لما يفلس ببلش يبيع غراض بيه واثاثه وبعد ما يخلص بيع بصفي على البلاطه وبدخل مرحلة التشرد ..
05-01-2014 06:58 PM
الرواشدة
الابراز الصحفي ليس في محله ويقصد به جذب الانتباه والجانب الدعائي فالموضوع اجتماع بحضور وزير المالية ناقش موضوعات عدة وجاءت لفته من السيد الوزير بصعوبة الوضع المالي ولم تكن تصريحا مباشرا ولا تستدعي ان تكون عنوانا مثيرا .
05-01-2014 07:15 PM
شو يعني
ازمة مستمرة لن تنتهي بوجودكم وبفشلكم المستمر
05-01-2014 07:52 PM
متسائل
طيب يا محترم مدام هيك ليش ميزانية الدفاع بلغت 2 مليار دينار اي 1/4 ميزانية ال2014 بسسسسسسس!!!!!!!
05-01-2014 08:11 PM
جميل البطوش
له له له معقول يا رجل يا زلمه صار النا عشرين سنه واحنا بازمه سلامتكو اكلتوا الاخضر واليابس
05-01-2014 08:42 PM
الكماله حلى
سبب الازمه اللي بتمروا فيها هنا:

كشف مدير صندوق الاستثمار سليمان الحافظ للنواب في اجتماع اللجنة المالية، بأن مجموع رواتبه من رئاسة صندوق الضمان الاجتماعي والتقاعد يبلغ 8 آلاف و600 دينار بالشهر، حيث يبلغ الصافي منها 7 آلاف و200 دينار، اضافة لسائق وسيارة.
وحول ما حصل عليه رئيس الصندوق السابق هنري عزام، بعد نهاية خدمته ،بين الحافظ بأن هنري لم يحصل حتى الآن على بدل نهاية الخدمة،وذلك لانتظاره رد دائرة التشريع والرأي في رئاسة الوزراء لتحديد المبلغ الذي سيتم صرفه له، والذي توقع الحافظ بأن لا يتجاوز 70 الف دينار كتعويض لنهاية خدمته.
05-01-2014 09:53 PM
الرواحنه
نعم ازمه ماليه مشان ندفع فواتير كهرباء مزاركم
05-01-2014 10:57 PM
الحلالصحيحيح
ارواتب العاليه التي يتقاضاها المسوليين والسيارات الفارهه والدفع الخماسي التي توصل المدام والاولاد من والى كيف بدو يتعافى الاقتصادصعب جدا
05-01-2014 11:08 PM
طبوش
انا بأفهم كالتالي: \

عمر تاريخ الدولة الأردنيه ما يتصلح ،ليوم القيامه(( اللي كل واحد ينهض من قبره عاري ويكون هناك حساب وعذاب فقط بدون عمل )) فأما الي جنة او الى نار والعياذُ بالله ، بعد هذا التاريخ ، ممكن تنعدل ، إما قبل هيك ولا بأي شكل من الأشكال ،(( وابئوا أبلوني ))
06-01-2014 10:26 AM
مواطن قرفان
مش جديد عليكو طول عمركو مخنوقين

ايام الرخاء كنتو مخنوقين وخنقتو الناس

شو اللى راح يتغير غير جيوب الفاسدين من الاحسن الى الاحسن



الله منتقم جبار ولا تضيع عنده حقوق العباد
14-01-2014 12:20 AM
يا حمد
يا ترى !!! تصريح معالي وزير الماليه مع الحصافه او بدون الحصافة اللي اشار لها حصافة ابو زهير الله يطول عمره بقدر ما حافظ على الشعب الأردني واحترمه
16-01-2014 07:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات