الذهب يواصل الارتفاع ويسجل أعلى سعر في أسبوعين


جراسا - ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي وسجل أعلى مستوى في أسبوعين بسبب ضعف أسواق الاسهم الذي شجع المستثمرين على شراء المعدن الاصفر كملاذ امن.
ويحظى الذهب بدعم من طلب قوي من الصين في السوق الحاضرة ومن المنتظر أن يسجل أفضل أداء أسبوعي منذ أكتوبر تشرين الاول.
وجاء ارتفاع الذهب بعد خسارته 30 بالمئة تقريبا في 2013 التي وضعت حدا لصعود استمر 12 عاما بسبب خطط البنك المركزي الامريكي لسحب التحفيز النقدي.
وحذر محللون من أن القوة الدافعة للذهب في الايام الاولى من العام الجديد لن تدوم طويلا ومن المرجح أن يسجل المعدن انخفاضا اخر في 2014.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 85ر0 بالمئة الى 90ر1234 دولار للاوقية /الاونصة/ بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش وكان قد سجل 70ر1238 دولار في وقت سابق وهو أعلى سعر منذ 18 ديسمبر كانون الاول. وصعد الذهب 6ر1 بالمئة أمس الخميس.
وجرى تداول الفضة قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين أيضا بعد صعودها 5ر3 بالمئة في الجلسة السابقة.
وارتفعت الفضة 55ر0 بالمئة الى 11ر20 دولار للاوقية وصعد البلاتين 36ر0 بالمئة الى 5ر1405 دولار للاوقية وزاد البلاديوم 27ر0 بالمئة الى 22ر728 دولار للاوقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات