النحاس يقفز لأعلى مستوى فى 6 أشهر


جراسا -

سجلت العقود الآجلة للنحاس فى تعاملات بورصة لندن للمعادن، بداية إيجابية للعام الجديد مع صعودها إلى أعلى مستوى منذ يونيو حزيران مدعومة بتوقعات بأن الانتعاش الاقتصادى فى الصين أكبر مستهلك للمعدن الصناعى سيعزز الطلب.

وأنهت عقود النحاس شهر ديسمبر على مكاسب بلغت أكثر من 4 بالمائة وهى أكبر زيادة شهرية منذ سبتمبر 2012، بفعل موجة تفاؤل بانتعاش الاقتصاد العالمى.

وصعدت العقود القياسية لأجل ثلاثة أشهر فى تعاملات بورصة لندن للمعادن 1 بالمائة إلى 7432.25 دولار للطن اليوم الخميس، وهو أعلى مستوى لها منذ السادس من يونيو حزيران.

وفى بورصة شنغهاى للعقود الآجلة ارتفعت عقود النحاس الأكثر تداولا 0.5 بالمائة إلى 52560 يوانا للطن.

وقالت الصين إن إنتاجها الصناعى ربما نما بنسبة 9.8 بالمائة فى 2013، وأن النمو الاقتصادى من المرجح أن يبلغ 7.6 بالمائة وهو ما يزيد قليلا عن المستوى الرسمى المستهدف البالغ 7.5 بالمائة لكنه منخفض بشكل ضئيل عن النمو المسجل فى 2012 والذى بلغ 7.7 بالمائة.رويتز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات