نمو الناتج المحلي في الأردن 2.8%


جراسا -

نما الناتج المحلي الإجمالي في المملكة بنسبة 8ر2 بالمئة للربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2012.

وقالت دائرة الاحصاءات العامة في تقرير النمو الاقتصادي الذي اصدرته اليوم الاربعاء إن معظم القطاعات أظهرت نموا ايجابيا حيث تشير النتائج إلى أن قطاع الإنشاءات حقق أعلى نمو، بلغ 9ر7 بالمئة حسب أسعار السوق الثابتة.

وتلاه قطاع النقل والتخزين والإتصالات بمعدل نمو بلغ 1ر5 بالمئة ثم قطاع الزراعة، وقطاع الخدمات الإجتماعية والشخصية بمعدل نمو 5ر4 بالمئة لكل منهما، ثم قطاع المالية والتأمين والعقارات وخدمات الأعمال بمعدل نمو 7ر3 بالمئة.

ونمت صافي الضرائب على المنتجات بمعدل نمو بلغ 4ر3 بالمئة، ثم قطاع تجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم بمعدل نمو بلغ 3ر3 بالمئة، تلاه قطاع المياه والكهرباء بمعدل نمو 6ر1 بالمئة، في حين سجل قطاع منتجو الخدمات الحكومية معدل نمو بمقدار 8ر0 بالمئة.

وعلى صعيد المساهمات القطاعية في النمو المتحقق في الربع الثالث من العام والبالغ 8ر2 بالمئة بالأسعار الثابتة، فقد ساهم قطاع المالية والتأمين والعقارات وخدمات الأعمال بما مقداره 71ر0 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق، وقطاع النقل والتخزين والإتصالات بما مقداره 69ر0 نقطة مئوية، وصافي الضرائب على المنتجات 59ر0 نقطة مئوية، وساهم قطاع الإنشاءات بنحو 39ر0 نقطة مئوية، في حين ساهم قطاع تجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم بما مقداره 38ر0 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق.



تعليقات القراء

الايهم
مش عارف وين هذا النمو الا اذا المقصود نمو الاسعار وارتفاعها كيلو الزهرة اليوم بدينار وربع ؟؟!!
01-01-2014 01:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات