يا وزير التربية إستمر بذات النهج رحمة بالاردن


ندرك يا معالي وزير التربية والتعليم بانك جئت للوزارة في اصعب الظروف والاحوال , فتوارثت مكرهاً احمالا ثقيلة خلفتها سياسات عقيمة متعاقبة , ورغبات رجالات لا تبحث سوى عن الاعلام وديكوراته الزائفة , ولنعترف بذلك رحمة بالوطن .

فها انت اليوم يا وزير التربية والتعليم بالميدان تحمل شعار ان تكون او لا تكون , ديدنك الوطن واهله وفي ذلك كفاية لمن اراد ان يُقاتل في وضح النهار , واعلم بأن ما تقوم به من اجراءات تصحيحية لمسار الثانوية العامة له الملايين من المؤيدين والمشجعين والمؤازرين , فاستمر في هذه السياسة التي تمثل احد اهم مرتكزات العملية التعليمية على الاطلاق .

كما ارجوا ان تعلم يا وزير التربية والتعليم بان المقاتل ليس فقط ذلك الجندي الذي يحمل السلاح على جبهات القتال , بل المقاتل كذلك هو من يقاتل اولئك الديناصورات والمارقين الذين لا يحلوا لهم رؤية الاردن إلا مريضاً لجمع الاموال وتحقيق المصالح الشخصية , لان الاردن في نظرهم ليس إلا مزرعة للتسمين فقط.

نعم إن ما يجري على الساحة الأردنية من تسارع لوتيرة الأحداث وأعمال التخريب والفساد والإفساد , لا اصدق بأنه عذري أو انه وليد الساعة , بل هو خراب وتدمير مدروس وممنهج تم الإعداد له منذ عشرات السنوات بوساطة مخالب سامة تعرف ماذا تفعل , حتى بات التجهيل عنوانا في مدارسنا , وكم كنت بالامس يا وزير التربية والتعليم رجلا شجاعا رضعت من اردنية طاهرة حليبا نقيا صافيا عندما ادليت بتصريحك الذي قلت فيه ان هناك 100 الف طالب لا يجيدوا القراءة والكتابة او بمعنى ادق لا يجيدوا قراءة الاحرف وفي ذلك خطورة اكبر .

نقدر لك تلك الشجاعة التي تضمنت تصريحات غير مسبوقة بعد ان تعود المسؤول الاردني على قول كل شيء تمام سيدي , تلك العبارة التي اغضبت سيد البلاد منذ تسلمه المسؤولية دون ان يعلن عن ذلك, ولكننا اكتشفناها من جولاته المكوكية على ابناء شعبه , والتي كان من المفروض ان يقوم به الذين اقسموا على كتاب الله للقيام بالواجبات الموكولة اليهم بامانة .

نحن ابناؤك في الميدان يا وزير التربية والتعليم نرى ونسمع ما يحصل من سياسات التجهيل المتعاقبة التي خلفتها مناهجنا واساليب التدريس في مدارسنا , والتي افقدت المعلم هيبته ليحلوا للاهل والطلبة فعل ما يريدون على حساب مصلحة الطالب وهيبة الوطن , فكم اكتشفنا بان هناك طلبة في صفوف مختلفة لا يجيدوا بعد الكتابة والقراءة , حتى بات الطالب يصل إلى الثانوية العامة لا يعرف شيئا بسبب رداءة المنهاج الذي تم ترسيمه بصورة تجهيلية للطلبة , ذلك التجهيل الذي يدفع ثمنه الشعب الاردني هذه الايام في الجامعات من عنف وخلافه بسبب انهيار القيم وانحطاط الأخلاق التي لطالما رافقت الأردني منذ نشأته ونعومة أظفاره, والتي كانت تمثل احد اهم خطوط الدفاع لمنع اختراقه والعبث بمقدراته وصون مرتكزاته.

امضي يا وزير التربية والتعليم بما تقوم به من اجراءات تصحيح ولا تلتفت لاولئك المعيقين, وما الثانوية العامة الا احد اهم المغامرات التي تقوم بها لصالح الوطن وشعبه , والتي نريد ان تتبعها بتصحيح المناهج التي لا تناسب طلبتنا حتى ارهقتهم ونفرتهم من المناهج والمدارس وهم بعد في الصف الرابع الاساسي .

شكرا لكم يا وزير التربية على هذه الرجولة غير المسبوقة في محاربة الخلل والاختلالات ,فهيا اعيدوا الالق لمدارسنا , ولا تكترثوا للاصوات التي تتباكى على الوطن زورا وبهتانا , وما اعمال التخريب في بعض القاعات إلا رسائل لثنيكم عن مواصلة المسار , فلا تكترثوا بسقوط الذباب على مواطن الاكل , فهناك الملايين يرددون معك وخلفك في هذه المعركة الطاحنة التي لا يرغب البعض في رؤيتك منتصرا فيها ما قاله الشاعر:

الله أكـبــــرُ رَدّدهــا فــــــإنّ لـَهــا *** وقــعَ الصّـواعــق في سمـع الشياطينِ

وروضـوا على منهج القرآنِ أنفسَكم *** يـمـددْ لــــــكـم ربـُّكم عِـزّا وسُلطـانـا

وقفة للتأمل :" الامة النائمة يسلط الله عليها من يجلدها في وضح النهار , فلنستفيق من نومنا ونعمل للتاريخ امراً تقدره لنا الاجيال القادمة ".



تعليقات القراء

عواد
سلمت يا قرعان للارادنة
31-12-2013 10:03 AM
لجنة الترقية
(نحن ابناؤك في الميدان يا وزير التربية والتعليم) ....
وصلت رسالتك يا قرعان

31-12-2013 12:03 PM
مفلح
-تحية لكاتب المقال...نعم كل شرفاء الوطن خلف السيد الوزير...فالامتحان يجب اعادة هيبته كما كان سابقا...لان شرفاء الوطن الذين تعبوا عليه...وجعلوة نموذجا يحتذى في الوطن العربي..بحاجة الى الرجال الاشداء الغيورين على سمعة البلد...نامل اعادة النظر بهذا الامتحان من جذورة والغاء التعليمات الحالية فلا يعقل ان يبقى الوطن بكافة طواقمه الامنية والتربوية في استنفار لمدة تزيد عن العشرين يوما...فيكفينا ما نحن فيه ..فلو تقدم الطالب لخمسة مباحث تخصصية في نهاية العام لارتحنا من كل هذه الاجراءات الغير ضرورية على ان تعقد دورة شتوية لمبحثين فقط لمن لم يستكمل متطلبات النجاح...
31-12-2013 01:19 PM
؟؟
احدى مآسي التعليم ومشكلاته
هو انك انت مسؤول في احدى المديريات
رد بواسطة لجنة الترقية
احسنت
لانه الشخص غير المناسب في المكان المناسب
وهذه من اكبر المصائب لدينا
رد بواسطة رياض0000
صدقت
31-12-2013 02:27 PM
رداد المعايطه
...
رد من المحرر:
نعتذر
31-12-2013 03:32 PM
hazem
أن انتشار شخصية "هز الذنب" في المجتمع، سببه غياب المؤسسية، ما يجعله يصل إلى كل ما يريد بواسطة "هز الذنب"،أن ضعف الشخصية، وعدم كفاءة هذا الشخص، هما ما يجعله يتصف بهذه الصفة.
31-12-2013 06:30 PM
مراد الساكت
......
رد من المحرر:
نعتذر
31-12-2013 09:46 PM
للكاتب المحترم
يا استاذ كل ما يحصل هو بسبب المعلمين انفسهم المراقبين الذين يهزون ذنب للمسؤولين وابنائهم فيقومون بتغشيش ابناء المسؤولين او المتنفذين لكسب رضاهم والفوز بالحوافز والترقيات فما معنى أن يقوم اولياء الامور بزيازة القاعات والسماح لهم من قبل المعلمين ومدراء القاعات بتغشيش ابنائهم مما يثير الفوضى بين بقية الطلاب بأن جميع الطلاب سواء ، يعني ان بعض المعلمين المراقبين وبعض مدراء القاعات يخونون وظيفتهم بالضبط كما يحصل في الانتخابات النيابية والبلدية يقوم هؤلاء المؤتمنين بخيانة وظيفتهم والسماح بالتجاوزات للبعض لكي ينجح في الانتخابات لأنه مدعوم ومليونير . هذه الحقيقة المرة يا استاذ وتستكمل بالكوتات والمكرمات التي تميز بين طالب واخر يعني الحاصل على معدل ٦٠٪ يدخل الجامعة قبل الحاصل على ال ٩٠٠٪ لأن والده واصل ومدعوم وما الى ذلك من مسميات ، يجب الغاء جميع الكوتات والمكرمات لكي يكون الجميع سواسية فالجميع ابناء وطن واحد ولا يجوز التمييز بينهم ، فجميع المشاكل التي تحدث بالجامعات سببها هؤلاء الجهلاء من اصحاب المعدلات المتدنية والحاصلين على مقعد جامعي ظلما وبهتانا .
رد بواسطة رياض0000
هذا هو المدخل الحقيقي لاصلاح التعليم
31-12-2013 10:00 PM
سعيد النواصره
بوركت استاذ احمد
مقال متين رصين ناطق صادق
أشدّ على يدك وأؤيدك ...
01-01-2014 09:23 AM
الكاتب سعيد النواصره
بوركت أستاذ أحمد
مقالٌ متينٌ رصينٌ ناطقٌ صادقٌ
أشدّ على يدك و أؤيدُك ...
01-01-2014 09:29 AM
hazem
.....
رد من المحرر:
نعتذر
01-01-2014 05:26 PM
السوسنة السوداء




مقالة رأاااااااائعة
01-01-2014 08:04 PM
لا يخفي عليك
لا يخفى ان عليك يا استاذ أن من اسس لغش التوجيهي في السنوات الماضية هي بعض ادارات وزارة التربية والتعليم نفسها، والتي دشنت عهد عمليات الغش باعداد قاعات مخصوصة لابناء بعض المسؤولين في المحافظات، كأبن المحافظ، ومدير المخابرات، ومدير الشرطة تكون خالية من الرقابة، واتاحت المجال لوصول الغش لهم بمساعدة المراقبين انفسهم، او تسريب الاسئلة لهم وايصالها للبيوت، ناهيك عن ابناء الذوات وبعض الوزراء ، وقد توسعت العملية بعد ذلك حتى افسدت ضمير المجتمع ، واصبحت اكثر شمولية، ولم تعد حكرا على فئة المحظوظين والمحظوظات من ابناء المسؤولين. وهو ما يؤكد ان فساد التوجيهي بدأ بشكل مؤسسي، وانتقل بعد ذلك ليأخذ بعدا شعبيا .
01-01-2014 08:25 PM
للتوضيح اكثر يا قرعان
كلامك سليم بس يا ريتك تضع النقاط على الحروف وتوضح كيف يتم التزوير والغش كونك من عامل في قطاع التعليم . فوالله ان بعض المعلمين الشرفاء تم حرمانهم من المراقبة في الانتخابات او الامتحانات لأنهم كانوا شديدين ومخلصين لليمين الذي اقسموه بأن تكون الانتخابات حرة ونزيهة ولكن البعض على العكس تماما تم اعطائهم حوافز ودرجات وتقارير ممتازة لانصياعهم للأوامر التي تملى عليهم .
01-01-2014 09:10 PM
هل فهمت ام أوضح لك اكثر
بجوز تقول ما دخل الانتخابات البرلمانية والبلدية بالامتحانات الثانوية اقول لك هم نفسهم المراقبين هنا وهناك يخونون وظيفتهم يجب حرمانهم من المراقبة لأنه من السهل معرفتهم لأن اسمائهم تأتي بأن يكونوا في المكان الفلاني والقاعة الفلانية والصندوق الفلاني ومعروف دورهم . يعني باختصار هؤلاء المعلمين هم السبب في افشال التعليم والانتخابات لأنهم مدعومين وهناك من يدافع عنهم وهو الذي رشحهم ووضعهم في هذه الاماكن .
01-01-2014 09:28 PM
مخلد ابو قاعود
احييك ايها الكاتب على شجاعتك التي تعبر عن كل شيء يدور بخواطرنا اما وزير التربية الله الله الله يوفقه وييسر امره ويشرح صدره
01-01-2014 09:31 PM
يرحم ايام زمان
بخربوا التعليمم والامتحانات من اجل حصول ابنائهم على النجاح والحصول على مقعد جامعي مجاني ، وهم من يثير البلبلات والمشاكل في القاعات ابناء المتنفذين هم العله هم واولياء امورهم الذين يشدون علي ايديهم . ليس الكل الا من رحم ربي . يجب ان يحاسب المراقب الخائن لوظيفته بالطرد من الوظيفة وحرمانه من جميع حقوقه وليس بالدفاع عنه حتى يكون عبرة لغيره ولكي يعود للتوجيهي سمعته المشرفة مثل زمان ، الله يرحم لما كنا نمتحن في يوم واحد مادتين وجميع الامتحانات تنتهي في اسبوع وكان المراقبين ومدراء القاعات يأتون من مدن غير مدينتنا طيلة فترة الامتحانات لكي لا يعرفهم احد ولكي لا يخضعوا لاحد من سكان المدينة بالتهديد او الوعيد .
01-01-2014 09:48 PM
قرعان الطيبة
نعم كلامك ذهب وهذا يدل على ان الوزير الذي يريد ان يطور ويعدل فلا مشكلة عليه المهم ان يصمد في وجه القوى الخفية التي تريد من الاردن وهم كثر وهم يستلمون اماكن حساسة ودليلنا وزير الصحة الاسبق الذي واصل الليل بالنهار وتفاجأنا بانه غير موجو في حكومة البطل عبدالله النسور
02-01-2014 09:18 AM
موظف مطلع
نشكر لمعالي الوزير مساعيه المخلصة للقضاء على مظاهر الغش والفوضى في قاعات التوجيهي ولكن الاصل ان نضع يدنا على سبب ما يحصل فكيف يطلب من طالب في منطقة نائية لم يصلها مشرف ويقضي يمعظم الصفوف الدراسية في غرف مجمعة ومدرسين ليس لهم هم الا الوصول المناطق البعيدة مع طلاب المدن الدين تتوفر لهم سبل الدراسة والمختبرات والابنية المناسبة نوعا ما فهل من العدا ان يخضعوا لنفس المقياس فهناك خلل في التخطيط سواء بالنسبة للابنية او الموارد البشرية او المخصصات المالية
02-01-2014 05:34 PM
صقر ارني
وزير التربية الله ينصرك أنت و أمثالك من أبناء الأردن الشرفاء واطلب من الله ان تبقى وزير تربية عشر سنوات حتى تطهر مستقبل ابناءئنا
03-01-2014 06:18 PM
مجحم
شكرا للكاتب والشكر والتقدير لمعالى وزير التعليم لااعاده هيبه التوجيهى بعد ان كان شى مخجل جدا من كثر الغش
05-02-2014 01:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات