إحدى الفضائيات الأردنية تحتال على مواطن أردني


جراسا -

أكد المواطن حسين الدراغمة  أنه لم يتوقع في يوم من لأيام أن يتعامل مع وجوه إعلامية تحتال على الناس وبذات الوقت تدافع عن حقوق الناس بوصفها الجهة المراقبة على عمل وممارسات الجهات التنفيذية .

وأضاف الدراغمة أنه خلال أيام رمضان المبارك اتصل بإحدى الفضائيات الأردنية ضمن احدى البرامج وهي برامج رمضانية الهدف الأول منها جمع أكبر عدد ممكن من الاتصالات بهدف تقاسم المال بين إدارة الفضائية والشبكة التي يتم من خلالها الاتصال بتلك البرامج .

وبين أن الفضائية المشار اليها  اتصلت به وقالت له حرفيا بأنها اختارته ليكون واحدا ممن وقع عليه الاختيار ضمن البرنامج الرمضاني بقصد شمول أكبر عدد ممكن من المواطنين في البرامج الرمضانية الهادفة إلى التسلية  وتنوع الثقافات فوافق على ذلك وشكر تلك الفضائية بدوره.

وأشار أنهم وفي الساعة التاسعة مساء عاود أحد الموظفين واتصل به وأبلغه أنه على الهواء مشيرا أن المتصل قال له أنه سيربطه مع المذيعة وفعلا تحدث مع مقدمة البرنامج وسألته سؤالين من فقرات البرنامج المقررة وأكدت له أنه ربح خمسين ديناراً ثم انتقلت معه إلى فقرة أخرى وربح خلالها مسجل ستيريو " dvd " حجم كبير وعلبة مكياج وقرآن الكتروني وأبلغته أنه سينتقل إلى فقرة السيارة وطلبت منه رقم خاص باللوحة خاصة برقم السيارة الموجودة في البرنامج  وان يختار رقم من 1-9 واختار الرقم الاول وكان الاختيار صحيحاً وقالت له مقدمة البرنامج لقد ربحت 100 دينار ثم اختار رقم اخر ولم يوفق بالاختيار .

وبعد اسبوعين اتصلت به شركة "مرسال " والقناة الفضائية " وقالوا له سوف نحضر لك الجوائز اليوم واتفقوا على العنوان وكيفية الوصول الى منزل المشترك في البرنامج .

وفي نفس اليوم حضر اشخاص وهم "مسؤول من شركة مرسال "و"مذيعة من القناة الفضائية " و" مصور من القناة الفضائية "

واحضروا معهم كارتونة جهاز dvd" " والقران الالكتروني  وبعدها اجروا معه لقاء مصوراً.
ويضيف لكن لم اكن اعلم ان الجوائز التي ابلغوني عنها لم تكن كاملة ولا اعلم انها مستبدلة بجهاز اقل جودة ويظهر عليها انها مستعملة ووقعت على استلام طرد لا اعلم ما بداخله .

ثم سألت المرسل من شركة ارمكس عن باقي الجوائز التي ابلغوني عنها فقال لي لا نعلم شيئاً وهذا ما سلموني إياه وطلبوا مني تسليمك هذه الاغراض .

وبعدها طلبت منه رقم الشخص المسؤول فاعطاني رقم واسم الشخص المسؤول في القناة  وبعدها اتصلت مع الشخص المسؤول وقلت له قصتي وان الجوائز ناقصة فقال لي ان الجوائز التي ربحتها وصلت اليك. فأخبرته بأنها لم تصلني كاملة وانا قمت بتسجيل الحلقة وانا ادير محلاً فيه 07 عاملاً وكلهم شهود على ذلك، الا ان الجوائز لم تصلني، هذا الى جانب تهرب الجميع من ايضاح الملابسات لي.

مطالباً الدراغمة بوجود دور رقابي مؤسسي رسمي يضبط واقع تلك الفضائيات في تعاملها مع الجمهور.



تعليقات القراء

ATC
مساكين اللي بينخدعوا بسرعة بمثل هذه البرامج ....متى سنتخلص من شركات النصب هذه ...يا ناس اصحوا ...المل عيونهم على القرش اللي بجيبتكم....سواء شركات التصال او المسابقات التلفزيونيه...انها عصابات يحميها القانون...والمواطن المسكين ضحية هؤلاء
25-10-2008 09:59 PM
ابو عمر
NOما فيه فايده /عاده.....! الله لايقطعها من اصحابها؟
25-10-2008 11:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات