سلاح رخيص ورقابة هشه


لست ممن يقتنع بصدف الاحداث الدمويه في الاردن ، انا مواطن كغيري من ابناء جلدتي نقول لا يعقل بان الشعب الاردني اصبح عنيف لحد ان تكون لغة حواره البنادق ، بمطالعتي لنهم القتل الجاري بكل المدن الاردنيه قتل يومي يكاد يطارد كل شخص منا وقد يكون السبب عدم اجابة السلام او رده .

انحن شعب التقطتنا الصدفه في دوامة العنف حتى اشتم الدم مزاجية اردنية عالية لنقتتل بسلاح انتشر بين الصبيه واصحاب السوابق ، (بمب أكشن ) سلاح اغرقت به المدن الاردنية وباسعار زهيده .

ماذا يجري بالمدن الاردنية ومن يقف هناك لحراسة الحدود ويمنع دخول السلاح ، ومن يقف على المقاطع الجمركيه بالمنافذ البريه والبحريه ومنفذنا الجوي فرنسي الاداره ،ليمنع دخول السلاح ونعود كما كنا ننعم ببعض امن .

لم يعد هناك متسع لشخص لا يقتني سلاح بمب اكشن ، لم يعد سعره الرخيص عائقاً لنبتاعه ونكمل المسلسل الدموي العنيف ، لم تعد القوانين تردعنا ولم تمنع مهربي السلاح من بيعه .

من حقي كأردني يرى ويسمع ويلحظ ما يجري ان اطرح ما يتطاير بذهني من اسئله ....اين حرس الحدود ووحدات مكافحة التهريب واين كميرات المراقبة الحدوديه من تهريب الاسلحه ؟ ، وكيف ادخل السلاح ؟ ايعقل برعاية حكومية ؟ ام بغفله امنيه ؟.

اشبعونا احاديث عن الامان وحراسة الحدود وها نحن نفتقد كيف نحارب تهريب السلاح ، اشبعونا كلمات منمقة ومدح للاجهزة الامنيه التي تعرف تعداد الشيب برأسي ولم تستطيع ان تعرف كيف يدخل السلاح لموطني ومن باعه .

من له مصلحه لنقتتل اكثر ولنتخاصم بطلقات قد لانجيد استخدامها ولا نحسب ردات الفعل ان الوضع تدهور اكثر ، من له مصلحة بادخال سلاح غالي الثمن ليباع بالاحياء بثمن زهيد لا يتجاوز (180) ديناراً .

هل حدودنا مستباحة لتجار الارواح ؟ وما هو دور حرس الحدود لنعيش بأمن اكثر ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات