وطن العز


الوطن هذا الكيان الملتصق بالانسان انه الحاضر والماضي انه الامل المشرق والكنز الذي لايقدر بثمن انه الكرامة المرتبطة بالوطن والدماء تسيل فداء للوطن والامم تسجل تاريخ اوطانها والوطن ليس سلعة تباع او تشترى بل انه يعادل الروح بل انه اغلى .

نحن في الاردن كغيرنا نحب وطننا وكل يوم يزداد عشقنا وحبنا له انه وطن العز والفخار وطن الهامات العالية وطن التاريخ والحضارة اردن الخير والعطاء اردن القيادة الهاشمية الحكيمة والشعب الاردني الطموح .

هذا الاردن العزيز الذي نهض بهمة ابناءه الذين حققوا بأقل القليل انجازات كبيرة وعظيمة وتخطوا العثرات متحلقين حول قيادتهم الهاشمية في ظل جلالة الملك عبد الله الثاني هذه القيادة الحكيمة التي ما بخلت يوما على الاردن والانسان الاردني ساعية الى التغيير من اجل التقدم والازدهار والامن والحرية والاستقرا.

الاردن حياة وطن ومسيرة امة.. نعم نتباهى بالاردن وبكل حبة رمل فيه ونقف اجلالا لكل فرد فيه بدءًً من القيادة الهاشمية الحكيمة وحتى اخر فرد فيه فالتاريخ لايصنع هكذا بل يصنعه رجال ضحوا بانفسهم وبذلوا له الغالي والنفيس ويسعون دائما لتحقيق مستقبل واعد ومشرق .

وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني اليه بالخلد نفسي
احمد شوقي
الانسان بدون وطن هو بدون تاريخ ليس له هوية ضائع لامعنى لحياته بعيد جدا عن كل ما للحياة من معنى جميل اذن ما فائدة حياة الانسان دون وطن يعشقه ويدافع عنه فالكرامة والوطن متوازيان والامم تذهب وتجئ وتبقى الاوطان ثابة راسخة فكم من حضارات ذهبت واندثرت وبقيت الارض وبقي الوطن .

ولألتصاق الانسان بوطنه ان تسمية المواطن جأت من وطن حتى بات يتغنى به الشعراء ويكتب عن سيرته وتاريخه الكتاب بشتى الاشكال همهم حبهم وعشقه لوطنهم فحب الوطن ليس حكرا على فرد بعينه بل حبه مشاركة بين جميع ابنائه فهو ملاذهم الامن وماضيهم وحاضرهم انه المستقبل والغد المشرق من هذا المنطلق رايت ان من واجبي كفرد من ابناء الاردن واعتز بذلك جدا وبما انني وجدت كل الحنان في الاردن الذي يجود على ابنائه المتجذرين فيه فالكفاح الذي بذله الاردنيون واثارهم الثابتة التي ما زالت فيها دمائهم الطاهرة تنبض على تراب فلسطين من الشهيد الملك المؤسس الى ثلة اخرى من شهداء الاردن الابرار الذين سطروا اجمل البطولات واروعها والكرامة خير شاهد على ذلك والسموع واللطرون اللواتي يعانقن معان العز منطلق الثورة العربية الكبرى مرورا بجميـع مـدن وقـرى الاردن حتى بواديه .

اننا معشر الاردنيين نحمل وطننا الاردن الجميل داخل قلوبنا هاجسنا دوما رايات العز مرفوعة شامخة شموخ جبال الشراه والطفيلة نرتقي بكل ما هو جميل فالبتراء التي تعانق وادي رم وتشرب من عيون البلقاء نعم هذا الاردن الذي يرسخ في عقولنا كقلعة الكرك والربض والشوبك وكعهد معنى المواطنة الصالحة بينت ان وطننا الاردن يستحق منا كل الحب والتقدير والموت فداءً له ... هذا هو الاردن اردن التاريخ والحضارة

وهذا هو حب الوطن هكذا يكون الآنتماء الصادق النابع من العقل والوجدان
نعم هذا ما نحتاجة اليوم في وطننا العزيز الآردن وهذا الوطن بقيادة الهاشميين الحكيمة التي سعت وما تزال إلى رفعة الوطن والشعب

حفظ الله الآردن من كل مكرةه ومن ثم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والشعب الآردني العظيم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات