"المالية" النيابية توصي بدعم موازنة الصحة


جراسا -

قالت عضو مجلس نقابة الاطباء الدكتورة مها فاخوري إن اللجنة المالية النيابية اوصت لدى لقائها نقيب واعضاء مجلس النقابة بدعم موازنة وزارة الصحة ورفع حوافز الاطباء وتثبيت الحد الادنى لها كجزء من منظومة الامن الوظيفي للاطباء والحد من هجرتهم.

كما اوصت اللجنة خلال اللقاء الذي عقد امس برفع العلاوة الفنية وتثبيت علاوة العمل الاضافي وتغيير المسمى الى بدل تفرغ.

واكدت فاخوري اهمية التوصيات في تحسين الظروف المعيشية للاطباء والحد من هجرتهم مشيرة الى ان 217 طبيبا يحملون شهادات البورد الاردني تركوا العمل في وزارة الصحة خلال عام 2013.

وقالت ان اللجنة المالية النيابية اكدت دعمها لمطالب الاطباء العادلة واوصت بضرورة دعم وزارة الصحة وموازنتها لوقف تسرب الكفاءات الطبية وكذلك لتتمكن من اداء دورها في حماية الامن الصحي للمواطن.

وقررت اللجنة التوصية بضرورة دعم المطالب العادلة لنقابة الاطباء وكذلك عدم المساس بموازنة وزارة الصحة .

وكان لقاء اعضاء اللجنة باعضاء مجلس النقابة الذي حضره وزير الصحة علي الحياصات وعدد من مسؤولي الوزارة قد ناقش موازنة وزارة الصحة وحقوق الاطباء.

واكد نقيب الاطباء هاشم ابوحسان خلال اللقاء ضرورة تأمين استقرار وظيفي للطبيب من خلال رفع العلاوة الفنية للطبيب الاختصاصي من 200 إلى 250 بالمئة من الراتب الاساسي، وكذلك تثبيت علاوة العمل الاضافي لتكون واضحة كعلاوة بدل تفرغ بواقع 35 بالمئة من الراتب الاجمالي خاصة ان الطبيب مطلوب منه ان يبقى تحت الطلب بشكل مستمر وعلى مدار الساعة.

كما اكد ضرورة تثبيت حد ادنى لنقطة الحوافز لا يقل عن 12 ديناراً وذلك لوقف تسرب الكفاءات الطبية من وزارة الصحة الى خارج البلاد والقطاع الخاص مما يؤثر على اداء وزارة الصحة.

كما طالب نقيب الاطباء واعضاء مجلس النقابة بضرورة دعم وزارة الصحة وتوسيع خدماتها ورفع موازنة الوزارة .



تعليقات القراء

الايهم
اهم شيء عندهم الاطباء اما بقية موظفي الصحة ولا كأنهم موجودين حتى عندما يتحدثو عن الحوافز يقول مسؤولي الصحة : حوافز الاطباء ستصرف قريبا علما ان جميع موظفي الصحة بدءا من المراسل وانتهاء بالاطباء والمستشارين يحصلون على الحوافز لكن الفرق ان بعض الاطباء حوافزهم قد تصل الى 3000 دينار كل 3 شهور اما بقية الموظفين فقد تنزل الى 50 دينار .
02-01-2014 01:52 PM
ام حسان والدة طبيب من الكرك
اولا روح ادرس 12 سنة بعد اتوجيهي واحكي ولا تقارن حالك مع الاطباء بل قارن حالك مع الي زيك انا دفعت على ابني كل ثروتي وبعت ارضي ---------اسكت افضل
05-01-2014 05:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات