لقد أسمعتَ ولكن ..


لا أريد ذكر لطم الحكومه وصرخات المنكوبين بعيداً عن عمّان فالاذاعات والتلفاز نقلوا كل ذلك ونحن متخمين الى جوار ادوات التدفئه من صوبات ونار وغير ذلك لكن ما يدعوني للكتابه هو حسنا الوطني نحن تجاه الوطن وانسانه,, فقد حدثت تجاوزات عديده سمعتها ومنها تجاوزات سائقي الجرافات ومنها ما هو تابع لمؤسسات حكوميه وتقاضي اسعار خياليه لقاء تجريف الثلج من على ابواب العمارات والمنازل؟؟ وقيل ان سائقي التكسي يطلبون عشرات اضعاف التكلفه لقاء تحميل مسافر او قادم للمطار...

كان الاجدر بالحكومه وهي لديها قنواتها لتعرف حجم المنخفض ان تعلن التعطيل لاسبوع ومنع التجول تحت طائلة العقاب والمسؤوليه لفتح الطرق بدلا من تكدس السيارات على قارعة الطرق وتتسبب باغلاق الطرقات,,فهذه الفئه ممن خرجوا للتسكع ولم يعودوا قادرين على العوده وركنوا سياراتهم في وسط الطرقات ان يعاقبوا بمخالفات كبيره ليعتبروا..ففي مثل هذه الظروف يسمح بتنقل اصحاب المهن الضروريه من اجهزه صحيه واخرى معنيه بالكهرباء والتلفون والاجهزه المتعلقه بالخدمات الضروريه فقط اما الباقي فيجب ان يمتثلوا لمنع التجول...

هناك تقصير واضح في ادارة الأزمه والدوله مطالبه بايجاد مؤسسه تعنى بالأزمات على اختلاف انواعها ولديها استراتيجيات واضحه وقابله للتطبيق بدلا من التخبط والغوغائيه والفرديه في اتخاذ القرار,,فلو تعرض الوطن لا سمح لأمرٍ جلل او حربٍ فكيف بهم يديرون الأزمه ويمنعون الأذى عن مواطننا؟

لا اريد القول اكثر في حيثيات الأزمه وتبعاتها ولربما لا املك حلولا شافيه لكن المسؤوليه ملقاه على اصحاب الولايه من رئيس الوزراء وطاقمه فهو من يملك زمام المبادره مشفوعاً بالقانون,,فمن لم يمتثل خلال الأزمه لقرارات الحكومه عليه عرضه على محكمة أمن الدوله فهذا اخلال بأمن الوطن ومواطنيه..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات