كاسك يا وطن


السلام على أرض ما غابت عنها شمس الحرية يوماً، السلام على أرض النور،،، السلام على شعب أبّي حاتمي مشرع الأبواب لضيف الله عزّا،،، السلام على أرض الحسين الخالدة بخلود ذكراه،،، السلام على أرض الأنبياء والمرسلين، على أرض ما ارتضت يوما ذلا،،، السلام على العابرين وعلى الساكنين وعلى مشيدي البنيان، وعلى صقور الجو أسد الأرض الجيش العربي المصطفوي فخرا.

أقف على جبال الوطن جبلا جبلا، لألقي السلام على السهول والهضاب وقد ازدانت بياضا ناصعا كقلوب سكانها من بدو وحضر، أقف وقد ضجت الذاكرة حنينا لماض مجيد، ولعابرين خلدت ذكراهم ونقشت فوق كل ذرة تراب ها هنا ،،، أقف وعنّ الحنين للعز والمنعة، لوصفي الشهيد،،، وللمفتي الشريف،،، وللحسين العظيم الخالد.

وصفي،،، وفي البال أغنية تجول حبّا،،، وصفي الإنسان البسيط الذي نذر نفسه خدمة للأردن الأغلى، شريف اليد عفيف النفس ما ارتضى الهوان ولا الذل، وما ارتضى الا العز لشعب هذه الأرض،،، وشتان شتان بين وصفي وبين ،،، وبين .

في خضم الخير الذي تناثر أبيضه على البلاد، وفرحة الأطفال والدنا على هذه البسيطة، ظهر الخلل واضحا في أداء الحكومة، سواءا من وزراء أو من رئيسها إلا من رحم الله تعالى.

أيعقل أن تمتلأ أرض الحسين ووصفي بالخائنين الفاسدين؟؟؟ أيعقل أن يملأ الفساد الأرض والجو، ارتفاع أسعار، قطع كهرباء، استغلال الانقطاع عن الدنا بالكاز والغاز واستخفاف بعقول المواطنين، انقطاع عن التعليم، وفي خضم الأزمة تأخير الدوام،،، بالله عليك ألم تفكر يا صاحب القرار بفقراء وبسطاء يقتاتون الخبز الجاف من أجل الوطن؟؟ ألم تفكر بحال الشعب البسيط الذي سيذهب للعمل ماشيا على الجليد فإن كنت تمتلك السيارات ووسائل التنقل المناسبة فغيرك لا يمتلكها،، وإن صممت بالذكاء الذي عهدناه منك فاصرف لكل عائلة أردنية سيارة من ما تمتلك،،،، قطعا لم تفكر في ذلك فأنت لست ممن تزحلق فوق جليد الثلاثة أيام السابقة، ولست ممن تسير ماشيا،،، لنا الله ثم الله ثم الله والشكوة لغير الله مذلة.

عجز ميزانية، عجز يتلوه عجز،،، والرفع من جيب المواطن الكادح المرفوع جيبا المقدر عليه الدفع والحالة المعيشية مبنية على قرارات حكومة قرت عينها بصمت أبناء الوطن عشقا لأرضه ومليكه،،، فلا سلم كل فاسد ولا نامت أعين الجبناء.

فالنضع خطة سريعة بسيطة لرفع الميزانية، ضعوا من جيوبكم في المركزي، خذوا الحق من المرتشين النصابين والمختلسين وأعيدوه، خفضوا رواتبكم التي تأخذونها بالآلاف والملايين، خفضوا رواتب سعادة، عطوفة، معالي، دولة ،،،، صحيح فجيوبكم دافئة وما دخلها فهو آمن .

سعادة، عطوفة، معالي، دولة ،،،، الوطن كبيييييييييررررررر وأصيل وحر سيبتلعكم قريبا جدا فهو عزيز منيع بشعبه الحر، وللأحرار دور قريب فاحذروا الحليم إن غضب فقد قاربت النهاية،،، "وترونه بعيدا ونراه قريبا"،،، وكاسك يا وطن.



تعليقات القراء

عمر شابسوغ
كل التحية للكاتبة الإعلامية الأستاذة دينا تحبسم شرفتنا فخرا بما تكتبين قلما شركسيا ابيا فهذه ستناي التي بها نفاخر والتي شرفت مجلس النارتيين كل الدعم
17-12-2013 02:20 PM
محمد بني عطا
نشمية اردنيو تبارك الخلاق فيما خلق وابدع
17-12-2013 02:20 PM
ابو منذر الصمادي
نشمياتنا اخوات رجال لا فض فوك تحدثت بما في قلوبنا جميعا عاش الوطن وعاش المليك وخسئت حكومة الذل
17-12-2013 02:21 PM
سلمان الدعجة
رائعة ومبدعة وكلمات معبرة الى مجلس النواب دعما وثقة فلمثلك القبعات ترفع
17-12-2013 02:22 PM
جلال ابزاخ
كل الاحترام ملأت عشيرتك فخرا معك كلنا ووراءك اخوتا وعزوة
17-12-2013 02:23 PM
باسل الشديفات
كل الفخر وكل الدعم واحنا اهلك وعزوتك زكلنا للوطن بيرق
17-12-2013 02:25 PM
الدكتورة ليلى الحياري
ابدعتي كما العادة تحلقين بشعربة الكلمات وبواقع الحال لبؤة من جبال الاردن الطهور بوركت
17-12-2013 02:26 PM
د سمية الخوالدة
مبدعة انت كما اعتدنا عليك علهم يقتدون ويأخذون الاقتراح، سلام على روح وصفي وهزاع والمفتي والحسين سلام على ارض الاردن كل التحية
17-12-2013 02:28 PM
جمال بني صخر
لن اعلق سوا التفحت الشماغ الاحمر و ابشري بعزك اهلك وعشيرتك وربع الشماغ الاحمر وراكي اخت اصيلة، ندعوكي لمضاربنا بتشرفينا وبتنورينا
17-12-2013 02:30 PM
محمد الخرابشة
من السلط وعشائرها للوطن ولك السلام اخوة وعزوة واهل ومنعة كل التحية للجيش وللقائد وللكاتبة المبدعة جعل الله قلمك متينا وسدد خطاك
17-12-2013 02:32 PM
تامبي بيشة
شفافية وواقع وابداع رفعتي رأسنا عاليا هذه ابنة العشيرة الشركسية هذه مبدعتنا وسفيرتنا وخير من يمثلنا
17-12-2013 02:34 PM
ال تحبسم
ابنتنا وقرة أعيننا ولساننا وسفيرتنا حفيدة لمختار مخاتيرنا سكن عمان وما تركها الا لقبره عليه رحمة الله فهذا الغرس من تلك الشجرة المثمرة التي سقيت حتى أينعت كلنا معاك وكلنا وراءك فلا كنا ان مسك ضيم ولا كنا ان لم نوصلك امضي وكلنا معك نحو القبة باذن الله
17-12-2013 02:37 PM
د. محيلان الفايز
يا زهرة الأرض إن الأرض مولعة بطيب نشرك حين الكون قد شغفا
17-12-2013 08:03 PM
الدكتور غازي القظام السرحان/ صحفي ومستشار اعلامي
كنتي رائعة جدا فيما ذهبتي الية يا ابنة الوطن هذا حالنا يقصون المجد والمجتهد ويهمشون الوطني النظيف ولكن سلام على ابي الحسين سلام عليك يا اردن النهضوي الناهض بكل بهاءرغم سوء ما يفعلون وسنظل نمد ايدينا للوطن من جوع ومن شبع وعاش الوطن
17-12-2013 08:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات