الازمات وادارتها يا حكومه؟


منخفض جوي قطبي يمتد لاقل من 48 ساعة تفشل الدوله كلها بادارته وتتخبط تخبطا يوجع القلب والفؤاد .

رئيس الوزراء يزور الاجهزة المعنيه بيوم الثلج ويصرح بابتسامه عريضه ان الدوله نجحت بادارة الازمه ويبدا بمدح كل جهاز من دفاع مدني وقوات للدرك والقوات المسلحه والامن العام وامانه عمان ووزارة الاشغال ويستفيض بالمدح باسلوب الحكواتي المعروف عنه ,ويقول ان الشعب متفهم وتعامل مع الحاله الجويه كما يجب!

وهنا نتسائل ياترى عن اي نجاح وعن ايه ادارة للازمه يتحدث الرجل!

وهل ياترى زيارة الرئيس التي شاهدناها بالتلفزيون والتي اعاد بثها التلفزيون مرارا وتكرارا هي من يقصد بالنجاح والتميز؟

ام ياترى هو قصد المشاهد التي بثها التلفزيون لاناس يتسابقون لدفع السيارات امام كاميرات التلفزيون وقد اختلط علينا مدنييهم بعسكرهم وبدركهم وبرجال الدفاع المدني؟

هل علينا ان نتجاهل اولئك الناس الذين تقطعت بهم السبل في سياراتهم ساعات وساعات بعمان وضواحيها رغم ان كل الدفيشه كانوا بعمان يتصورون؟

هل علينا ان ننسى اولئك الذين هم ليسوا بعمان سواء بمحافظات الشمال او الجنوب او الوسط وهم قد امضوا اوقاتهم بلا كهرباء ولا تدفئه ولا خبز؟

هل نقنع انفسنا بما هو عكس ذلك تماما؟

هل احد يعرف ان هناك بالديوان الملكي مديريه تسمى مديريه ادارة الازمات لها كادرها الطويل العريض ومخصصاتها الماليه الكبيرة والتي تنفقها من جيوب المواطن ولا دور لها ملموس على ارض الواقع؟

كل الشكر لرجال الدفاع المدني على جهودهم اثناء الازمات وغيرها.

وانا اقول الدوله فشلت فشلا ذريعا بادارة الازمه رغم محاولات اعلامها اثبات العكس ووضع اللوم على المواطن , المواطن لم يختار الوزراء ولم يبيع شركات الكهرباء التي تربح الملايين؟



تعليقات القراء

سماح النور
غريب من اين حصلت على هذه المعلومات . لا يوجد مديرية بهذا الاسم لا من جيوب المواطنين ولا من غيرهم.. نعم هنالك مركز وطني تم الانتهاء من بنائه مؤخرا ولا زال ينتظر القنون ...
17-12-2013 06:30 PM
الواقع الصحيح
الاخ الدكتور عامر مع المحبة والتقدير
فما تفضلت فيه في مقالك به الكثير من الصحيح اما فيما يخص مديرية ادارة الازمات .. فانت تقصد المركز الوطني للامن وادراة الازمات ..وهو ليس تابع للديوان الملكي ..
ولو كان غيرك من كتب لما علقت عليه ..لكن كان بالامكان ان تتصل بإبن عمك الدكتور رضا البطوش ..ويخبرك عن الكثير من التفاصيل .. التي لا يتسع المقام لذكرها هنا... والتي لو تزودت بها لعرفت الكثير من الحقائق التي تخالف ما ذهبت اليه في مقالك الكريم ..
او على الاقل لو قرات ما كتبه الكاتب الكبير فهد الخيطان في مقالته في الغد اليوم (اقصد الثلاثاء) لكنت في صورة افضل واحسن عن الحقيقة
وهذا رابط المقالة والذي نشرته جراسا الرائعه مشكورة .ممكن ان تستفيد منه
http://www.gerasanews.com/index.php?page=article&id=130994
18-12-2013 12:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات