بدي رأيكم


جراسا -

انا فتاة عمري 21  سنة اصبحت اعاني من مشاكل كثيرة , اصبحت مرافقة لمشتكلتي الرئيسة وهي التئتة والتلعثم في الكلام , مما يجبري على الصمت طيلة الوقت , مشكلتي انني انسانه مثل أي انسانه اخري جميلة , اعرف الكتابة والقراءة , اريد ان احب وانحب ,رايكم بلا مسخرة.



تعليقات القراء

ممدوح الفهد
....
رد بواسطة ممدوح
شو حكينا .
رد بواسطة 00
الخط مو واضح
رد بواسطة شب؟
جاهز معك موبايل لاتحتاري
01-12-2013 09:50 AM
سائد الرائد
حبيبتي ما حددتي شو أسباب هاي التأتأه والتلعثم في الكلام هل هي مشكله خلقيه منذ الولاده ام انها نتيجة حادث او رعبه حتى نجد لها حل مناسب وسلامتك والله
01-12-2013 09:54 AM
000
التلعثم (اللجلجة أو التهتهة)
يعرف التلعثم Stuttering أو كما يعرفه غير المتخصصين بالتهتهة بأنه عيب من عيوب الكلام يتمثل في نقص الطلاقة اللفظية أو التعبيرية، ويظهر في درجات متفاوتة من الاضطراب في إيقاع الحديث العادي وفي شكل توقفات مفاجئة وحادة في النطق، أو تطويل في نطق بعض الكلمات، بحيث تأتى نهاية الكلمة متأخرة عن بدايتها ومنفصلة عنها أو يظهر العيب في تكرار لأصوات ومقاطع وأجزاء من الكلمة، وعادة تصاحب بحالة من المعاناة والمجاهدة، أو يلوذ الفرد بسلوك تجنبي وهروبي وترتبط التلعثم (التهتهة) بالطفولة وظروف التنشئة الاجتماعية، وتحدث في البنين ثلاثة أمثال حدوثها في البنات، وترتبط بحدوث ظاهرة الشول فالفرد الأعسر أكثر قابلية لها، كما ترتبط بأسباب انفعالية وأسرية.

ويرى بعض الباحثين أن من العلامات الواضحة بالنسبة للتهتهة ألا توجد في كل الأوقات بدرجة واحدة، فقد لا يلجلج الطفل وهو مع قريب له أو عندما يكون بمفرده، ولكنه يلجلج بشدة إذا كان مع آخرين يمثلون السلطة بالنسبة له.
التلعثم والتأتأة
واللجلجة وان عدت اضطرابًا سلوكيًا فإنها تختلف عن الأشكال الأخرى من الاضطرابات الكلامية التي توجد لدى أطفال يكون ذكاؤهم دون المتوسط أما ذكاء الأطفال المتلجلجين فيكون متوسطا أو أعلى من المتوسط. وتنتشر اللجلجة لدى الذكور أكثر من انتشارها لدى الإناث، وتبدأ اللجلجة عادة في مرحلة الطفولة وقد تكون عارضة عند الأطفال الصغار وهم في مراحل ارتقائهم، ولذا تسمى اللجلجة في هذه الحالة اللجلجة الارتقائية. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). ويكون ظهورها عادة في هذه الحالة بين الثانية والرابعة من العمر، وقد تستغرق عدة شهور، وإلى جانب هذا النوع من اللجلجة. ويوجد نوع آخر يسمى اللجلجة الحميدة وعادة ما تبدأ بين ست وثماني سنوات من العمر وتستغرق سنتين أو ثلاث سنوات. وهناك أيضًا اللجلجة المتمكنة وتبدأ في سن ثلاث إلى ثماني سنوات، ويستغرق هذا النوع الأخير من اللجلجة فترة طويلة، إلا إذا حدث تدخل فعال لعلاجها. وتعد اللجلجة التي تظهر في عمر الخامسة أكثر خطورة من التي تظهر في عمر مبكر. منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا
ومن أساليب العلاج لتلك الحالة: العلاج الظلي Shadowing Technique وهو قراءة نص مطالعة في المستوى التعليمي للفرد أمام جهاز تسجيل، ثم يقوم بسماع صوته في شريط التسجيل وفي نفس الوقت وكلمة بكلمة يقرأ نفس النص المسجل.. ويتكرر التجربة عدة مرات ليتم تصحيح مواقف التهتهه - وتتم علاج الحالة مع معرفة الأسباب النفسية وراء الظاهرة.

طلعت حكيم - معيد بقسم علم النفس - كلية الآداب - جامعة عين شمس
01-12-2013 10:04 AM
000
اللجلجة .. التهتهة .. التلعثم .. صعوبات في الكلام


مع تطور العلوم والمعارف المختلفة قام الباحثون بدراسة اضطرابات النطق واللغة المختلفة إدراكاً منهم لأهمية اللغة في حياة الإنسان ودورها المهم في عملية التواصل مع الآخرين. ومن هذه الاضطرابات التأتأة أو ما يعرف بالجلجة أو التهتهة. ويأتي اختيارنا لهذا الموضوع بالذات بسبب عدم معرفة بعض الذين يعانون من هذه المشكلة بإمكانية علاجها والتخلص منها ولافتراض البعض أنها قد تزول تلقائياً ودون علاج مهما اختلف نوعها وشدتها، وترد إلى عيادة النطق بشكل مستمر استفسارات عن طبيعة التأتأة وأعراضها وإمكانية علاجها وغيرها من الأسئلة. لذلك ارتأينا استعراض بعض هذه الأسئلة مع إجابتها لتعم الفائدة لجميع من يعانون من هذه المشكلة.

كيف يمكن أن نعرف التأتأة؟
التأتأة هي نوع من التردد والاضطراب وانقطاع في سلاسة الكلام حيث يردد الفرد المصاب صوتاً لغوياً أو مقطعاً ترديداً لا إرادياً مع عدم القدرة على تجاوز ذلك إلى المقطع التالي. ويلا حظ على المصاب بالتأتأة اضطراب في حركتي الشهيق والزفير أثناء النطق مثل انحباس النفس ثم انطلاقه بطريقة تشنجه كما نشاهد لدى المصاب حركات زائدة عما يتطلبه الكلام العادي وتظهر هذه الحركات في اللسان والشفتين والوجه واليدين. وتبدأ التأتأة بشكل تدريجي منذ الطفولة المبكرة وتتكور من مرحلة إلى أخرى تكون أشد خطورة من سابقتها. كما أن نسبة انتشارها لدى الذكور أكثر من الإناث بنسبة (1:3).

ما هي أسباب التأتأة؟
لا تعرف أسباب التأتأة بالتحديد، ولكن هنالك العديد من المسببات التي قد تؤدي إلى الإصابة بالتأتأة منها عوامل فسيولوجية، عصبية، اجتماعية، ولغوية.

ما نسبة الشفاء منها؟
80% منهم يشفون تلقائياً إلا أن التدخل العلاجي المبكر مهم جداً. أما بالنسبة للحالات البسيطة والمتوسطة فيتخلصون من التأتأة تقريباً بشكل تام، أما الحالات الشديدة فيكون شفاؤهم جزئياً وذلك بعد تلقي العلاج اللازم.
01-12-2013 10:07 AM
000
يتبع
ما هي خصائص التأتأة بشكل عام؟
بشكل عام يمكن تلخيصها بحدوث إطالة في الكلام، وتريد لأصوات لأصوات لغوية أو مقاطع أو كلمات وانحباس الكلام، يرافق حدوث التأتأة عادة رمش الجفون وهز الرأس أثناء حدوث التأتأة واستخدام بدايات مثل أأأ... قبل البدء بالكلام. ويضاف إلى ذلك المشاعر المختلطة من الخوف والإحباط والخجل الشديد والعداء والخصومة مع الآخرين.

في أي عمر يمكن أن تظهر التأتأة؟
يبدأ ظهور التأتأة من عمر 2-5 سنوات ولكن لا يمكن القول إن أي طفل تظهر عليه أعراض التأتأة في هذه الفئة العمرية يمكن اعتباره مصاباً بالتأتأة، حيث إنه أثناء مرحلة اكتساب اللغة تظهر عند الطفل العادي بعض هذه الأعراض التي لا تلبث أن تختفي في سن الرابعة ويتميز بترديد كلمات أو أشباه جمل مثل ترديده ( أنا أبغى .. أنا أبغى .. حليب ).

هل يمكن اعتبار كل حالات التأتأة قابلة للعلاج في عيادة النطق؟
تهتم عيادة النطق بعلاج حالات التأتأة التطويرية بشكل أساسي أما الحالات الأخرى فيتم تحويلها إلى الأطباء والمختصين كل حسب سبب حدوث التأتأة مثل التأتأة التي تحدث فجأة نتيجة صدمة نفسية أو إصابة ناتجة عن حادث سير أو غير ذلك.

كيف يمكن تمييز التأتأة التطويرية عن غيرها من الأنواع؟
تتصف التأتأة التطويرية بعدة خصائص تميزها عن الأنواع الأخرى. نذكر منها:
1ـ وجود تاريخ تطوري للحالة.
2ـ سبب حدوث التأتأة غير معروف.
3ـ قابلية التجاوب مع العلاج وتحسن طلاقة الكلام.
4ـ الشخص الذي يعاني من التأتأة يدرك تماماً أن لديه مشكلة في طلاقة الكلام.
5ـ الأعراض الثانوية المصاحبة للتأتأة لا تظهر إلا أثناء التأتأة وتختفي بزوالها.
6ـ تختفي التأتأة عند الغناء أو تقليد شخص آخر أو عندما يكون وحده وعند التحدث إلى طفل رضيع أو حيوان أليف.
7ـ في غالب الحالات المراجعة لعيادات النطق وجد أن العامل الوراثي له أثر بالغ في ظهور الاستعدادية للتأتأة.
01-12-2013 10:08 AM
سفاح الطابق الارضي
انا اؤيد سائد نريد توضيح للمشكله بشكل اكبر متى بدأت واسبابها ومدى ازعاجها؟ وكل شيئ بنحل واهم الحلول هي الثقه بالنفس والتحدث ببطئ وعدم العجله بالحديث واذا كان هناك اسياب للتأتأه يمكن علاجها تمنياتي لك بالشفاء
رد بواسطة رد مني
وانا ايضا اقول ذلك
01-12-2013 10:09 AM
المرعب
سيبك من حب البشر خلي حبك لله احسن من البشر كل يوم بنقرا مشكله عن الحب نهايتها شنيعه نصيحه انسي الموضوع
01-12-2013 10:11 AM
000
يتبع
هل تؤثر التأتأة على نسبة الذكاء والأداء في المدرسة؟
دلت الأبحاث على أن نسبة الذكاء تكون أقل بدرجة بسيطة عندهم من غيرهم الذين لا يعانون من التأتأة أما بالنسبة للأداء في المدرسة فإنه يتأثر أيضاً بنسبة بسيطة وذلك بسبب الصعوبة التي يواجهها الطالب أثناء الكلام والمضايقات التي يتعرض لها من قبل زملائه في المدرسة.

تبدأ التأتأة التطويرية منذ الصغر.. فهل تختلف شدتها مع كبر عمر الشخص الذي يعاني من التأتأة؟
لقد قسم الباحثون في مجال التأتأة التطويرية إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى: وتسمى التأتأة البسيطة، وتشمل الأعمار من 2-6-8 وتتميز بترديد جزء من كلمة ( ملـ .. ملعب ) أو كلمة تتكون من مقطع واحد بالإضافة إلى إطالة الأصوات الصائتة (مفتوح). ويعرف الطفل بأنه يعاني من صعوبة في طلاقة الكلام.
المرحلة الثانية: وتسمى التأتأة المتوسطة، وتشمل الأعمار من 6-13 سنة وتتميز بترديد جزء من كلمة أو كلمة تتكون من مقطع واحد بالإضافة إلى إطالة الأصوات الصائتة مع تشدد واضح أثناء الخصائص الجانبية المصاحبة للتأتأة بشكل أوضح مثل رمش الجفون وهز الرأس أثناء حدوث التأتأة واستخدام بدايات مثل: أأأ... قبل البدء بالكلام بالإضافة إلى بعض مشاعر الخوف والحرج والإحباط مع معرفة الشخص التامة أنه يعاني من التأتأة.
المرحلة الثالثة: وتسمى التأتأة المتقدمة، وتشمل الأعمار من 13 فما فوق. وتعتبر من أشد مراحل التأتأة، ومن أعراضها انحباس الكلام بشكل واضح وترديد بعض الأصوات وتباعد المسافة بين الكلمة والأخرى أو بين المقطع والآخر وتزداد مشاعر القلق والإحباط والشعور بالنقص والعدوان وتجنب مواقف الحديث.

كيف يتم التعامل مع حالات التأتأة وعلاجها في عيادة تقويم النطق؟
عند حضور الشخص الذي يعاني من التأتأة إلى عيادة النطق يتم تقييمه لتحديد سبب حدوث التأتأة، وبالتالي تحديد نوعها والمرحلة التي يمكن تصنيف الشخص من ضمنها. وبعد ذلك يتم وضع برنامج تدريبي لمعالجتها.
يتم علاج كل مرحلة بطريقة مختلفة عن الأخرى، إلى أن هنالك بعض الأهداف العلاجية التي تشترك فيها المراحل الثلاث:
1ـ التعريف بالتأتأة وتفهم طبيعتها.
2ـ التخفيف من الخوف والقلق والإحباط والتحسس المرافق للتأتأة (بالنسبة للمرحلتين الثانية والثالثة).
3ـ تغير وجهة نظر الشخص (بالنسبة للمرحلتين الثانية والثالثة) من ناحية طريقة كلامه وحثه على الكلام وتقبل التأتأة، حيث إن التأتأة ليست عيباً ولا هي بشيء محرم (مثل السرقة) وإنما هي مجرد مشكلة في سلاسة الكلام ويمكن له التغلب عليها.
4ـ الحد من الخصائص الجانبية المصاحبة للتأتأة مثل رمش الجفون وهز الرأس أثناء حدوث التأتأة واستخدام بدايات مثل: أأأ... قبل البدء بالكلام (بالنسبة للمرحلتين الثانية والثالثة).
5ـ التخلص من التأتأة نهائياً (بالنسبة للمرحلة الأولى وأحياناً الثانية) وتخفيف نسبة التأتأة بشكل ملحوظ واستبدالها التأتأة المقبولة بها (بالنسبة للمرحلتين الثانية والثالثة).
6ـ متابعة الشخص حتى بعد تحقيق نسبة سلاسة الكلام المطلوبة وذلك للحد من أي انتكاسة في سلاسة الكلام.

ما هو دور الأسرة في عملية التأهيل النطقي للشخص الذي يعاني من التأتأة؟
للأسرة دور مهم في عملية التأهيل، فمنذ البداية يتم أخذ المعلومات عن الطفل من الوالدين وتقديم برنامج إرشاد أسري يتضمن معلومات عن طبيعة التأتأة وخطة العلاج. ويتم نصحهم بشكل أساسي بعدم تصحيح الشخص أثناء التأتأة أو إعطاء أهمية ولفت انتباهه للتأتأة، خاصة للأطفال في المرحلة الأولى. ويتم إشراك المدرسة في عملية التأهيل وذلك لمن هم في المدرسة.

ما النصائح التي تقدم للأهل والمدرسين فيما يتعلق بالتعامل مع هذه المشكلة؟
1ـ تكلم ببطء واسترخاء مع جميع الأشخاص في أسرتك أو الفصل الدراسي، والثناء على الأشخاص الذين يتأتئون في حديثهم.
2ـ استمع بهدوء واسترخاء، ودع الطفل يشعر بأن لديه ما يكفي من الوقت ليقول ما يريد قوله، تجنب قول الكلمات الصعبة التي يعجز عنها، وتجنب أيضاً إنهاء الجمل له.
3ـ خصص متسعاً من الوقت للتحدث مع الطفل المعرض للتأتأة، وتجنب الحديث حينما تحتاج بالفعل إلى القيام بأشياء أخرى، مثل إعداد الغداء أو كتابة الجدول اليومي على السبورة.
4ـ دع الطفل يعرف أنك تستمتع دائماً بالحديث معه.
5ـ لا تطلب من طفلك أن يتحدث أمام الأشخاص. وإذا ما اقتضت الضرورة مناداة الطفل في الفصل الدراسي، ناده في وقت مبكر لتفادي تراكم القلق من الكلام.
6ـ إذا كان طفلك يتكلم بصعوبة مفرطة، أو يتوقف عن الكلام بسبب التأتأة أو يخيرك بأنه لا يستطيع أن يتكلم عليك التسليم بالمشكلة والتأكيد له أنك: موجود للاستماع إليه. وأنه لا يهم كم من الوقت سيستغرق حديثه. مثلاً: يمكنك أن تقول: " كان من الصعب عليك قول ذلك. وجميعنا نواجه مشاكل في التحدث أحياناً، غير أنني موجود هنا للاستماع إليك ".
7ـ لا تتردد في طلب مساعدة أخصائي النطق والتحدث معه بصراحة عن المشكلة التي يواجهها طفلك، فذاك من شأنه مساعدة أخصائي النطق في التعامل الصحيح مع مشكلته.
رد بواسطة 5555
كلي فلفل حار نار نار نار
01-12-2013 10:11 AM
مسافر لوحدي

ما عجبتي احب وانحب ؟
بس بدي اطمنك الحب بزيد التئته والتلعثم ويمكن ما تعرفي تتكلمي خالص .
رد بواسطة مهند العجيمي
بلعكس اخي مسافر لوحدي
احسن شي لشغلة هاي انها تشوف واحد قريب لئهلا مثل اخ صديق حبيب ال...خ يلي يعطيها الثقة لشي هاد ويطلعها من المشاكل يلي بتمر بيها سلامي للجميع واعتذر اذا ازعجتك اخ(مسافر لوحدي)
رد بواسطة مسافر لوحدي
اخ مهند
بتمون خليها تحب واحد كثير كلام ويضل يناقر بيها بنطلق اللسانها هههههههههه
اشكر مرورع الرائع
على راسي اخوي مهند .
01-12-2013 10:20 AM
مهند العجيمي
السلام عليكم
اولا اختي بالله انتي الان تمري في اصعب شيئ وهي عدم القدرة على مواجهة الاخرين ال....خ هذه الامور يمكن مرت عليكي من بعد خوفة شديدة او انبساط شديد اختي حالتك شوي صعبة ولاكن انتي بتقدري تعالجي الشي هاذ بأذن الله لان المريض هو طبيب نفسه في بعض الامراض.
نصيحتي لكي اختي 1:حاولي انك تتقبلي الامر وحاولي ان تتكلمي وانتي واثقة من حالك طبعا من اهم المشاكل يلي بتعانيها انك ضعيفة الشخصية وهذه دلائل على ذالك2:يجب ان تتقربي الى ربك ولصلاتك لان الله هو الذي يشفيكي من كل داء ومن كل شيئ تعانيه.
واخر كلامي ونصيحتي يجب عليكي ان تقوي شخصيتك وان لا تفكري كثيرا في الذي يحدث لكي الان وخذيها قاعدة بحياتك كل ما بدك تحكي اي شي هو(انتي احسن من غيرك وغيرك احسن منك )فلا تزعلي او تيئسي على حالك بلعكس انتي لازم تقومي وترفعي راسك وتحكي وتشاركي بكل المواضيع ولعل الله يشفيكي من كل داء
رد بواسطة 5555
ياالله اخ مهند
شو المحترم واللي بيخاف الله مثلك
بيفرض الاحترام على الجميع
الله يوفقك
رد بواسطة مسافر لوحدي
ابدعت اخ مهند هو بعتمد على قبولها بالوضع اللي هي فيه وما تتحرج من هاد الشي .
01-12-2013 10:24 AM
ميدو مشاكل
طبعا مشكله في الاتصال مع العالم الخارجي

قبل فتره شاب اتصل بالبث المباشر بده يبلغ عن حمار مدهوس على الدوار السادس
وكل ما يشبك الخط بيحكي مع المذيع فيه حمار مدهوس على الدوار ال اسسسس اسسس
المذيع يغلق الخط بوجه وهو يحاول مجددا وعلى نفس المنوال
واخيرا المذيع توقع انه بده يحكي عن الدوارالسادس
رد عليه ااعرفنا
رد عليه الشب لا على السابع لاني جريت الحمار هناك
01-12-2013 10:35 AM
5555
اكتبي هون
بس خايف النت يصير يقطع
01-12-2013 10:39 AM
الاحول
اعتبريني احول وما بشوف خليكي بعيده عن الناس احسن اكيد انت ابتحكي مع خواتك وامك واخوانك بكفي احسن الك لانه الناس بوجعوا ارلاس وانت بكره بتصيري سولافه الهم بس ديري ظهرك ببلشوا فيك انسي
رد بواسطة احول منك
هلا انتو جايين تعلقوا بس الوليه بدها راي وحل اذا امكن
01-12-2013 10:41 AM
5555
إذا كان طفلك يتكلم بصعوبة مفرطة، أو يتوقف عن الكلام بسبب التأتأة أو يخيرك بأنه لا يستطيع أن يتكلم عليك التسليم بالمشكلة والتأكيد له أنك: موجود للاستماع إليه. وأنه لا يهم كم من الوقت سيستغرق حديثه. مثلاً: يمكنك أن تقول: " كان من الصعب عليك قول ذلك. وجميعنا نواجه مشاكل في التحدث أحياناً، غير أنني موجود هنا للاستماع إليك
بجد في صديق اللي كان عنده هذه المشكله
كنت اصمت لما كان بده يحكي واشجعه من خلال الوجه لو اشيح وجهي عنه والان بلبل
وصرت افكر اخذه على طبيب يرجعه مثل اول
اول ما شطح نطح
01-12-2013 11:08 AM
عواد
خذي دوره عند المدام

بالرغم اني اشك انه في انثى بتتلعثم
رد بواسطة من عوادل مدام
مش انا اليكتب اتعليقاسابق خذيدوره عند المدام واحد انتحل اسمي المدام عزيزه على قلبي
رد بواسطة عواد
مدام
انا عندي انفصام بالشخصيه
نسيت اني كتبت
رد بواسطة 5555
عواد
اتركك من المدام0
شو رايك بالسالفه
01-12-2013 11:15 AM
5555
انا مستعد احبك
بس اكتبي اللي اللي بدك اياه على على ورقه ام الخمسين ليره
رد بواسطة علا
انت شكلل فكرتها اللي بالصوره لا حبيبي هاي الصوره تعبيريه
رد بواسطة 5555
علا
اللي بالصوره بنطلونها ممزوع
من وين الها خمسين ليره
رد بواسطة علا
فعلا انك مسكين
01-12-2013 11:17 AM
فؤاد


اختي العزيزة

لست لوحدك في هذه المشكلة يوجد في كل بلد الالاف ممن يعانون من هذه المشكلة

هذه الحالة تظهرك وتشعرك بعدم الثقة بالنفس او تعطي انطباع عندما تتكلمين انك فاقدة للثقة بالنفس وهذا ليس صحيحا

فاول خطوة ان تشرحي حالتك لصديقاتك وممن تتعرفين عليهم حتى يعلموا ان هذه الحالة هي خلقية وهي ترتبط بفارق زمني بين الكلام الذي تسمعيه عندما تتكلمين وبين الدماغ لتفسير هذه الكلمات يوجد بطء تزامن بين السمع والدماغ

1- فاول خطوة هي توعية محيطك في المدرسة او بالجامعة ويوجد نشرات تثقيفية بروشورات اطبعيها من النت للتعريف بما تعانيه بالتالي لا احد يفهمك خطأ او يستهزأبك لان لا احد يضحك من المرض بل سيتعاطف معك

2- بعض الشركات الطبية في امريكا اخترعت جهاز يوضع على الاذن يحل المشكلة بنسبة 90 بالمئة وبشكل رائع حاولي تحصلي على هذا الجهاز وسوف تندهشين من اختفاء المشكلة

3- للاسف كثير من الاشخاص بمجتمعنا جندو انفسهم فقط للسخرية من الاخرين او فنانيين في الاحباط والتشاؤم ممن يؤذون الاخرين بكلمات جارحة سواء هم يعلمون او لا يعلمون ان كلمة ممكن تجرح شخص لا يتعافى منها سنين طويلة

ورسولنا صلى الله عليه وسلم حثنا على مكارم الاخلاق والكلام الطيب بما معناه

الكلمة الطيبة صدقة

ادخال السرور على مسلم من افضل الاعمال

لا يوجد اثقل في الميزان من حسن الخلق

المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " وهنا قدم ترتيب اللسان قبل اليد

وكثير من الاحاديث



01-12-2013 11:39 AM
من وين ما كنت
ان برأيي ان تستشيري طبيب نفسي وهو يساعدك اكثر من كل الحلول التي طرحوها لك
01-12-2013 11:40 AM
رد من الى احول منك
طيب هذا حل والا انا بلعب معها شايفه
01-12-2013 11:56 AM
ابو شهد
عليك بقراءة القرآن والاكثار من تلاوته فهو افضل سبيل للخروج مما انت فيه ....
01-12-2013 12:11 PM
نسونجي
بصراحه مشكلتك حلوة ولطيفة وعجبتني وبتوقع مع التأتاه بتطلعي امورة الموضوع بسيط جدا كثرة الحكي مو منيحه رتبي افكارك واختصري بالكلام بس المهم بترتاحي لغويا وفكريا ..
وبالنسبة لأحب وانحب الشباب غالبا ما بحبوا البنات كثيرات الحكي واللقلقلة فبطلت مشكله كونه كلامك قليل
رد بواسطة اسووول الى نسونجي
والله يا نسونجي انا بحس انه الشباب بحبو البنت الي بتكون بتحكي اكتير وبتفتح مواضيع .انا هيك الي حسيته ايام المدرسه مع اولاد صفي....اخ على هديك الايام والله انها كانت شله من الاخررر.معلش اذا مافيها غلبه ترجع تكتبلي الايميل
رد بواسطة نسونجي الى اسووول
هلا والله بهالطلة الحلوة .. مارح اناقشك ولا اخالفك وكلامك أكيد صح وببصملك على العشرة كمان حلوان رجعتك هاي :* رح نمشيلك كلامك ..
اوك ولا مافي غلبه ..
darksilver085@yahoo.com
01-12-2013 12:30 PM
دي الحلو
الله يفرجها عليكي
01-12-2013 12:49 PM
أم محمد
أولا غنت اكيد ما في عندك مشكلة كبيرة كل ما هنالك إهتمي بقراءة القرآن وإذا كنت متفرغة إذهبي لدروس الدين في مركز قرآن أو أيتام هناك واعظات وصاحبات دين ستتخذي منهن إسلوب الحديث بطلاقة وربما أحبوك واختاروك لأحد أبنائهن وانتهت مشكلتك على خير أفضل من شاب صايع ضايع بالشوارع وفقك الله
01-12-2013 01:32 PM
الى صاحبة المشكله
رايكم بلا مسخره...

رايكم بلا مسخره...

رايكم بلا مسخره
======================
تعمدت ان اكرر آخر كلماتك لما فيها من تهكم واضح على من يفترض انك وثقت بهم فعرضت مشكلتك عليهم لحلها...ومع ذلك استخدمت كلمات هي في اللغة من كلمات الاوامر الزاجره..والتي لو خرجت من مراقب عمال او باشمهندس لمن ينفذ البناء او الطرق لكانت مألوفه ولا اعتراض عليها..وحتى لو خرجت من اب لطفله لكانت ايضا مقبوله...!!!!
اما ان تخرج من طالبة نصيحه وعارضة مشكلة...وواقعة في ورطه فاعتقد انها ثقيله وتفتقد الى الكياسه...وهي مرفوضه..لذلك اعتذر لك وارجو ان تكوني اكثر واقعية ادبيه كي نشاركك الحل.!!!!!
رد بواسطة ف
بالك لو أعطيناها اللي مرة وقع منك في اخر السطر بتنحل مشكلتها !!
رد بواسطة ف
بالك لو أعطيناها اللي مرة وقع منك في اخر السطر بتنحل مشكلتها !!
رد بواسطة هههههههههههههههههه
انت عملت زي الحكومه لما اجت تنزل اسعار النفط نزلت تعريفه
رد بواسطة الى ف
مش قصير عليها....والا شو رايك ؟؟؟
رد بواسطة ميدو مشاكل
انا صرت اتأتأ من تعليقك
رد بواسطة الى ميدو مشاكل
لو آمنا انه تعليقي بعمل تأتأه...طيب يا ميدو يا حبيبي اسمك شو بيعمل ؟؟؟؟؟
جاوب بصراحه ؟
رد بواسطة ميدو مشاكل
بيعمل زء زء زئه
رد بواسطة الى هههههههههههههه
المهم الحكومه نزلت...وتعريفه على تعريفه ثروه...بس الدور على اللي ايام الغلى ما يجيب تعريفه هههههههه
رد بواسطة الى ميدو مشاكل
معناتو على هالخبريه...اسمك على تعليقي بيعمل مع القراء توقف مفاجئ لعضلة القلب ههههههههههههههه
رد بواسطة الى صاحبة التعليق
لا تلام اذا قالت بدون مسخرة لان نسبة من الذين يردون عليها يردون باستهزاءمثل ما بقول المثل الصياد بتقلى والعصفور بتفلى
رد بواسطة رد
انت قرفان ولا انا غلطان
رد بواسطة رد الى الذي يسأل اذا كنت قرفان
اذا كان السؤال موجه للذي لا يلوم صاحبة المشكلة فانالست قرفان ولكني اكثر منه قرفا لكثرة الفساد وكثرة الاشرار
01-12-2013 01:35 PM
Nawras.
عزيزتي ,





إذا بضلّك ساكته , رَح تزيد مشكلة عندِك ..



بنصحك إتحاولي تدرّبي عالحكي و على مخارج الحروف , شوي شوي أمورك بتصير أحسَن ,,

بس أهم شي ما تستحي من الحكي أبداً ..



ما تخافي مشكلتِك إلها حَل ,, عندِك ..





Good Luck,
01-12-2013 01:51 PM
بنت الأكابر
السلام عليكم
مشكلتك صديقتي 90%منها عدك الثقه بالنفس او انك خجوله زياده عززي نفسي وارفعي درجة ثقتك بنفسك وتأكدي انك رح تلاحظي تحسن
رد بواسطة بنت الأكابر
بعتذر على الخطأ (عدم الثقة بالنفس)
01-12-2013 01:57 PM
..
حد شاف ام ريان هون
رد بواسطة 1111111
اة انا شفتها عند تبع الخضرة الي جنبنا بتنقي بيتنجان تبع النقدوس
01-12-2013 02:17 PM
5555
مدام
اجاني مسج من عواد بيقول فيه انه متشعبط على برج الاتصالات
وبده









































يلقط خبر عنك
رد بواسطة 000
بتعرف الحمد لله الي المدام مش موجودة اليوم على شان تعلق انا بشكر ربي على هذي النعمة اليوم وسلامتك
رد بواسطة مدام؟؟
ليش شو عامليتلك المدام ؟
رد بواسطة مدام؟؟
بده ينتحر لا احكيلو انا اجيت يتراجع . بلاش الحكومه تزعل منه لانه بصرف عليها ياعيني
رد بواسطة رد من عواد
ما هوعواد الي يعلق بالبرج عواد سبع الصحراء وذئب الظلمه ما هو طنط بطخ الذيب وبسلخه وباكله
01-12-2013 02:50 PM
141
سيدتي مشكلتك بسيطه وهي الذهاب الى مركز للنطق ليتم فحص الذكاء وفحص للاذن ثم علاج لمخارج الحروف وهي الجلسه الاولى والثانيه بتكوني لبلبه وسلامتك من كل مكروه
01-12-2013 03:00 PM
علا
يا حبيبتي من الاخر اذا انك حلوه ما في مشكله رايحه تحبي وتنحبي اما اذا نص نص راجعيلك اخصائي نطق وبسرعه بتتعالجي
01-12-2013 03:49 PM
مدام؟؟
طبيعي البنات لما يحكو مع الشباب بصيرو يتئتئو ؟ ماعندك مشاكل
رد بواسطة علا
هذا في المناهج القديمه هالكيت الشب اللي بتئتئ
01-12-2013 03:54 PM
ابن بصيرا
تنكح المره لثلاث دينها وجمالها ونسبها فاظفر بذات الدين 0 اين المشكله
01-12-2013 08:40 PM
--Zaid--
انتي شو بدك بالزبط !!
01-12-2013 09:10 PM
hussam_kayed
النئنه و التلعثم مو مشكلة او عيبه الى اذا انتي فكرتي بهاي الطريقة.... ابلي صديق عندوا التئته بالحكي ما بتحلى لمة الشلة و القعدة غير بوجوده لانو فكاهي جدا و مستغل موضوع التئتئه لمصلحته في الكوميديا :)
02-12-2013 10:53 AM
زيد
ختي انا معي نفس الحالة عن جد دوريلي دوا الي ولك اللة يشفيني ويشافيكي المراجعة
02-12-2013 01:40 PM
أردني مغترب
انصح الأخ أن يتزوج صاحبة المشكلة فتنتهي مشاكلهم المهمة مع تحياتي للجميع
02-12-2013 01:57 PM
زيد
تحياتي صاحب تعليق- 36-ياريت بدوافق - علقلية بفهمه وتفهني شكرن الجميع
02-12-2013 02:53 PM
المشكلة والحل
مشكلتك هو مرض ما يسمى بالرهاب الاجتماعي وهذا المرض بحاجة الى ان تعالجيه وتتصدي له لا ان تقفي مكتوفت الايدي ويمكن ان تستفيدي وتتاكدي من ذالك من خلال البحث على الانترنت ( الرهاب الاجتماعي )وانصحك اذا تاكدتي من هذا المرض مراجعة طبيب نفسي معروف والبشفاء
02-12-2013 03:02 PM
نمر العدوان
على فكره هذه خصله جميله جدا في البنت وتدل عل الحياء والاخلاق وانا ارى ان البنت الخجوله اجمل بكثير من البنت الجريه وانتي اذا ارتحتي لشخص معين ممكن انك تحكي معه بكل اريحه
02-12-2013 03:44 PM
زيد
جوزونت الها واللة يجزيكم الخير المراجعة هاتفي
04-12-2013 02:09 PM
ورد الشام
اختي الصلاة والدعاء
29-01-2014 09:22 PM
مروه
مرحبا بكم الله يطيح حظ كل من يستهزه
01-11-2014 10:33 PM
مروه
الله يعينك
01-11-2014 10:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات