النشامى بتشكيلة جديدة .. والبواب من مهاجم لمترجم - فيديو


جراسا -

يبحث منتخب الأردن لكرة القدم عن نتيجة للتاريخ عندما يحل ضيفا الأربعاء القادم على نظيره الأوروجواني في اياب الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم بكرة القدم، حسب موقع كوورة.

وتعرض منتخب الأردن لخسارة ثقيلة في لقاء الذهاب بأرضه وبين جماهيره وبخماسية دون رد كانت كفيلة لتنهي آماله بتحقيق حلم الوصول لمونديال البرازيل لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية.

ويعاني منتخب الأردن من مسلسل الإيقافات والإصابات في مشواره التاريخي وهو ما أكده المدير الفني المصري حسام حسن في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة حيث أشار إلى أن منتخب الأردن دائم المعاناة من الإيقافات والإنذارات.

وستشهد مباراة الإياب عودة حارس المرمى عامر شفيع و الظهير الأيسر محمد الدميري فيما سيغيب كل من عدي الصيفي وسعيد مرجان بسبب الإيقاف إثر حصولهما على البطاقة الصفراء في مباراة الذهاب.

ويسعى نشامى منتخب الأردن إلى ترك بصمة مشرقة أمام اوروجواي في نهاية المشوار الصعب والطويل بتصفيات كأس العالم حيث تم تخصيص طائرة خاصة تقله إلى أوروجواي ليتجنب حالات الإرهاق والتعب ويضمن الوصول بوقت مبكر يتيح أمام لاعبيه التأقلم مع الأجواء والدخول في التدريبات مباشرة.

ويتطلع المدير الفني حسام حسن إلى معالجة كافة الأخطاء التي رافقت أداء النشامى في مباراة الإياب وبخاصة في الجوانب الدفاعية ومنطقة خط الوسط التي افتقدت لصانع ألعاب حقيقي.

ويتوقع أن يظهر منتخب الأردن في مباراة الإياب بتشكيلة مغايرة عن تلك التي ظهرت في الإياب حيث ستكون الفرصة متاحة لمشاركة المدافع محمد مصطفى وربما أنس بني ياسين في حال وصل لحالة الشفاء التام فضلا عن عبدالله ذيب وبهاء عبد الرحمن ومحمد خير وشادي أبو هشهش في ظل غياب مرجان والصيفي وعودة الدميري وشفيع، في الوقت الذي لن يطرأ أي تغيير على مواقع المنتخب الهجومية بتواجد أحمد هايل إلى جانب ثائر البواب وركان الخالدي وثلاتتهم شاركوا في مواجهة الإياب.

وسيكون منتخب الأردن مطالبا بالتعامل بواقعية مع منافسه من خلال العمل على تحصين مواقعه الهجومية والإعتماد فقط على الهجمات المرتدة وبخاصة أن منتخب اوروجواي يبحث عن تحقيق فوز عريض يؤكد من خلاله أحقيته في الوصول لمونديال البرازيل واسعاد جماهيره التي ستتابع المباراة والتي ستصل إلى "62" ألف متفرج وهو ما أكد عليه مديره الفني تاباريز الذي قال بأنه سيحترم هذه الجماهير ويقدرها من خلال خوض مباراة الإياب بكامل نجوم منتخب اوروجواي.

من جانب اخر، تحول مهاجم منتخب الأردن لكرة القدم ثائر البواب إلى مترجم لبعثة النشامى المتواجدة في أوروجواي تأهبا لخوض مواجهة إياب الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم بكرة القدم.

واستنجدت بعثة منتخب الأردن بثائر البواب لإتقانه اللغة الأسبانية بحكم احترافه في وقت سابق مع ريال مدريد.

وتعاني بعثة منتخب الأردن من إشكالية اللغة حيث أن غالبية الأورجوانيين من موظفين وصحفيين يتحدثون باللغة الأسبانية ونادرا ما تجد من يتحدث اللغة الإنجليزية.

ويظهر بالفيديو التالي أيضا المدرب العام إبراهيم حسن الذي يؤكد في لقاء تلفزيوني عدم اتقانه اللغة الأسبانية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 



تعليقات القراء

من عيوني
ان شاء الله يوفقكم بعودة الحووت عامر شفيع ......
رد بواسطة سوسن
مع احترامي عامر ابو نصف درزن مع اليابان، يا زلمه ولا حوت ولا شيئ صحيح الشطناوي كان حارس عماره وكان يفكر حاله مع الاوروجواي بالمباراه السابقه لكن لا تتفائل كثير لانه الحوت اكل 6 واكل 4 وبفلت كثير
رد بواسطة اللي مش عاجبه شفيع
شفيع مع اليابان صحيح اكل 6 بس انقذ المرمى من 7 فرص محققة مية بالمية يعني لو بدك تحسبها صح بكون العدد 13 - 0 مش خمس هجمان بخمس اهداف..
رد بواسطة الى سوسن
.........
16-11-2013 12:51 PM
إلى سوسن
عامر بمئة مبارة اثبت نفسه.ومبارة اليابان كانت بسبب السف والاهداف جميعها اتت من اخطاء دفاعية.عامر مو بحاجة يثبت من هو
16-11-2013 01:23 PM
صبري الخطيب
عامر شفيع حووووووووووووووووووت خاوه
16-11-2013 01:54 PM
الى سوسن
الله يرضى عليكي روحي اجلي الجليات وضبي هالغسيلات وسيبك من الحكي الي بطعميش خبز هلا بروحو لولاد من المدرسه شو صار بالطبيخ
16-11-2013 02:44 PM
ما في مستحيل
ما في اشي مستحيل ممكن زي ما فازوا بارضنا 5 نفوز بارضهم 5 النشامى مش اقل منهم و دايما احنا بنصحى بالاياب انا متفائل فيها الفوز للنشامى
16-11-2013 03:31 PM
اﻻردن وطن
عامر شفيع اكل ستة من اليابان اللي هي اضعف من اﻻروغواي شو رح يعمل بنشوف شطارته
رد بواسطة !
لأ ما نسينا ال 6-0 بس الفرق انه عامر طلّع مقابلهم فوق ال 10 فرص قوية و حقيقية .. يعني دخل فيه 6 جوال من اصل 15 فرصة قوية .. اما مبارة اول مبارح فدخل 5 جوال من اصل 6 فرص بس .. فالمقارنة مو عادلة بين مباراة اليابان و الاوروغواي .. و بالنسبة لمباراة الاياب فيمكن تكون نفس نتيجة الذهاب لانه بنلعب بأرضهم + 70 الف مشجع و اكيد ما بننسى نفسيات اللاعبين السيئة و مشاكلهم مع المدرب .. فراح تكون النتيجة سيئة بوجود شفيع او بدونه .. وعلى فكرة انا ضد تحميل الشطناوي مسؤولية المباراة بأكملها لانه مو عدل
16-11-2013 03:32 PM
غااااانم
انا مش عارف البعض بعاير شفيع على 6 من اليابان و 4 من استراليا ونسي انه هاي خطط عدنان حمد وهو المسؤول عن الخساير بره الاردن، ما في مقارنه بين الحوت شفيع وبين الشطناوي.الشطناوي لسه بده فت عدس ولا يمكن نقبله حارس مرمى منتخب. بس شغلته يطلع على الكرات ويبتسم ولافيه حيل يتحرك حتى.

مش عارف مين الذكي اللي بقارن الحوت شفيع اللي كل القنوات والمحللين الرياضيين بيعتبروه حوت اسيا بواحد لساته جديد!!! لا تضحكوا على حالكو وارحمونا.
16-11-2013 03:44 PM
المباراة 10 ازاراغواي/ صفر الاردن
من الان بدء تحميل مسؤولية الخسارة الثقيلة في مباراتنا الثامية امام الارواغواي 10/0 الى عامر شفيع ماذا سيفعل عامر بدون فريق ، فالفريق شتته حسام ومن تأمر معة من الاتحاد لابعاد عناصر المنتخب الاساسية وبوجود غامر او بدونه مع هيك فريق وفي الاراغوي لان تقل اهدافهم عن عشرة وراجعوني
16-11-2013 05:34 PM
اخو علياء
كرة القدم عندما تصبح بين منتخبات فهي نوع من الحرب ولكن بطريقة اخرى وبطريقة سلمية ، وعندما انتصرنا على الجيش الاسرائيلي في معركة الكرامة لم تكن امكاناتنا تقارن بأمكانات اسرائيل ومع ذلك انتصرنا ولكن نوعية الرجال اختلفت .
16-11-2013 05:37 PM
عامر شفيع يتفوق على كاسياس !
حسب تصنيف صحيفة ماركا الاسبانية فأن الحوت عامر شفيع بالمركز الخامس بين افضل عشرة حراس بالعالم و الأول عربيا وأسيويا بعد لوبيز حارس ريال مدريد وفالديز حارس اسبانيا وبرشلونة وبيتير تشيك حارس التشيك وتشيلسي ونوير حارس المانيا وبايرن ميونخ .. و لم تذكر صحيفة ماركا أسم كاسياس أطلاقا و هذا دليل على تفوق عامر شفيع على كاسياس في هذه الفترة فهل ينتقل عامر شفيع ألى احد أفضل أندية العالم بلفترة القادمة

ايضا: في استفتاء أجراه موقع thetoptens.com، تفوق الحارس العربي الأردني عامر شفيع على افضل حراس العالم، كافضل عشرة حراس في العالم بنسبة بلغت 25%، متفوقاً على الاسباني كاسياس الذي احتل المركز الثاني بنسبة 12% .
16-11-2013 05:52 PM
يوسف 1880
حوت هههههههههههههه!!!
واالله انه اكبر مقلب وانا بدعي انه يوكل 6 جوال لنخلص من سواليفه ومشاكله ومانسمعله صوت
16-11-2013 08:02 PM
الى يوسف 1880
........
16-11-2013 08:07 PM
الحل
بناء عل طلب سوسن سيتم اللعب بي حارسين هما لؤي وشطناوي...وبقفو عل االمرمى مع بعض وبصدو مع بعض .....هههههههههههه
رد بواسطة ههههههههههههههه سوسو والمنتخب
ضحكتني والدنيا عتمة وانا بقترح نلعب بخطة 4-4-4 الي حكاها المعلق المخضرم م/م الله يرحم ايامه
16-11-2013 09:38 PM
احمد اا
شو دور السفاره او الملحقيه الاردنيه
في الترجمه واستقبال المنتخب وتسهيل امور البعثه
واذا مافي اكيد في جاليه اردنيه اوفلسطينيه ممكن تتكفل في الموضوع
لازم الامور اتكون منسقه من البدايه
لازم الخبره لازم الخبره في الاتحاد
والرجل المناسب في المكان المناسب
19-11-2013 02:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات