المدرب الارجنتيني كالديرون مرشحا لخلافة العميد


جراسا -

خاص - اثار حضور المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون، امس الاربعاء، لقاء المنتخب الوطني والأورغواي في مباراة الذهاب بالملحق العالمي المؤهل لكأس العالم، التكهنات حول مستقبل المدرب حسام حسن مع النشامى.

ورجح مراقبون ان يخلف كالديرون، الذي شوهد في المنصة الرسمية بستاد عمان الدولي، العميد حسن عقب الهزيمة الثقيلة التي مني بها منتخبنا الوطني، ناهيك عن الخلافات التي عصفت بالمنتخب مؤخرا بين عدد من اللاعبين والمدرب حسن .

وفي حال صدقت التوقعات ، فقد يعلن الاتحاد الاردني عن تعاقده مع المدرب الارجنتيني الخبير بالكرة العربية، عقب مباراة الاياب التي يخوضها النشامى في الاورغواي يوم الاربعاء المقبل.

وتاليا نبذة عن المدرب المتوقع للنشامى (من وكيبيديا) :

غابرييل هامبيرتو كالديرون،من مواليد 7 فبراير 1960 في راوسون في الأرجنتين، وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق ومدرب كرة قدم حالي, عمل بعد اعتزاله الكرة كمعلق رياضي لفترة قصيرة ثم انتقل بعد ذلك إلى عالم التدريب حيث بدأ مسيرته مع نادي كيان الفرنسي ثم انتقل إلى سويسرا لتدريب نادي لاوسن.

بعد ذلك وقع اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم على كالديرون ليقود الدفة الفنية للمنتخب السعودي للتاهل للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 وقد تمكن كالديرون من قيادة المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم 2006 دون هزيمة, تمت اقالته بعد خسارته بنتيجة ثقيلة من نظيره العراقي في منافسات بطولة غرب آسيا 2005.بعد ذلك انتقل إلى تدريب المنتخب العماني سنة 2007 لم يتمكن من احداث فرق فني في الفريق, وتمت اقالته في سنة 2008.

عاد كالديرون للملكة العربية السعودية من خلال نادي الاتحاد السعودي واشرف على الفريق لموسمي 2008-2009 حقق من خلالها بطولة الدوري السعودي بنسختها الجديدة من امام نظيرة الهلال في مباراة فاصلة, ثم وصل بالفريق إلى نهائي دوري ابطال آسيا 2009 حيث خسر نادي الاتحاد النهائي امام بوهانج ستيلرز الكوري(2-1) وقد القت خسارة النهائي الآسيوي بظلالها على الفريق فتوالت الهزائم والتي كان ابرزها النتيجة الثقيلة في الدوري امام نادي الهلال في الرياض بنتيجة (5-0), بعد ذلك تمت اقالة كالديرون من نادي الاتحاد.

تم تعيين كالديرون مديرا فنياً لنادي الهلال في شهر ديسمبر من عام 2010 خلفا للبلجيكي ايريك جيريتس, وكان اختيار كالديرون لتدريب نادي الهلال مبني على عدة عوامل ابرزها معرفته بالمنافسات المحلية والآسيوية وطبيعة اللاعب في المنطقة حيث ان لديه فكرة عن اللاعبين في الفريق ابان تدريبه لنادي الاتحاد إضافة إلى اشرافة سابقا على الكابتن سامي الجابر, والذي يتولى منصب مدير عام كرة القدم في نادي الهلال عندما كان الجابر كابتن المنتخب السعودي في فترة تدريب كالديرون للمنتخب السعودي.

تمكن السيد كالديرون من قيادة الفريق لتحقيق بطولة دوري زين السعودي دون هزيمة إضافة إلى كأس ولي العهد في أول موسم له مع نادي الهلال رغم عدم رضى عشاق الزعيم الآسيوي ورئيسه عن المستوى الفني للفريق ومن أهم عوامل عدم الرضى عن كالديرون تخبطه في التشكيلة فعلى سبيل المثال إشراكه اللاعب محمد الشلهوب في مركز محور الارتكاز رغم أن الجميع يعلم عدم قدرة اللاعب على الأداء في هذا المركز لعدم توفر مواصفات لاعب الارتكاز والتي تتمثل في قطع الكرة, الالتحامات البدنية, السرعة, اللياقة العالية.

وفي نهاية الموسم حدث انهيار فني كبير في الفريق حيث مني الهلال بهزيمتين متتاليتين من الغريم التقليدي الاتحاد خرج على اثرها من البطولة الآسيوية وكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال. وتمت اقالة كالديرون من تدريب الهلال قبل مباراة الاياب في جدة بيومين حيث قام كالديرون بافتعال مشكلة مع مدافع الفريق ماجد المرشدي وقام بإبعادة عن تشكيل مباراة الاياب رغم عدم وجود بديل وعدم اكتمال دكة البدلاء بسبب الغيابات ورفض المدرب استدعاء لاعبين من الفريق الأولمبي لاكمال نصاب الاحتياط وعند سؤال مدير الفريق عن تشكيلة المدرب لمباراة الاياب افاده بانه سيعتمد خطة 4-3-3 وسيقوم بالزج بثلاث مهاجمين من بداية المبارة مما حدا مدير الفريق سامي الجابر لعقد اجتماع مع مجلس الإدارة للبت في امر المدرب الذي بدا عليه التخبط من خلال تصرفاته الأخيرة.

ابرز مميزات كالديرون كمدرب: 1-إعطاءه فرصة المشاركة للاعبين الشبان. 2-الاعتماد على اللاعب الجاهز بدنياٌ دون النظر إلى النجومية. 3-تبديلات اللاعبين ايجابية أثناء سير المباراة. 4-التنظيم الدفاعي الجيد والاستحواذ على الكرة.

ابرز سلبياته: 1-عدم القدرة على تحمل ضغط المباريات الكبيرة ما يؤدي لتخبط كبير في النهج التكتيكي للمباراة. 2-العصبية الزائدة والغير مبررة في اوقات حساسة للفريق. 3-اعتماده على مساعده بشكل كبير في قراءة مجريات المباراة والتبديلات حيث يقال ان أهم عوامل نجاح كالديرون كمدرب هو وجود مساعد مدرب متميز. 4-عدم الاعتماد على اللعب الجماعي للفريق كالسرعة في تناقل الكرة والتمريرات القصيرة واللعب من لمسة واحدة. 5-افتعال المشاكل مع نجوم الفريق المؤثرين قبيل المباريات الحاسمة كماحدث مع محمد نور قبل مباراة نهائي كاس الملك امام الشباب, حسن العتيبي قبل أول مباراة في البطولة الآسيوية امام سيباهان الإيراني, ماجد المرشدي قبل مباراة اياب كاس الملك.



تعليقات القراء

العدوان
ان شاء الله . اصلا ما دمرنا غير العميد الي اعطيتوه اكبر من حجمه
14-11-2013 02:12 PM
ابو قيس
بلا مدرب ارجتيني بلا برازيلي
بنتمنى حل المنتخب وبلا من هالمصاريف اللي ما الها داااااعي






14-11-2013 02:14 PM
رواشده
لا تجيبوه سلبياته اكثر من حسناته
14-11-2013 02:14 PM
سعــــــــــــــــــــــدون
بكفيكوا نفخ ؟؟!!!





لسا ما عرفتوا انها القربه مخزوقه ؟؟!!!!!!
14-11-2013 02:18 PM
سعـــــــــــــــــدون
اصلا لعيبتنا كثير عليهم بوت عصفوركوا وطابة شرايط ؟؟!!!!!!!!
14-11-2013 02:21 PM
صراحة
ما دام العميد ما زبط جربوا العقيد.......بالتوفيق وما ذبحنا غير الي سماه عميد في مصر.....نحتاج الى مدرب فعلي بلا القاب
14-11-2013 02:24 PM
لاعب نادي
المشكلة في المدير الفني للمنتخب
14-11-2013 02:26 PM
الوديان
حسام حسن مدرب ممتاز بس أعطوه نص الفرص اللي أخذها غيره من المدربين السابقين ، انامتفائل بحسام حسن
14-11-2013 02:32 PM
مسكين
لا يصلح العطار ما افسده الزمن وين المصاري الي لموها لوين راحت هذا اذا وافقتم على النشر
رد بواسطة رد
لاتكون مصاري ابوك الي تبرعو حرين باموالهم الي ماعندو وطنية وانتماء ينقلع من البلد واللة يحي منتخب
14-11-2013 02:37 PM
سعـــــــــــــــدون
سؤالين برسم الاجابه :



من هو المنتخب الذي يلعب بدون حارس مرمى ؟؟؟!!!





من هو المنتخب الذي لا يحتاج خصمه لتعيين حارس للمرمى ؟؟؟!!!
14-11-2013 02:38 PM
مهند حداد
بس بدي اقول الله يرحمك يا جوهري فعلآ ما بيجي زيك
14-11-2013 04:27 PM
عاااادل
الاتحاد بده حل وبناء من جديد باسماء جديده بعيده عن النادويه الضيقه والتي يتمتع بها الاتحاد الحالي.

سموه بده ناس تفهم تمسك الاتحاد وتشتغل صح.

بعدين بحاجه الى وقفه مع الانديه لتحسين نوعيه لاعبيها ونوعيه تدريباتهم واكلهم للاعبين حتى يفرزولنا لاعبين على مستوى عالي.


بعدين بيجي دور المدرب في انه يضع تشكيله للمنتخب.

14-11-2013 04:33 PM
الحل

إذاما الجرح رُم على فساد
تبين فيه إهمال الطبيب
14-11-2013 04:55 PM
اخو المسكين
الخسارة من الاوروغواي سببها واضح وصريح ومختصر. هم بلعبون احترافيه ونحن أقل من هواه هم أفضل فنيا وفرديا
وجماعيا النتائج ى تقاس برغباتك او امنيتتك..إنما بالعمل الجاده
14-11-2013 05:40 PM
علي الخريشا
يجب اعطاء حسام الفرصه الكافيه والشد على يده خاصة مع اللاعبين المتمردين
14-11-2013 06:10 PM
محمد العمرات/ابو هيثم/ لواء البتراء
خسارة المنتخب الأردني ترجع أولا وأخيرا للمدرب حسام حسن , الذي لم يوفق في تشكيلة المنتخب وخاصة في المبارةالأخيرة التي جمعتنا مع نجوم العالم... نعم من أخطائه القاتلة إبعاده لنجوم لهم كل الخبرة في الملاعب أمثال حسن عبد الفتاح وعامر ذيب وأبو هشهش وغيرهم من النجوم... نعم انه مدرب لايصلح إن يقود النشامى في هذه المرحلة الحاسمة وكان اختيار اتحاد الأردني لكرة القدم اختيارا غير موفق منذ البداية لهذا المدرب إذا قارنته بعدنان حمد الذي صنع وأجاد في تدريب المنتخب الأردني.... كيف تم اختيار المدرب حسام وهو الذي لم يدرب أي فريق إلا فريق الزمالك المصري, نعم لقد ذهل الشعب الأردني بكامله عند استبعاد مدرب قدير أمثال عدنان حمد والمجيء بمدرب لأخبره له أمثال حسام حسن, أخيرا وليس أخر نتمنى من اتحاد كرة القدم الأردني تغير المدرب الحالي والبحث عن مدرب قدير أمثال عدنان حمد, والله من وراء القصد.......................
14-11-2013 08:50 PM
جرادات7676
الكل هاجم حسام حسن وانا اولهم التشكيلة خلط المواقع قلة الخبرة عدم البدء باللحام والبواب وتغيير الصيفي بصدق انه اخطأ
لكن الم يحسب له الجرأه الهجومية تخيلوا السيناريو معي لا اخطاء دفاعية ولا حارس انتهى الشوط الاول صفر الى صفر بداية الشوط الثاني هايل ادخل هدف واترك لكم البقية

اود القول ان حسام حسن اخطأ نعم وان كان تبديله افضل للنشامى لا ضير لكن بشرط ان ناتي بمدرب جديد يعلمنا كيف نهاجم لا ندافع لنخسر بشرف ان يختار اللاعب الذي يستحق لا لانه وحداتي او فيصلاوي
يركز على اللياقة البدنية يركز على جيل الشباب
14-11-2013 10:33 PM
ابن ختلان \عباد
يجب اعطاء حسام حسن فرصه واللة انا متفال بالمدرب لانه شجاع هجوميا ومع اللاعبين المتمردين ولايوجد عندهم انتماء لهذا البلد الطيب ويبدوا انهم يوجد عندهم شلليه ومؤامرات على المدرب بدهم مدرب على كيفهم مثل عدنان حمد ولي خلقهم خلق كثير مثلهم واحسن منهم نناشد سمو الامير علي على ابقاء هذا المدرب انا غدا لناضره قريب عاش الاردن وعاش سيدنا ابو حسين والاردن اولا ولا لنادويه واللة من وراء القصد
15-11-2013 03:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات