مواطنوا السلط ينتقدون مستوى أداء المجلس البلدي


جراسا -



السلط اشتكى مئات المواطنين في مدينة السلط من سوء النظافة في المدينة منتقدين تباطؤ تلك البلدية في تنفيذ مشاريع تنموية يمكن أن تسهم في تطور المدينة وتحد من آفة البطالة بين الشباب الخريجين والخريجات وتنشط الحركة الشبابية وإشراك العنصر الشبابي في صناعة مستقبل المدينة من خلال إشراكهم في مشاريع صغيرة تبرز طموحاتهم وتستغل طاقاتهم .


وبحسب الشكوى التي تسلمت "جراسا نيوز " نسخة منها فإن مستوى النظافة وسط المدينة والأحياء المحيطة بمركز الوسط يتردى يوما بعد يوم ويسوء الحال بسبب قلة عدد عمال النظافة ,و اضافت ان البلدية قامت بالاستغناء عن عدد منهم ولم تعين عمال آخرين بدلا منهم تزامنا مع زيادة حجم العمل واتساع رقعة التنظيم وزيادة نشاط الناس وحاجة البلدية إلى الحفاظ على البيئة تمشيا مع توجهات الأردن الحديث في المحافظة على البيئة خالية من التلوث.



المواطن " مفضي عربيات " قال: نشعر حقيقة أن هناك جمود في نشاط البلدية الأمر لذي دعا إلى تراكم النفايات في الشوارع والحاويات وبالتالي اعطي منظرا مخزيا للمدينة التي هي من أجمل المدن الأردنية واشارا أن مدينة تستحق منا كل العناء والتعب والمحافظة على شوارعها جميلة من خلال متابعة ملف النظافة يوميا وتعيين عدد كاف من العمال يكونوا قادرين على السيطرة على شوارع المدينة والأحياء المحيطة بها .


فيما أكد المواطن " أحمد عربيات " أن إدارة البلدية والمجلس البلدي الحالي مطالبان بزيادة حجم النشاط وتفعيل دور المشاريع الإنتاجية والتنموية في التنمية المستدامة والتي تعد البلديات جزء رئيسيا فيها ولا تتمكن أي دائرة حكومية تفعيلها أو النجاح فيها دون البلدية .



وأضاف إن الحكومة الحالية ممثلة بوزارة البلديات أخذت على عاتقها إشراك المجتمع المحلي في التمنية المستدامة والاعتماد على الذات وخلق فرص عمل جديدة من خلال استثمار طاقات الشباب وإنشاء مشاريع تنموية صغيرة يمكن أن تدر لهم وللمدينة دخلا يعتمد عليه مئات العاطلين عن العمل من فئات الشباب في ذروة عطائهم .






تعليقات القراء

سيف
استغرب ما يُقال فأنا ليس من ساكني مدينة السلط، ولكني من زوارها اليوميين.
فالمدينة جميلة ونظيفة ولكن حركة العمران المتزايدة تدفع الى مزيد من التوظيف والذي يحتاج الى كثير من المُخصصات المالية. قبل التباكي فلماذا لا يكون هناك مبادرة التزام المواطنين وخاصة عدة آلاف من المواطنين الساكنين لمدينة السلط والذين يتحركون بسياراتهم في الصباح باتجاه عمّان ذهابا لوظائفهم برمي زبالتهم في حاوية كبيرة تضعها البلدية في مكان أو أمكنة مُتعددة مُعلنة على طريق السلط - عمّان صباحا أو السلط - الغور ، وبالتالي نُساهم جميعا في نظافة المدينة. علينا جميعا المبادرة الذاتية والله من وراء القصد
29-06-2009 08:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات