تعيين أو أنتخاب المنتخب الاردني .. اقتراح


بعد حضوري للمباره التي جرت بين الاردن وارغواي حقيقة تأثرت كثيرا بالنتيجه .. الاردن لا يستحق هذه الخساره ولا بأي شكل من الاشكال .. المنتخب الاردني على درجه عاليه من الكفاءه وعنده ما يقدم اكثر وافضل بكثير من هذا المستوى الذي قدمه.. حصلت اخطاء قاتله ... وما ذنب الاردن بجميع مستوياته ان يتحمل اخطاء فرديه ادت الى انهيار الكره الاردنيه بلحظه من اللحظات ... ومن هنا اقول ...

1- لماذا يعطى المدرب ( صلاحيات ) واسعه بكل شيء ؟ ... لماذا لا يكون هناك تدخل حكومي باختيار اللاعبين والتشكيله ؟ .. لماذا لا ( يعين ) المنخب الاردني تعيين مثلا ؟ او لماذا لا يخضع المنتخب الاردني لمسألة الانتخابات يترشح له كل اللاعبين بالاردن ومن يحصل على اعلى الاصوات ينضم الى المنتخب ؟ .. ولا مانع ان يترشح فريق كامل على مستوى قائمه او اشبه بالحزب ولكن على شكل نادي او فريق او مجموعه ؟ .. هذه الأسئله ليست للندره .. انا اتكلم جديا ... على الاقل اذا ترشح فريق او نادي او مجموعه لأنتخابات المنتخب الاردني نضمن ان يكون بينهما انسجام وقبول شعبي ؟ .. لماذا لا يتعين ( المدرب ) تعيين اما عن طريق ديوان الخدمه المدنيه او عن طريق التعيين المباشر من قبل الحكومه ويكون موظف خاضع لنظام الخدمه المدنيه ؟ .. لتبقى الامور تحت السيطره وعدم التفرد من قبل مدرب اجنبي بقرارات ومصير وتشكيلة المنتخب الاردني ؟.

2- بعد اجراء الانتخابات لنطلق عليها اسم ( الانتخابات الكرويه ) وفرز الفائزين لماذا لا نلحقه تحت ادارة مجلس النواب مثلا ليصوت على قراراته الكرويه بعدها وعلى خططه الفنيه وتكون عرضه لسحب الثقه منه او الموافقه او رفض خطه معينه مثلا .. لضمان سير الامور بطريقه سلسله ومشاركة الجميع.

3- لماذا يخضع المنتخب الاردني ( لمزاجيه ) مدرب خارجي لا نعرف نواياه ولا نعرف كيف يدس او يزج بخلافاته مع اللاعبين بأختيار التشكيله او وضع الخطط على حساب الوطن ؟ ... لنتجنب هذا الامر بالتعيين او الانتخاب اليس ذلك بالافضل ؟

4- اي خلاف بين اللاعبين او المدرب او جهازه الفني تتحول الخلافات الى المحاكم وتكون بعيده كل البعد عن القرارات المصيريه للكره الاردنيه وتعامل على اساس خلافات شخصيه ارى انه من الافضل السير بهذا الاتجاه.

5- لماذا على الشعب الاردني ان يتحمل ردة الفعل والنكسه ( النفسيه ) بحالة خسارة منتخب بلده لأخطاء شخصيه من قبل من يشارك بهذه العمليه الكرويه بالكامل ؟ .. ما ذنبي انا وغيري ان نعيش لحظات وساعات وايام توتر وقلق وتفكير وتساؤل وتشاؤم واحباط واكتئاب لخسارة منتخب لم نشارك نحن باختيار اعضاءه او لاعبيه او بالخطط الفنيه ؟.

6- لماذا لا يعمل استفتاء شعبي على القرارات الفنيه والخطط الكرويه قبل بداية أي مباره حاسمه ومصيريه بين المنتخب الاردني وأي منتخب أخر ؟

7- لماذا هذا الشحن الاعلامي الضخم والكبير قبل أي مباره هامه مما يربك الجميع اللاعبين والاداره والناس والتي تكون عواقبها وخيمه نفسيا في حالة الخساره والانتكاس؟ .. لو عوملت المباره الاخيره واي مباره سابقه بشكل عادي واعتيادي وباعلام متواضع لكان هذا الامر نتج عنه اريحيه بنفسية اللاعبين اولا ومن ثم ردة الفعل النفسي المتواضه واليسير بحالة الخساره او الانتكاس والتي ستكون اقل وطأه ومراره على نفسية الشعب والدوله بشكل كامل .

8- لماذا نزرع في نفوس لاعبينا ونفوس الشعب عن طريق الاعلام بأن فريق ( الخصم ) انه عالمي ومحترف وقوي مما يولد شعور العجز لدينا ولدى المنتخب والخوف والارباك وتصبح مسأله الربح معجزه وبعيدة المنال ؟ .. لماذا يصنع الاعلام هاله الخوف لدينا ؟ .

9- من هو فريق الارغواي .. هم عباره عن لاعبين ( اولاد تسعه ) لا يختلفوا عن لاعبينا بشيء .. هم عدد هم (11) ونحن عددنا (11) .. لهم ايدي وارجل وعقل ونحن لدينا ايدي وارجل وعقل .. والكره واحده .. هم يشوتون الفطبل ونحن نشوت .. هم يركضون ونحن نركض .. هم يهدفون ونحن نهدف .. اين الاختلال بموازين القوى ؟ .. هل هم يلعبون ب (50 ) لاعب ونحن نلعب ب (11) فقط ؟ .. هل ( جولهم ) حجمه اصغر من حجم (جولنا )؟ ..هل هم وضعوا ( العام ) وزرعوها بمنطقة ال (18 ) ؟ ... هل لاعبينهم يحملون بالملعب ( بوب اكشن ) ؟ ... هل قام لاعبي الارغواي بعمليات انتخحاريه داخل الملعب ؟ ... هل نصبوا لعبي الارغواي صواريخ (s300) امام مرماهم ؟ .... هل استخدمو طائرات الاف 16 والميج 60 بقصف الملعب واللعيبه ؟ .. لا يوجد من هذا الكلام شيء .. هم لعبوا كما لعبنا .. لكن هم لم يخطأو بأي شيء اداريا وفنيا وكل شيء .. نحن من اخطأ .. اخطاء قاتله .. من هو هذا المدرب المدعو حسام حسن هذا ؟ .. وهل هذا الشخص يستحق ان يمنح صلاحيات واسعه بمباره مصيريه ؟؟ .. لقد أذى هذا الشخص والمدعو حسام حسن كل الشعب الاردني وبكافة مستوياته ... هذه الفعله تستحق المحاكمه .. لقد الحق ضرر مادي ومعنوي لدى الشعب الاردني بكافة اطيافه .. الشعب الاردني لا يستطيع ان يراه او ان يذكر اسمه ... اصبح غير مرغوب فيه .

10- السيطره كانت للمنتخب الاردني ولكن ( غياب التنسيق ) بين اللعيبه هو من دمرنا ... الخطط الفاشله داخل الملعب هي من دمرنا .. الشحن المسبق الزائد عن حده والذي ولد لدى اللعيبه من خوف وارباك والتحذير من الخساره ومن اظهار ونفخ من حجم الخصم الذي انا برأي الشخصي ان فريق الارغواي ليس من الفرق العريقه والشامخه والتي تعد من الصفوف الاولى بالمنتبات العالميه .. وان سجل له فوز على البرازيل او الارجنتين في وقت من الاوقات هذا لا يعني انهم من الفق الاولى بالعالم ... فريق الارغواي بالنسبه للفرق الاولى بالعالم يعد ويعتبر من الفرق الناشئه والضعيفه .. وكونه حاز على كأس العالم مرتين بالخمسينات هذا الكلام قبل مائة سنه .. وهل بقي مستواهم الى يومنا هذا فقد تراجع مستواهم الى الحضيض لأنهم لم يفلحوا بالفوز بكأس العالم منذ ذلك التاريخ ... وعند تأهلهم لكأس العالم كانو يخرجوا من التصفيات منذ بداية اي مونديال وكأس العالم .. هو ليس بالفريق العريق ... لكن الخوف والارباك وسوء التخطيط جعلهم يتفوقون علينا واستغلوا هذه النقاط الضعيفه التي اوجدناها نحن قبل المباره .

11- لا يغرنك ان لاعبي الارغواي محترفين ويتقاضون المبالغ الطائله .. المبالغ الطائله لديهم بشراء اللاعبين ما هو الا ( فرق العمله ) فقط .. هم اسعارهم هكذا .. يعني لاعب ثمنه ( 50 ) مليون دولار يعني بالملاعب الكرويه العالميه ما يعادل (الف ) دينار اردني فقط بالسوق العربي ... نحن نرى المبلغ كبير وكأن هذا هو قيمة اللاعب عندهم .. العرب دائما نرى ( الفرنجي برنجي ) .. ولكن اللاعبين واسعارهم العاليه هي عباره عن ( بزنس ) تجاره وليس من اجل اللاعب واللعب والانتماء ... واللاعب الغربي يعرف ذلك جيدا .. اما اللاعب العربي يلعب بدافع ( الانتماء والمبدأ ) ويعتبر المسأله واجب وطني والذي نفتخر به وهذا وحده يجب ان يكون حافز للأنتصار والربح للفريق العربي على الفريق الاجنبي التجاري .

12- الكره لا يوجد بها شيء مستحيل ... ( بأمكانكم الفوز على منتخب الارغواي والتاهل لكأس العالم ... ( امامكم فرصه ) .. استطاع منتخب الارغواي ان يحرز (5) اهداف خلال المباره .. ما الذي يختلف عنكم ان تحرزوا انتم (6) اهداف بمرماهم وعلى ارضهم .. هذه ليست معجزه .. هناك متسع من الوقت ( 90 ) دقيقه تحتل بها دول .. (90) دقيقه تستطيعون ان تصنعوا بها المعجزات اذا اربكتوهم واستغليتم كل دقيقه ... ابعدوا عن اعينكم شبح الاستسلام والخساره نهائيا .. ضعوا بعقولكم وبالكم انكم ستنتصرون وستنتصرون وستحققون بهم ( 6 ) اهداف .. كما لديهم لديكم .. وانتم اكثر .. لديكم المعنويه العاليه ... ابذلوا كل ما بطاقاتكم وازود وستنتصرون ... ان نزلتم الى ارض الملعب الارغواي بروح قتاليه وبهمه عاليه وبهدف امامكم للفوز سوف تفوزون ... لا تيأسووووووووووووووا... هناك لا زال فرصه امامكم .

13- ملاحظه : هذا كل اللي عندي .. شوفوا شو المناسب من هذا المقال وخذوه .. او اطرحوه ارضا .. منين اجت هاي ( اطرحوه ارضا ) والله قويه .. مش عارف كيف طلعت معي .. والله الواحد بعد المباره ( اتشرذم ) ... خمسه – صفر .. اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه .. خمسه – صفر .. شو هي كرة سله .. حسبي الله ونعم الوكيل علي كان السبب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات