فليسقط المفاعل النووي


أتفق مع الوطنيين الأردنيين بأن المفاعل النووي المزمع إقامته في المملكة هو مفاعل نووي صهيوني بامتياز ؛ وتشير بعض التقارير أن اسرائيل قررت بناء عدة مفاعلات نووية على أراضيها ثم تم ترحيل هذا المشروع وإقامته في الأردن ليكون الضرر على الأردن والثروات والفوائد لإسرائيل .

ويجمع المختصون على الأضرار الناتجة عن الإشعاعات الصادرة عن المفاعلات النووية عندما يتعرض أي كائن حي إلى هذه الإشعاعات حيث يحدث تأينا للذرات المكونة لجزيئات الجسم البشري مما يؤدي إلى دمار هذه الأنسجة مهدده حياة الإنسان بالخطر، ناهيك عن الأثر الوراثي الذي تظهر آثاره على الأجيال المتعاقبة وقد ظهر ذلك بوضوح على اليابانيين بعد إلقاء القنبلتين النووية على هيروشيما ونجازاكى في سبتمبر 1945. مما أدى إلى وفاة الآلاف من السكان وإصابتهم بحروق وتشوهات وإصابة أحفادهم بالأمراض الخطيرة القاتلة .

في الدول المتقدمة يتم استفتاء شعوبها حول المشاريع الجدلية ؛ فعلى سبيل المثال فقد قامت المانيا والسويد بإغلاق مفاعلاتها النووية بعد استفتاءات شعبية نتيجة التأكد من خطرها على بلديهما وشعبيهما ؛ لكن في الأردن فإن شخصا واحدا يتحدى شعبا بأكمله ؛ ولا يأبه حتى بالحكومة ذاتها ؛ على اعتبار أنه الأقوى في موازين القوى الحقيقة !!!.

قبل عام تقريبا تحركت كافة الفعاليات الشبابية والنقابية في محافظة المفرق مطالبة بضرورة ايقاف مشروع المحطة النووية المنوي انشاءها في المفرق لما لها من ابعاد بيئية خطيرة على سكان المحافظة وما حولها وطالبوا المسئولين استبداله بمشاريع ، اقل كلفه وبدون اية اضرار كاستغلال الطاقة الشمسية والرياح .

والآن هاهي قبيلة بني صخر العريقة تهب للدفاع عن الوطن والمواطنين ؛ تعبر عن مطالب غالبية أبناء هذا الوطن في رفض إنشاء هذا المفاعل داخل مناطقهم ؛ وهاهي أخت الرجال ترفع راية التحدي وسط تأييد شعبي قل نظيره لإسقاط هذا المشروع السرطاني !!!.
والتساؤل : هل ستسمع الجهات المعنية صوت المواطن ؟!، وهل سيبقى الأردنيون ينتظرون قدوم المشروع لمناطقهم ليتحركوا ؟!!.

باختصار ؛ سيكون الرد الرسمي "عنزة ولو طارت " ، وربما يتم التفكير بنقل المشروع لمحافظة اخرى ، وحتى لا يحدث ذلك ؛ فلنرفع شعار " كلنا هند الفايز" ، ولنهب جميعنا من شتى المنابت والأصول لإسقاط المشروع وإنقاذ وطننا الأرض والإنسان !!!.



تعليقات القراء

انا بدي مفاعل
انا بدي مفاعل ههههههههه هاه
10-11-2013 03:26 AM
هقاش
وانا بدي مفاعل
دخلك انت يادكتور بس اسمعت بعضهم مابدو مفاعل رفضت والا عن علم ودراية
انتبه المفاعل لانتاج الطاقة مش تخربط
10-11-2013 10:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات