عبد الرؤوف الروابده .. رمزا وطنيا وليس مهرجا !


الحق في التعبير عن الرأي لا يعني أن نهاجم الآخرين متسلحين بجهلنا للأشياء ، والتحليل السياسي ليس بمقدور أي شخص فالحديث بالحارات ليس كالحديث بصفة ناقد على صفحات المواقع الإخبارية ، فمن يستخدم الحبر ولا يعرف مذاقه لا يقذف الآخرين فالنقد والتحليل لا يعني أن نهاجم الآخرين بطريقة (مبتذلة) وهذا اقل ما يمكن أن اصف به شخصا يدعي الكتابة وهو منها براء،لأننا نعرف ماضية في الكتابة فهو لا يعدو عن كونه جاهلا بها ..! وقد سقط في بحر جهلة ، معرضا الناس إلى فتنة لا يعرف أبجدياتها ..!

احد الذين يدعون الكتابة ، بدأ مهاجما الدولة الأردنية ورموزها (بتخبيص) لا يقدم عليه جاهل متناسيا أن هذا الوطن أولا وأخيرا هو وطنا أردنيا شامخا ... وسيبقى شاء من شاء وغضب من غضب، فقام بعمل تحليل على تركيبة مجلس الأعيان الأردني وهو لا يعلم ما هو مجلس الأعيان !.. واصفا القامات الأردنية مثل دولة عبد الرؤوف الروابده (بالمهرج) ومتهما الحكومة الأردنية بتهميش الفلسطينيين ومدعيا على وجود الأردن دولة وشعبا انه مكونا جغرافيا جديدا وهو لا يعرف من الجغرافيا و التاريخ لا حاضره ولا ماضيه فالأردن ليس شرقا ولا غربا بل الأردن هو وطنا مستقلا حاضرا قبل التاريخ ، .. يفصله عن فلسطين حدا جغرافيا طبيعيا اسمه نهر الأردن فالنهر قد اخذ اسمه من الأردن ،وذكر أسماء لشخصيات فلسطينية تبوأت مناصب عليا في الأردن وأنهت مهمتها بفعل التقدم بالعمر أو التقاعد أو أي أمر آخر ، وهذا بحد ذاته يسجل فخرا للأردنيين وعروبتهم بالتعامل مع اللاجئين الفلسطينين حيث اعتبروهم أهلا ومواطنين وليسوا لاجئين كما اعتبرتهم الدول العربية المجاورة ! أما هو فاعتبر تركيبة مجلس الأعيان غير كاملة الدسم وحتى يكتمل الدسم يجب تعيين الأعيان والرئيس من أصول فلسطينية ! وعكس ذلك يعتبر انه اقصاءا للاجئين الفلسطينين في الأردن و ما يثير الدهشة فهو يريد أن نسلمه البلد ونخرج منها ببساطة وكأننا (إمعات) وهو يجرنا إلى فتنة نتنة معفنة تجاوزناها ليسجل بطولات زائفة اقل ما يمكن أن نقول عنها إنها تخلي عن وطنه الأم فلسطين ! إن كان منها اصلا .. فالفلسطيني الشهم النظيف لا يتخلى عن فلسطينيته ويلهث وراء حقوقا سياسيه في بلاد الآخرين ... لا بل أن طلبه مقرونا بجهله .

بأي حق يقوم هذا الشخص بالتدخل في شاننا الأردني بهذا الشكل الذي يخلو من أدبيات الكتابة والنقد والحوار وحتى الأخلاق ! ان الأردنيين منحوا اللاجئ حقوقا سياسية في بلد مازال أهله أحياء ...ولا يعني هذا انهم تنازلوا عن وطنهم فعلى الكل أن يعرف ما معنى كلمة (منحة) قبل أن يقدم على التهجم على رموزا وطنية ووطنا وشعبا قدم له الكثير ، وهنا اجزم أن الشخصيات الفلسطينية التي ذكرها هذا الشخص والفلسطينيين الشرفاء لو علموا به لقاموا بتعنيفة وتأنيبه لأنهم يعرفون ما لا يعرفه هو ، أتمنى على هذا الشخص أن يسحب ما كتب وان يعتذر للأردنيين لان مذاق حبرنا مرا وإننا أن تصدينا لهذا النوع من الترهات الكتابية سنجعله يعرف حجمة الطبيعي ولكننا مازلنا نعتبره أردنيا ولو بالتجنس وان حقوقه لدينا لا تتعدى حق العيش فلتحذر ايها المدعي حبرنا الأسود .... لنحيا بسلام
رب اجعل هذا البد آمنا



تعليقات القراء

سبعاوي
اريد تصحيح معلومة يا اخي
اسم الاردن اخذ من اسم النهر وليس العكس. أي ان النهر اسمه الاردن تماما مثل النيل والفرات وسميت الدوله في البدايه بامارة شرقي الاردن اي شرقي النهر. وفي الغة الانجليزية نقول The River Jordan ان اسم النهر هو الاردن
وليس The River of Jordan
ارجو تحري الدقة في الكتابة لان الكتابة ليست استعراضا للعضلات
وارجو من المحرر عرض تعليقي
03-11-2013 02:34 PM
بلقاوي
كيف بدي اصير كركوز عند رئيس الحكومة بلكي صرت مدير وضرب الحظ
03-11-2013 07:36 PM
مش سبعاوي
شرق الاردن جنوب الاردن، هاي الاردن للآردنيين ، و للمحترمين فقط على حد السواء . ارجو من ابو الشعرة واللبن ان يفهم ذلك.
04-11-2013 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات