85 موقوفة إداريا في السجون الأردنية معظمهن أجنبيات


جراسا -

قالت مدير سجن النساء في الأردن المقدم فاطمة البدارين إن المركز يضم حاليا 32 فتاة موقوفة إدرايا من أصل 85 فتاة بينهن 53 من جنسيات أجنبية مختلفة.

وأوضحت البدارين أن إدراة المركز كانت تتعاون منذ عام ونصف مع وزارة التنمية الإجتماعية وجمعية ميزان من أجل حقوق الإنسان لإيجاد حل لهؤلاء الفتيات التي ساهمت ميزان بحل قضايا 7 منهن بالتنسيق مع عائلاتهن.

وأكدت أمل العزام مديرة دار الوفاق الأسري إحدى الجهات التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية والتي تقوم بإيواء الفتات الموقوفات إداريا بدلا من إيداعهن بالسجون في بعض الأحيان نجاح التجربة بإعادة الفتيات السبعة لعائلاتهم ومنهن من تعمل ومنهن من عادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي .

حيث تم التنسيق مع مجموعة ميزان لحقوق الإنسان كمنظمة مجتمع مدني, وإجراء مصالحة مع أهالي الموقوفات بدعم من وزارة التنمية الإجتماعية، إلا أن خمس حالات ما زلن موقوفات منذ سنتين, حيث يجري دراسة اوضاعهن حاليا لإتمام إجراءات المصالحة وعودتهن للعيش مع عائلاتهن.



تعليقات القراء

مزعل
... المثل بيقول لايصلح العطار ماأفسدة الدهر .....
والمثل الاخر يقول (( بموت الزمار واصبعه بيلعب ))....
يعني لاتتعبو حالكو .
06-06-2009 11:04 PM
الى مزعل
رب العباد سبحانه و تعالى قال ({قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } [ الزمر / 53 ]
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلله فلا هادي له .. اسأل الله ان يهديهم الى ما يحب و يرضى .. وان يتوب عليهن ..
يا اخ مزعل ... كم من عبد اسرف على نفسه وتاب ... و صلحت توبته ...
قطعت الأمل من البنات .. شو معرفك اذا رب العباد سبحانه وتعالى كاتبلهم الهدايه ؟؟؟
ادعو الله سبحانه وتعالى ان يهديهن الى الطريق الصواب خيرا من الأمثال المحبطه .
07-06-2009 06:52 AM
زعلان
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا استاذ مزعل
08-06-2009 07:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات