رسالة إلى الوالي


يا قاضي يا قاضينا يلي بالحق ترضينا ، جيتك هدي قدي، وافلح من صلى على النبي. يا سيدي الوالي ما عرفناك إلا ناصرا لكل مظلوم، وتقف المسافة ذاتها من الكل، فقد جئناك وما لها إلا أنت، فأنت قوام كل مائل، ومقصد كل مظلوم، فقد تعودنا في هذا البلد أن الأمور لا تتحقق إلا بأمرين لا ثالث لهما: ملك يأمر فيطاع أمره، أو شعب يطالب فتنفذ مطالبه. سيدي الوالي لقد أصاب الصمم بعض حاشيتك وغمت عليهم الحقيقة مع علمهم بها، فأصواتهم ضعيفة لا تلتقطها أسماع من حولك، ضعيفة من التأدب في حضرتك سيدي، فأصبحت حجة عليهم بان أصواتهم ضعيفة. من أضعفها؟ إنهم رؤساء حكوماتك المتتالية. وما الموضوع؟ تهميش كل اسمر في هذا البلد.

سيدي الوالي فقد جئناك وما لها إلا أنت. فمنذ زمن طويل لم نسمع بان شخصا اسمر اللون في الأردن قد عين في منصب عام ، وزيرا، عينا في مجلس الأعيان، سفيرا ولو في السودان. ولا ندري ما هو السبب. سيدي الوالي لقد تعلمنا منك بان جميع الأردنيين سواء وان اختلفوا في العرق أو اللون، فقد جئناك وما لها إلا أنت. يا سيدي الوالي هنالك تمييز عنصري مبطن في الأردن يسود بلا قانون يعمل به، يدفع السمر في الأردن ضريبة اللون يا سيدي الوالي وما لهم ذنب في ذلك.

سيدي الوالي لن نجد في البلد منصفا لهذه الفئة إلا أنت، إنهم المرابطون على تراب هذا الوطن وصدورهم تفيض بالولاء للعرش والتاج، وقدموا أرواحهم فداء للوطن على مر السنين. فقد جئناك وما لها إلا أنت. لا بواكي لهم في هذا الوطن، يحملون أرقاما وطنية كغيرهم من الأردنيين، وتخرجوا من اعرق الجامعات العالمية ومؤهلاتهم العلمية تمكنهم من تولي أي منصب كان.

سيدي الوالي ارجوا أن يتسع صدرك لهم كما عهدوك دوما، وان يأتي أمرك بإنصافهم كما يأملون.

سيدي الوالي لم نتكلف العبارات وننمقها، فقد استرسلت للقلم مثل مطلع النهار، ولن نبالي بأن نتهم بأننا باحثون عن جاه أو سلطان، فجاهنا هو القلم وسلطاننا هو سيدي الوالي، الذي ما أعيانا مدح من قبله إلا الوطن، وما كنا بوقًا لصاحب سلطة أو جاه قبلهما ولن نكون، ولن نرتوي من منهل غيرهما. فلك السلامة يا أهل السلامة كلها، ولك الوفاء تعظيما وترحيبا، وللوطن البقاء ما بقى هذا الثرى حرا أبيا. والسلام عليكم سيدي الوالي.



تعليقات القراء

قهر
احسنت اخي عواد نعم انه يوخد عنصريه بمراء من العين بان البشره السمراء قدجاءت من العدم كي لاتكون والله خلق البشر باشكاله المختلفه ولايوجد فرق بين ابيض اواسمر اواحمر اواصفر الا بالتقوى الخالق واحد عزوجل والدين واحد هوالاسلام ونقول يكفي ان الله عزوجل هو يعلم مانحن به من ظلم وصل الله على عبده محمد عليه افظل الصلاه والتسليم
20-10-2013 06:50 PM
متعثر
كل شخص استلم منصب ومتنفذ في مخيلة انه هو الشخص الذي يحمل الهويه الاردنيه فقط
20-10-2013 07:00 PM
ابو صهيب
نعم نعم هناك عنصرية ولا احد يريد تسليم اي اسمر مناصب عليا لكن ها نحن نقول والمقبل اعظم
20-10-2013 10:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات