يمارسون طقوسهم في إحراق مؤسسات الوطن !!


حينما نتغنى بالوطن وبالوطنية فالأصل أن نحافظ على مكتسبات الدولة المدنية الحديثة بكل مقوماتها واخراجها من دائرة النزعات والنزاعات التي قد تلحق بها الضرر .. فهي ثمار ما يدفعه المواطن من ضرائب للحكومات حتى يرى مدرسة او مؤسسة تعليمية مرموقه أم صحية وخلافه من منجزات لخدمة أبنائنا .

التعصب الأعمى في كثير من النزاعات يقود فئة من (( المغرضين )) بحق الوطن الى ممارسة طقوسهم الاجرامية في حرق مؤسسات الوطن وكأنه يثأر من حجر او شجر وحتى بشر لا ذنب له في احداث جرت أو تجري ,, بل ننادي ان يحترم الجميع دولة القانون وأن يخضع كل مجرم او مرتكب خطيئة بحق الوطن الى القانون الذي هو الأساس في مضلة تحمينا وتحفظ لنا حقوقنا عندما نؤمن بشىء إسمه الوطن , وبمؤسسات الوطن .

التعصب الأعمى يجرنا الى كثير من الويلات حينما نغيب بصرنا و بصيرتنا فنبدأ بتدمير كل ما يواجهنا بل نذهب بعيدا الى مؤسسات الوطن التي تعلم أبناءنا ونقــوم بحرقها او مركز صحي نتعالج فيه وقت مرضنا فنحرقه او نكسر ما فيه بغــير ذنب سوى ثورة غضب لا نعرف أين تنتهي والخاسر الوحيد هو الوطن .

قال عليه الصلاة والسلام ..

(( لهدم الكعبة حجر حجر أهون على الله من سفك دم إمرىء مسلم )) وهو تعظيم لحرمة الدم التي ترتكب بحق الأبرياء والذين يقتلون بغير ذنب نتيجة التعصب الأعمى او حب الانتقام الذي تمارسه (( القبلية المتعصبه )) والتي لا تعرف حدا لضبط أبناءها وقت الغضب فيسرحون ويمرحون قتلا وبطشا ويعيثون بمقدرات الوطن وأبناء الوطن ,,فكل دماء الأردنين عزيزة على قلوبنا حتى لو سالت منهم قطرة دم واحدة ,, ولا ننسى قوله صلى وعليه وسلم (( كل المسلم على المسلم حرام – ماله ودمه وعرضه )) فأي موعضة وعظمة تتجلى في عقيدتنا الغراء , فعدم الانصياع للقانون يقودنا الى طرق لا يحمد عقباها .

فالطقوس التي يجب أن نمارسها طقوس الاخاء والمودة والمحبة والتسامح والتصالح مع الآخرين بين افراد مجتمعنا والعمل على اصلاح بنيته من المغرضين والمنافقين والمفسدين في الأرض الذين لا يعرفون معنى (( حرمة الدم )) وكم نفس قتلت وبأي ذنب قتلت ؟؟؟؟,, وسلمكم الله وسلم أبناء الوطن .



تعليقات القراء

الهدله
العتف لا يولد الا العتف ويسلم دمااء الاردنيين جميعا ///
07-10-2013 08:02 PM
ابو حسان
فعلا حرق مؤسسات الوطن جريمه كبرى يجب ات تكون عقوبتها مغلظه بل مؤبد مع مصادرة املاكه"!!!
08-10-2013 02:59 PM
ابو ميرا
بدى منك يا كاتبنا العزيز تكتب عن القتل يلى تم على يد المجرم السيسى فى الاشهر الحرم لى اخواننا المسلمين المصرين مدام انك بتتكلم على القتل على شان الناس تعرف اكثر عن اجرام هذا الشخص بحق المسلمين
12-10-2013 07:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات