أريد حلا ..


جراسا -

الى جميع القراء الكرام ارجو قراءة رسالتي وعدم اضافة اي تعليق غير ضروري لحرارة ما آلة اليه حالتي .


أنا شاب متزوج من 8 سنين وعمري 38 ولدي طفلين تزوجت عن حب من احدى اقربائي بعد مضي فتره من الزواج بدأت المشاكل وتحملت الحياه بمرها وحلولها وحاولت جاهدا التطنيش ولكن بلا جدوى زوجتي من النوع الشكاك بكل تفاصيل الحياه من على الهاتف ولماذا وغيره وغيره من الهم والغم التنكيد  المشاكل بينا لعدم اعطاء حق الزوجين لبعضهما وهي الان تطلب الطلاق وانا حائر رغم ان لي بوادر داخليه تشجعني على هذا الامر من مر الحياه معها الا انت تعلق الطفلين بي وحبها وشغفها بي يمنعي بالتفكير الصحيح هل اطلق ام لا ارجو النصيحه؟؟؟!!!



تعليقات القراء

والله ما فهمت وين المشكله بالزبط
الجاجه ولا البيضه

البيضه ولا الجاجه
07-10-2013 09:12 AM
والله ما فهمت وين المشكله بالزبط
الجاجه ولا البيضه

البيضه ولا الجاجه
رد بواسطة .
..
07-10-2013 09:12 AM
فهمان
كيف يعني ( وهي الان تطلب الطلاق )و شوي بتحكي وحبها وشغفها بي

ركبها براسي مشان الله !!!!!!!
رد بواسطة مدام؟؟
بتوهم هو في وحده بتحب جوزها ؟ مهو جوزها
رد بواسطة كانت عندي نفس المشكله


يا سيدي حسب ما فهمت من مشكلتك انه زوجتك بتحبك كثير بس غيرتها وشكوكها فيك قلب حياتكو جحيم ,,,



يا خوي اذا الحب اصلا موجود فالامور الثانيه ممكن تلاقيلها حل وانا بنصحك

من واحد واجه نفس المشكله انك تخلي زوجتك تعيش حياة المطلقه !! انا بشرحلك كيف ,,,



وافقها على الطلاق او احكيلها انه الحياة بيناتكو مستحيله والحل الوحيد هو الطلاق !!

وديها عند اهلها على اساس انك بتعمل معاملة الطلاق ! وخيرها اذا بدها اولادها او لا ؟ وخليها تعيش كم يوم او حتى كم اسبوع على اساس انها مطلقه !!

وصدقني اذا بتحبك ولما تقعد لحالها وتشوف انا الحديد صار ساخن كثير وانها ما راح تعيش معك مره ثانيه غير ترجعلك ركاض و تحكيلك خطيتي برقبتك انت فصل وانا بلبس !!



الله يهدي البال انشالله بس موضوع الطلاق بنصحك تشيلوا من راسك
رد بواسطة سامر
والله اني لاراه حلا معقولابالاضافة ان ترى حكما من اهلها وحكما من اهلك لعلهم يصلحوا الحال بينكما ويقنعوها بانه لااحد في حياتك اما اذا كان هناك غيرها فالحق عليك ومع ذلك فاني ارى فهمان اسم على مسمى اعمل بنصيحنهاولا
رد بواسطة فهمان
انا بحكي انه الوضوح والصراحة بهيك امور بكون افضل للطرفين مش يوديها على بيت اهلها و تعامل كطليقه مع احترامي الشديد لك و اقول لصاحب المشكلة :-

الحب المبني على الثقة والتفاهم و الصراحة لا يمكن ان يكسره مطب في هذه الحياة الا اذا كان ليس حب وانما حب مصطنع ولم يفهم احدكم الاخر حتى بعد مرور 8 سنوات على زواجك
رد بواسطة ابو سامر
هذا ما قصدته ان تجرب الفراق والعيش بدونه والله اني لاراه حلا موفقا ثم اذا لم ينجح حكما من اهله وحكما من اهلها
07-10-2013 09:14 AM
محمود محمد
الى صاحب التعليق والله مافهت وين المشكله بالزبط ( المشكله الزوجه طالبه الطلاق وهو حاب يطلق وبنفس الوقت مو حاب بسبب تعلق الطفلين فيه ) وهو بده نصيحه انه يطلق او لا
07-10-2013 09:20 AM
ملك الاحساس
صباح الخير نفرا نفرا بالنسبة لصاحب المشكلة انصحك بعدم الانصياع لامرها مهما علت حدة المشاكل بينكما لانه المراءة للاسف تنظر لوقت الساعه ولا تدري ما يترتب على ذلك من مشاكل وضياع للمستقبل وتشريد للاطفال ارجو من الله لكم التوفيق وان يهدي الاوضاع بينكم ويهدي بالكم اللهم امين يا رب تحياتنا
رد بواسطة صاحب المشكله
اخي الكريم شكرا على النصيحه وجزاك الله كل خير واللهم امين
رد بواسطة كركية حرة
والله كلامك صح الصح يعني مش كل ما بتفكر فيه الزوجة صح و لذلك جعل الله الطلاق شيئا بيد الرجل و ليس بيد المرأة.
والحياة بدها شوية صبر يعني.
الله يعين الرجل لما يبتلى بزوجة زنانة متل هيك واول شي بحكيه كرمال بناتك بدك تصبر واتحاول معها ترى المرأة مهما كبرت ومها اصبحت فصدق لا غيرها الاكلمة طيبة و جميلة مع شوية حب و رشة حنان .
والله الموفق
07-10-2013 09:23 AM
محمود محمد
الى صاحب التعليق فهما لك كل الحق الرساله كتبت بشدة المراره والقصد بالحب والشغف الطفلين وليس الزوجه المقصود ان الزوج يرغب بالطلاق لكن تعلق وحب الطفلين له اكثر من الام مايضعه بحيره اتخاذ قرار الطلاق وشكرا على التنبيه
07-10-2013 09:23 AM
NOORSAFT
السلام عليكم اخي الكريم كونك متحملها الك ٨ سنوات ليش ما تتحملها باقي عمرك ياسيدي الكريم مش علشانها علشان اطفالك ونصيحه بلاش الطلاق
رد بواسطة لجنة المتابعة
صح لسانch
07-10-2013 09:27 AM
لجنة المتابعة

" ان ابغض الحلال عند الله الطلاق "
تمهل .. ثم تمهل .. ثم تمهل

وان لم يصلح حالها
فتزوج عليها ان كنت قادرا على العدل بينهما

والله ولي التوفيق
رد بواسطة NOORSAFT
دخيلووووو الي كلامو جواهر
رد بواسطة مدام؟؟
شو بتحكي مهي مطيني عيشتو بدون طلاق . كيف بدك يجوز عليها
رد بواسطة لجنة المتابعة
NOORSAFT

يسعدهاااا وعنا ما يبعدها يااارب
رد بواسطة لجنة المتابعة
مدااااااام

خبرتي بهالحياة علمتني الكثيرررر
فلا يفل الحديد الا الحديد

اعتقد وصلك قصدي .. لاني بعرفك بتفهميها عالطاير
رد بواسطة مدام؟؟
هاي ايام ستي وستك لما كانت الوحده تعلرف قيمة جوزها لو تجوز عشره . اما بوقتنا مااعتقد وحده ترضى بضره . مهي المشاكل موجوده ومع وجود وحده تانيه بيروح يطخ حاله
07-10-2013 09:27 AM
قرفااان
اخي حاولت قبل ان اقرأ مشكلتك ان التزم بما بدأت انت به رسالتك بالطلب من المعلقن اضافة اي تعليق غير ضروري فحاولت ان ادلي بدلوي دون ان اتسبب لك بضيق...
فاقول بانني ومن خلال قراءتك جيدا ايقنت بانك اقل من متوسط التعليم وانك تعاني من مشاكل نفسيه ربما يكون لطفولتك نصيب منها...فقد قرأت للعالم النفسي فرويد بان الانسان وليد تربيته ونشأته...واضاف بان الانسان الذي يعاني امراضا نفسيه منها ضعف الشخصيه وعدم القدره على اتخاذ قرار صحيح وعدم ثقته باقرب الناس اليه يتهمهم بتهم ظالمه وقاسيه ليستطيع تعويض النقص الذي يعاني منه...فمنذ اول كلمه كتبتها وطلبت من القراء عدم الرد الاضمن شروط ايقنت اخي بانك تعاني من مشاكل نفسيه...وهذا هو السبب المباشر الذي دعا زوجتك لطلب الطلاق...فالقضيه او لنقل المشكله انت سببها لا زوجتك...وعلاجها الان وبعد مرور ثماني سنوات ليس بالسهل ولكنه ايضا ليس بالصعب...فما عليك سوى الخروج من دائرة الشك التي تعيشها انت لا زوجتك وذلك بالعلاج اولا ومن ثم التودد والتقرب اكثر واكثر الى ام ولديك...وكن اخي على ثقه بان مشكلتك فثك انت لا فث زوجتك...مع تحيتي لك ولزوجتك ولولديك....
رد بواسطة صاحب المشكله
اولا اخي الكريم شكرا على تعليقك نعم انا تعليم فقط للثانويه العامه غير مكتمل لكن الحياه بما عاركت بها هي من علمتني وانا منذ زواجي لم اكن من النوع الشكاك ولكن حاول ان تجرب ما معنى ان تحاسب على كل كلمه او رنة هاتف ثم علق بوجود مشكله نفسيه لو اردت ان افصح لك ما بداخلي من وضع هذا ايميلي وارجو التواصل انا وانت وسوف اشرح لك ما بداخلي وليس لكتابة البدايه شرط كما ذكرت لكن خوفا من ورود بعض الكلام الجارح كصاحب التعليق 1 +2 وهذا ايميلي seewaves2020@yahoo.com
رد بواسطة قرفان
اخي صاحب المشكله ..من حلل واقعك حلله عن علم .....المشكله انت صاحبها وسيدها وبيدك فقط حلها...ولو اطاوع نفسي فاقسوا عليك قليلا لقلت لك...يلزمك .........
رد بواسطة فهمان الى قرفان
شكلو مطرق الرمان وقع من السطر اللي عندك
رد بواسطة فهمان الى قرفان
شكلو مطرق الرمان وقع من السطر اللي عندك
رد بواسطة قرفان الى فهمااان
عليا الحرام من السبع نسوان الاربعه اللي عندي والثلاثه اللي ناوي عليهن بعد ما اطلق الموجودات انه نفس المطرق هههههههه ويسعدك يا فهمان
رد بواسطة فهمان
آه ول كيف الدنيا لسه بخير

والمال الحلال برجع لصحابه

ههههههههههه
رد بواسطة فهمان
آه ول كيف الدنيا لسه بخير

والمال الحلال برجع لصحابه

ههههههههههه
07-10-2013 09:33 AM
مدام؟؟
...
رد بواسطة صاحب المشكله
ماهو تعليقك
رد بواسطة مدام؟؟
تعليقي حل مشكلتك من جذورها
07-10-2013 09:35 AM
عدي الحلو
استشير وخلي حكم من اهلك ومن اهلها
رد بواسطة صاحب المشكله
مافي حل الا جربته في سايق المشاكل رحت لابوها لوحدي لانه والدي متوفي وما طلعت بنتيجه وبتعيرني اني رحت اشتكيتها الى ابوها رحت الى احد معارفي وطلعتني قدامه انا السبب بكل المشاكل ( ولك جزيل الشكر على التعليق )
رد بواسطة عدي الحلو
اقصد من لهم ثقل من طرفكم ولهم خبره بالاصلاح بين الناس وكذلك من اهلها
رد بواسطة مدام؟؟
اول مره بشوفك كاتب اكثر من كلمتين . دير بالك صحتك
رد بواسطة عدي الحلو
ومنك نستفيد يا مدام

والحياه بتعلم

وشكرا لمرورك
07-10-2013 09:35 AM
م.صهيب
في علاج ممتاز للمرأة اللي تشك بزوجهاكثير,,
بس صعب اني اشرحو هون ممكن انك تتواصل معي ع الواتس اب,, هذا ايميلي عشان ارسلك رقمي
sohibzxc@yahoo.com
07-10-2013 09:52 AM
زوجه
وانت وين شخصيتك وصيطرتك على الموقف
رد بواسطة مسافر لوحدي
مرتو بتشك فيه قوة الشخصيه ما الها علاقه الحل انه يبدد كل شكوكها بأفعال مثلا يرمي هالتلفون بالبيت يومين وتشوف بعينها اذا في الو علاقاتك او لاء لانه حقها تكون مطمنه من ناحية زوجها .
رد بواسطة صاحب المشكله
اليكي وللأخ اللي كاتب التعليق لديك انا طبيعة عملى تتطلب استخدام الهاتف مع العلم بان اي اجراء مكالمه وارده او صادره لا تتم الا امامهما
رد بواسطة زوجه
بجيب خط جديد او بحكي لصاحبته لاترني . التلفون مع مرتي . مثل مابنعمل احنا النسوان لما يتاخذ الموبايل منا
رد بواسطة فهمان
ايوه شو كماااان فضفضي اللي بدك ياه
رد بواسطة فهمان
ايوه شو كماااان فضفضي اللي بدك ياه
رد بواسطة 456789
شكرا على كل التعليقات وشكلك رايقه كثير الناس بهموم وانت راقيه من الآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآخر
رد بواسطة مسافر لوحدي
هههههههههه ومنك نتعلم ويتعلمون والله منك قليله يا زوجه ديري بالك انكشف السرررررررر.
رد بواسطة برواااااااااااااااااااااز
صيطرتك خطأ والصحيح سيطرتك مع الاحترام
07-10-2013 09:58 AM
متابع عن كثب
إذا سمحت شو طبيعة عملك إنت وزوجتك حتى اقدر اعلق على الموضوع
رد بواسطة إلى صاحب المشكلة
يا رجل هو انا بدي اصاحبك انا بدي اشارك في حل مشكلتك كل ما واحد سألك سؤال بترسل إميلك جاوب على سؤالي فقط
رد بواسطة صاحب المشكله
هي معلمة مدرسه وانامتاقعد جديد
رد بواسطة مدام؟؟
معناته مفكريتك طالب عندها
رد بواسطة إلى صاحب المشكلة
بتقول عمرك 38 سنة كيف متقاعد شو كان عملك وليش تقاعدت وضح كلامك
رد بواسطة صاحب المشكله
اذا ارت التوضيح المزيد هذا بريدي الالكتروني seewaves2020@ yahoo. com ارجو التحدث هناك اذا احببت
رد بواسطة فهمان
يا ابن الحلال انت عمرك 38 سنه و متقاعد لاءءءءءءءءءء اكيد بتمزح

هو في تقاعد ع 38 سنه !!!!!!
رد بواسطة فهمان
يا ابن الحلال انت عمرك 38 سنه و متقاعد لاءءءءءءءءءء اكيد بتمزح

هو في تقاعد ع 38 سنه !!!!!!
رد بواسطة إلى مدام
روئي شوي بلكي بنقدر نساعدة.
رد بواسطة صاحب المشكله
طبيعة عملي انت لحالك اعرفها مين بالعمر هاد ممكن يتقاعدوانا ماحطيت ايملي الا لخصوصية العمل وعدم ذكره على الصفحه
رد بواسطة إلى صاحب المشكلة
إنت ما عندك مشكلة إنت عندك مشاكل كثيرة ومإلها علاقة بالزوجة
07-10-2013 10:06 AM
مسافر لوحدي
اخي العزير لماذا لم يتدخل اهلها اواهلك باصلاح الأمر ؟؟ وكذلك لا بد من وجود أخطاء من الطرفين ابداء بنفسك عسى أن تعود الحياه الزوجية الى طبيعتها وكذلك اذا السبب الوحيد في معناتك هو عدم ثقت زوجتك بك وشكها فهناك سلوك تقوم بعمله جعل الشك يتولد عندها راجع حساباتك موضوع الطلاق لا تفكر بة نهائي انت على وشك هدم أسره وتشريد أطفال لانه الخاسر الوحيد هم صغارك الذين ليس لهم ذنب وهم الضحيه اخي كن كالشمعه التي تحترق من اجل أطفالك الطلاق ليس بالأمر السهل بوجود أطفال الله يهديك ويهدك زوجتك ويطلع الأطفال منكم سالمين .
رد بواسطة صاحب المشكله
أخي الكريم شكرا على النصيحه تم التخدل بيني وبين والدها في السابق وبلا اي نتيجه وتم ادخال احد اقاربي وايضا بلا نتيجه تعتبر تدخل الاهل انني لا احافظ على بتي واريد نشر اسراره
07-10-2013 10:09 AM
123
على بلاطه طلق ولا تتخلى عن اطفالك سواء بالتواصل او الانفاق حتى لا يفيق الاطفال على واقع مرير
رد بواسطة فؤاد
اتقي الله يا رجل

قل خيرا او اصمت
07-10-2013 10:09 AM
اماني عباس
الله يهدي بالك يا اخي ويهونها عليك يا رب
رد بواسطة صاحب المشكله
اختي الكريمه جزاكي الله كل خير واشكرك كل الشكر على الدعاء
رد بواسطة لجنة المتابعة
اااااامين
07-10-2013 10:31 AM
كونــان
اخي صاحب المشكله هذا الموضوع حساس جدا مع انه 8 سنين كفيله انكم تكونوا قدرتوا لمرحلة تفاهم وتواصل



الطلاق مش سهل بحالتك لانه عندك طفلين وفي هاي الحالة قرار اله اكثر من جانب بدك تفكر فيه قبل اي خطوة



الشك والنكد والمشاكل بتعدم الثقه والمشاعر وبتوصل الزوجين لمرحلة حرجة جدا



وبنفس الوقت لازم تكون صارم بعض الشئ بقراراتك

يعني لا تخلي فكرة الطلاق بس لانها طلبت منك الطلاق دور على الحل بعقلانية وبعيد عن اي ضغط



الزواج راحة وانسجام واتاكد انك معطي الطرف الثاني كل حقوقه وشو سبب شكوك زوجتك



الحب اذا زاد عن حده بقلب جحيم وانت بدك تدور على سبب الشكوك وتحاول تعالجها وبنفس الوقت

المرأة اذا شافت انه النكد والمشاكل بتجيب نتيجة بتتمادى فيها وبتصير تتعامل معك كانها بتعاقبك كرد فعل منها انه ما عندها اس سلاح غيره وهي ما لجأت لموضوع المشاكل والنكد الا لما استنتجت انها الطريقه الوحيد انها تعاقبك او حتى تفش غلها لانه عقلها هيك بحكيلها

وشكلهاالطريقة الوحيدة الي لقت نجاح معها فبدها تضل بنفس الاسلوب كردة فعل لامور مش عاجبيتها او مش عارفه توصلك اياها



وهاي مشكلة كبيرة وبحكم الوعى والعمر اكيد هي بتعمله بدون حساب او مش عارفه شو عواقب الامور الي ممكن توصللها بس بدها تفش غلها



والاهم من هذا انت ما سالت حالك ليش بتشك ؟؟



الانثى اذا شكت وكانت شكاكة معناته بتحبك او حاسة بعدم وجودك فبتدور على خفايا حياتك



فانثى بتغار او بتشك معناته بتحب زوجها وخايفه عليه فكيف بدها تطلب الطلاق

ولعلمك اذا طلبت الطلاق بكون نوع انها تحاول تحسسك بوجودها او اشعار مبطن انها تختبر مدى تمسكك فيها او انك ما تهملها لانه ممكن تخسرها



طبعا هذا كله حسب تفكيرها والي بصير معك انها ال 8 سنين حفظتك وعرفت كيف ممكن تزعجك وتأثر فيك وبتتعامل معك بالطريقة الي هي متاكدة من اثرها عليك



فانت لا تخلي فكرة الطلاق لاشي لا يطاق او تزرعها وتمشي وراها حط ببالك ممكن هي طرحت فكرة الطلاق عشان بس تجذبك الها وتحسسك بوجودها واحتمال عدم وجودها



وام لطفلين يعني بالمختصر حياتعا متعلقه باطفالها زي ما انت متعلق باطفالك



الاطفال نعمه لتقوية العلاقة الزوجية بس للاسف في ناس وجود الاطفال بسرق اهتمام الزوجين ببعض وهاد اشي طبيعي بس كمان ما يوصل لمرحلة الاهمال لدرجة انه الزوجين ينسوا اهمية تواصلهم الفكري والروحي



حاول تراجع وراقك واقعد معها بدك تكون سهل ممتنع يعني صارم ضد اسلوب النكد والمشاكل عشان ما تضل زوجتك معتمدة هاي الوسيله بالتعامل معك وتعكس الها انه هاي الطريقة بطلت تجيب فايدة بدون ما تحسسها انك فاهم طريقتها لاء بدك تخليها تقتنع بطريقة غير مباشرة انها الطريقة هاي بطلت تجيب نتيجة وتخليها تبعد عنها



بعدين ازرع الثقه فيها وافتح الها وراقك الي انت يمكن بدون ما تحس في تصرفات عندك خلتها تصير تشك



اقعدوا مع بعض وحافظوا على هالبيت الحياة الزوجية بدها تنازلات من الطرفين وبدك تخاطب عقلها ومدى ادراكها مهما كان سطحي او عميق



بنات اليوم اطفال كمان بمشاعرهم ومنهم الاطفال بتفكيرهم وبس يتعلق الموضوع بزوجها واطفالها حقها تتصرف بس بحدود معينه والرك عليك
رد بواسطة صاحب المشكله
الاخ الكريم كلامك بالصميم وارجو منك اضافتي على حساب الياهو لنقاش بعض النقاط التي انت اوردتها ولا يمكن نقاشها هنا وهذا ..............
رد بواسطة الى صاحب المشكله
حكالك واحد قبل هيك المشكله عندك انت...انت ........
07-10-2013 10:38 AM
ورد المناصير
حافظ على نفسك واسرتك واطفالك واتقي الله في زوجتك واكرم نزلها عندك واترك الصغائر وحسن علاقتك بربك تحل جميع مشاكلك وداوم على الاستغفار وعظم الله في نفسك تطيعك زوجتك باذن الله
رد بواسطة قرفااان
ورد ..أوجزت فاتقنت...ولكن هل أوصلت ؟؟؟
07-10-2013 10:45 AM
الهجره الى الذات
ان الوقوع في الحب شيء سحري دائما تشعر كانه ابدي وكان سيدوم ابدا اننا نعتقد بسذاجة اننا مستثنون من المشاكل التي واجهها اباؤنا واجدادنا

ويظهر للعيان ان الرجال يتوقعون من النساء ان يفكرن وان تكون ردود افعالهن مثل الرجال ويتوقع النساء ان يشعر الرجال ويتصرفو مثل النساء

ودون وعي صحيح باختلافاتنا لا ناخذ الوقت الكافي لفهم بعضنا





07-10-2013 10:59 AM
طبطوب
اتركها عند اهلها وخلي والدتك تخطب الك بنت من نفس قرايبك بالتمثيل وشوف النتيجة اي صدقني الا تركض ركض
07-10-2013 11:12 AM
ابن الشعب
لماذا لا تذهبان الى طبيب نفسي وهذا لايعني ابدا انكما مختلان عقلياابدا الدراسة تقول ان من بين كل اربعة واحد يستشير طبيبا نفسيا ولعل الطبيب يصلح الحال بينكما
07-10-2013 11:13 AM
سالي
الى صاحب المشكلة

سلام عليكم والرحمة الله وبركاته

اخي ما ايلك الا استعانة برب العباد هاي المشاكل ناتجة في كل بيت الطلاق عمرها ما كان الحل انسب مش عشانكم عشان طفلين على اقل

اسمع مني اخي الكريم اقرا سورة البقرة على مي ورش الجميع البيت ما عدا الحمام

اتمنى لك الحياه سعيدة انشاء الله
رد بواسطة الى سالي
اتق الله يا سالي وسيبك من هالخزعبلات..اتركك من رش المي هذا كله فعل مخالف لهديه عليه السلام...ويعتبر من عمل العرافين والافاقين والكذابين...وانت اختنا اكبر من هيك امور
رد بواسطة الى سالي
المفروض ان يعقل الانسان ثم يتوجه الى الله فيحاول ان يستعمل عقله في حل مشاكله ثم يدعو الله
رد بواسطة فؤاد
اخي الكريم سالي ما غلطت انت اخطات

كيف تصف كلام الله بهذا الوصف

القراءة على ماء سورة البقرة سورة عظيمة هي تحصين للبيت وللاشخاص

في الحديث البيت الذي يقرا فيه القران لا يقربه شيطان 3 ايام

وجاء في الحديث ايضا سورة البقرة قرائتها بركة وتركها حسرة و لا تستطيعها البطلة اي السحرة

اذا انت مسلم فلا يجب ان تسخر من الدين

او انك جاهل بالدين ما عندك معلومات

الله يهدينا ويهديك
رد بواسطة شب.
هاي فايته بدها عريس بتحكي باسم الدين للفت الانظار طنش يارجل
رد بواسطة الى المدعو فؤاد
اضحكتني يا رجل حتى اوشكت ان اقع على قفاي....طيب بالاول اعرف اكتب عربي بعدين بتقدر توصف الناس بالجهل ..!!!! بتصدق يا هذا بان الذي كتب لسالي محذرا من القراءه على الماء ورشه فوق التراب او فوق البلاط يحمل مؤهلا شرعيا ويحفظ اكثر من نصف القرآن ولا ينطق الا لغيرته على ما يرى من مخالفات شرعيه سببها الجهل...وادعاء امثالك بالمعرفه...!!!
رد بواسطة لجنة المتابعة
ولك ساااالي

تاركة شغلنا وتجارتنا بالخردة .. وصايره تشتغلي
بعد الظهر قارئة الفنجاااان ..

ابتوفيش معانا هيك .. انتبهي لرزقتنا
وخلي الخبز لخباااازه
رد بواسطة فؤاد
فعلا كل اناء بما فيه ينضح

انت في ردك على سالي كان استهزاء بالدين ولم اظلمك

استغرب انو بتقول انو عندك علم شرعي وانت بهذه الاخلاق لان الكلمة الحسنة صدقة.

وحفظك لنصف القران ايضا لم يحسن سلوكك " في الايه" يحمل اسفارا"

على اية حال بدل ان يكون ردك من كتاب الله او استشهدت بالاحاديث او وضحت وجهة نظرك اخذت تكابر بالانتصار للذات ولا ارى ذلك الا جهل مركب
07-10-2013 11:34 AM
كركية حرة الى السوسنة
اولا صباح الخير
ثانيا بما انه هاي ايام خير و بركة و الاجر فيها مضاعف لذلك رح ابدا انا بالصلح و لعل الايام تصلح ما قد كان .
اعتذر ان بدر مني شي ء اسائلك وان كان السبب هو اسلوبك الاستفزازي.
يعني بالعامية بحبحيها شوي و اعرفي انه الانسان ما يبقى وراه الا ذكره الطيب.نسأل الله أن يصلح المسلمين، وأن يسر لهم الهدى...
تحياتي اختي السوسنة
اللهم اشهد اني فعلت ذلك ابتغاء مرضاتك في هذه الايام الفضلى
رد بواسطة فهمان
احسنت

خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي
رد بواسطة فهمان
احسنت

خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي
رد بواسطة 000
قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة " أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة " ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..
رد بواسطة 000
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) (الحجرات:10)
والصلاة والسلام على رسول الله صلـّى الله عليه وسلـّم القائل :
المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه ؛ كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة ؛ فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلما ؛ ستره الله يوم القيامة ( السلسة الصحيحة للألباني رحمه الله تعالى))
وبعد فنعم أحبابي ما أجمل أن يسعى المؤمن أن يكون بريد خير للإصلاح بين الإخوة كيف لا وقد قال تعالى ما ذكرتـُه في بداية موضوعي ،
كيف لا وإنّ الشيطان همـّه الأكبر بعد الكفر بالله تعالى أن يفرّق بين المؤمنين ،
أليس حبيبنا صلـّى الله عليه وسلـّم قال:
إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم ( السلسة الصحيحة للألباني رحمه الله تعالى))
نعم عباد الله إن الشيطان بعدما يئس أن يعبده المسلمون سعى جاهدا للتحريش بينهم ،
وسبحانك ربّي ما أعظمك وأعظم كتابك وقولك :
(وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّداً وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقّاً وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ) (يوسف:100)
هنا بيت القصيد فالشيطان لا ييأس من الإيقاع بين المؤمنين فيجعل المسلم المظلوم من أخيه يغضب ويغضب وتنتفخ أوداجه غضبا لنفسه كيف يفعل بي فلان كذا وكذا
ويا ليته قال والله لأرغمنّ أنف الشيطان ولأبدأنّ أخي بالسلام عملا بحديث رسول الإسلام:
عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقاطعوا ولا تدابروا ولا تباغضوا ولا تحاسدوا وكونوا عباد الله إخوانا ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث
رواه مالك والبخاري وأبو داود والترمذي والنسائي ورواه مسلم والطبراني وزاد فيه ( صحيح لغيره ) يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهم الذي يبدأ بالسلام والذي يبدأ بالسلام يسبق إلى الجن
رد بواسطة ام ريااااااااااااان
برافووووو عليكِ يا كركيه..
وع فكره السوسنه من اطيب وافضل المعلقات هون..بس يمكن سوء تفاهم صار بينكن.
رد بواسطة مثقاااال
كركيه حره
احسنتي اختي بارك الله فيكي بادره طيبه تعكس طيب اصلك .. وكل عام وانتي والسوسنه وجمييع الاصدقاء هنا بالف خير !.
رد بواسطة لجنة المتابعة
جوزيتي خيرااااااا
والسوسنة فهمانة كمان ورح تقبل اعتذارك ومسامحتك
رد بواسطة السوسنة السوداء
فهمان

==========

0000

==========

مثقال

===========

ام ريان

==============

شكرا الكم

الله يجزيكم الخير
رد بواسطة السوسنة السوداء
اللجنة

===========

ام ريان

===========

شكرا الكم
وانتوا كمان رائعين وانا بقدركم وبحترمكم
:))
رد بواسطة السوسنة السوداء الى كركية
كركية حرة

=============

مساء الخير

مابتعرفي كلماتك شو اثرت فيني وخلتني اشعر بأني اخطأت لدرجة دمعت عيوني

اختي انا قرات كلامك وانا كمان بعتذر اذا كان في اسلوبي اي استفزاز الك
ومارح ارجع احكي باللي راح
مادام القلوب تصافت اكيد كل شي بنتهي
وكلامك بدل على طيب معدنك
وبعترفلك انك انت سباقة للخير كما جاء في قول الرسول (ص)

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " لا يحلُ لمسلم أن يهجر أخاه
فوق ثلاث ليالٍ فيُعرض هذا ويُعرض هذا ، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام "

ان شاء الله بنكون اخوات في الله

وكل عام وانت وجميع معلقي جراسا الرائعين بخير
07-10-2013 11:46 AM
000
كثير من الزوجات يعانين من شكوك أزواجهن، ومراقبتهن مع كل نفس يتنفسه... يراقبون حركاتهن، تصرفاتهن، كل مكان يذهبن إليه... مكالماتهن الهاتفية... حتى يصبح الوضع مأساوياً وخطيراً، ويؤدي إلى مشاكل كثيرة تنتهي في أغلب الحالات إلى الانفصال والطلاق..
تنصحك الاستشارية في التنمية الأسرية والاجتماعية نسرين خوري للتعامل مع الزوج الشكاك بإتباع الإرشادات التالية:
1- احذري في تعاملك معه، فهو يقرأ ما بين السطور ويفسره على أنه تهديد، لذا يجب أن تزني كل كلمة في التعامل معه و أن تكون كلماتك مختصرة قدر الإمكان. فلا تتكلمي بكلمات وجمل لها أكثر من معنى ومغزى، أو حديث طويل صعب فهمه ويسهل تحليله وتفسيره لأكثر من معنى.
2 – كوني صريحة وواضحة معه في الأقوال والأفعال لئلا تثير الريبة في نفس فلا تفعلي تصرفات حمقاء تثير ريبته وشكه. لا تثيري شكه بالألغاز في قولك وتصرفاتك، ولا تحاولي سيدتي إشعال نار الغيرة معه فهي لعبه خطره وتؤدي إلى الشك.
3- لا تبالغي في الصراحة معه أو الاعتذار منه، إذا بدر منك تجاهه تقصير، فإنه قد يفسر تصرفاتك تفسيراً غير الذي قصدته أنت. ولا تقدمي له اعتذارات ومبررات دائمة، فهو يفهمها بأنك ضعيفة وتخفين عنه شيئاً وتريدين إقناعه.
4 - تجنبي مجادلته وانتقاده، ولاسيما أمام الناس، وبيني له ما ترينه صواباً بأسلوب لطيف دون تعنيف أو ألزام بتغيير قناعاته، فليس هيناً عليه أن يفعل ذلك. فهو مقتنع بأنه هو دائماً على حق، فلا تحاولي مجادلته لإقناعه بخطئه، ولا تنتقدي قوله وتصرفاته أمام الآخرين، فهو مقتنع بأنه الوحيد الذي يفهم ولا يخطى.
5- إن احتجت إلى محاورته... فاستعدي لذلك بالأدلة المقنعة والحجج القوية والحوار الهادئ، مع الحذر من إسقاطاته .إذا لزم الأمر حاوريه بهدوء دون جدال عقيم، وقدمي له أدله مثل اعترافات وأقوال ممن كانوا معك في ذلك الموقف.
6 - لا تدعيه يسقط عليك أخطاءه وتقصيره وهفواته، ولا تواجهيه بعنف فينفجر إلا إذا كان لك عليه سلطان فتستطيعين أنت أن تسيطري على الموقف، ولديك ما يكفي من البراهين والشهود. لا توافقي على إسقاط أخطاء ملفقة وكاذبة بحقك فسكوتك يعني موافقتك وأنه هو على حق.. حاولي تبرير نفسك بهدوء دون جدال.
7- إذا قدر احترامك له فاستمري في احترامه دائما دون انقطاع ولا تحتقرينه إذا لم يقدر، فهو معذور، لأنه قد يكون مصاب بمرض الشك فضعي نفسك مكانه.
8- إذا رأيت أن المواجهة الكلامية في موقف معين لن تجدي، فحاولي عدم الجدال معه. كثرة الكلام معه وخاصة لحظة الغضب قد لا تفيد، فاتركيه يهدأ وحاوريه فيما بعد لتبرير ذاتك، ولا تعقدي الموقف أثناء حدوثه، فلحظتها نار الشك لا زالت مشتعلة فلا تزيديها سوءاً.
رد بواسطة نسوان
تغلبوش حالكم احنا النسوان بنعمل الي بدنا نعمله. ومافي انسان بيقدر يمسك علينا ممسك . ولما نحب نراقب جيزانا بنمسكهم بسرعه . الي عاجبو اهلا وسهلا والي مو عاجبو يدفن حالو ؟
07-10-2013 12:17 PM
فؤاد
اخي الكريم صاحب المشكلة

اريدك ان تعلم ان الطلاق شيء مش سهل من كل النواحي عليك وعليها يؤثر على رصيدكما النفسي والاجتماعي والاهم على اطفالكم.

لذا حتى لو وصلت انت وزوجتك بالمشاكل لمرحلة كبيرة يجب ان تبحث عن البديل لان المشاكل ربما تحل بالمستقبل بالحكمة والتنازل من الطرفين

اخي عندما تشير باصبعك بالاتهام لشخص فان هناك 3 اصابع تكون موجهة باتجاهك لذا ربما ان زوجتك ترى فيك اشياء تغيضها فابحث عن السبب الحقيقي للمشاكل التي فهمت انها لم تكن موجودة بداية زواجك

انظر الى حسنات زوجتك لا تعد الشيئات فقط اكتب ورقة بالحسنات التي لها مقابل هذا النكد كما تقول

النكد هو رد فعل منها على شيء او سلوك منك وليس الشك فقط

اخي النساء يتصرفن بعكس ما يرغبن يعني لما تطلب الطلاق بتكون تريدك ان تهتم بها

واذا نكدت عليك معناتوا انك تهملها فهذه طريقتها بلفت الانتباه

اخي الكريم الزوجة تحتاج الى كلام عاطفي يجب ان تشبع عاطفتها تحتاج الى الشعور معها مواساتها لا تشبع من الكلام الحلو الصادق واتوقع ان هذا جانب من مشكلتك

لا تحب السلبيية او عدم احترامها

ارفع من شانها امام اهلك امدحها واثني عليها خصوصا عندما تعمل شيء لك تحبه

الزوجة تحتاج من يدعمها ويرفع ثقتها بنفسها ويدعمها باي مشكلة هذه هي الرجولة تحتاج الحنان الحنان يحل مشكلتك باذن الله

ابحث عن السبب الحقيقي للمشكلة لا اريد ان اطيل لكن تذكر وذكرها دائما بالاطفال لانكم على وشك ان تدمرو
رد بواسطة الى فؤاد
يا زلمه بس تعرف تكتب عربي بعدين بتوعظ الناس ههههههههههههههه
رد بواسطة فؤاد
الله يشفيك !!!
07-10-2013 12:34 PM
ام ريااااااااااان
بتوقع تصرفاتك هي يللي بتخليها تشك فيك
يعني مثلا اجاك تليفون فش داعي تنط لغرفه ثانيه عشان ترد..رد قدامها!!!ويمكن بتشوفك بتتكهرب لما تمسك تليفونك تفتش فيه فعشان هيك بتشك فيك!! خليك ريلاكس وخليها تفتش هههههههههه..
والله انا ما برتاح الا لما امسك تليفون زوجي وما بتركه الا وانا شايفه كل شي عنده..صحيح بزعل بس مش مشكله المهم انا ارتاح.
شغله ثانيه كنتوا ماشيين بالسوق فش داعي تبصبص ع الستات من تحت لتحت .لانه احنا بنشوفكم .
يعني امشي عدل يحتار عدوك فيك
وهلا ردود ع بعض التعليقات
فهمان يا فهمان..ممكن تقاعد ع 38 بكون بالجيش مثلا وداخل بكير فبخلص بكير.
لجنه المتابعه..اسكت بلا يتزوج عليها وخليك محضر خير
واخيييييييرا الى قرفان..اسمع كلامك اصدق اشوف امورك استعجب!!!!!!!!!!
رد بواسطة فهمان
صح اذا كان منتسب الى اي دائرة امنية

بس صاحبنا لاء

واذا كان ليش ما يحكي مثلا

مساك فل
رد بواسطة فهمان
صح اذا كان منتسب الى اي دائرة امنية

بس صاحبنا لاء

واذا كان ليش ما يحكي مثلا

مساك فل
رد بواسطة صاحب المشكله
نعم منتسب لدائره امنيه ودخلت وعمري 18 واكملت 20 وبعدين يا ام ريان انا برد على التلفون امامها بدون اي خوف او نفظ بعكسها هي مجرد ما اجاه تلفون بتنط على غرفه ثانيه
رد بواسطة قرفااان
ام ريااان
============
يعني شو قصدك...مزدوج الشخصيه ههههههههه لو شفتي اللي شفته انا كان بتمشي بالشارع بتحكي مع حالك...!!!!!!!
رد بواسطة لجنة المتابعة
ام ريااااااااااااان

في مثل علمتني اياه ام سعيد
بيقول :
لا يفل الحديد الا الحديد
فان ما جابلهاش وحدة تقعد على قلبها
وتكايدهااا .. ما بتصير من البشر

وبعدين لا تفتشي بجوال صديقي ابو رياااان ... بزعل مااااكن هه

07-10-2013 12:41 PM
فؤاد
اخي صاحب المشكلة

لا يهمك من يعلق بسلبية فكل اناء بما فيه ينضح .

لكن وصفك لمشكلتك غير كافي ويوجد كثير من علامات الاستفهام

كم عمر زوجتك؟

هل تعيش ببيت مستقل ام عند عائلتك؟

كيف علاقتك مع الله ؟

وكيف علاقة زوجتك مع الله؟

اتق الله في نفسك وفي اولادك واستغفر من ذنوبك وسوف ترى ان الله قد اصلح بالك

.....

اعلم لن يحل هذه المشكلة اي احد الا انت وزوجتك يجب ان تجلسا جلسة مصارحة ومكاشفة لتفهم انت

اما ان كل طرف يحاول ان يكون معه الحق اما الناس ويبين انه هو الضحية فلن تربحا وكلاكما خسران

رد بواسطة الى الاخ فؤاد
عمري 38 وزوجتي 29 وانا عايش ببيت مستقل وبعيد عن اهلنا وعلاقتنا مع الله ملتزمين وثانيا لم ينفع اي حوار ولم يجدي بنتيجه لدينا انه اصبحت نقاشاتنا تصل الى طريق مسدود ولدينا شعور بان كل منا لا يفهم الاخر ولك جزيل الشكر
07-10-2013 12:45 PM
اردني...
الحب الاعمى هذا هو السبب
لكن حاول ان تصلح معها بالرحلة مثلاً
رد بواسطة مدام؟؟
هو وين الحب عشان ينعمي
07-10-2013 01:07 PM
rtrt
احنا مابنفيدك . اذا قرفت طلق
07-10-2013 01:11 PM
سالي
يلي بكتب الى سالي والى فؤاد

انا هيك والله بعرف انهم بقرئو سورة البقرة على المي وبرشو البيت بس يكون نظيف المكان رش
جارت حكو في الشيخ نصحنا انه نعمل متل هيك
لو بعرف انه حرام كان ما فتح تمي ولا بحرف استغفر الله العظيم

شكرا كتير لالكم الله يغفر للجميع



الى شب
اتقي الله في عرضك للعلم انا لساتني صغيرة على حكي فاضي
رد بواسطة شب.
صغيره شو بدك بالحكي الفاض وليش بتفوتي تسمعي غلط وحكي . على العموم ىبعتذر
رد بواسطة فؤاد الى سالي
انت ما غلطتي ليش تعتذري

وهذا الشخص سمى قراءة سورة البقرة على ماء خزعبلات والاصل انه يستغفر الله لانه استهزاء بكلام الله الذي قال الله فيه " فيه شفاء للناس "

ان الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا.

07-10-2013 01:16 PM
وحده.
بحكي لمرتك اقعدي واسكتي مااحنا اطقع منهم . لاتفضيحينا
07-10-2013 01:18 PM
سهرانة
أخي لا تستعجلو في الطلاق لأنو المشكلة كلها مش مستاهلة بتصير في أرقى العائلات والأولاد شو ذنبهم حرام فكرو فيهم.
07-10-2013 01:31 PM
كــــــــ صديقي ـــــــــــن
الى اخي الكريم صاحب المشكله ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
اخـــــــــــــي :

هنالك مستقبل اولادك ومشاعرهم , وحاجتهم لكامل مشاعر الابوبه والأمومه ولدفء قلوبكم عليهم , ليد ام حنونه ولقلب أب عطوف

التكامل الأسري مهم جداً بحياة أي طفل

لا اقول لك بأن تكمل حياتك بألم ومعاناه
ولست اراها فكرةً جيده بأن تترك اطفالك

هي بالفعل مشكله ولكن لكل شيئ حل ,

استخدم معها اسلوب جديد رغّبها بك وبكل صفاتك فالترغيب مُجدي اكثر ,,
استنفذ كل الوسائل لكي تغير من عقليتها

وإن لم تستطع ان تغير شي

وان لم يعد الك قدرة على التحمل
فإن الله تعالى حلل الطلاق راحة ويسر للعباد ,,

""وإني أسأل الله تعالى بكل إسم هو له بإن يفرجها عليك , ويهدي زوجتك , وان تقر عينك بها وباولادك , ويقر قلبها بك وباولادك وأن يهديك الى ما هو صواب ,""

دمت بود اخي الكريم

رد بواسطة لجنة المتابعة
يااااااااا عمي !!
هي النصااااااائح ولا بلاش
07-10-2013 02:29 PM
مواطن فاخر على الاخر
يا سيدي. المرأه تريد منك قلب رقيق كالورد واراده صلبه كالفولاذ....ويد مفتوحه كالبحر..وعقل كبير كالسماء..وما يزال التغافل عن الزلات من أرقى شيم الكرام.. فأن الناس مجبولون على الزلات والاخطاء ..فأن اهتم المرء بكل زله وخطيئه ..تعب...واتعب..والعاقل الذكي من لا يدقق في كل صغيره وكبيره مع اهله وجيرانه وحتى زملاءه خاصه بعد التقاعد كي تحلو مجالسته وتصفو عشيرته..وسؤالي لك هل عمرك اهديتها هديه مميزه لها ولو حبه سنكرز مثلا هل اخذتها مشوار بسيط وقعدت معها قعدت صفا وما تجيب سيرت المشاكل نهائيا... هل شفت طبيعه صاحباتها وشو طبيعه المواضيع التي تطرح ..لا تنسى بان البستان الجميل لا يخلو من الافاعي .وقال احدهم عندما اذنب ارى اثر ذلك في زوجتي ودابتي ..الله يرزقك صبر وتوفيق وعز ونجاح وتالق وفلاح قولوا اميين والسلامه للجميع تحياتي للمحرر
رد بواسطة صاحب المشكله
شكرا اخي الكريم على النصيحه وعلى الدعاء
رد بواسطة مثقاااال
لاااااايك .. كلام جميل وفاخر .. احترامي الك سيدي المواطن !
07-10-2013 02:34 PM
كركي مجرب
المشكلة يا اخي بسيطه جدآ اتمنى ان روايتك حقيقيه بان هنالك شكوك فيك والحل البسيط جدآ إذا قصدت تلفون واحد مشترك لكما فقط
رد بواسطة صاحب المشكله
روايتي صحيحه والله العظيم اعاني بما اعاني وليست المشكله فقط على التلفون وانما امور اخرى
07-10-2013 02:39 PM
الحكيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي:
عليك السعي في الاصلاح بينك وبين زوجتك ...وأن تحاول الكرّة مرة أخرى، فإن قلوب العباد بين أصبعين من أصابع الرحمن....
وعليك ابعاد فكرة الطلاق من تفكيرك إن أبغض الحلال عند الله الطلاق، وذلك أن عواقبه كثيرة, وعلى من يريد أن يتخذ مثل هذا القرار أن يعرف ذلك جيدا...لما له من عواقب وخيمة ..من ضياع الأبناء، وتشتت الأسرة، فإذا قدر الله سبحانه وتعالى الفراق بعد محاولاتك للإصلاح وحرصك عليه فاعلم أن قدر الله سبحانه وتعالى ماضٍ، وأنه خير، وأن عواقبه حميدة - لقول الله تعالى جل شأنه: {وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرٌ لكم وعسى أن تُحبوا شيئًا وهو شرٌ لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون}.


واعلم اخي جيداً انه لا يخلو بيت من المشاكل وعلى المسلم أن يتبع الخطوات الشرعية, ومنها أن يدخل أهل الحكمة والمشورة في حل مشكلته.

واعلم إن كل المشاكل لها حلول، لكن تحتاج إلى عدة أمور منها: تحديد المشكلة وأسبابها وطرق الوقاية منها، والمقارنة بين أخطاء الزوجة وحسناتها ، وقياس المصالح والمفاسد بتجرد ودقة.

واعلم جيداً إن أهم ما يجنب بيوت المسلمين الطلاق هو الوضوح والاستماع والتنازلات بين الزوجين


أما عن اتخاذ القرار فهناك أربعة طرق علمية لاتخاذ أي قرار:

الأول: تحديد الهدف الذي تريده بوضوح تام مع استقراء للواقع قراءة متقنة.

الثاني: دراسة سلبيات القرار وإيجابياته قبل اتخاذ القرار.

الثالث: النظرة الواقعية لما ستكون عليه بعد اتخاذ القرار، فإن البعض يعيش في الخيال ويعتقد أنه بمجرد القرار سيرتاح، وربما تقول سأرزق زوجةً أفضل منها، أو ستكون حياتي أجمل وأهدأ وهذ الخيال يقود دائما إلى نتائج سلبية.

الرابع: الاستخارة في كل أمر تُقدم عليه.

اخيراً اسأل الله أن يؤلف بين قلبيكما, وأن يذهب الشيطان من بينكما.
و اسأل الله سبحانه وتعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ييسر أمورك، وأن يُصلح ما بينك وبين زوجتك، وأن يقدر لك الخير حيث كان.
07-10-2013 02:48 PM
سهرانة
I will tell u what to do روح جيب باقة ورد وشوكلاتة واحكي لهل تفضلي هي تلفوني وفتشي في زي ما بتحبي وهيك رح تبطل تشك فيك trust me
رد بواسطة to
The soft words are more powerful than the naked truth
رد بواسطة زوجة
قديمه جدا هاي الحركات هاتي غيرها كنت اعملها بجوزي
07-10-2013 02:57 PM
ابو شرار
طلاقك سترتب عليه عدة نتائج منها و أهمها :

1 ) مشاكل نفسية لك - لن أتكلم عنها - و خروجك و تعافيك منها يرجع لشخصيتك , التي تبدو من خلال كلامك أنها مسالمة كان الله في عونك !

2 ) وقوع الأطفال بمشاكل نفسية أيضاً , تشتت أفكار و قد تكون صعبة جداً جداً عليهم !!

3 ) مخاسر مادية من مؤخر صداق إن طلبته و نفقة للأطفال ,,, الخ

4 ) تحملك لمصاريف زواج جديد و حياة زوجية جديدة بالضرورة !!

***** إن كنت قد فكرت بكل جوانب و نتائج إنفصالك عنها , و رأيتَ بأن جدوى الإنفصال سيغنيك عن كل المخاسر و النتائج السلبية الناتجة عنه , فتوكل على الله و انفصل عنها و ابحث عن زوجة تريح بالك و تسر خاطرك !!!

ألهمك الله القرار الأفضل لك و لها و للأطفال ,,, اللهم آمين .
رد بواسطة ابو شرار
سيترتب **
رد بواسطة كن صديقي
أصبت وبشدّه أخـــي الكــريم
رد بواسطة السوسنة السوداء
ابو شرار

=============

مساء الخير

كلامك سليم 100%
07-10-2013 03:01 PM
اوكي
بدون تفكير الجواب طبعا لاه هذا قرارك وبدك تتحمله الا اذا هي طلبت الطلاق لو ما فيه اولاد اخف مصيبة
07-10-2013 03:52 PM
سهرانة إلى to
U catch more flys with honey not with vinegar. your right
07-10-2013 04:02 PM
سهرانة إلى زوجة
يعني انتي الي بتجيبي الورد وشوكلاتة لزوجك؟
07-10-2013 04:08 PM
السوسنة السوداء الى كركية
كركية حرة

=============

مساء الخير

مابتعرفي كلماتك شو اثرت فيني وخلتني اشعر بأني اخطأت لدرجة دمعت عيوني

اختي انا قرات كلامك وانا كمان بعتذر اذا كان في اسلوبي اي استفزاز الك
ومارح ارجع احكي باللي راح
مادام القلوب تصافت اكيد كل شي بنتهي
وكلامك بدل على طيب معدنك
وبعترفلك انك انت سباقة للخير كما جاء في قول الرسول (ص)

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " لا يحلُ لمسلم أن يهجر أخاه
فوق ثلاث ليالٍ فيُعرض هذا ويُعرض هذا ، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام "

ان شاء الله بنكون اخوات في الله

وكل عام وانت وجميع معلقي جراسا الرائعين بخير
رد بواسطة lul,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,g
معموووووووووول اللي انا ئاعد بوكله...اكيد مو معمووووول....تيب غريبه...........ma b yes ma be no idont no xatcteli
رد بواسطة مترجم
حسب خبرتي في الترجمه بدو يحكي
معئول هادا اللي باسمعه من هالعفريته مو معئول..مش مسدء ابدا
رد بواسطة السوسنة السوداء
عفوا

شو معمول وما معمول
رد بواسطة السوسنة السوداء
مترجم
======

وابو او ام المعمول
================

بامكاني ارد
بس مارح احكي لانها ايام فضيلة
وربنا بياخذ الي حقي
07-10-2013 04:16 PM
السوسنة السوداء
صاحب المشكلة

=============
انت نفسك الي كتبت امبارح باسم مخنوق وبدك تنشر مشكلتك
رد بواسطة صاحب المشكله
لا لم انشر على جراسا وهذه اول مرهاكتب بها
07-10-2013 04:26 PM
ماكاوي
اي مرأة بتطلب الطلاق من زوجها فعليه تطليفها ..........على البكير افضل اشي
والاولاد الهم الله وانت شخص الي من جيالك لسى بكونوا حالهم .....ولكن حاول الأصلاح لمره واحده فقط لا غير
رد بواسطة كونـان
طيب راعيه شوي بكمان مرة محاولة اغنت كريم وهو بستاهل !!!



يا اخي الحكي ببلاش فش عليه جمرك وفي ناس المهم تحكي بدون ما تعرف شو بتكتب



لو يسمعك عنتر يمكن ينتحر ! مع انه ولى عصر عنتر وفرعون
07-10-2013 04:53 PM
السوسنة السوداء
صاحب المشكلة

============

ابغض الحلال عند الله هو الطلاق

انا بتهيألي ان الاب او الام لازم يضحوا ويحاولوا يتحملوا بعض عشان ابنائهم

اذا انفصل الابوين بعيشوا كل واحد ببني بيت جديد مابتروح الا على الابناء
نفسياتهم رح تتعب وفوق هاد نظرة المجتمع لابناء اهلهم منفصلين واسرة مفككة
القرار صعب بده دراسة
واستخارة من ربنا
07-10-2013 05:03 PM
السوسنة السوداء
سلامة
====

مساء الخير

كم هلا الساعة عندكم

برد على كلامك بعدين

هلا عندي شغل
رد بواسطة سلامة
السوسنة السوداء
==========
مساء الخير
عشو بدك تردي انا ما حكيت شي قبل شوي خلصت شغل و جيت دورت عليكي بعد قراءة الموضوع بشكل سريع عشان ما تزعلي و وعدتك انه ارضاءك هو غايتنا لاني شعرت الدمعة في عينك قبل كم يوم لما كنت تلوميني على عدم الرد :) فإذا بدك تردي على حديث مبارح ما كان شي مهم
==========
اخي صاحب الموضوع
في واحد حكى بده يبعث مشكلته اليوم و كان يكتب تحت اسم مخنوق و هذا هو سؤال السوسنة فما كان سؤالها انك معلق او نزلت مشاكل من قبل
الله يفرجها عليك و يهدي بالك و بال زوجتك
07-10-2013 05:06 PM
--Zaid--
صاحب المشكلة
رغم اني ما فهمت اشي بس بقدر احكيلك لو زوجتك هي الي طالبة الطلاق فطلقها بدون أي تردد لانه كرامتك كرجل رح تصير بالأرض لو ظلت ع ذمتك ،،،، بدي أقلك عذبها ونشف ريقها قبل ما تطلقها بس احنا بأيام فضيلة لازم نتسامح مع بعض ،،، فتسامح معها وطلقها .

أما اذا كنت انت الي مفكر تطلقها فبقلك اخزي الشيطان والنسوان كلهم وجع راس اذا كنت ما بتعرف تتعامل معهم ،،،، راجع حالك وراجع تصرفاتك مع زوجتك ،،، يا زلمة أزعم نكدة بالعالم بتروق بكلمتين ،،،، أما اذا انت نكد وهي نكدة فارحموا المنكد عليهم ) ولادك ( واتطلقوا ،،،، يا بتتغيروا يا بتطلقوا ،،،، اما اذا استمريتوا ع هالحال بحجة الأطفال فانتوا قاعدين بتدمروهم بالعرض البطيء .
07-10-2013 05:30 PM
دودو المتوحشه
يعني مرتك بدلل عليك مافي وحده بدها تخرب بيتها في ايدها الا ازا كان في سبب كبير بس انتو مشاكلكم بسيطه انشالله و مش معنى انو بدها تتطلق عنجد يعنى انت بس تسئلك جاوبها لانو هيك حوا شكاكه و من حبها فيك بتشك فيك حرام تخرب حياتكم و حياة اطفالكم مشان قصص سخيفه مين وينك وليش انت حاول تكون طويل بال صدقنى يخوي لو ما تحبك ما بتعاملك هيك طبعا انت ارفض الموضوع و احكيلها كيف بدك تخربي حياتنا يعنى بينلها انك شاري مش بايع و الله يهدي بالكم وبال الجميع يارب
07-10-2013 05:39 PM
كركية حرة للجميع
الى الجميع هنا و اخص منهم
فهمان
محمد(000)
ام ريان
مثقال
واخرا و ليس اخيرا لجنة المتابعة
مشكووووووووووورين على كلامكم الطيب و ربي يجعل العيد علينا و عليكم طيب و خير و سعادة.
السوسنة اختي كل عام وانتي بألف خير و لا تعتقدي انه بقلبي ناحك شيء سيء لا سمح الله و زي ما بحكوا ما حب الا بعد عداوة هههههههه الحمد لله ما وصلت للعداوة هو مجرد سوء تفاهم و ان شاء الله يكون انتهى وكل عام وانتي بخير
والله يعلم شو ايام العيد بتكون صعبة والواحد بغربة وكم بكون مبسوطة و سعيدة بالتواصل معكم هون بهاي الزاوية واكيد يوم العيد كلكم بتكونوا بين اهلك وانا رح اكون قاعدة لوحدي على هاي الزاوية بسبب دوام زوجي بفرة العيد و اولادي صغار رح يلبسوا تياب العيد و يقعدوا جنبي فعلى الاقل بحسكن هون اخواني و خواتي وكا بدي اي خلاف بينا يكون .
تحياااااااااتي للجميع
رد بواسطة --Zaid--
كركية حرة والسوسنة السوداء
صلحة بدون حلوان ما بتمشي علينا هع،،،،،، الله يديم المودة ،،، أثبتوا انكم عقول راقية .

مواطن فاخر على الآخر
والله ونورت الزاوية ،،،، طمني عنك ؟ ان شالله امورك تمام !! يعمي ليش الحكي والله كلامك درر.
رد بواسطة كركية حرة
ولووو كل الحلوان عحسابك بس خليها للعيد ؛)
مشكووووور زيد من لطفك هذا الكلام و انا ما عملت الا البرضي ربي وهيك بكون مرتاحة لانه ما بحب المشاكل ولا النزاعات ولا الترصد لبعض واكيد السوسنة بنت اصل وناس و كانت القصة سوء تفاهم بينا لا اكثر ولا اقل
رد بواسطة السوسنة السوداء
كركية

========

كل عام وانت بخير وان شاء الله بنعاد العيد عليك انت واهلك بكل خير

انا اهل الكرك بالذات بحبهم كتير
اول تعيني اشتغلت بالكرك بلواء القصر والي صديقات من الكرك
وكانت الاوقات الي مضيتها في الكرك من احلى الاوقات

زيد
=========

تكرم اطلب الحلوان الي بدك اياه
رد بواسطة اوكي
كركية كل عام وانت وعائلتك بالف خير والله يصبرك على الغربة ويهونها عليكم وكل عام والكل بخير
07-10-2013 05:40 PM
البيوت أسرار
سلام الله عليك اخي الفاضل ..
فرج الله همك و يسر امرك .. اخي ساختصر رأي بنقاط..
أولا:
اخي لا يخلو بيت من هموم ومشاكل .. و بعض البيوت بل كثير منها قائمة لوجود الابناء فقط..فقد يتحمل احد الزوجين الاخر فقط لأجل الاولاد.
ثانيا:
تمهل اخي رويدا رويدا.. ولا تتعجل بما قلت انها تطلب الطلاق ..لا اعلم هل قصدك انها رفعت قضية شقاق و نزاع او خلع .. ام فقط طلبت بالقول ..ان كان الاول فهناك سيكون محامي وجلسات و قد يتدخل احد للاصلاح , ...و ... اما ان كان طلبها بالقول فقط .. فلا تتعجل و تأنى يا اخي فأنت من يطلق..
ثالثا:
لا ادري هل انتما الان في بيت واحد ام انها عند اهلها..ما فهمته من كلامك انك متعلق بالطفلين وان لها مشاعرا عندك..أخي لا تخسر أطفالك إن كان هناك مجال للإصلاح .. أقول هذا القول لأنك أنت الرجل و عندك طرق قد أذكر لك بعضها..

إن كان الشك هو سبب المشاكل الرئيسي أنا لا الزمك لكن اعرض لك حلا .. بأن تجعلها تحضر لك الهاتف اذا رن .. او تفتح صفحتك وكلمة سرك امامها ..انا اعلم ان لكل شخص خصوصيات ..لكن قد نضغط انفسنا قليلا من اجل الحفاظ على الاسرة..

أخي .. هناك رجال تعيش زوجاتهم كالمساجين بسبب الشك انا اعتبر الشك الزائد عن حده مرضا..
خامسا:
من الحلول التي قد تفضي جوا من المودة بينكما .. المصارحة فيما بينكما.. عبر لها عن حبك وانك لن تستطيع العيش من دونها .. سافرا معا.. اشتري لها هدية ..إجعل لها مفاجأة بعشاء فاخر ..صدقني الانثى بطبعها عاطفية ..
اخي انسى هموم سنين مضت وبادر بفتح صفحة جديدة صدقني اذا كانت تحبك ستنسى هي الاخرى..
واخيرا أخي ربما قسوت عليك و لكن لا أعلم وجهة نظر زوجتك فحكمت بما انت عبرت به فالله اعلم والبيوت اسرار...
فكر جيدا و لا تترك اطفالك .. لكن ان كان هناك تقصير من زوجتك في حقوق اساسية بحقك فهذا امر اخر قد تختلف وجهة نظري عندئذ..
وفقك الله و جمع بينكما بخير
رد بواسطة صاحب المشكله
الاخ الكريم اولا شكرا جزيلا لك على النصح ثانيا نحن مازلنا نعيش ببيت واحدوليس فقط الشك تفريبا آلت بنا المشاكل الى اننا اصبح كل منا لا يستطيع فهم الاخر ومهما نحاول نعتبر انفسنا اننا وصلنا الى طرق مسدود ولا توجد حلوا
رد بواسطة البيوت أسرار / صاحب المشكلة
اخي الفاضل انا سيدة ولست رجل لذلك نصحتك امورا لعلها تفيدك ..من منطلق اني انثى .. وفقك الله اخي و أسأل الله لك تيسير الامور
07-10-2013 07:27 PM
من سهرانة إلى المحرر
إلى أي ساعة انت سهران في الجريدة علشان بدي اخلص الطبخة وبعدين برجع بكمل
رد من المحرر:
12
07-10-2013 09:42 PM
جروحك من البالة
كل حلول هالمعلقين ما اثروا فيك !!!

شوه انتا جروحك من البالة يااااه !!
07-10-2013 09:57 PM
الدحنووووون
أخي صاحب المشكلة

انا متاكد انه افضل التعليقات و الحلول مش رح تجيب معك نتيجة.. لأنه فيه امور كثير مخفية عن القراء.. و اهل مكة ادرى بشعابها...

و النقطة الثانية انه احنا كمعلقين بنحكي من وساع بينما انت اللي تحت العصي.. ولا يؤلم الجرح إلا من به الم.

ما بدي اناقش مشكلتك كثير لكن بحب اذكرك بمواقف السلف
كان لعمران بن حطان زوجة جليلة جميلة، حسنة الخلق والخلق، وكان هو قصيراً دميماً سي الخلق، فقالت له ذات يوم: اعلم أني وإياك في الجنة، قال: كيف ذاك؟ قالت: لأنك أعطيت مثلي فشكرت، وابتليت بمثلك فصبرت، والصابر والشاكر في الجنة.

فإن شئت فأصبر او فأشكر و لك الجنة ان شاء الله..

الله يفرجها علينا و عليك و يهدّي سرك
07-10-2013 10:33 PM
سهرانة إلى جروحه من البالة
شو يعني جروحك من البالة هو في جرح جديد وجرح مستعمل هو بس حيران وأنا ما بلومو
07-10-2013 10:40 PM
حل يختصر كل الحلول
اسمع علي جاي ..اعطيك من الاخر هاي مشكله عاديه وبتصير بين الازواج كثير لا تطلق المره ولا على بالك بس انت شد حيلك واشكمها يعني احكمها منيح خليها تخلص من الاوهام الي عندها
07-10-2013 11:32 PM
صاحب المشكله
اشكر الجميع من اصاب بالراي ومن لم يصب انا قرأت جميع الحلول ولكن الاخ الكريم صاحب التعليق رقم 54 افاد فاصاب النقطه الصحيه ولكن كما قلت شكرا لكم جزيلا وان شاء الله بنصحكم اعمل وا استفيد والله الموفق لي ولكم جميعا ومرة اخرى شكرا جزيلا لكم جميعا بدون استثناء
رد بواسطة سلامة
انت اسأت لكل المعلقين
اسمع اخي بما انك رايح تنام و خلصت ما بدك أراء اسمح لي احكي لك بالوقت الضائع انك مش تاع طلاق لانك عاطفي و اذا بتطلق بعد اسبوع بترجعها عشان اولادك يعني الطلاق او التهديد فيه مش سلاح فعال في ايدك
اختصر على حالك و استسلم الها و وليها كل امور المنزل و اذا الاتهام ما بينكما بعدم جدوى النقاش كون انت الفهمان و اعمل حالك فاهم عليها و ابصم الها عكل شي و اي تصرف مزعج من قبلها كالشكوك بتصرفاتك خذها بروح رياضية و اضحك الها فلا تخلي تصرفاتها من تفتيش و تنبيش تزعجك
كنت حاب احكيلك عدة نقاط بس انت اختصرت علينا الوقت و كأني شفت حدا حكالك مريض نفسي اعرف انك مش مريض نفسي و ما بدي اكمل كلامي
تصبح على خير
رد بواسطة الى سلامه
اولا صباح الخير اخي الفاضل
وثانيا...صدقني اخي العزيز واقولها عن خبره وعن علم بان صاحب المشكله يعاني من عقد كعديده وهو بحكم المريض النفسي ويحتاج لعلاج فوري...ولا اقول الا اعان الله زوجته فهي لم تطلب الطلاق من لا شئ...بل مما رات منه من ويلات ومصائب....
رد بواسطة الى الاخ سلامه والذي رد عليه
انا لم اسىءلايء معلق كتب كتابته رغم من هناك اساء لي واتهمني بالمريض النفسي وان سبب مشكلتي انا وليس زوجتي لم يسعني الا ان اقول وانا في ضيق من يحب ويعشق بكل حواسه يصبح هو المحقوق وليس له حق وللبيوت اسرار انا طبقة وصية رسول الله من اكرمهم الا كريم وما اهانهم الا لئيم ومن كرمي حدث ماحدث واخيرا ان اسئت الى احد كم ذكرت فانني كلي اسف ان اسئت الى اي احد من الاخوه الكرام
07-10-2013 11:33 PM
غازي الزواهره
صديقي طالما ارادت هي الطلاق فيجب ان تطلقها حتى لو كنت تحبها ........ كرامتك فوق الكل ...الي باعك بيعه في غيره احسن
08-10-2013 08:42 AM
مواطن فاخر على الاخر
سلام الله عليكم جميعا واحترامي للاخ الكبير مثقال فأنت قدوتنا بالكلام الطيب الذي ينبع من اصلك الطيب تحياتي لك استاذي ..صدقا هنا في معلقيين رائعين جدا من بناتنا واولادنا فلهم مني كل تقدير حتى لو كانوا خالفو نا الرأى منهم ابنتي كركيه حره واخي زيد وللبيوت اسرار ..وام ريان ولجنه المتابعه ومدام وسالي الصغيره عمرا الكبيره قدرا مثل اصغر بنت عندي وبصراحه كثير من الاحيان من ردودهم بفقع من الضحك فجزاهم الله عنا خير الجزاء..على ايه حال اختلافهم رحمه وتحياتي للمحرر
رد بواسطة الى مواطن مش فاخر
ومين حضرتك بلا صغره حتى تقيم المشاركين ...فحتى كبر سنك دلاله على التخريف والشك في صحة اتخاذ الراي السديد...!!!!!!!!!!!!
فمن بين عشرات المشاركين المبدعين تحيزت لسبعة فقط واعطيتهم العلامه كامله وبذلك اسقطت البقيه الذين يوجد بينهم من يفوقك ويفوقهم علما وثقافة وابداعا ومقدرة على وضع الحلول ...ثم من انت لتدعي بان اختلافهم رحمه ؟؟؟؟؟ هل هم من المشرعين ؟؟؟؟ لا املك الا ان ادعو لك بالهدايه وان لا تتصدى لمساله عامه فتحكم برايك على عطاء ومقدرة وثقافة مجموعه من الناس من خلال تحيزك الواضح لنفر قليل منهم...فلو كنت فاخرا بحق لتراجعت عن رايك واعلنت اعتذارك لبقية المشاركين !!!!!!!!!!!!!!!
رد بواسطة لجنة المتابعة
الله يحيي اصلك يا طيب .. فما هذا الا من
طيبتك وذوقك وسمو اخلاقك يا اخي
وما نحن الا تلاميذ في مدرسة اخلاقك العاليه

وكل عام وانتم بخير
08-10-2013 08:51 AM
مواطن فاخر على الاخر ..
بدايه سلام الله عليك ان سألت عني فأنا عبد بسيط ارجو رحمه ربي..وثقافتي بسيطه وكل الناس احسن مني استحمل عمك شوي بدل ما تبلش في صدقني اني بتعلم منكم اشياء كثيره ...عزيزي لما امدح احد ما.. لا يعني اني شتمت الباقي بالعكس فأني اقرأ لابو شرار والسوسنه وسهرانه واوكي وكلهم افاضل مثل البستان اللي كله ورود فاقطف من اي فكر او اي شجره تشاء وغيرهم واذا قرأت ما بين السطور قلت هنا في معلقين رائعيين...منهم...منهم...فلان وفلان ولم اتحيز لاحد.. والرجوع عن الخطيئه فضيله اسف ان ازعجتك او ازعجت اناس اخرين وتحياتي لك او لكي وللجميع بدون استثناء وشكرا لملاحظتك ايضاوالكمال لله سيدي او سيدتي ..
08-10-2013 01:15 PM
هاشميه////
طول بالك في اطفال بالموضوع شو ذنبهم////عليك بالاستخاره فهي تريح النفس .والله يختارلكالافضل الك ولاولادك الي فيه خير الله يجيبه
20-10-2013 07:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات