اعيش في حيره وتفكير


جراسا -

انا بنت عمري 20 بحب شخص من كان عمري 16 وهلا انابعدي معه . بده هو يخطبني لكن هلا موجاهز بده وئت كبير . وهو بيبني كتير ومابيستغني عني . كل يوم بنطلع مع بعض ودايما مع بعض . ومشكلتي هلا انه تئدملي عريس مئتدر وكويس . واهلي اقنعوني كتير فيه . انا مابحبو بنوب ؟ هل انتظر حبيبي ليصير وضعه تمام ويخطبني او ارضى باول شخص تئدم وانا مو مقتنعه فيه ؟



تعليقات القراء

مواطن غير صالح
احلى حاجه بتحكي .....كل يوم بنطلع مع بعض..ودايما مع بعض....
طيب خلص محلوله لويش تتزوجوا ؟؟؟
اسمعي مني هالكلمتين وبس
استحي على دمك .... واحفظي شيبات ابوك وامك...ومزع يمزع نيعك
رد بواسطة نورس الاردن
صح لسانك
رد بواسطة حلوة و دمي خفيف
ههههههههههههههههههههههههههههه تعليقك رائع و ردك اروع و اسمك حبيتو
رد بواسطة الدحنون
فرطتني من الضحك يا رجل.. اي و الله كلامك صح..
رد بواسطة لجنة المتابعة
تعجبني
رد بواسطة Me
يا زلمه هدا المختصر. يسعد ربك
رد بواسطة ابورمان
ابدعت ...كفيت ووفيت
03-10-2013 10:36 PM
نصيحه
خليكي مع حبيب القلب بعدك صغيره على الجيزه .
رد بواسطة iuiu
كلهم مثل بعض بالنهايه?
03-10-2013 10:38 PM
ابوغيث
نصيحة لوجه الله وافقي غالعريس يلي متقدملك وانستري واستري اهلك من وراكي وسيبيكي من الحكي الفاضي هاد حبيبك عم يتسلى وبكره بس يزهق منك بحكيلك باي باي لندن وبروح بكيسك
رد بواسطة صاحبة المشكله
والله الشب كتيير بيحبني وانا واثقه فيو . لكن ظروفه مو مساعديته بنوب
03-10-2013 10:46 PM
عدي الحلو
اسمعي نصيحه3 عمك ابو غيث
03-10-2013 11:05 PM
السوسنة السوداء
صاحبة المشكلة

================

كل يوم مع بعض انت وحبيبك طيب وين اهلك عفوا مابتخافي يعرفوا

بعدين شو عمر حبيبك
شو مهنته
كيف مش مقتدر
شو بقدر يقدم لاهلك والك
كل هاد ماحكيتي عنه شي لنقدر نفيدك

بصراحة 4 سنين مدة طويلة
لو بحبك وبتحبيه صح خليه يتقدم لاهلك وانت ممكن تتنازلي عن كماليات مو مهمة في سبيل انك تعيشي مع الشخص الي بدك اياه

واذا رفض يتقدم الك بنصحك اتركيه لانه بتسلى

في كمان شي انت حكيتي ان اهلك قدروا يقنعوك بالشخص الي تقدم
طيب ليش اقتنعتي قارنتي بين وضعه المادي وبين وضع حبيبك
معناها انت مادية وبتهمك مصلحتك واول ما اجاك شخص غني حكيتي باي باي لحبيبك

او انك مش شاعرة ان الشخص الي بحبك انه صادق وبده يخطبك لهيك اقتنعتي بالخطيب

مشكلتك مش واضحة

المهم اطلبي من هاد الشخص انه يتقدم لاهلك واذا قبل انت بدك تتنازلي مثل ماحكيت الك عن كماليات في سبيل انسان احبك
واذا رفض اتركيه
فهل هو رح يتقدم
وهل انت رح ترضي بفقره
هاد بعود الكم
رد بواسطة حكيم
قول السوسنة فيه حكمةوفهم اسمعيه اذا كات حبيبك جادا فليتقدم وتنازلي عن بعض الكماليات والا فامامك الثاني وانت تقولين انك لاتحبينه فهل معنى ذلك انك تبغضينه؟ واما اذا كان شعورك نحوه معتدل فالحب يأتي بعد الزواج توكلي على الله ووافقي
رد بواسطة المهلهل
والله يا سوسنة

انا اللي بشووفه انه صاحبة المشكلة محتاجة لمطرق رماان وغرفة مسكرة وتقولها وين الجنب اللي بوجعك

رد بواسطة رد الى المهلهل
حرام عليك اذا تقدم لاهلها وكان صادقاولم يخطئ معها فربما انه صادق ومع ذلك لااؤيد اكمال العلاقة معه الا اذا اتفقا على الزواج وكتب الكتاب او تتزوج من الثاني
رد بواسطة السوسنة السوداء
مهلهل
=========
ما بايدك العقاب غير مجدي بهيك حالات
03-10-2013 11:10 PM
واحد بايز
جيل بايز
03-10-2013 11:20 PM
شريف
بالنهايه بتصفي مع الاتنين . ديري بالك عليهم
03-10-2013 11:23 PM
خليه بيلزم
خليه بيلزم بعدين
03-10-2013 11:23 PM
رد
ازا بتئدري تبئي مع حبيبك كمان وئت لشو الجيزة إنتي بتحبيه وهو بحبك مو معؤول تضحكي عالخطيب المسكين اللي بدو يخطب وهو مو عرف انك متعلئة بواحد تاني كمان من مدة طويلة مهو الحب بدو تدحية وبدو سبر اسبري لحد ما تزبت اموره وتزوزو
04-10-2013 12:28 AM
وخخخ
انتو مستغربين ماكل البنات بحبو , الموضوع طبيعي .
04-10-2013 12:35 AM
مواطن اسمه نص صالح اسامة العمري
شوفي يا.............
النصيحة اضربي عصفورين بحجر اتجوزي المئتدر تبعك وضلك مع هداك حبيب القلب
هيك بنقول
هلا عمي
روحت
04-10-2013 12:42 AM
زعبور القرقور
والله ما في وراكي زلام ...حبك برص ..اذا الشب الي تقدملك منيح وعنده دين يعني رح يدير باله عليكي مع انك ما بتستاهلي بس اذا منيح توكلي على الله ورح تنسي القديم بمجرد ما ينكتب كتابك هاض اذا انتي وفيه لنفسك وللي بده يخطبك .مش بس تخطبي تصيري تحكي ما بحبوووش ومن هالكلام الماصخ خلص اخطبي الشب اذا كان منيح واحلقي للقديم واحكيله طير .اصلا انا متأكد انه ما رح يصدق وهو يخلص
رد بواسطة oliuu
مودايما الشب المتقدم هو الكويس . لا موشرط
04-10-2013 01:20 AM
فاعلة خير
لا تنتظري لو بدو اياكي كان على القيلية قراء فاتحة اتجزوجي ولا ضيعي وقتك معوا احسنلك وافقي على العريس يلي تقدملك
رد بواسطة صاحبة المشكله
العريس الي متئدم وضعه ماشي حاله . لكن مابشعر اني بحبه . وحبيبي بعرفه وداير باله علي وبخاف علي وعمره ماغلط معي لو بنظره . لاتفهمو غلط كل اتنين بيحبو بعض ؟
رد بواسطة صاحبة المشكله
اهلي مارضيو بالفاتحه . حكالهم واجت اخته الكبيره
رد بواسطة فاعله خير
معنى خلص اتوكلي على الله واعملي استخارة واقبلي بالعريس والله يوفقك ومبروك سلفا
04-10-2013 01:43 AM
كركية حرة
سخيفة
04-10-2013 02:50 AM
لجنة المتابعة
وهلا يا رماااااااااااانة ... هلا
04-10-2013 05:58 AM
هههههههههههههه
اي والله التصنع بالحكي مبين .. عرقبتي انه اللي كاتب هالمشكله شب .... والا بقص ايدي
04-10-2013 06:27 AM
طططططططططططططططراوي
ازا كان مئتدر وهلاء لا تعزبيي كتير وهو صحيح ازا تئدملك يعني خلاص الاستئزان يعني واجب لولو
04-10-2013 07:15 AM
سالي
اذا انتي واثقة انه رايح يخطبك فانتظري الحبيب لانك حتى لو تزوجتي ما راح تستغني عنه يا حلوة
رد بواسطة hhjhk
ياعيني على الخبره
رد بواسطة 33333333
توقيف أصحاب بسطات حاولوا الاعتداء على رجل أمن
04-10-2013 08:36 AM
o
تجوزي عشان بدك تجوزي مافي اشي اسمه حب صادق . بالنهايه كلهم نفس بعض وشبه بعض
04-10-2013 10:31 AM
مثقااااال
كثير احيان الوم المدام والكركيه وسلامه ومواطن مش فاهم وام ريااان على ردودهم واعتبرها قاسيه .. لكن صراحه اتضح انه في كثير من المشاكل المطروحه تحتاج الى ردود قاسيه وحازمه !
رد بواسطة سلامة
الله محيي اصلك اخ مثقال
درجة القسوة يختلف تقديرها من شخص لشخص و اشكرك على اللفتة الكريمة لتبيان نقطة معينة ينتهجها احد الاشخاص فإذا تكرمت تظهر لي من ذاكرتك موضوع معين حدث اني علقت عليه بقسوة حتى اقوم بمراجعته و تقييم درجة قساوتي فيه حتى انتبه لانني اتحرى التوازن عندما اوجه كلامي لاصحاب المواضيع و هذا ضروري بالنسبة لي لانني استفيد منه و اذا كان هناك شيئا من الذاكرة ارجو ان يكون من الكلام الموجه لاصحاب المواضيع و ليس ردا على احد المعلقين لان ردودي على بعض المعلقين بالسابق كان الاستفزاز فيها مقصودا
و شكرا جزيلا لك
رد بواسطة مثقاااال
هلا اخوي سلامه احترامي الك .. لا اقصد بالقسوه الاساءه , بالعكس تعليقاتك جميله انت وكل الاسماء اللي ذكرتها لكن ربما البعض يرى الرد بطريقه عفويه وبصراحه متناهيه ومباشره فيها شيء من القسوه على السائل !
04-10-2013 11:00 AM
قرفان
البين يسطكي على هيك لغة وهيك كتابة
احكيلك (البين يتسكي )
04-10-2013 11:41 AM
المرعب
طيب انتي لا تجوزي الثاني وصيري اطلعي معو زي الاولاني يمكن تحيبه وما تستغني عنو بنوب شو هوا حبت شوكلاته والله لو انتي عندي لاعذبك على اسلاك الكهرباء كل يوم لما تسيري تحكي مزبوط بنات اخر زمن
04-10-2013 12:11 PM
--Zaid--
اذا ما خانتني ذاكرتي قصتك شايفها مسلسل قبل كم سنة ،،،، البطلة بتنسجن ،،،، والغني الي تئدملها بتئدم لغيرها ،،،، والي حبته اربع سنين بتطلع عليه تريلا وبتفغصه ع طريق الجويدة وهو رايح يزورها بالسجن ،، بس مش قادر اتذكر اسم المسلسل .
رد بواسطة حلو
لااااااااااااايك
رد بواسطة rttty
اسمه مسلسل الحياة كل يوم بتصير هاي القصص من تحت لتحت . بس انتو الشباب مش متقبلين واقعكم
رد بواسطة السوسنة السوداء

زيد

======

ليش عم تتمسخر على البنت
بصراحة احنا اي شي بنكتبه ربنا رح يحاسبنا عليه
مشكلة اليوم غير مشكلة ابو اذن طويلة وكبيرة
يمكن من كل مليون يطلع 1 او 2 عنده المشكلة في الاذن
اما مشكلة اليوم في كثير بنات ممكن يواجهوها يعني مشكلة عامة

لازم نحاول نعطي حل ويمكن كلامنا يكون سبب في منع وقوع غلط كبير ممكن تقع فيه البنت ويكون سبب دمارها هي واسرتها
اما لو اخذنا المشكلة مسخرة واستهزاء ممكن صاحبة المشكلة تصير نظرتها سلبية للكل وهيك بنكون ساهمنا بغلطها
لو ما كانت بحاجة للمشورة كان ماحطت مشكلتها
لازم نساعدها
رد بواسطة --Zaid--
rttty
واللي خلقك متقبلين ،،، ولو ما كنا متقبلين كان ما لقيتي الواحد براقب البنت 3 سنين قبل ما يخطبها ،،، بس بنرجع بنحكي بنات الحلال كثار .
رد بواسطة بنت.
لاتراقب ولا على بالك انت مفكر الخيانه بالطلعه من البيت او عن طريئ الموبايل . بعرف وحده ضلو واحد يراقبها وماشاف اشي عليها . وطلعلها صاحب وهي عمرها 15 سنه
رد بواسطة السوسنة السوداء
اذا مش عن طريق الطلعة من البيت ولا الموبايل اذا كيف كانوا يتواصلوا

رد بواسطة بنت.
عن طريق النت كانت تشوفه وماكان معها موبايل . والله انها قصه صارت مع صاحبتي
04-10-2013 12:19 PM
اخت حسن نصر الله ايران
الحل تستحي على حالك وتروحي تنصرفي تلاقي لك شغلة
04-10-2013 01:20 PM
ابو شرار
سأكون منطقياً ما استطعت ! و سأتحدث بلسان محبوبك العاشق المُتيم !!

بصراااحة إن كنت على علاقة مع فتاة لمدة 4 سنوات و هي تقوم برفض كل مَن يتقدم , و تجد لي المبررات لعدم التقدم لها , و تخرج معي بشكل مستمر كل فترة و فترة ! فهي تختصر عليِّ مواضيع كثيرة منها :

الخطبة و الزواج و مسؤوليتهما و مصاريفهما و مصاريف حياة زوجية و مشاكل بيتية و عائلية و إجتماعية !!!

فلماذا أتزوج و أضع نفسي بكل هذه المآزق ؟!!

***** الخلاصة :

إن كنتِ أنه سيتقدم حتى لو بعد فترة , كل ما عليكِ فعله هو التوقف عن الخروج معه نهاااائي !! و هنا ستختبرين مدى حبه لكِ و تمسكه فيكِ , و ستصونين نفسك من الوقوع في المحظور معه أو مع غيره !!

فإن أتى و تقدم خير و التمام على خير , أما إن تهرب و ابتعد فخسارته مكسب بالنسبة لكِ !!!

فاهمة عليِّ و الا أمعط شعراتي ؟!!
رد بواسطة ابو شرار
إن كنتِ ( واثقة ) بأنه سيتقدم حتى لو بعد فترة **
رد بواسطة كن صديقي
متأكده انك بالنهايه رح تمعط شعراتك
لانها ما رح تفهم عليك


مساء الخيرات اخي الكريم :)
04-10-2013 02:18 PM
--Zaid--
السوسنة السوداء
وانتي حكيتيها " مشكلة اليوم كثير بنات بواجهوها " ،،، يعني مشكلة شائعة جدا ومعروف حلها والي بدها تتجنبها بتتعلم من الهبلة الي قبلها .
باختصار هاي المشكلة مش مستنية يجي زلمة زي نيوتن يقعد تحت دالية عنب ،،، وفجأة يوقع ع راسه قطف عنب ويطلعلنا قانون الإنحراف الأخلاقي .
قلة حيا +حكي مع شباب = انحراف أخلاقي ومصايب سودا .

بحياة اللي خلقك ¡ ! بحاجة لمشورتنا ،،، لا والله يختي هي مش جاية تشاورك ،،هي حاطيتلك خيارين وبتقلك اختاري عنها .
رد بواسطة السوسنة السوداء الى زيد
شكرا على الرد

طيب انا بوجهها للخيار الافضل وبعمل الي بمليه ضميري علي
زيد في كتير ناس ممكن يتأثروا باقوال غيرهم وممكن هالبنت منهم الله يهديها

رد بواسطة كركية حرة
والله كلامك عين العقل
قلة حيا +حكي شباب =انحراف اخلاقي
بحب ازيد عليك كلم
بنت فاشلة+حب = هبل ب هبل
رد بواسطة ttt
احيانا في قصص حب كثير بتنجح والي قبلها . بتعيش قصة حب وبعدين بجوز ماتحكم على الكل . انا تزوجت بعد قصة حب 5 سنين
رد بواسطة السوسنة السوداء
اخت كركية

==========

كلام زيد كان الي اذا انت حابة تردي عليه ممكن بمساحة غير مساحتي



رد بواسطة السوسنة السوداء
ttt
===========

ممكن تنجح قصص الحب اذا كان الشاب هدفه الزواج وليس التسلاية

واذا كانت البنت واعية ومافرطت بنفسها
رد بواسطة رد للقاسين على صاحبة المشكلة
خففوا قساوتكم على صاحبة المشكلة كلام زيد صحيح
رد بواسطة الى السوسنة
صحيح قد ينجح
04-10-2013 03:05 PM
مدام؟؟
حكينا قبل فتره لوحده كله بيض ملون
04-10-2013 03:24 PM
مهبول من النسور
بنوب!!!!!

يختي ما دام الموضوع فبه بنوب لويش جايه لعنا !!!احنا اللي عنا قرفناهم !!
روحي حطي مشكلتك عل موقع جبهة النصره وخلي شيوخهم يفتولك !!

العمى !!!عبيتو البلد
رد بواسطة بنت اربد
شو مالك يا خوي (بنوب) صارت من ضمن المصطلحات الاردنية/// بعدين لو تركز بكلام البنت ما بتعرف شو جنسيتها هي من سوريا هي من لبنان هي من طوال ستان ما بتعرف
04-10-2013 04:01 PM
--Zaid--
السوسنة السوداء
نطلع عن الموضوع شوي ،،،، بالنسبة لكلامك ل كركية " ردي عليه بمساحة غير مساحتي " ،،،، بتمزحي!!! وصلت فيكو تقطعوا زاوية اريد حلا لمساحات !! مساحتي ومساحتك !! طيب انا وين مساحتي !! هسى بدي اطالب فيها بلكي زرعناها برتقال واذا كركية بتستغني عن مساحتها بزرعها فقوس .
رد بواسطة كركية حرة
هههههههههههههههههههه
عادي على حسابك نص مساحتي ازرعه فقوس بس النص الثاني انا بدي ازرعه جرجير
مش عارفة المحرر وين راح بردي على الصفحة يلا مش مشكلة
04-10-2013 04:20 PM
سالي
الى 333333

الحمد لله بطلت اشتغل في البسطة غيرت الشغلة الحمد لله

الى hhjhk
صدقني الخبرة مش مني بس اخوي كان يحب وحده ولما تزوجت رنت على اخوي وبتحكيله انها مش قادرة تبعد عنه بس ما رضا يضله معاها
رد بواسطة خهههههههههههههه
بس بلاش صار اخوكي
رد بواسطة سالي
ياي ما اخف دمك
رد بواسطة لجنة المتابعة
سالي مري بكره عند ابو عبدو وخذي المكيفات والثلاجة وحمليهم بالبكب ؟؟
ونزليلي اياهم عالورشه الله يرضى عليكي
رد بواسطة سالي
لجنة

اه خلص ولا يهمك وانتا مر عند ابو خزنة وخذ غسالة من عندهم ومر عند او محمد خذ من عنده ثلاجة الله يرضى عليك
04-10-2013 04:36 PM
ام حسن نصر الله ايران
رد من المحرر:
نعتذر
04-10-2013 05:15 PM
السوسنة السوداء الى صانع الفرح


صانع الفرح
==============

انا كتير آسفة وانا بقرا التعليقات عرفت ان والدتك توفت الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة

عظم الله اجركم
رد بواسطة ابو شرار
صانع الفرح ,,,,

عظم الله أجركم أخي و أحسن عزاءكم , و جعل الجنة مثوى فقيدتكم ,

" إنا لله و إنا إليه راجعون "
رد بواسطة السوسنة السوداء
ابو شرار

============

قرات الخبر بزاوية شاركوا معنا موضوع موعود في معلقة قدمت التعازي لصانع الفرح
رد بواسطة صانع الفرح*
السوسنة السوداء ,ابوشرار

اشكركم جميعا ووالدتي توفيت من فترة ورحم الله موتانا وموتاكم وجميع موتى المسلمين
رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع الفرح

============
الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة

حكيت بدك تكمل دراسات عليا

شو التخصص وماجستير ولا دكتوراة
رد بواسطة صانع الفرح*
السوسنة السوداء
اشكركي ايتها الفاضلة
في الماجستير ببحث عن تخصص النانو-التكنولوجي لانه علم حديث وكونت بعض الافكار حول آليات تروية الكبد في حالات انسداد الوريد البابي الكبدي .
رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع الفرح

=============
نخصص حلو واله مستقبل

بس شو لازم يكون البكالوريوس لدراسة هيك تخصص

ولازم يكون الدارس في نفس البلد مابنفع مراسلة
رد بواسطة صانع الفرح*
السوسنة السوداء

مساء سعيد
المراسلة المقصود بها مراسلة الجامعات التي تهتم بالبحث
مثل ماليزيا وبعض من الدول الاسكندنافية مثل هولندا والتي توفر منح للدراسات العليا وكذلك المانيا عند اقتناعها بجدوى البحث ومدى جدوى تمويلة ويخضع الشخص للمنافسة وهناك مقاعد تخصص للدول من خارج الاتحاد الاوروبي وان شاء الله ربنا ييسر الامر تحصيل ويقبل في تخصص النانو تكنولوجي للدراسات العليا بكالوريس الفيزياء والهندسة الالكترونية .

احترامي وتقديري
رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع الفرح

===============

ماشاء الله عنك
ان شاء الله ربنا بكتبلك كل خير وبحقق الك امانيك
04-10-2013 05:23 PM
السوسنة السوداء
ابو شرار


============

تعليق 27 في تعليق اخر واحد الى السوسنة منك

مساء الخير
رد بواسطة ابو شرار
أشكرك سوسنة الشكر الجزيل

تحياتي
رد بواسطة ابو شرار
لالالا انا ما بعلق بدون لقب سوسنة إطمئني :)
رد بواسطة الى السوسنه
...
04-10-2013 05:51 PM
عبدالله الجارح
خلي علاقتك كما هي بكره اذا تزوجتي بيصير طلاء وبتحملي لئب مطلئه
04-10-2013 06:46 PM
555
تزوجيه وبوجهكم على الزعتري ما بدها مصاريف اكل ومرعى وقله صنعه
رد بواسطة صاحبة المشكله
انا من البلد ماتفهمو غلط وتحديدا من الكرك
04-10-2013 06:51 PM
ابو احميد
لنفرض انك وافءتي عالعريس !
طيب و الحبيب ؟
شو رح يكون وضعه ؟؟؟
رد بواسطة صاحبة المشكله
ازا صار هيك . مابئدر انساه لحبيبي بسهوله . بحاول لكن بيضلو بعئلي
04-10-2013 11:49 PM
بنوته.
انا بحب ومبسوطه وماحدى بيفرقنا عن بعض . الحب بيجنن
04-10-2013 11:58 PM
لجنة المتابعة
الى صانع الفرح

رحم الله والدتك واسكنها فسيح جناته
اكثر من الدعاااااء لها يا اخي

05-10-2013 12:10 AM
شوفي الفيديو وطبقي الي فيه وبس
....
05-10-2013 12:57 AM
سالي الى صانع الفرح
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمها ويجعلها الله مع صالحين

رد بواسطة صانع الفرح*
سالي الرائعةوبنت الاصل المحترمة

اشكرك وربنا يرحم امواتنا وامواتكم ويسر الله امرك
05-10-2013 09:13 AM
مواطن مش فاهم
كيف بيبني ؟؟؟؟؟
05-10-2013 10:16 AM
شو صار
ابو الاذنين طوال انحلت مشكلته
05-10-2013 11:31 AM
حبك برص
والله يا جماعة خسارة فيها العريس الثاني مسكين ذو ذنبه يأخذ وحده ألها اربع سنيين بتسرح و بتمرح مع واحد ثاني ، انا بقول عودي لصوابك و أتقي ربك في نفسك و في أهلك .
رد بواسطة مدام؟؟.
لا مو مسكين الاول هو المسكين شو ذنبه يسرق منه حبيبته؟ هو المهم عريس وخلص
رد بواسطة سلامة
مدام
في تعليق وجهته لزيد اتمنى ان يُنشر و شوفي شو انا اخترت الها و اعطيني رأيك
رد بواسطة مدام؟؟
والله يا يااخ سلامه .كلامك منطقي وصعب يتغير ؟ الوحده بتتزوج وبترجع لحبيبها الاولاني وازا ماكن الها حبيب بتخلق حبيب لو بخيالها بعد الزواج . بسبب المللل والروتين الي بيحصل بعد الزواج ؟؟حتى لو قدم الزوج الها كنوز الدنيا . الممنوع مرغوب بالنهايه
05-10-2013 02:06 PM
سلامة
الى تعليق#39
احنا لازم نفتح تعليق بإسم ”اعتصام“
و ندعو مئة معلق للتوقيع و نطالب بضرورة السماح بإظهار الروابط على الاقل من اليوتوب. و هذا ضروري!
فمثلا قبل كم يوم كنت بدي اعطي اسم اغنية لملك الاحساس و حكيت له هاي هدية مني الك و ما كانت رابط و انما اسم الاغنية فقط و مع ذلك لم ينشروها و في اليوم الثاني جاء ملك الاحساس ليكتب تعليق مؤثر فانا حزنت لاجله و تمنيت لو انه رأى ما كنت سأهديه لاستطعت ان أخفف من ألم مشاعره
05-10-2013 03:17 PM
سلامة
صانع الفرح
رحم الله والدتك و اسكنها فسيح جنانه
واجبها علينا ندعو لها بالرحمة دائما و هي و سائر اموات المسلمين
فيعني حضرتك لا ترد علي لاني انا قدمت الواجب الها مش الك
رد بواسطة صانع الفرح*
سأحترم وجود والدتي يرحمها الله في هذه المساحة ولكن تعرف من السابق سبب عدم ردي عليك انك اقل شأنا من ان ارد عليك بأختصار .
رد بواسطة سلامة80
و انا سأبقى احترم وجود والدتك رحمها الله بالموضوع و لن ارد عليك يا من تدّعي رفعة الشأن
محرر لو سمحت تنشر ردي لانك ما نشرت الرد الاول
05-10-2013 03:26 PM
سلامة
اخ مثقال تحياتي لك
كلامك صحيح و ازيد من تأكيده اني سمعت هاي الكلمة الاسبوع الماضي بالشغل على أثر خلاف حصل قبل اسبوعين و بعد تسوية الامور قال لي الحكم في الموضوع
You're too absolute, you dont have to!1
05-10-2013 04:08 PM
سلامة
الى الحبُّوب زيد
تعقيبا على تعليقك#26 و تحديدا اخر جملة ”،هي حاطيتلك خيارين وبتقلك اختاري عنها“
احيانا بتيجي في بالي مشاكل عند البنات مثل المشكلة المطروحة لانها مشكلة اجتماعية متفاقمة تؤثر على تفكير الشباب عند الاقدام على الزواج و استدل بذلك من خلال مشكلة سابقة ”خايف اتجوز“
لما افكر في حل لمثل هيك مشكلة بستنتج مشكلة ثانية رح تظهر بعد الحل
فمثلا و بدون النظر لمشاعر الشخص المتقدم لخطبة البنت و لنبقى ضمن مخاوف البنت فقط، معظم تفكيرنا ينصب في انها البنت تقتنص الفرصة و تنستر في بيت الزوجية و تنسى العلاقات المارقة لسبب بسيط و هو عدم ضمانة الزواج في نهاية العلاقة
في هيك حل ممكن البنت تظلم نفسها من خلال تواصلها مع الشخص الملقب بالحبيب فلا هي عايشة بسعادة مع الزوج و لا هي عايشة مع من تحب و من بعض النتائج المتوقعة وقوع الطلاق و عدم الزواج من الحبيب فتقع الكارثة
و بناءً عليه لو كانت نصيحتنا للبنت عدم القبول بالشخص المتقدم و انتظار ما ستسفر عنه علاقتها مع الحبيب ربما احيانا يكون الحل الامثل و السبب سيكون في النهاية معرفة اذا ما كانت ستستقر مع الحبيب بعلاقة زوجية و هنا تنتهي الدراما
اما اذا انسحب الحبيب من العلاقة و تزوج من أُخرى فتقع البنت في حالة صراع و جرح عاطفي لبعض الوقت و من افضل نتائج ذلك الصراع ان ينتج عنه كره الحبيب و هنا يأتي دور اكتساب الخبرة في الحياة فلربما تقتنع انه حان وقت التفكير العقلاني و انه حان دور الالتفات لمسيرة حياتها المتبقية و الخلود الى حياة زوجية مع شخص دون مؤثرات خارجية فلربما لن تحب زوجها و لكن على الاقل ستحافظ على زواجها دون خيانة و هذا هو المطلوب على اقل تقدير.
اكمالا لسلسلة المخاوف ان تحدث الطامة الكبرى و هي عودة العاشقين للتواصل بعد زواجهما و يحدث ذلك عادة من انانية العاشق و حنينه للايام الخوالي و ظهوره مجددا امام المعشوقة و يعتمد ذلك على قوتها في المحافظة على كرهها له او ضعفها امام الذكريات
هناك الكثير من المخاوف و الكثير من تواتر السلسلة لا يمكن سردها في تعليق واحد
بالعودة الى جملتك فانا ارى اذا اردت انا ان اختار لها فسأختار ان لا تقبل حاليا بالزواج من ذلك الشخص المتقدم لخطبتها
لربما يقول قائل اذا هي خسرت المتقدم و من ثم خسرت العاشق فلربما لن يأتي شخص آخر و تكون خسرت كل شيء و تدخل في هموم العنوسة فهنا نقول ان هذا هو نتيجة عمل قامت به و عليها تحمل نتائجه فنحن لسنا مسئولون عن ذلك
طال كلامي كثيرا و لكن لدي الكثير
اعطيني رأيك لو سمحت بعد التفكير في كلامي و ماذا يمكن ان تختار لها و حسب ما اسلفت انت انها مشكلة الكثير من البنات و بعد استنتاجك انها لا تريد المشورة و انما الاختيار لها
رد بواسطة البيوت اسرار
احسنت أخي كلامك منطقي
رد بواسطة سلامة
سيدتي سلام الله عليك
اشكرك جزيلا
ماذا تختارين لها ؟
رد بواسطة البيوت اسرار
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته..
بداية ارجو منها ان تتوب لله ..
اما إختياري فأرى أن تترك الشاب الذي تقدم في حال سبيله إن كانت تعلم انها سبقى على اتصال مع من تسميه هي ..
..
صدقا أخي المشاكل التي تكون بهذا المحتوى اتضايق منها ولا اجد رغبة بالتعليق عليها..
لكن رأيك أعجبني .. بالتوفيق سيدي
05-10-2013 05:03 PM
السوسنة السوداء
محرر
======

مساء الورد

بدنا مشكلة جديدة
رد من المحرر:
مساء الورد .. انشأ الله
05-10-2013 06:00 PM
نانسي
الحب مابطعمي خبزواتزوجي قبل مايبطلو الشباب يتزوجو
رد بواسطة كوك
دخيل الخبره انا ايو هيك اصحى يانايم
05-10-2013 06:11 PM
صانع الفرح*
السوسنة السوداء

اسعد الله مساؤك اللطيفة والمثقفة والمهذبة

مساء الخير
رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع الفرح

===========

الله يسعد مساك ياطيب ويعطيك كل الي بتتمناه :))
05-10-2013 06:14 PM
مجنونة رسمـــــــي
صاحبه المشكله من الكرك وبتحكي كل يوم بطلع معه مشكلتك غير صادقه ابدا ابدا لان الكرك مجتمع عشائري معروف عنه المحافظه وجاي تحكيلي كل يوم بطلع معه ارحمييييييييييييييييني
رد بواسطة لجنة المتابعة
ولك هياتك طلعتي بتفهمي ومش مجنونة يا مجنونة

اسعد الله صباحك
رد بواسطة دخيلو الحلو
مهما بنات العشيره الي بيعرفو يحبو .
رد بواسطة كركيه.
انا من الكرك وبحب وبنحب . ليش بدك تعملينا متخلفين يعني انت عيب عليكي . الحب مو حرام ولا عيب
رد بواسطة مجنونة رسمـــــــي
لجنه المتابعه
يسعد مساك يا رب
05-10-2013 10:48 PM
مواطن فاخر على الاخر/ زيد
سلام الله عليك انا بخير الحمد لله هذه الايام بقرأبموسوعه التاريخ الاسلامي يعني عصر النبوه /الراشدين /الامويين/العباسيين/المماليك/العثمانيين / طبعا الان وصلت عند دوله محمد على باشا التحديثيه وان احيانا الله سبحانه سأبدا بالتاريخ الاوروبي .. وكما قالوا خير جليس في الزمان كتاب ...واتمنى لك دوام التقدم والازدهار سيدي
رد بواسطة الى مواطن فاخر
رد من المحرر:
06-10-2013 08:18 AM
مخنوق
مساء الخير محرره متى بتطلع مشكلتي . كتبتها من ساعه وارسلتها
رد من المحرر:
المساء انشأ الله
رد بواسطة السوسنة السوداء
الله يسهلها عليك ويهدي بالك مين ما كنت
رد بواسطة سلامة
السوسنة السوداء لقبا و البيضاء قلبا
======================
مساء الخير يا وردة كيف حالك
بما انك موجودة و زهقانة حبيت اسلم عليكي و بالمرة احكيلك بالنسبة لموضوع البط مش موضوع تمثيلي! الله يطعمك تيجي زيارة هون و تشوفي المنظر بعيونك يوميا و يمكن اكثر من مرة باليوم يعني لو تقعدي في حديقة اكيد رح تشوفي المنظر و بدون شرطة و لا ما يحزنون
انا ساكن في منطقة موجود فيها بحيرتين و نهرين واحد كبير و واحد صغير و تعالي شوفي بط على وز على نورس عارفات حقوقهن و عارفات واجباتهن لا بهربن من السيارات و لا بوقفن في نص الشارع إلا ذكر الوز اذا بكون عريس جديد مرات بتنح و بصير يصرخ و يشبر على انثايته و بجنن راسنا مع انه بكون جنب الشارع مش بالنص لكن منخاف يتحرك فجأة لانه عصبي و خصوصا اذا اقترب ذكر ثاني و اذا حدا نزل يزيحه عن الشارع بصير يرفرف بجناحه و يخبي انثايته وراه و بستعد للهجوم و بحرك رقبته بطريقة غريبة زي حركة الموج و جاي يالدنيا جاي و هاي امور تندرج تحت بندين الاول مراعاة حقوق الحيوانات و الطيور و البند الثاني الالتزام بأخلاقيات القيادة و اولوية حركة المرور
كلامك خلاني احزن على بلدنا انها هيك امور بسيطة تعتبر من المعجزات عند سماعها
اما البند الثاني بحكيلك عنه بعد شوي خليني اعمل نسكافيه و ارجع لك
=============
مخنوق
الله يفرجها عليك
انت بالصدفة حطيت اسم مخنوق ولا انت نفسك المعلق المحترم ؟ اعتقد بالصدفة لانه المعلق زلمة فهمان بحل مشاكله بنفسه
رد بواسطة السوسنة السوداء
سلامة

==========

يسعد مساك وصحة وعافية على النسكافيه

تخيلت الممكان الي انت فيه من الوصف حلو ورائع
مابعتقد عمري اطلع من الاردن لمكان زي
زي هاد عند ربنا بالاخرة بنلاقي احسن ان شاء الله

فعلا استغربت الموضوع ما انت عربي وبتعرف العرب يادوب يراعوا حقوق البشر مش الطير
طبعا مش الكل

ومش بس انا استغربت كتير استغربوا

بدي اسال سؤال
هلا ذكر الاوز مابتزوج على مرته طيب لو مات واحد منهم شو بصير بالتاني ؟؟؟

سلامة
انا مش عارف شو بينك وبين صانع الفرح
معقول صاير شي وانا ماقراته

صانع الفرح
انسان رائع ومحترم وزوء

الخلاف الي بينك وبينه جديد ولا من ايام زاد طبعا اذا حبيت تجاوبني
رد بواسطة السوسنة السوداء
سلامة

---------

شكرا على الاطراء الي حكيته الي
استنيت وحضرتك ما اجيت
كاسة النسكافيه صارت ابريق
كم ساعة بدك لتشربه
خلص اكتب ردك وبعدين بقراه

في شغلة كمان حاب اعرفها انت بتحكي ان البعض هون ضدك وانك بتعرفهم وبتعرف سكنهم
كيف وشو عرفك
وليش حاطين ضدك بدون الكل

عفكرة انت ابو داري
اله فترة بعلق بزاوية فنون وحكى معي بس انا ما اعطيته وجه فبطل
رد بواسطة سلامة
البند الثاني عن الالتزام بحركة المرور و رح اقارنها مع قصة صارت امامي لما كنت في زيارة للاردن قبل 12 او 13 سنة
في فصل الصيف نتعرض لعواصف رعدية كثيرة فأحيانا تتعرض بعض المحولات لصواعق و بتنقطع الكهربا و بتتعطل بعض الاشارات الضوئية فلو تكوني واقفة عند اشارة على تقاطع شارعين رئيسيين و فجأة تتعطل رح تشوفي كل السواقين بعتمدوا الاشارة المعطلة گإشارة ”قف“ و رح تنبهري لما تشوفي عدد السيارات من الاربع جهات و كل جهة مسربين كيف كل سائق يصل عند خط التقاطع بوقف و بشوف مين قبله وصل الخط من الجهات الثلاث و بستنى حتى اللي قبله يوخذ الاولوية و يتحرك حتى يصل دوره و بتحرك و الآخرين ينتظرونه و يعطونه الاولوية حتى كل واحد فيهم ييجي دوره و طبعا من كل مسرب بكون سيارتين جنب بعض و بتتحرك كل سيارتين من كل جهة مع بعض و هكذا و بدون وجود شرطة و اكثر ما يمكن ان يحصل لتواجد الشرطة انه ييجي شرطي يفتح اشارة قف الموجودة على عمود الاشارة و بروح ما بظل
اما ما حدث امامي في اربد تعطلت اشارة عند مبنى المحافظة و كان هناك التقاء اربع شوارع و كنت بالسيارة مع 3 اشخاص و من خط التقاطع لمسافة اقل من 10 امتار اخذتنا نص ساعة و انحصرنا في نقطة التقاطع و وقفنا فترة مش قصيرة يعني سهرنا بالسيارة بدل ما نروح زيارة عند جماعة و صارت الناس بالسيارات تحكي مع بعض و ناس تتهاوش و لما اجى شرطي يمشي الحركة علق مع بعض الناس و صارت مناوشات لحتى اجت مجموعة من افراد الشرطة و مشوا الحركة
رد بواسطة سلامة
طبعا عند ربنا احسن لكن شو بعرفك الله كريم ما بتعرفي وين مكتوبلك تشربي مي ممكن من دون سابق تخطيط تروحي لاي مكان بالعالم لانه الك نصيب تشربي فيه مي و مكتوبلك عدد من الانفاس فيه
بالنسبة للوز ما بعرف عنه هاي المعلومة لكن من اللي بشوفه قدامي بكون ذكر مع مجموعة من الاناث و اي ذكر بقترب بصير مناوشات و لو تشوفي كيف اسلوب طيرانهم و ملاحقة بعضهم البعض
لما يقترب احد الذكور بتصير بينهم مطاردة و رح اصور لاحقا مطاردة بينهم. طريقة طيرانهم بتكون قريبة من سطح البحيرة اذا واحد منهم بنزل رجليه بلمس المي و طيرانهم بكون بسرعة عالية جدا و في شغلة بعملوها مستحي احكيها و لكن اثناء المطاردة بيجي ذكور آخرين عند الاناث و ما اعتقد انه ذكر الوز يمتنع عن الزواج لانه لو تراقبيه بتلاقي انه ما بقدر يبتعد عن الاناث و هو من ملاحظة اسلوبه بتشعري انه عصبي و يأخذ الامور غلابا و الانثى لا تستطيع المقاومة
بالنسبة للخلاف مع صانع الفرح خلاف جديد و لما شفته متواجد في جراسا اطريت عليه في احدى المرات و اعتقد انه ما كان موجود لكن الوفيرا كانت موجودة و اذا هي بتتذكر رح تشهد على الكلام لانها يومها حكت معي بعد ما اطريت عليه و فرحت لوجوده
اما عن سبب الخلاف خليها لوقت ثاني بحكيلك حتى الاقي اسلوب اخف حدّة مما سيكون عليه اذا تحدثت الآن
رد بواسطة مخنوق
لا والله بالصدفه اختي الكريمه .
06-10-2013 11:11 AM
رائد
والله يا جماعه الي حاط هالمشكله بتسلى فيكم (بعدين ما مرت علي بتحبو وبتشاورنا تاخذ الاول ولا الثاني يعني في مجال تكب الاول الي بتدعي انها بدها ايا)
06-10-2013 03:38 PM
كونــان
مازال الحال على ما هو عليه


واحد بالف بمشاكل وقصص وروايات

والمعلقين بحلوا بمشاكل وهميه

فعلا اريد حلا للوضع
رد بواسطة فرفز
يعني البنات مابصير عندهم قصص مثل هيك . بالعكس هاي المشاكل موجوده وبكثره . ولازم نعترف
06-10-2013 04:19 PM
oiooe
رد من المحرر:
اخي اذا بتقدر توصل ل مخنوق احكيلو يبعت مشكلتو الى ارسل لنا لاني بستنى فيه وحكالي انو بعتها وما وصلت
رد بواسطة مخنوق
بكره ان شاء الله الصبح برسلها . انا بستنى من الصبح انها تطلع . ؟
رد بواسطة سلامة
طيب يا اخ مخنوق كان بعثتها مع بعثك للرد ما هي كلها copy paste
بجوز بدك من الصبح عشان الناس كلها بتكون موجودة و انت بتكون موجود حتى ترد عليهم ؟
من هاي الناحية لا تخاف كلهم سهّيرة و ما حدا بنام
النقطة في آخر كلامك قبل علامة الاستفهام ذكرتني في خطاب مضر بدران في مجلس النواب لما بالصدفة نزلت ايده على الطاولة و كان ماسك قلم فمع قوة الميكرفون و الهدوء التام بالمجلس و مع الموضوع اللي كان يتحدث فيه عن العراق طلع صوت لضربة القلم و كأنه ضغط على مفتاح قصف جيوش الحلفاء
و لاقى تصفيق حار من الذين كانوا متواجدين بالمجلس و انا يومها خفت
رد بواسطة قرفااان
والله يا سلامه اول مره باكتشف انك المعي ومسقف ومتابع وولد فلته....الله يمسيك بالخير
رد بواسطة سلامة
يا اخي قرفان الله يعطيك العافية يا ريت تعطيني من عندك وصفة للقرف لاني بحاجة اقرف من شغلة و مش عارف و بالاحرى بدي اعطي الوصفة لبنت حتى هي تقرف من موضوع مش راضية تنساه و تحل عنه و عني
تحياتي لك
06-10-2013 07:14 PM
مجنونة رسمـــــــي
كركيه
انا بالاول والاخر ما حكيت عن اهل الكرك متخلفين بس انا ازا بتفهمي رغم اني ما بعتئد حكيت انه مجتمع اهل الكرك عشائري يعني فيه حدود مش لدرجه انه صاحبه المشكله تحكي بطلع معه كل يوم
وانا حبيت احكي معك باحترام لاني لا اعتقد بانك ترقين لمستوى النقاش يعني مشان اختصر على حالي ومش لاني ما بقدر ارد عليكي
تحياتي
رد بواسطة سلامة
الكركية ليست بكركية انما محاولة منها بالاضافة للشخص الآخر التشويه و الاساءة لفئة معينة و لجر المعلقين للخوض بحديث لا يجب ان نسمح فيه
رد بواسطة السوسنة السوداء
سلامة
======
مين هو الشخص الاخر

عفكرة انت ماقرات كلام كركية الي شبهت المساحات الي بنعلق فيها بارض بتزرعها حشائش
وحكت عن البعض انهم غنم برعوا بمساحتها

يمكن ماشفت هاد التعليق
رد بواسطة وحده من هالزاوية
سلامه
انته انسان تزرع الشك بهذه الطريقة بين المعلقين وتعمل على اثارة الفتن

بيسوى انك تحترم حالك و ما تتدخل بشي ما يخصك لانه واضح انك انت الشخص اللي بيبحث عن الفن وبالتالي لاتظلم الناس ولاتتدخل في امر لم يطلب احد منك فيه المشورة او الرأي... اسفي على العلم والمتعلمين
رد بواسطة سلامة
لا انا ما بزرع الشك و لا الفتن
الملقبة بكركية مش نفسها كركية حرة و لما تيجي كركية حرة اكيد رح تؤكد كلامي.
يعني انتي يا وحدة من الزاوية ما شفتي كلام الملقبة بكركية و لا كلام الملقب او الملقبة دخيلو الحلو ؟
نوع الكلام ما كان لازم ينطرح و اذا التحذير من الرد عليهم يشكل فتنة فهاي مشكلة القارئ و ما يفهم
تحياتي لك و عيدي حسابتك و تقديراتك للامور
روحي على خبر الشاب المطعون من مخيم الوحدات و شوفي لمين اعطيت لايك
اقرأي شو الشخص حكى هناك و بتعرفي لما اعطيته لايك كنت مؤيد لكلام يُجنِّب الناس الفتنة
رد بواسطة سلامة
لا سوسنة ما شفت تعليقها انا فقط شفت تعليقك و استغربت عن شو كنتي تحكي كان استغرابي انه تعليقك كان عند تعليق لزيد
كنت بدي اقترح كل واحد يجيب غوشان لمساحته مصدق من جراسا عشان ما حدا يتعدى على مساحة الآخرين و ما حدا يرد على الثاني و هيك بتنحل المشاكل بين المعلقين
06-10-2013 08:20 PM
السوسنة السوداء
سلااااااااااااامة

=====================

شكرا لردك علي نسيت تحكي كمان انه لما بصير عنا ازمة سير بتبلش الزوامير وكاننا بفاردة عروس
وما اكثر ازمات المرور عنا
لاتحكي ان الحق على السواقين
يو جد عليهم حق بجزء من الازمةل ولاتنسى ان الشوارع عنا من عام 1900 الناس ازدادت والسيارات ازدادت
والطرق كما هي لافي انفاق ولا جسو

قرات كلامك لقرفان
قصدك عني بدك تقرفني

انا مابنسى الموضوع ولا بنسى شي
جاوبني وارتاح وريحني
شو شايفني حامل سيف الك

بالنسبة هل ممكن اطلع من الاردن
معاك حق لو الي شربة ماء بمكان تاني بروحه

رد بواسطة سلامة
جاوبتك اكثر من مرة و اعطيتك حل من قبل و انت اخترت انك تظلي تحكي معي
لا تنسي انك بتوخذي راحتك بتوجيه الكلام الي باي طريقة بدك اياها و بتعرفي مسبقا انه ردي عليكي رح يكون محترم و لذلك ما بتفكري مرتين لما توجهي لي كلام لانك عارفة سلامة بوخذ كلامك بكل سعة صدر و انتي بتعرفي انه معظم كلامك الي طس في طس و انا دائما مراعي لمشاعرك و ما رح اتغير تجاهك
للحديث بقية بعد الغداء
06-10-2013 09:52 PM
السوسنة السوداء
محرر

========
بدنا مشكلة
هلا بس سواليف هون مافي حلول
خلصنا حل شو نعمل
رد من المحرر:
بكرة نشأ الله
06-10-2013 09:55 PM
سلامة
تصبحون على خير
06-10-2013 11:13 PM
سهر أنة
The night still young ما تنامو
07-10-2013 04:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات