"جراسا نيوز" تنفرد بنشر تعليمات منح الدراسات العليا في جامعة آل البيت


جراسا -

خاص- أقر مجلس العمداء في جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة تعليمات جديدة لمنح طلبة الدراسات العليا في الجامعة.

وجاء صدور هذه التعليمات بهدف تشجيع الطلبة المتميزين للالتحاق بالجامعة والتفرغ للدراسة مما يؤدي إلى رفع مستوى طلبة الدراسات العليا في الجامعة، ورفد سوق العمل بكفاءات أكاديمية رفيعة المستوى .


وقد صنفت هذه التعليمات الجديدة ولأول مرة في الجامعة المنح المقدمة لطلبة الماجستير إلى منح تقدم من خلال عمادة الدراسات العليا في الجامعة وهي منح المساعدة في التدريس ومنح التفوق الأكاديمي ومنح أخرى تقدم من خلال عمادة البحث العلمي هي منحة مستلزمات البحث ومنحة المساعدة في البحث .


وتعطي منحة المساعدة في التدريس طالب الماجستير مبلغاً شهرياً بقيمة (150) دينار وفق شروط معينة حددتها تعليمات المنح هذه.


أما منح التفوق الأكاديمي فتعطى لأوائل الطلبة لدرجة البكالوريوس والطلبة المتفوقين في درجة البكالوريوس من غير الأوائل، وكذلك تعطى هذه المنحة للطلبة المتفوقين والمتميزين أثناء دراسة الماجستير.


وبالإضافة إلى منح التفوق المذكورة، فإن هذه التعليمات تعطي لطلبة الماجستير منحة مستلزمات بحوث رسائل الماجستير بدعم مالي مقداره (500) دينار أردني شهرياً مقابل العمل على البحث المدعوم.


وأجازت هذه التعليمات بأن يجمع الطلبة بين هذه المنح المختلفة وذلك تحفيزاً لهم للتميز والإبداع والتفرغ للدراسة مما يؤدي إلى تحقيق الجامعة لأهدافها المرجوة باعتبار أن الطلبة هم الأساس في العملية التدريسية برمتها .


هذا وتسعى الجامعة باستمرار إلى تحديث تعليماتها المختلفة وتطويرها بهدف الرقي بمستوى الجامعة العلمي بشكل عام وبمخرجاتها التعليمية على وجه الخصوص .



تعليقات القراء

نحن هنا
وين يا عمي انتو ناسيين الشرط الاول و الاهم
الواسطة و .....

انتو عارفين انه الواسطة هالايام أهم من الفهم و الاستعداد و المهارة

و اسأل من كان به خبيرا

ااااااااااااااخ بس اخ
اللي بوجع قلبك انه اهل الواسطة هم اللي بقولو انهم بحاربوها

و نحن هنا على طول
02-06-2009 06:59 PM
علي المحسيري
هذا الخبر اذا دل على شيئ فإنما يدل على الوضع المزري للجامعات الاردنية ، فليقل لي اي عاقل ماذا تفعل ال150 دينار في الوقت الحالي ؟؟؟ الجامعات الاردنية تعطي المنح والبعث لكي تستفيد كثيرا من اصحابها حينما يحصلون على شهاداتهم ، فسوف يحصلون على رواتب قليلة مقابل سنوات كثيرة . وانا انصح الطلاب ان يدرسوا في الخارج وبالاخص في أميركا ، بريطانيا ، كندا او استراليا حتى لو كانت التكاليف في البداية مرتفعة ولكن في النهاية ستعرفون ان قراركم كان صائبا . ( التعليم لدينا عبارة عن تجارة رابحة )
02-06-2009 07:38 PM
مهضموم الحق
والله انه في ناس مظلومين كتير خصوصا الطلاب الوافدين المتفوقين لانهم بشوفو الكل بيستفيد من الجامعة وهم بيتفرجوا عليهم وما بيحصلوا على شي من الجامعة بس لانهم وافدين .......... ياناس مش كلنا طلاب بالجامعة طيب ليش التفرقة,,,,,,,, والله حرام
04-06-2009 07:56 AM
طالب من الجامعه
الجامعه ناقصها كل شي شو بدهم يدعمو لحتى يدعمو
04-06-2009 08:23 AM
احد الخريجين قبل 4 سنوات
والله يا عمي احنا راحت علينا ولما حكينالهم انا وصديق لي انه احنا اوائل الدفعة يعني صاحبي الاول وانا الثاني على دفعتنا و سألناهم عن امكانية اعطائنا منحة لدراسة الماجستير فيها حكولنا انه في عجز في ميزانية الجامعة هاي السنة و اطلعنا بلووووووشة بالعلم انه تقديرنا كان بدرجة ممتاز ولا استفدنا من التقدير اشي وراحت علي راحت عليه
و تحياتي
04-06-2009 10:25 AM
طالبة من الجامعة
والله انه الواسطة دائما أول شي بالحياة أنا تخرجت من الجامعة وتقديري ممتاز ونفسي أكمل فيها شو رأيكم وين أئدم
17-07-2009 07:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات