انسانه ملتزمه وزوجي يتضايق


جراسا -

اناست ملتزمه دينيا وعندي اولاد وبنات شباب . مش عارفه كيف ابلش احكيلكم قصتي ز انا بحب اتفرج على القنوات الدينيه واشوف دروس وبرامج دينيه . فصرت اشعر زوجي انه بتضايق كثير ودايما حاط عل المسلسلت والاغاني . وصار يطلع من البيت متضايق . ممكن مساعدتكم وجزام الله خير



تعليقات القراء

حكمية
مشكلتك بسيطة--تحصل كثيرا في البيوت اختلاف امزجة--يمكنك ان تخصصي اوقات معينة لمشاهدة البرامج الدينية لا يشاهد بها زوجك التلفاز والحياة تضحية وافهميه ان لك حق في مشاهدة ما يعجبك وله ايضا الحق وهناك الانترنت تشاهدين عليه برامج مسجلة وبالامكان ان يكون عندك تلفزيون آخر وليت كل المشاكل مثل هذه المشكلة
رد بواسطة تكملة ...
تكملة على نصيحة الاخت حكيمة ...

اذا احسستي ان زوجك يتضايق من الدين كدين وليس مسالة مشاهدتك للتلفاز ...

فحلها بسيط جدا جدا وهي ان تغري زوجك بهذه القنوات والمواضيع ...

وذالك في اي جلسة تكونون لوحدكم تقولين له انك سمعتي اليوم كذا وكذا ... واجعلي كلامك يتحول لنقاش بينك وبين زوجك ...

وبهذه الطريقة يوم على يوم يبدأ بالتوجه الى ما تشاهدينه ليقوم هو بنقاشك ...

المسالة بدها صبر وليس بين يوم وليلة .
ملاحظة .... حاولي قدر الامكان الابتعاد من مشاهدة القنوات الدينية امامه .

هدانا وهداكم الله
رد بواسطة جميل جمال
والله يا ستي زوجك على حق كثرة هالبرامج الدينية بتعمل صرع في الدماغ وبتخلي الواحد في مزاج محسود عليه / يعني هالبرامج بتاعت الشيوخ كلها اراء كل واحد يفتيها على مزاجه
27-09-2013 11:09 AM
متابع
...
27-09-2013 11:35 AM
ابو شرار
سأضطر أن أتبنى وجهة نظره بعد إذنك !

يا أختي إن الإستمرار و التكرار على نفس الروتين و الأفعال يومياً يصيب الإنسان بالإحباط و المشاكل النفسية و العضوية , حتى لو كان هذا الفعل متابعة أي شيء سواء كان مسلسلات أو أغاني أو حتى قنوات دينية !!

و إن من أهم أسباب المشاكل بين الزوجين , تخيل ما يتم مشاهدته على التلفزيون و محاولة تطبيقه على حياة المتزوجين فيما بينهم و على بيتهم !!

حاولي أن تلتقي مع زوجك بنصف الطريق , تفاهمي معه و اتفقوا على أن تتابعوا بعض البرامج و المسلسلات التي تكون نوعاً ما مرغوبة من الطرفين !!

ليست كل المسلسلات سيئة , و لا تتركي مجالاً لزوجك بأن يطالع و يشاهد الكليبات و الأغاني و هذا يقع اللوم عليكِ فيه , حاولي أن تتقربي له و تبيني له بأنكِ تغارين من هذه الأغاني و مَن فيها من فنانات و ممثلات !!!

و دعي مشاهدة القنوات الدينية و الدروس لوقت تواجده في العمل , فمعظم البرامج تُعاد في اليوم التالي !!

أدامَ الله عليكما الهدوء و راحة البال ,,,, اللهم آمين .
رد بواسطة لجنة المتابعة
2 كيلو لايك لعيونك ابو شرااار
27-09-2013 11:55 AM
احلى الذكريات
يعني المراءه بتعمل الي بدها اياه وبس تكبر وماتلاقي حد يطلع فيها زي ايام زمان على طول بتتحجب وبتصير شيخه ولازم كل البيت يصيروا زيها و يمكن بناتها مسش محجبات ومعاهن اخر صرعات التلفون ولجامعات مختلطه ولارجيله والكافي شوبات كل اسبوع وبلاش اكمل ... ويمكن البنت بتحب وامها بتعرف وبتكون بتشجعها لانه اقلب الجره على تمها,! التغير يبدا من الداخل يعني بالتدريج بلاش نفاق زايد الدين حلو والالتزام احلى بس نعرف كيف يكون التوجيه والاسلام بدابالتدريج وما منع الخمر مره واحده شوي شوي اان عارف نسوان ....!!
رد بواسطة سناء
والله كلامك عسل سواء شاب ولا بنت في حكمه وراء الاتزام ابصر بشو بتفكر هاي المراه يسلم تمك ضحكتيني كتير
رد بواسطة فكرة
انت بذلك تهبط عزيمة من يتدين في آخر عمره اما انا فأطمئنه واذكره بالاية الكريمة(قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا)
رد بواسطة احلى الذكريات
حبيبي... مافي ملاك بذنوب ..

ومافي شيطان بتوب.. بس في بين

الاثنين...

انسان بغلط وبتوب... !!

احنا كل الي حكينا انه لازم يكون في طريقه للتغير مش هيك فجاءه حكينا بالتدريج وين الاسلوب وين التحبب والكلام كمان ما بتعرف اذا كان الزوج بصلي او لا ما بنعرف شو طبيعه الزوج ومزاجه وهواه ما اقلب جو البيت 90 درجه بيوم وليله ...!
رد بواسطة فكرة
الى احلى الذكريات--الملاك بدون ذنوب صحيح والشيطان لا يتوب ايضا صحيح والتوبةللانسان فهل اخطأت عندما قلت ان التوبة مقبولةحتى ولو اصبح الانسان شيخا هذا ما قاله رجل دين وسمعته باذني
رد بواسطة سالي
يا سلام عليك يا احلى الذكريات زووووء بس انت شاب ولا بنت
رد بواسطة احلى الذكريات
نص نص انا
رد بواسطة الى احلى الذكريات
اسد بده يتجوز
عمل عرسه بالغابه وراح عزم كل اصحابه اﻷسود بنص الحفله اجا الخروف يبارك لﻷسد ويبوس فيه قاله اﻷسد : عفوا انا مش متذكرك .. انت بتعرفني؟
ضحك الخروف بصوتىعالي وقاله: يا زلمه ياما اكلت وشربت انا وياك وعشنا كل طفولتنا سوى .. انا كنت اسد زيك بس والله صارلي سنه متجوز هههههههه
27-09-2013 11:59 AM
الدبوبي الصحراوي
1-اشتري تلفزيون ثاني.

2-او احضري الي بدك اياه لما يكون خارج البيت.

3-شكلكم الاثنين تستنوا لبعض على نقرة.

27-09-2013 12:12 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اختي الفاضلة ...
اسمحي لي ان اكتب رأي بنقاط..
اولا:
نسأل الله تعالى ان يحبب الايمان لقلوبنا و لقلب زوجك ..وان يثبتنا جمعبا .

ثانيا :
قال تعالى :< إنك لا تهدي من أحببت ..> فالهداية بيد الله تعالى لكن نحن نأخذ بالأسباب ..

ثالثا:
انا لا أعلم هل كان زوجك هكذا عندما تزوجتيه .. يستمع الاغاني او لا يحب متابعة البرامج الدينية ..
ام هل كنت انت كذلك ثم هداك الله تعالى لقولك ان لديك أبناء شباب .. ان كان كذلك فإن التغيير الذي حصل لك و هو للخير يحتاج زوجك لوقت حتى يتأقلم ..

رابعا :
اختي حاولي أن تتابعي البرامج الدينية في اوقات خروج زوجك من البيت .. او نومه .. ليس لسبب بل لتجنب الاحتكاك ..
فإن اراد ان يتفرج على الاغاني و غير ذلك فقومي و لا تجلسي و ذنبه على جنبه بعد النصح فلا تزر وازرة وزر اخرى

خامسا :
ليس من باب التشبيه لكن نهي عن سب الهة الكفار حتى لا يسبوا الله تعالى .. وعليه قاس العلماء ان لا يتم استخدام اسلوب الاجبار في الدعوة الى الله أي ان لا تجبريه على متابعة البرامج الدينية .. واذا لزم الامر اشتري جهاز تلفاز اخر ..
سادسا:
حاولي ان تقتربي من زوجك وان تؤدي واجباتك الزوجية على اتم وجه واخبريه ان هذه البرامج الدينية هي من علمتك ذلك .. واختاري شيخا صاحب فكاهة او وقار او لين حتى يحبه .. مثل : الشيخ محمد العريفي .. محمد حسان . عائض القرني و غيرهم..
واخيرا ..هناك قصص كثيرة عكسك فالزوج يحب البرامج الدينية والزوجة في عالم اخر .. نحن نسعى للهداية لكن بأفضل و ألطف الطرق.. وفق الله الجميع
رد بواسطة مثقاااال
كلامك منطقي اعجبني .. لاااااااايك !
رد بواسطة السوسنة السوداء
كلام رائع
رد بواسطة من البيوت اسرار / الاخ مثقال
شكرا بارك الله فيك اخي
رد بواسطة البيوت اسرار/ الغاليه السوسنة
انت الاروع اختي و تقبلي احترامي
رد بواسطة جبريل العكايله
بصراحة كنت ناوي ادلي بنصيحة وفضلت اقرأ المشاركات لحد ماوصلت لمشاركة البيوت أسرار ووجدت أنه لا رد بعد ردك

جزاك الله كل خير
27-09-2013 12:37 PM
خلود
السلام عليكم،
انا حاسة انه انت لما تحطي على الاشياء الدينية زوجك بحس بتقصيره وبعده عن الله عشان هيك بيتضايق،،
واسمعتي المقولة اللي بتحكي سنقاتل الناس بالحب،
فأنت اقتدي بالرسول صلى الله عليه واله وسلم وحاولي تحببي اهل بيتك بالله
وخلي دافعهم الحب مش الخوف واصبري
حتى لو تضايقوا وكوني دمثة الخلق
بس برضه لا تكوني ضعيفة وخلي الك شخصية
وانا صراحة ما بعرف كيف التزامك
لكن اعلمي اختي العزيزة طول مل انت معتدلة بالالتزام فراح ان شاء الله تكملي على الطريق الصحيح اما الافراط والشدةوالمغالاةفما بتستمر وبتتعب صاحبها
والك اكيد عظيم الاجر لو كنت سبب بحبهم لله ولطريقه ولرسوله عليه الصلاة والسلام
27-09-2013 12:57 PM
مدام؟؟
اي والله انا تضايقت . اذا حاطي طول نهارك على قناة اقراء والمجد . ياختي نعنشيها شوي حطيلو قناة وناسه روتانا . ايه حطيلو قناة ال شو اسمه ... ولى ياطالب الدبس من .. كله في ميزان حسناتك .؟؟
رد بواسطة لجنة المتابعة
ههههههههههه
احلا قناة قناة الشو اسمه
...والله ليكيف
رد بواسطة مدام؟ظ
بس لايكيف رح تيجيها اسواره ان شاءالله هديه منه
27-09-2013 02:09 PM
مدام؟؟
طيب جوزي بشوف الغريفي وبتفرج على هيفاء وهبي . وبالنهايه بشوف مصلحته وين ؟
رد بواسطة لجنة المتابعة
طب وين العدل ؟؟

شو مالها نانسي عجرم ... كخة !!
27-09-2013 02:13 PM
مواطن فقير
اختي العززيززه هذه نفس مشكلتي مع ززوجتي بتفطن الصلاة وقرائة القران وانا موجود ومتضايق منها حتى انني فكرت اطلقها واتززوج رقاصه بدل منها
رد بواسطة مدام؟؟
فوق همك هم يعني ؟
رد بواسطة قرفان
والله معظمنا واقعين بهالمشكله لما الواحد يفوت البيت وطاقه في راسو وبشوف المره بلشان باشياء بتسد النفس او لما بدون يبلش بتقول والله نسيت صلاة العشا خليني اقوم اصلي اي والله اشي بجلط
رد بواسطة مواطنة 6
الله غني عن عبادتنا الزائدة عن الفروض والسنن وللزوج حق ان تتفرغ له الزوجةواحد المبشرين بالجنة كان لا يقوم الليل ولا يعني ذلك ان لا نقرأ القرآن بل لا ان يكون على حساب اهمال الزوج والاولاد واقول هذا لكل زوجةواحيطكن علما اني لنا نفسي اقرأالقرآن الكريم
27-09-2013 02:19 PM
قامــــــ عربي ــــــوس
..سابدأ من حيث انتهيت بان زوجك اصبح يخرج من البيت متضايقا...!!! وهذا هو الذي على كل زوجه بان تفهمه وتحاول بكل طاقتها مواجهته ومعالجته قبل حصوله لان خروج الزوج متضايق وغضبان يعني ان هناك مشكله لا بد من العمل على علاجها قبل ان تستفحل ويصل الامر لا قدر الله الى الطلاق....وهذا مشوليتك انت ايتها المراه التي اول كلمه قلتيها وصفت نفسك بالزوجه الملتزمه وفي اللغه وترجماتها ومعانييها يعني بان زوجك غير ملتزم وللسامع ان يتخيل امراة تحكم على نفسها بالالتزام ...امام زوج مقصر في حق الله وغير ملتزم(هذا يفهم من سياق حديثك)...فماذا يفعل الزوج امام زوجه تهمل نفسها بان تخصص جل وقتها للمشايخ..فتجدها تعيش معهم بكل مشاعرها وتبحلق في وجوههم مع ان النبي عليه السلام قال لفاطمه ولعائشه حينما نظرتا الى ابن ام مكتوم فقالتا انه اعمى يا رسول الله فقال (وهل انتما عمياوان) وهذا فيه دلاله على منع نظر المرأه الى الرجال فكيف ان كانت تبحلق في من يقضون الدقائق وهم يهتمون بتفاصيل اللحيه فيسرحونها ويهذبونها..وعطاء الراس مكويا فتارة يشدونه وتارة يرخونه وهكذا...فان بعض من يسمون انفسهم مشايخ ما هم الا عارضو ازياء..فتجد من يدعين التدين كاختنا هذه تبحلق بكل مشاعرها فيهم...بينما زوجها قد لا تعطيه حقه...فمن حقه ان تلبسي له ومن حقه ان يجد منك دلالا ودلعا ولسانا فيه شئ من الرقه..واسمعي لعائشه رضي الله عنها تقول( لو استطعت ان تقتلعي عينيك لارضاء زوجك فافعلي) فماذا فعلت اختي غير جلوسك ساعات طويله بحثا وتنقيبا عن دروس الدين والمشايخ والفتاوي....واهملت زوجك وهذا واضح واعتراف صريح منك...
انصحك بالاهتمام بزوجك واعطائه جل اهتمامك وهذا حقه...وذلك قبل ان يبحث عمن يجد عندها ما يفقده عندك...واني لك ناصح امين..
رد بواسطة البيوت اسرار
سلام الله عليك أخي ..
انا اتابع تعليقاتك لكن هذه المرة صدمت بكلامك ما توقعت منك ما كتبت ..
اسمح لي اخي :
اولا : تقول قصة ابن ام مكتوم .. صحيح الكلام و لكن هل النظر الى الممثلين او المطربين حلال .. قل لي بالله عليك نظر زوجها للفيديو كليبات و الرقص و ما فيها حلال .. لا لا يا أخي رؤيته لهذه الامور هي قلة الوازع الديني و ليس دليل تقصير زوجته فلا انا و لا انت نعلم كيف هي مع زوجها فالبيوت اسرار..
ثانيا :
ربما لحقك اثم اذ عممت كلامك على المشايخ هناك علماء اجلاء و هناك الرويبضة .. فقولك : يهتمون بتفاصيل اللحية فيسرحونها و يهذبونها .. اللحية هي سنة رسولنا الكريم و ليس لنا الحق بالتعليق عليه ..
أخي الفاضل .. من قال ان متابعة البرامج الدينية تجعلها تهمل زوجها .. بالعكس هناك نساء تعلمن الدين من البرامج الدينية لعلماء و ما زلت اقول علماء و اهل علم
اخيرا اخي قاموس عربي يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : رحم الله امرئ قام من الليل قليلا و ايقظ زوجته ورحم الله امرأة قامت من الليل قليلا و ايقظت زوجها فكتبا من الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات ..
نسأل الله الهداية للجميع و سامحني اخي الفاضل
رد بواسطة السوسنة السوداء
قاموس
=========

انا مصدوم من تعليقك

انت كتير حرفت بالمشكلة
الست ماحكت انها بنطلع كتير بالمشايخ
ممكن تسمع قنوات الدين دون النظر الى المتكلم والتمعن بتفاصيل وجهه

بعدين مين حكالك انها بتهمل نفسها
هل لانها انسانة لا تستمع الى الاغاني والمنكر بتكون مهملة لنفسها
عفكرة انتو الرجال ماخدين فكرة غلط عن الانسانة الملتزمة

الستات الي بطلعوا للخارج غير ملتزمات لبس وعطور ومكياج وبعرضوا انفسهم بالشوارع لو تشوفهم كيف بالبيت رح تصدم
اما المرأة الملتزمة خارج البيت
بتلبس داخل بيتها افضل اللباس
رد بواسطة قامــــــ عربي ــــــوس
وعليكم السلام اختي الفاضله(البيوت اسرار)....اما بعد...
فقد اثلج صدري ردك حتى وان كان فيه شئ من القسوه التي مرجعها الحرص والخوف على الدين وهذا والله دليل صحه وحرص على بذرة الايمان التي تعمر قلوب المسلمين...
بداية فاني اود ان اخبرك بانني ايضا من المتابعين لما تكتبين بل والمعجبين واتمنى لك مزيدا من التقدم والنجاح...
وفي الحقيقه لا اريد ان يكون ردي جدالا من طرفين فانا مع قول المصطفى عليه السلام (وانا زعيم ببيت في ربض الجنه لمن ترك المراء(الجدال) ولو كان محقا)..لذلك ساكتفي ببعض النقاط التي يبدواختي الفاضله بان الامور شابها بعض التشويش او لنقل اختلاف فهم المقصود....
فأولا:حينما استشهدت بابن ام مكتوم لم اقل بان النظر الى المسلسلات والممثلين حلال او مباح بل انكرت على المراة النظر بشكل عام والدليل راي الجمهور...
ثانيا:كذلك لم احلل ولم ادعو لاستباحة اشرطة الفسوق بل انني ادعو يوميا لوقف هذه الفضائيات الفاسده ..
ثالثا: بالنسبه للمشايخ فانا لم اعمم بل قلت بالحرف الواحد(في من...) ومن في اللغه تفيد التبعيض اي البعض لا الكل
رابعا:اما اللحيه فمن يجرؤ ان ينتقدها وهي سنة حببنا عليه السلام ولكني قلت بالحرف الواحد هناك من يقضي جزء من وقته في تمليسها وسشورتها والاعتناء بها بيديه واناء الدرس
خامسا: كان كل همي ان انقل لهذه الانثى رساله وهي الاهتمام بزوجها وباسرتها...الم يقل عليه السلام لما رجع من احدى غزواته(رجعنا من الجهاد الاصغر الى الجهاد الاكبر.....وهو القيام على واجبات الاسره..والزوجه شريكه وعليها مسؤوليه...كذلك الم يقل عليه السلام(اعط كل ذي حق حقه)...وقال ان لزوجك عليك حقا..
فاين نحن اخت الاسلام من هذا ...؟؟؟ي والله اني لارى الكثير من النساء يقضين جل وقتهن في مطاقعة الذكور على النت والتلفون وغير ذلك فيما زوجها يتمنى منها كلمه طيبه او اهتماما يوازي ما شرعه الله له من حقوق..
اختي الفاضله: النقاش لا يفسد للود قضيه..واني لارجو ان تتحمليني اذا كنت قد اسأت وتسامحيني وانا بالمقابل اسامحك واتمنى لك حياة سعيده...وزادك الله من علمه والسلام عليكم
رد بواسطة البيوت اسرار
سلام الله عليك .. سامحني ان تضايقت مني او كان في كلامي قسوة ..
اخي كان الاجدر بك ان توضح ردك على صاحبة المشكلة ..كما وضحت في ردك علي .. يطالع هذه الزاوية اصناف مختلفة من الناس منهم العارف بأحكام دينه و منهم العالم و منهم الجاهل و منهم المحب لدينه و منهم المقصر و هكذا .. لذا يا أخي لا بد ان نفصل في ردودنا او نبتعد عن ذكر عبارات قد يساء فهمها .
اعذرني اخي كما قلت لا نريد الدخول في نقاش .. فكل منا اراد ان ينصح بطريقته لكن ربما اني أسأت فهمك.. ومرة اخرى سامحني على القسوة في ردي الاول فوالله لا احب ان يحمل احد في قلبه علي شيئا .. وارجو العفو اخي
27-09-2013 02:24 PM
اوكي
.......
رد من المحرر:
نعتذر.........
رد بواسطة اوكي
احلا مسا لمحررنا
ليش با محررنا ما طلعت التعليق
ما كان فيه غلط
انا حكيت الوسطية والاعتدال وانه كل شي بزبد عن حده غلط
رد من المحرر:
نعتذر.........
27-09-2013 05:28 PM
قامــــــ عربي ــــــوس
السوسنه السوداء
= = = = = = = =
مساء الخير اخت سوسنه...وشاكر لك تعليقك على تعليقي فهذا يدل بان قلبك الابيض عكس اسمك لا يعرف مكانا للسواد..هههههههه
واما موضوع الاخت صاحبة المشكله فصدقيني اخت سوسنه بان معظم المتزوجين يشكون من اهمال نساءهم لهم بعد الزواج....
وعلى كل حال اتمنى للذكور والاناث مزيدا من الاحترام ومراعاة بعضهم البعض والاهتمام ببعضهم اكثر واكثر...مع تمنياتي لك اخت سوسنه بالتوفيق..
رد بواسطة السوسنة السوداء
قاموس عربي
===========

مساء الخير اخي

مابصير نحكم على الناس قبل مانتعامل
معهم ونعرفهم
انا من النوع الي مابحقد على اي حد واذا صار اي خلاف بعد فترة بنساه لان الفلب الحقود والاسود لا يؤذي الا نفسه

بالنسبة للنساء كلامك صحيح البعض بتهمل ازواجها لهيك الزوج بفكر ينزوج عليها وممكن يطفش من البيت

وفي كمان بالمقابل بعض الازواج مابعرفوا يتعاملوا مع زوجاتهم الحياة عندهم بس للعمل وتامين متطلبات الحياة وبنسى انه في اله شريكة حياة تحتاج الى الكلمة الطيبة او اي شي يشعرها بجب زوجها الها
رد بواسطة السوسنة السوداء
القلب ***

بحب ****

معلش في اخطاء بعتذر
27-09-2013 05:33 PM
عدي الحلو
ادعيه بالحسنى
27-09-2013 06:30 PM
--Zaid--
مش شايف انه في مشكلة ،،، يختي لما يكون جوزك في الدار بلاش تفتحي ع مشايخ ،،،، مهو كمان في ناس فاهمة الإلتزام غلط ،،،، الإلتزام ما بيعني انك تضلي تقرأي قرآن 24 ساعة ولا فاتحة ع قنوات الشيوخ ليل النهار ،،،، بعدين هم بحكو نفس الحكي يعني المفروض تكوني حفظتيه ،،، هسى بنطلي واحد يحكي زيد بستهزء بالدين والشيوخ !!! ابدا ،، اعوذ بالله ،، كل ما في الموضوع انه في جماعة من الناس أطلقت ع حالها لقب ملتزمين دينيا ،،، اعتبروا حالهم المعيار ومن دونهم
دينه " سكر قليل " ،،، الدين مش محصور بدروس الدين ولا المراكز الي بترتادها الكثير من النساء " الملتزمات " على قولتهم ،،، ولو كان البعض بطبق ربع ما يشاهد كنا لقينا الحال غير هيك ،،،، بدل ما زوجك يلاقي اهتمامك منصب على القنوات حاولي تشركيه في الموضوع ،،، احكيله عن قصة قرأتيها عن محاضرة احضرتيها ،،، أما اذا كان جوزك غضيب ف اعملي الي بدك اياه وهو طالع ولما يروح اتحمليه برضو عبادة .
رد بواسطة السوسنة السوداء
تتحمله
يعني تصير تحضر افلام وتسمع اغاني
كلنا بنعرف ان الاعاني حرام
ومش بس اغاني الاغنية صارت عبارة عن فيلم

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
رد بواسطة السوسنة السوداء
انا برأيي اذا الرجل بعيد عن ربنا
ان الزوجة تحاول تغير من زوجها وتساعده انه يلتزم بصلاته وتبعده عن المعاصي
واذا ماقدرت لازم ماتطيعه بشيء فيه معصية ربنا لانه يوم القيامةرح يتخلى عنها وما يسال الا بنفسه
رد بواسطة -- Zaid--
السوسنة السوداء
لاحظي يختي اني حكيت " اتحمليه " ،،، ما حكيت تحضر أغاني وأفلام ،،، ومن الأمور الي بتندرج تحت " اتحمليه " على سبيل المثال لا الحصر ،، انها تتجنب تفتح ع البرامج الدينية في وجوده وفي حال فتح ع اشي لا أخلاقي بتقدر بكل بساطة تنسحب من المكان ،،، هذا هو قصدي وما بعرف ليش عقلك وداكي ل الأغاني والأفلام ،،،، بعدين بالنسبة ل " الاغاني حرام "" حد حكالك اني بنحدر من سلالة أو جهل !! محاولة صيد فاشلة ،،، معلش لا تيأسي بس رجاء حار المرة الجاي لا تقوليني ما لم أقل .
27-09-2013 06:53 PM
ملك الاحساس
مساء الخير نفر نفرا كيفكم شباب اند صبايا صاحبة المشكلة هو حل واحد ماله تاني حاولي اسمعي الدروس الدينية عندما يكون زوجك بالدوام وكما قال احد المعلقين لا تهدي من أحببت أن الله يهدي من يشاء حاولي الاهتمام بزوجك عندما ياتي من الدوام وانشالله ربنا بهديه إلى الصراط المستقيم تحياتنا للجميع
27-09-2013 07:44 PM
الى زيد
شكرا على تعليقك

انت فاهم صح وحكيت الصح

على اساس انه الواحد لازم يخزق عيونه ويخزق اذانيه

ويقطع لسانه

ويقطع ايديه ورجليه ويقعد ويصير ملتزم

انا ما بعرف ليش في ناس بتضيق على الناس

وبخلوهم متطرفين في افكارهم

ليش مين قال انه اللي ما بسمع اغاني او اللي بشوف مسلسل ولا فلم بدخل الجنه

واللي بشوفهم بوجهه على النار !!في رب رحمن رحيم وهو عارف بالنفوس
رد بواسطة السوسنة السوداء
مساء الخير

مش عارف مين كاتب التعليق

بس حاب اعلق اذا مافي مانع

ربنا غفور رحيم واحنا اصلا لا ندخل الجنة الا برحمة ربنا لاننا شو ماعملنا مابنوفي ربنا حقه من العبادة

وكمان ربنا شديد العقاب ربنا بين الحلال والحرام
اذا العين نظرت الى حرام فالعين تزني وزناها النظر وموجود حديث نبوي بهاد الشي

ربنا نهانا ان لا ننظر للحرام ولا نسمع حرام
وانت بتحكي نخزق اذننا واعينا ربنا طلب منا شيء نستطيع عمله ولا يوذينا اذا امتنعنا عنه
بعدين ايمان الانسان يظهر على جوارحه
اذا الانسان ملتزم بما امر الله رح يبعد عما نهانا عنه
مش زي ماحضرتك بنحكي اعمل اخطاء واعمل عكس ماطلب ربي وبعدين اطلب جنته
كيف بتطلب جنته انت تعصيه ولا تطيعه
27-09-2013 07:45 PM
!!!!!
الحل : تلفزيون لكل واحد منكم
27-09-2013 08:44 PM
السوسنة السوداء الى زيد
زيد
=========

اخي زيد الله يبسطك والله تبسمت وانا بقرأ ردك علي

كلمة اتحمليه ماكانت واضحة وخصوصا انك حكيت لما زوجك يطلع احضري برامج دينية وهو موجود اتحمليه ففهمت انها تجاريه بما يحضر

المهم
لاتفكر اني بحاول اصطاد الك اخطاء احنا اتفقنا قبل هيك ان اختلاف الاراء بفيد صاحب المشكلة واحنا مابنزعل منه

يسعد مساك
27-09-2013 08:46 PM
بنت من الزمن الاغبر
28-09-2013 07:38 AM
ساهــــــــــــــــــر الى قامــــــ عربي ــــــوس
لقد اصبت عين الحقيقه ولا اريد ان اجزم بموضع صاحبة المشكله لو ان صاحبة المشكله تهتم بزوجها اثناء وجوده لا يخرج من بيته وهي تقول ان زوجها يشاهد المسلسلات والاغاني وهذا دليل على وجود نقص عندها لو انها تهتم بنفسها بعض الشيء ما كان هذا الزوج يبدي اهتمام بالمسلسلات والاغاني ولكن هذا الزوج محروم من شيء وهذا الشيء موجود في هذه المسلسلات والاغاني والله يهدي الجميع والتحيه لجميع المعلقين
رد بواسطة قاموس الى ســــــــــاهر
اخي ساهر صباح الخير...شاكرا لك كلماتك الانيقه التي ربما اختصرت الكثير من كلامنا..متمنيا لك السعاده والتوفيق
28-09-2013 07:45 AM
لجنة المتابعة
خير الامووووور اوسطها
فخليكي ماشية على هذا المبدأ

" لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم "

اعتقد وصلتك الفكرة !!!

رد بواسطة ابو شرار
خير الكلام :))

تحياتي زعيم
28-09-2013 09:01 AM
حنين22
صباح الخير للحلوين وخاصه ن
رد بواسطة الى22
مين ن؟لم نفهم
28-09-2013 11:14 AM
ناريز
صباح الخير جميعا ..ممكن اسالكم عن الألوفيرا اتوقع في ناس هون بعرفوها ..كانت تعلق وتفسر احلام بموقع جوردن زاد قبل حجب التعليقات
في حدى بعرف ازا صارت تعلق باي موقع تاني ؟؟؟؟
رد بواسطة ناريز
او يااااااريت ازا في حدى بعرف يفسر احلام
رد بواسطة صانع الفرح*
اسعد الله صباحك اختنا

الالوافيرا من بنات الناس الاصيلات والمحترمات النادر امثالهن والكل يفتخر باصلهن وتتواجد في موقع مجموعة طلاب عمان ولها قسم لتفسير الرؤى والاحلام

احترامي وتقديري اختنا
رد بواسطة لجنة المتابعة
طب انا بدي اسالك عن تويتي يا تريز

" تغريد الداغستاني " ما بتعرفيلنا ايش اخبارها واذا بتعرفي او اذا في اي
تواصل بينك وبينها بلغيها سلامي

واحكيلها بيسلم عليكي الزعيم
28-09-2013 11:36 AM
ناريز
اها شكرا جزيلا لك اخي ..جد شاكرة ردك
28-09-2013 12:43 PM
صانع الفرح*
اختنا صاحبة المشكلة

اسأل الله لكي الستر والثبيت على دينه

عن عائشة رضي الله عنها ; أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( من التمس رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ،ومن التمس رضا الناس بسخط الله ; سخط الله عليه وأسخط عليه الناس )

- اختنا انتي بحاجة الى تغيير نظام حياتك فيما يخص علاقتك بزوجك وما يخص اللباس او اللوك الخاص بك والذي يرتاح له زوجك واظفاء الاجواء الرومنسية والتي بحاجة اليها الزوج خاصة ما بعد ساعات العمل .

- تخصيص ساعات لمناقشة ومحاورة زوجك في امور ابناءك ومستقبلكم وليأخذ ذلك اوقات كافية .

- ضرورة التغيير في اجواء المنزل وديكوراته .

- وترتيب حياتك بما في ذلك اختيار الاوقات المناسبة للخروج من المنزل والترويح عن النفس ولتكن الجلسات بمفردكم وعيشي حياتك بسعادة

تمنياتي لك بالتوفيق اختنا

رد بواسطة قامــــــ عربي ــــــوس
اخي صانع الفرح..
صدقت وصدق حبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام( منالتمس رضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وارضى عليه الناس....) تسلم اخي...
28-09-2013 12:45 PM
صانع الفرح*
السوسنة السوداء مساء الخير وان شاء الله تكوني بخير وسعادة
28-09-2013 01:39 PM
صانع الفرح*
قاموس عربي

اسعد الله مساؤك اخي والعزيز على قلبي
رد بواسطة قامـــــ عربي ــــــوس
تأسرني بطيبة قلبك ايها الحبيب الغالي...واسعد الله مساؤك ....
رد بواسطة قاموس عربي
تنويه(مساءك)...ارجو المعذره للخطأ
28-09-2013 01:41 PM
حلاحل
يعني ليش فكرك بدور عالاغاتي والمسلسلات.
اكيد دوار مزز تعويضا للنقص

بمعرفتك وحلحلتك حليها وحلحليها شوي
بوجهك على احلى بوتيك واشتري تشكيله
واكبر مشكله بتنحل.
بصير يجي عالبيت ما بسدق ويطفي التلفزيون
وهيك بتنحل كل مشاكلك.
شفتي كيف حلول سهله.

بالتوفيق
28-09-2013 02:56 PM
سالي
صرلي فترة بدخل هون وما بشوف

الالوافيرا ولا صانع الفرح ولا الدرمكنون
انشاء الله يكونوا بالف خير يارب
رد بواسطة سالي
عفوا
صانع الفرح ما شفتك
يسعد مساك اخوي
رد بواسطة صانع الفرح*
الاخت سالي

اسعد الله مساءك اختنا الاصيلة بأخلاقك وتعاملك الطيب وبنت الناس المحترمين وان شاء الله اختنا تكوني بسعادة وهناء وخير

احترامي وتقديري اختنا الفاضلة
رد بواسطة سالي
هاذ كله من طيبة اصلك يا اخوي كلك لطف وزوووووووووووء

كيفك شو اخبارك انشاء الله تكون بالف خير
28-09-2013 03:27 PM
البيوت اسرار / الاخ المحرر
اخي سلام الله عليك .. صديقة لي تسال عن كيفية بعث مشكلة لها على هذه الصفحة..
وشكرا سيدي
رد من المحرر:
الرجاء ارسالها على قسم ارسل لنا
رد بواسطة البيوت اسرار
شكرا لك
28-09-2013 04:00 PM
ملك الاحساس
مساء الخير نفرا نفرا كيفكم شباب اند صبايا احكولي اليوم الكوفي على مين لو سمحتو ترا جاي عبالي اشرب اشي ساخن تحياتنا
رد بواسطة كركية حرة
مساء النور.....
لانه الجو شووووووووووووب فأنا عاملة ليمون و نعنع فإذا بدك بنبعتلك مع المحرر كاسة.
و يلا كمان كاسة للمحرر حتى ما يزعل علينا ؛)
رد من المحرر:
رد بواسطة كركية حرة للمحرر
خلص ولا يهمك بس ع اول طيارة من الكويت للاردن استناها .
تحياتي محررنا
رد من المحرر:
28-09-2013 07:19 PM
السوسنة السوداء
صانع الفرح
===========

مساء الخير

شكرا على سؤالك

انا الحمد لله بخير

انت كيفك وشو اخبارك
28-09-2013 09:43 PM
كركية حرة الى صاحبة المشكلة
يختي خفي عزوجك شوي يعني الله ما شفناه من العقل عرفناه.
مهو كمان تكون طول الوقت ماسكة مسبحتك و لابسة يانس الصلاة و قاعدة تتعبدي اشي بزهقه منك و بنفره.
طول ما انتي عارفة طبع زوجك هيك بس يكون موجود زبطيله الوضع شوي. و بس يكون برا البيت ضلي اتعبدي و صلي .
مهو كمان اذا بدك الصراحة لزوجك حق ربك برضى برضى زوجك.
والله يهدي البال يا رب
رد بواسطة got me
اي هو كل ما يصير مشكلة مع المراة بتحكولها البسي وزبطي الوضع وتزيني اي شو هي بس للتزبيط والمكياج والبس ما في شي تاني لا خليها تدعي لربها وتصلي وتسبح وترضي ربها لانو الواحد مش ماخد من هالدنيا حاجة غير عملة وازا هو زهقان من هالشغلة يضرب راسة بالحيط اولادها شباب يعني مش صغيرة وصدقيني كل ما كبر الانسان بصير تقربة لرب العالمين اكثر وراح تلاحظي الشي هاذا لما تكبرو
رد بواسطة كركية حرة الى got me
تدعيله ماشي ما حكينا لأ . بس كمان اضل مهملة نفسها بحجة التدين و ااضل طول الوقت لابسة اليانس وقاعدة على قناة المجد عشان تخنقه بزيادة كمان مهو الرجال بده يحس حاله مرتاح ببيته مش مخنوق و شوي شوي بتعود.
وفي حل ثاني انها اضل على ما هي و كلها فترة بسيطة و بتشوفه اتجوز و حدة نغشة و فرفوشة مش متل الأولى مهمله حالها بحجة التدين .
رد بواسطة الى got me
ههههههههههههههههههههههههه

انت مرات بتكون مشلط معلط
ومرات بتستشيخ..
اي رووووووح بلاش تفلت
28-09-2013 10:03 PM
مقلوبه
اعمليله مقلوبه
28-09-2013 10:54 PM
قرفان
انا متأكد انه بداقر فيكي لانه كل ما يدخل البيت بكون رايق ومشعلله معه وبشوف جوك مقرمز بتطق مرارته اي احمدي ربك الي بعدو مخليكي عنده في البيت طريله الجو شوي غيري روتينك هزيلو خليه يتبحبح شوي
29-09-2013 12:19 AM
سلامة
البنت بطبيعتها تحب التزين و لربما التي لم يسبق لها الزواج او التي سبق لها الزواج تأتيها اوقات تتزين بها لنفسها و المتزوجة تعرف واجبها تجاه الزوج و عندما يقع الطلاق يكون بسبب خلافات او امور بعيدة عن عدم الاهتمام بنفسها و امام زوجها و الحالات التي تكون فيها اهمال الزوجة سبب في ابتعاد الزوج عنها هي حالات قليلة جدا
فمن تطرح موضوعها هنا لا تكون مقصرة من ناحية الرتابة و التعامل مع الزوج
اما بالنسبة لصاحبة الموضوع ذكرت عندها شباب و لم تحدد متوسط الاعمار فإذا كانوا بالعشرينات من العمر فلربما تكون هي شارفت على الخمسين و في بلادنا في هذا العمر نعتبر المرأة من القواعد من النساء و اذا تزينت تتعرض للانتقاد مع ان وجهها يكون يشع نورا و لديها من العطاء الكثير
الام تخجل من التزين لزوجها امام الابناء و الزوج يشعر بالحرج و هذا يسبب فجوة في العلاقة الزوجية فتشعر الزوجة ان الوقت يداهمها و انها اضاعت من الوقت الكثير من اجل الهموم العائلية و بنظرها قد حان الوقت للالتفات للعبادة و اعطاءها المزيد من الوقت و اما بالنسبة للزوج فيشعر انه ما زال يحتاج للعاطفة فهو يؤدي واجباته الدينية و لكن يريد ان يعوض ما فاته من سنوات في الكد من اجل العائلة
عزيزتي الام
تستطيعين استغلال ميول زوجك لسماع الاغاني لاقامة جلسات مشتركة بينك و بينه بعيدا عن التزين لان وجود الابناء يُصعِّب عليكما الامر فمثلا الجلوس على برهة المنزل لوحدكما و سؤاله عن اجمل اغنية سمعها مؤخرا و سؤاله عن ما تشعره تلك الاغنية فبذلك تعطينه اهتماما يريده و يتقرب منك و يشعر باهتمامك تجاهه و تستطيعن مع الايام ان توجهيه لسماع اغاني ينتقي منها بعض الكلمات حتى يحدثك عنها فيكون سماعه للاغاني من اجلك و من اجل ايجاد حوار معك
و انت بدورك تستطيعين اخباره عن بعض الامور الدينية التي تهم امور الحياة و امور المنزل بنفس الجلسة فيتقبل منك ما تريدين ان تتحدثين به و سيعتاد على التوازن بجلساتكما و سيتقبل التضاد في المواضيع و مع الايام سيخفف من سماع الاغاني و سينتقي الاغنية التي يجدها مناسبة للحديث
في البداية و في اول جلستين استمعي له و قولي له اسمعني ما عندك من الكلام الجميل و مما استفدت منه و ما تأثيره على مشاعرك
لكن مع الوقت ابدأي انت بإعطاءه ما تعلمتيه في ذلك اليوم و ليكن قصيرا ثم يأتي دوره بالحديث و بذلك لا يمل لانه ان بدأ هو بالكلام فلن يكون له القابلية للسماع بعد الانتهاء من كلامه
رد بواسطة جبريل العكايله
كلامك جواهر اخ سلامة
29-09-2013 03:13 AM
مواطن فاخر على الاخر
القران شفاء القلوب..جاء في الحديث القدسي عن رب العزه جل وعلا ..انا جليس من ذكرني..وسأل ابو ذر رسول الله عليه السلام أوصني يا رسول الله فقال له عليك بكتاب الله فانه نور لك في الارض وذكر لك في السماء...وقيل من تجاوز الاربعين دخل سوق الاخره على ايه حال ديري بالك عليه لانه شكله دخل سن المراهقه من جديد هالختيار وطولي بالك عليه سيدتي وحسبنا الله ونعم الوكيل وبشر الصابرين اتحملييييه شوي مظلش وقت ..والسلامه للجميع
29-09-2013 08:22 AM
ن
صياح العسل صباح الورد الجوري صباح الجمال الى حنين22 من ن انا ن الف زهره الى حنين 22
29-09-2013 08:34 AM
مسافر لوحدي
حسب توقعي مزوده الوضع حبيتين قالبيتها تعبد لانه النسوان ما في حل وسط عندهم لذلك انصحك بلشي معه شوي شوي وخلي جزء للعباده وجزء لزوجك لانه اذا ما كان راضي عنك وضعك الديني في خطر وكمان لا تضلك تهبي بوجهه مثل بابور الكاز وتعملي حالك علية داعية بالموعظه الحسنه ومع الوقت ربنا بهدية وبكسر التلفزيون وبرمي التلفونات وبحرم عليكي تطلعي باب البيت بس مو ترجعي وتشكي منه وتقولي عنه معقد تري بتسمعي كلام قاسي جدااا .
رد بواسطة s,s,
لسا في حدا بستعمل بابور الكاز؟
رد بواسطة ملك الاحساس
مساء الخير نفرا نفرا اه والله انا بستعمله لاني ما كنت ادرس غير على صوته ترا هلا مفقود من السوق وانا من زمان مختفظ في عليم الله بس اشغلة الحجة ما بتخليلي بهادل لانه بشحبر الغرفه ههههههههههه اي والله صوته بجنن لشو الحكي تحياتنا
رد بواسطة s-s
اول مرةبسمع في ناس بتحب تسمع صوت البابور والله الحجة معاها حق تقيم القيامة عليك--- بالله تسلم عليها --انا حجة متلها
رد بواسطة مسافر لوحدي
الله يخليكي يا حجه وكل حجاتنا لانكم بركتنا بالنسبه لبابور الكاز هاد تراث جميل عنوان البساطه وطيبة الناس اللي عم نفقد فيها شوي شوي على ايامه كانت الناس تنمام مرتاحه وسعيده لانها موكله كل امور عياتها على ربنا احن لهدير بابور الكاز وشحبار دخانه اللي كان عندو واحد ولا تقول أف 16 .
29-09-2013 10:25 AM
خلود
اه مهو الحق عالمرأة دايما ،،اه راح نضلنا نفكر بهاي الطريقة
زهقتوووني بهاي الافكار
والرجال لازم يزبط حاله لمرته كمان
اي بتقرفوا الواحد لا المتدينة عاجبيتكم ولا المفرعة
اي حلوا عنا ياه
بدكم المرأة ما يكون الها شخصية
بس طول ما احنا مع الله ما بنخاف
لانه ومن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا
بدي اضل احاول ارضي انسان لا والله رضى الله اهم
29-09-2013 09:19 PM
متابع ومشارك
الاخت خلود

كلامك ما راح اعترض عليه مع انه كله اخطاء...بس بدو فعده مرتبه
لكن اعتراضي على الايه القرانيه التي في سورة الجن
يقول عز وجل( فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا)
وليس (ومن يؤمن....)
فارجو التنويه
رد بواسطة خلود
واشكرك على التصحيح
فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخساً ولا رهقا
ونعم بالله
رد بواسطة اخي الكريم
ليش كله اخطاء اتوقع كلامي صحيح واذا بتقرأ التعليقات بتلاحظ كيف حاطين الحق عالزوجة
بكره لما يبينوا الناس كأنه المرأة ما لازم يكون الها شخصية
وهيك بالمجتمع افكارهم
واذا كلامي مش عاجبك فما في مشكلة
انت مش بنت اصلا لتحس كيف هاي الافكار اللي بزرعوها بالبنت من وهي صغيرة
رد بواسطة متابع ومشارك
السلام عليكم...الاخت خلود

بتشكرك كتير على ردك...وسبب نعتي لتعليقك بكثرة الاخطاء هو اولا العصبيه الزايده اللي ظاهره جدا من خلال الكتابه..وكمان عدم الموضوعه كقولك(زهقتوني..بتقرفو..حلو عناياه..وغيرها من الكلمات الغير موضوعيه)
كذلك النظرة الفوقيه للنص وكأن صاحبته تعطي اوامر ...مع فرضية ان هذه الاوامر غير قابله للنقاش...
هذا هو الذي دفعني للنقد والقول بخطأ كلامك...راجيا سعة صدرك وتحمل النقد وشكرا لك
رد بواسطة مسافر لوحدي
يا جماعة الخير ما في خلاف على المبداء لكن من خلال تحليل القصه وإنزعاج الزوج بهيك صوره طلعنا بنتيجه أنه الأسلوب فيه نوع من الحده في تحويل مسار حياة شخص لازم يكون بتدرج ووبالنسبة للأخ اللي بقول ما عم بنعطي المراءه قوة شخصيه اعذرني عزيزي هالأيام طغت شخصية الأنثى على الرجال والواقع أمامك من خلال المجتمع راي الزوجه بالغالب هو اللي بصير في الأسرة .
29-09-2013 09:50 PM
الحل الامثل
طيب ليش ما تحضري اللي بدك اياه مع النقرشه على منسف والتحليه على بزر المطلقات
30-09-2013 07:45 AM
كركية حرة
يسعد صباحكم جميعا...
مع اني مفلوزة و مريضة بس انتظر شي جديد.
رد بواسطة ملك الاحساس
صباح الخير اختي كركية والف سلامة الك ما تشوفي شر وصباحك سكر انشالله
رد بواسطة قامــــــــــ عربي ـــــــــوس
السلام عليكم اخت كركيه....
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ..ويخفف عنك ...ويجعله في صحيفتك يوم القيامه...والسلام عليكم
رد بواسطة كركية حرة الى ملك الاحساس
يسعد صباحك اخي ملك الاحساس و يسلم فلبك من كل شر.
رد بواسطة كركية حرة قاموس عربي
وعليكم السلام و الرحمة و الاكرام ..
الله يبعد عنك الشر و يسلمك.
مشكووور
رد بواسطة عدي الحلو
هلا وغلا
30-09-2013 07:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات