رسالة الى الفاسدين على مر الزمان في مدينة السندباد


رسالة الى الفاسدين على مر الزمان في مدينة السندباد
في البداية اود أن تكون هذه الكلمات في عين كل منكم :
إذا كان إسقاط الإستبداد هو الهدف وهو الأسهل رغم الثمن الباهظ الذي قد يدفع فأعلموا أن عملية البناء هي الأصعب.......
نحن يا سادة مواطنون بسطاء أكثرنا لا يفهم في السياسة واكثرنا لا يحب السياسة ومن أراد معرفة السياسة في اللغة فلا شك عندي ان كل حصيف سيرفض إطلاق لقبها على نفسه ومن يحب.... كما اننا ايها السادة لانحبكم فكيف لحر أن يعشق جلاده ونحن يا معشر الفاسدين بأسم المنصب والمسؤولية لا يكاد كل منا يحفظ اسما ثابتا من أسمائكم حتى ياتي غيركم إلا ما رحم ربي ومن قلة عددهم نكاد لا نذكرهم!!!!
عند نهاية كل عام لخدمتكم وهوالمتوسط من الزمن للخدمة في بلاد السندباد يظهر الجديد القديم منكم..... في بلادي لا نهاية لمزرعة المناصب فهي تورث!!!!!!!
تدعون أنكم تنوبون عنا وتريدون الخير والإصلاح لنا ثم يشاء السيد أن تختفوا ويخلفنا غيركم وللصدفة ياتي الجديد منكم يدعي نفس الإدعاء !!!!!!
ماذا جنى كل أولئك الذين وثقوا بكم والذين توسموا فيكم الرخاء والأمن والعدل الإجتماعي وظنوا أنكم تتقون الله في كل فقير ذو حاجة وكل أرملة وكل يتيم!!!!!!؟
مالذنب الذي إقترفه هذا الشعب الذي وثق بكم حتى أمعن كل منكم إذلالا فيه ومالذي جناه هذا الشعب حتى تنصبوا من انفسكم أوصياء عليه ولا تتقون الله سبحانه فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا اقترفت أيدينا من آثام وذنوب حتى تفعلوا بنا وبالأرض التي أنجبتكم مافعلتم وتفعلون!!!!!؟
كيف تنامون ملء جفونكم وأنتم لا ترقبون فينا إلاًّ ولا ذِمَّةً فسادكم وجنون ضرائبكم المتصاعدة وأسعار ما نأكله لا يفرق بين قوينا وضعيفنا وصغيرنا وكبيرنا ونسائنا ورجالنا وشبابنا وشيوخنا ؟
إذا كنتم لا ترغبون أن نعيش معكم وتعيشون معنا على قلتكم ظنا منكم اننا سبب البلاء على البلاد فارحلوا عنا إلى بلاد أخرى فأنتم الأقدر على ذلك فأنتم من يملك من المال والنفوذ والصداقات مع كل ذي صاحب نفوذ في الخارج ثم إنكم قلة وقد تكفيكم طائرة أو طائرتان جميعكم!!!!!
أواتركونا نذهب الى صحراءنا بعيدا عنكم وعن لعنة فسادكم نعمِرها شيئا فشيئا ونهتدي من خلالها الى المدينة الفاضلة !!!!!!!!!!!!!
الآن..... ونحن لا نلقى منكم إلا الذل والشر والفساد والإفساد والهوان الآن أقول لكم ها نحن نتنازل لكم عن أحلامنا الكبيرة ونستغني بالله سبحانه وبعزيمة شعبنا الصابر عن مطالبنا البعيدة ولا نريد منكم إلاَ أن تتركونا أحياء معافين بعيدين عن تعلم كل ما هو قبيح نتيجة اخطائكم فلا يعود بيننا من ينتحر ولا يعود بيننا من يلتقط من القمامة وما تحوي لقمة يومه ولايعود بيننا من مغتصب أو سارق أو قاطع طريق أو حتى مهاجر أو معتقل مطمئنين بين أبنائنا وأهالينا!!!!!!!!!!!
أيها الفاسدون على مر الزمان في مدينة السندباد
لسنا من يحكم البلاد.... ولسنا من يرسم خططها العظيمة في السياسة والأمن والاقتصاد والاجتماع والتربية والتعليم والدين والدنيا ولا حتى عبادة العباد!!
أيها الفاسدون على مر الزمان في مدينة السندباد
لسنا نحن من يستورد من عدوه بضاعته ولا أصناف زراعته وليس نحن من يحدد الأسعار وتكاليف عيش المواطن وليس نحن من يقوم بعمليات الاستيراد والتصدير!!!!!!
أيها الفاسدون على مر الزمان في مدينة السندباد
لسنا نحن من وضع البرامج التعليميه وشطب العدو من قائمة الأعداء ولسنا نحن من وضع الدساتير وكذبة الشعب مصدرا للسلطات ولسنا نحن من شرع القوانين تفصيلا وقياسا للفاسدين وللفساد!!!!!!!!
أيها الفاسدون على مر الزمان في مدينة السندباد
لسنا نحن من تولى إدارة المصانع التي خسرت ولسنا نحن من باع الشركات ولسنا نحن من تم تعيينهم في الوظائف الأولى في المؤسسات !!!!!

لسنا نحن يا سادة الفساد من باع الميناء ولسنا ولسنا ولسنا!!!!!!!!!!

لسنا نحن من عاهدنا وليس نحن من وقع أوارق التطبيع ولسنا نحن من أجرالأراضي ولسنا ولسنا ولسنا!!!!!!!!!
أيها الفاسدون على مر الزمان في مدينة السندباد
ليس نحن من يقرِر أن يولي الوجه إلى واشنطن يمينا أو يولي الوجه إلى موسكو يسارا
أيها الفاسدون على مر الزمان في مدينة السندباد
لسنا نفعل كل ذلك ويأتي أمركم السامي بأعتقالنا على النية أن وجدت.... وعلى الكلمة بدون الكتابه وعلى الفكرة بدون الفعل !!!!!!!!
ثم كيف لدولة تتغنى أمام كل الدول بديمقراطيتها وحرية الراي المصون فيها وكل ما تملكه الدولة من أصولها هو السجون والديون!!!!!!؟؟؟؟؟
أين العدل والعدالة ومبدا قوة الدولة من قوة الفرد فيها ثم أين الدولة اللا مركزية والديمقراطية والتعددية السياسية والفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والحرية الأعلامية الكامله ضمن قانون ينظم التعديات على حقوق الأنسان والسلم المجتمعي والقومي و دولة المواطنة.





تعليقات القراء

يوسفالسيلاوى
قال يا فرعون مين فرعنك قال مالقيتش حد يردني
26-09-2013 05:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات