داهمنا الوقت الذي سنحج فيه جميعنا من البوسنة والبلقان وأوروبا للشام


تضم بلاد الشام سوريا , الأردن , لبنان وفلسطين . وهي المكان الذي سيغادر إليه المهاجرون ويحتشدون فيه aليلة أسري بي عمودا أبيض كأنه لؤلؤة تحمله الملائكة . قلت ما تحملون ؟ فقالوا : عمود الكتاب أمرنا أن نضعه بالشام ، وبينا أنا نائم رأيت عمود الكتاب اختلس من تحت وسادتي . فظننت أن الله عز وجل تخلى من أهل الأرض ، فأتبعته بصري ، فإذا هو نور ساطع بين يدي حتى وضع بالشام . فقال ابن حوالة : يا رسول الله خر لي ، قال : عليك بالشام . الراوي:عبدالله بن حوالة، المحدث:المنذري - المصدر:الترغيب والترهيب- الصفحة أو الرقم:4/104 . خلاصة حكم المحدث:رواته ثقات ) .

وقال صلى الله عليه وسلم: ((إن فسطاط المسلمين ، يوم الملحمة ، بالغوطة إلى جانب مدينة يقال لها : دمشق ، من خير مدائن الشام .

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث : الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4298 .

وها هي البوسنة والهرسك تجد أفواجاً يغادرون منها للقاء ربهم شهداء في الشام . ولكن السلطات فيها ترتعد لأسباب ثلاثة : ألأول , خشيتها على نفسها وعلى أمنها والثاني استجابة للأوامر الأمريكية - الأوروبية التي تخشى بطولات المجاهدين والثالث وهو نتيجة لما يحدث في الشام ويتمثل في سقوط البوسنة بيد المجاهدين .

وتشير المعلومات إلى أن البوشناقي كنعان بييديتش هو المدرب الميداني للبوشناق في مدينة حلب . ويتوزع البوشناق على عدة دول هي داغستان , أفغانستان , العراق , سوريا والشيشان ليشكلوا ذراعاً إستخباراتياً جباراً للإنقضاض على موسكو وبلغراد حليفي نظام الطاغية في سوريا . وهم يحالفون أو ينضمون لصفوف جبهة النصرة في سوريا . ولربما , يتيح القانون القادم لسلطات البوسنة سحب الجنسية من هؤلاء ومن المتوقع إقراره قبل نهاية العام الجاري .

ألشيخان السلفيان نصرت إماموفيتش وجواد غولوش يدعوان علناً إلى وجوب التمركز في الشام ونصرة الشعب السوري وتمزيق روسيا وصربيا وضرب الصين وكوريا الشمالية وإبادة الصفويين . ولكن الغموض الذي يحيط بعمليات تجنيد الشبان في الريف البوشناقي جعلتهم ينتصرون حتى اللحظة إستخباراتياً على العالم بأسره .

إستخدام الإنترنت من قبل المجاهدين يشكل النقطة الأولى لمراقبتهم . فقد تم تسجيل ثلاث حالات في اليومين الماضيين لكن تتبعهم يشكل استحالة فخلاياهم موزعة ليس في البلقان فقط بل وفي دول وسط وغرب أوروبا . وهو ما يساعد في تقوية جبهة النصرة والفصائل الجهادية الأخرى التي لن تسمح بالمساس ... بحركة حماس .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات