اس 500 أردني ردا على اس 300 السوري .. !!!


في رد غير مسبوق على قيام روسيا بتزويد سوريا بالصواريخ الحربية الذكية "اس300" فقد قام الإتحاد الأوروبي وفي خطوة إعتبرها المحللون بالإستباقية بتزويد الأردن بسيارة "اس500" (الأذكى ) وذلك من أجل المحافظة على التوازن الإستراتيجي في المنطقة .
هذا وقد أفاد المندوب الدائم للإتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة بأن السيارة "اس500" ستكون رادعا لأي تهديد خارجي لأراضي (وشوارع) المملكة وأن السيارة ستكون تحت تصرف رئيس الحكومة الأردنية حصريا نظرا لقدرتها على المراوغة والتضليل بإتباع أحدث الوسائل والأساليب .
ومن أهم المواصفات (الدفاعية) لتلك السيارة:
* ذات مقصورة واسعة ومريحة وتتميز بالرفاهية العالية
* ذات محرك قوي سعة 5.5 لتر بثمانية إسطوانات يولدان قوة 435 حصان .
*تسارع السيارة من 0/100 في 5 ثواني ، بسرعة تصل إلى 250كلم/ساعة .
*مزودة بنظام (Isofix ) أحزمة أمان للأطفال المتطور جدا .
*أنظمة أمان ( Bas – Esp – Asr – Abs ) .
وفي تعليقه على المبادرة الأروبية فقد أشاد المتحدث بأسم رئاسة الوزراء بهذا الدعم (التكتيكي) الأوروبي الذي من شأنه إتاحة أفضل التقنيات الحديثة التي ستعزز المنظومة الدفاعية الأردنية ، وتساعد على زيادة قدرة رئيس الوزراء في التوصل ( بأمان وسرعة ) إلى أتخاذ القرارات الحاسمة المتعلقة برفع الأسعار بسرعة وأمان ، كما أشاد بالدعم الخليجي الخاص والذي أسهم بشكل فعال بهذه النقلة النوعية في تطوير أجهزة الردع التي تناسب أوضاع الأردن الإقتصادية .
وكخطوة مواكبة لتعزيز الدعم الأوروبي فقد عرضت شركة مرسيدس على أعضاء مجلس النواب الأفاضل إمتلاك الموديلات الأصغر من موديلاتها وبتمويل مغري على الفئات (E-C) لإتاحة المجال بين القيادات لمواصلة عمليات التنسيق في ما بينها ( على ذات القاعدة ) ولكن لكل فئته وعلى مستواه .
هذا وعلى صعيد آخر فقد إنهالت العروض من كبريات شركات الأسلحة العالمية على مجلس النواب لتزويده بأحدث الأسلحة عالية التقنية ( الموجهة بالكلمة ) منها موديل (S Ak 500 ) لمساعدة النواب على إيصال وجهات النظر بسهولة ويسر ، حيث سيشكل المجلس (لجنة مسلحة) لدراسة تلك العروض ...!!!



تعليقات القراء

لايك
لايك
17-09-2013 07:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات