النفط يتجاوز 65 دولارا بعد بيانات المخزونات الامريكية


جراسا -

 ارتفع سعر النفط الى مستوى قياسي جديد في ستة اشهر فوق 65 دولارا للبرميل يوم الجمعة متقدما لتحقيق أكبر ارتفاع شهري بالنسبة المئوية في أكثر من عشر سنوات بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الامريكي وقرار أوبك الابقاء على المستويات المستهدفة لانتاجها دون تغيير.

وقفزت أسعار النفط بنسبة 28 بالمئة هذا الشهر مدعومة بامال في انتعاش الاقتصاد العالمي في وقت لاحق هذا العام وتوقعات بارتفاع الأسعار من جانب السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

وفي الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود يوليو تموز 48 سنتا الى 65.60 دولار للبرميل بعد ان سجل 65.70 دولار في وقت سابق وهو مستوى لم يبلغه منذ الخامس من نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وبلغ سعر تسوية العقد 65.08 دولار للبرميل يوم الخميس مرتفعا بنسبة 2.6 بالمئة.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط هبطت بمقدار 5.4 مليون برميل الي 363.1 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من مايو ايار متجاوزة بشدة التوقعات التي كانت تشير الى انخفاض قدره 700 ألف برميل. وتراجعت مخزونات البنزين 600 ألف برميل الي 203.4 مليون برميل في حين كانت التوقعات تشير الى انخفاض أكبر قدره 1.5 مليون برميل.

وأسهم قرار أوبك الابقاء على المستويات المستهدفة للانتاج دون تغيير في دعم السعر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات