الملك حريص على ماذا ؟


الملك حريص على ماذا ؟.....لو سألنا انفسنا او غيرنا هذا السؤال ؟ فأن الجواب بديهي ومعروف لنا جميعا صغيرا وكبيرا ,مسؤلا ومواطنا, مثقفا وعاميا , باختصار اي مواطن اردني سيكون جوابه :الملك حريص على خدمة الوطن والمواطن .
ما دعاني الى كتابه هذا العنوان وكتابة هذا الموضوع هو ملاحظتي على جل المسؤولين في الاردن على اختلاف مناصبهم ومستوياتهم واختصاصاتهم , وعند حديثهم او تصريحاتهم او زياراتهم في الداخل والخارج , في الغالب يكون تركيز كلامهم دائما يدور حول تكرار هذة العبارة الملك حريص على خدمة الوطن والمواطن .
رئيس الوزراء , الوزراء , رؤساء مجلس الاعيان والنواب , الامناء العامين , المحافظين . ...الخ من المستويات حريصين على اعادة هذة العبارة واخر مرة سمعت هذة العبارة عند زيارة رئيس مجلس الاعيان للجنوب الاسبوع الماضي , هل ذهب رئيس مجلس الاعيان الى تلك المنطقة ليبلغ اهل المنطقة ان الملك حريص على خدمة الوطن والمواطن , هذا مثالا فقط.
وتردد وسائل الاعلام الرسمية هذة التصريحات بالخط العريض , وكأن هذة المعلومة بحاجة الى تأكيد كل يوم صباحا ومساءا.
نعم يا سادة يا كرام يامن توليتم المسؤولية في هذا البلد نعلم جميعا ان الملك حريص على خدمة الوطن والمواطن , ولا يمكن ان يكون الملك غير ذلك ابدا ,واجزم بأن الملك شخصيا لا يعجبة ترديد هذة العبارات قولا فقط , بل يريد من هؤلاء المسؤولين ان يترجموا ذلك الى واقع ملموس من خلال القيام بواجباتهم على اكمل وجه ,الملك انسان مثل كل البشر لا يمكن ان يستطيع بحرصه لوحده ان يخدم الوطن والمواطن .
الملك عندما يكرر دوما توجيهاته وفي كافة المناسبات الى خدمة الوطن والمواطن ,ليس بحاجة الى من يعيد تكرار هذة العبارة الى مسامع الشعب , بل يريد من يلتقط الرسالة ليقوم بترجمتها فورا الى عمل.
الخصخصة وبرنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي وشركة موارد وشركات الاتصالات وتنمية المحافظات والتصحيح الاقتصادي كل ذلك كان بهدف خدمة الوطن والمواطن ,فلماذا لم يكن كذلك ؟ ولماذا تعثرت تلك المشاريع ولم تخدم الوطن والمواطن بشكل صحيح , السبب هو حسب رأيي المتواضع جدا , انتم هؤلاء المسؤولين الذين توليتم التنفيذ ولم تحسنوه وغلبتم مصالحكم الشخصية على مصالح الوطن والمواطن .
في الختام اقولها وكلي اسف ان جزاءا كبيرا من هؤلاء الشخصيات لا يزال يتم تدويرها من مكان الى اخر , وما زالوا يرددون ان الملك حريص على خدمة الوطن والمواطن .




تعليقات القراء

مواطن يحب الملك وابوالملك
ياسيدنا نسالك باللة انك تفكنا من النسور اللي لاحقنا على لقمة الخبز
12-09-2013 12:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات