نواب كتلة الاخاء خلال زيارتهم دير علا يتبنون مشكلات اللواء ويعدون بحلها


جراسا -

خاص- سحر المحتسب- في سلسلة لقاءات كتلة الأخاء الوطني الى مختلف مناطق المملكة بقصد تلمس احتياجات ومطالب المواطنين وايجاد الحلول البديلة والمناسبة مع الحكومة لهم، قام نواب كتلة الأخاء بزيارة لواء دير علا في جولة تفقدية استمعوا خلالها لمطالب واحتياجات مواطنين في حوار مفتوح مع اعضاء هذه الكتله بدعوة من النائب آمنة الغراغير التي اقامت مأدبة عشاة لأعضاء مجلس النواب الذي حضره رئيس مجلس النواب واعضاء كتلة الأخاء وعدد كبير من النواب والمواطنين.
 
وتحدث المواطنون الى اعضاء الكتلة بجملة من المطالب التي يحتاجها ابناء دير علا ومنها المطالبة بأنشاء مديرية ثقافة ومعالجة مشكلة الصرف الصحي وانشاء نقابة للمعلمين وانشاء جسر للمشاه، هذا بالاضافة الى مطالبتهم بحل مشكلة مياه الشرب ومشكلة ارتفاع اسعار الكهرباء وارتفاع اسعار الخضار وتعديل الوثيقة الزراعية.
 
كما طالبوا بضرورة دعم الحكومة للقطاع الزراعي الى جانب مطالبتهم بتوسيع الوحدات السكنية .

وفي السياق ذاته طالب المواطنين بتعديل قانون ضريبة الدخل لما له اثر كبير على المواطنين الفقراء ، وطالبوا بألغاء التعديلات المقترحة على قانون العقوبات وهي عدم الغاء عقوبة الأعدام التي وردت في التشريعات الأسلامية .

وزار اعضاء الكتلة في جولتهم مستشفى الأميرة ايمان في حين طالب المواطنون خلال لقائهم كتلة الأخاء من ان يصار الى تحويل المستشفى الى مستشفى عسكري بالأضافة الى توسعته وتزويده بالكوادر الطبية .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره محافظ البلقاء ومتصرف دير علا وامين عام سلطة وادي الأردن بالأضافة الى جمع غفير من وجهاء اللواء وعموم المواطنين وعد اعضاء الكتلة متابعة مطالب المواطنين من خلال تبني الكتلة لها ومتابعتها مع الجهات الحكومية لتنفيذ مطالبهم قدر المستطاع .

ومن جانبه اكد رئيس لجنة الزراعة وصفي الرواشدة خلال لقائه ان جميع قضايا المواطنين المتعلقة على سلم اولويات لجنته، مؤكدا على ان الوثيقة الزراعية التي تم اعدادها من قبل وزارة الزراعة يوجد فيها خلل للعدم شمول المزارعين على مظلة التأمين الشامل وان وزارة الزراعة لم تقم بمشاركة لجنة الزراعة للإعدادها ، واكد الرواشده للمواطنين بأنه قام بإرسال مذكرة للحكومة للشطب قروض المؤسسة التعاونية كما وعد بمتابعة مشكلة الصرف الصحي التي تعاني منها منطقة الأغوار كلها مع وزير المياه ومتابعة جميع القضايا التي تخص ذلك القطاع .

ومن جانبه أشار رئيس لجنة التربية د.محمد الشرعة بأنه طالب بأقامة نقابة للمعلمين لكن مجلس التشريع وصف مهنة  المعلم بأنها ليست مهنة واكد
د. الشرعه انه قرار سياسي .

كما وعد الشرعة بمتابعة إنشاء مديرية ثقافة بمنطقة دير علا مع وزارة الثقافة وشدد د. الشرعة على ضرورة اعطاء المناصب العليا للذوي الكفاءات ولا تكون محتكرة للعائلات .

فيما رد رئيس اللجنة القانونية مبارك ابو يمين ان عقوبة الأعدام يجب ان تستبدل بعقوبة الحبس مدى الحياة بسبب الظروف المعيشية التي يعاني منها المواطنون .

وطالب امين عام سلطة وادي الأردن من وزارة الزراعة اعادة تنظيم الوحدات السكنية لكونها غير مصنفة كأراضي حرجية مؤكدا بالوقت نفسه ان مياه الشرب ستصل الى جميع ابناء الأغوار من خلال مشروع سد الكرامة الذي سيوفر المياه لنا .



تعليقات القراء

غوراني
خلص مشاكلنا انحلت !!! وين الشباب اتغدوا ؟ والله ما يميهم يكملوا جولتهم على كل المناطق الا غير تنتهي مده المجلس .
26-05-2009 01:33 PM
ابن اللواء
نواب اللواء ما فيهم خير فكيف اللي جايين من برّا
27-05-2009 11:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات