مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين


تشير كل التحليلات والتوقعات الأميركية والغربية والدولية إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أكمل إيضاحه وتفسيره للرأي العام الأميركي والعالمي أسباب عزمه لشن هجوم على نظام الأسد، من أجل إنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين السوريين، وأنه اقنع الشعب الأميركي بأن نظام الطاغية السوري صار يشكل تهديدا كبيرا وخطيرا للمصالح الأميركية في الشرق الأوسط، وذلك لأن الطاغية السوري تمادى في استخدام الأسلحة الكيماوية والغازات السامة المحظورة في الهجوم على المدنيين السوريين، والتي أسفرت أخيرا في مدن ريف دمشق عن مقتل المئات ومعظمهم من الأطفال، وعن إصابة الآلاف من المدنيين السوريين الأبرياء المسالمين.


كما تشير التحليلات والتوقعات إلى أن الهجوم الدولي ضد نظام الطاغية السوري قد يبدأ مساء الخميس 29 أغسطس/آب 2013، ولكننا نرجح بدء الهجوم في الساعات الأولى من فجر الخميس أو فجر أي يوم آخر، وذلك كي تكون تذكرة لقوات الطاغية السوري ومرتزقته وشبيحته بالآية القرآنية الكريمة "إنَّ مَوْعِدُهُم الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَريب".


إذاً، هي ساعات قليلة ويفور التنور ويبدأ طوفان الغضب الدولي الذي سيدمر كل القواعد العسكرية ومقار القيادة والسيطرة والاتصالات وكل الموانئ وكل العربات والمدافع والمطارات والطائرات وكل بطاريات الصواريخ وكل وسيلة قادرة على حمل القذائف الكيماوية أو الجرثومية أو الغازات السامة لدى النظام السوري البغيض.


كما سيحطم الهجوم الدولي الذي ينطلق من أربع سفن حربية منتشرة في مياه البحر الأبيض المتوسط ومن كل الجهات كل بطاريات الصواريخ ووسائل إطلاقها وكل وسائل الدفاع الجوي والمطارات والطائرات والمروحيات التي كانت تحمل براميل المتفجرات لتصبها حمما فوق رؤوس المدنيين السوريين المسالمين والآمنين في منازلهم.

وباختصار، ها قد اقترب موعد الجحيم الدولي ليحل في بقايا المناطق التي لا يزال يسيطر عليها الطاغية السوري، ليحل فيها لحوالي 76 ساعة من القصف الصاروخي والجوّي المتواصل.

كما أن قاذفات بي 52 ومقاتلات إف أيه18 سوبر هورنت، وإف 16 وغيرها من المقاتلات وكذلك الطائرات الأميركية بدون طيار، ستقوم كلها بقصف أهداف حساسة منتقاة كمباني الأجهزة الحكومية الهامة ومخازن الأسلحة الثقيلة والفتاكة، بما فيه كل ما يعود لنظام الطاغية من تجهيرات، وستكون الهجمات من علو أكثر من عشرة آلاف قدم، فلا تستطيع بقايا وسائل الدفاع الجوي التابعة للطاغية السوري إزاءها حراكا.

كما ستشهد بقايا قوات الطاغية المغلوب على أمرها انخفاضا حادا بالمعنويات واضطرابا شديدا وانفلاتا منقطع النظير، وستكون الفرصة مواتية لعموم بقايا قوات الأسد للانشقاق، فالثوار سيرحبون بهم لأن الثوار يعرفون أن معظم من تبقى في جيش النظام هم من المغلوب على أمرهم.

وبالرغم من أننا لا نُميِّز بين أي عرق أو لون أو جنس أو مِلة أو مذهب في سوريا أو غيرها، ولكن هناك أنباء عن بدء هروب عائلات كبار الضباط العلويين إلى لبنان وإلى دولة عربية خليجية، مما يعني أن جلاوزة الأسد يخططون لإبقاء الجنود السنة وحدهم في مواجهة جحيم التدخل العسكري الدولي الغاضب.


إذاً، هي فرصة أمام الجنود والضباط المغلوب على أمرهم من قوات الطاغية للفرار مع أسلحتهم أو بدونها فور بدء القصف الجوي، وفور انهمار السماء بالحمم وفور بدء طيور أبابيل بالانتقام لأطفال سوريا الرُضَّع.


مخطئ من يظن أن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يلقنوا الأسد الدرس العسير حتى يتعظ به بقية الطغاة، ومخطئ من يظن أن الولايات المتحدة ستستهدف أي فصيل ثوري داخل الأراضي السورية، وذلك لأن الثوار سرعان ما ينقضون على الأسد الجريح ويجهزون على بقايا أنيابه التي نهشت أجساد الأطفال الرضع وقتلت وعذبت وشردت الملايين.

وأما الثوار وبقية الفصائل المسلحة، فسرعان ما يتفرغون بعد سقوط نظام الطاغية لتلقين حزب الشيطان في عقر داره درسا قاسيا، درسا في منطقة القصير السورية الأبية وفي ما وراء القصير وفي ما وراء وراء القصير، وقد يلحقون به إلى ضاحيته الجنوبية وإلى كل المناطق في الجنوب اللبناني، فحزب الشيطان سيكون شيئا من التاريخ عما قريب.

وآخر القول أن مرحى لإنقاذ أطفال سوريا، فقد تأخرت كثيرا في سباتك العميق يا ضمير المجتمع الدولي، ونحن لم نزل ننادي ونستغيث منذ الرابع عشر من مارس/آذار 2011. هيا، أسرع، فالوقت يمر، فقوات الطاغية مستمرة في قصف الشعب السوري بقنابل النابالم الحارق دون هوادة. هيا دون الحاجة لقرار من مجلس الأمن، فحماية المدنيين والأطفال لا تحتاج لهكذا قرار.





تعليقات القراء

بالله عليك مصدق حالك !!!
يا رجل خاف الله هسه المرتزقه والعملاء صاروا ثوار !!! وتدعو وتشجع الصهاينه والامريكان على ضرب سوريا يعني بدك سوريا تصير مثل ليبيا والعراق .
29-08-2013 08:59 AM
بلاش حكي فاظي
29-08-2013 09:00 AM
من انت ؟؟؟
29-08-2013 09:01 AM
الحقيقة
الحقيقة ان كاتب هذا المقال قصير النظر ويتبنى استراتيجيات أعداء الأمه ويا حسرتي على هيك كتاب
29-08-2013 09:10 AM
مرحى
مرحى لمدرعاتنا رمز القوه لبلادنا وان طاحت عالميدان تحمينا من العدوان والتخلي الناصر بجالنا
مرحى مرحى مرحى
29-08-2013 09:43 AM
كفى تزويرا للحقائق ايها الكتاب
للأسف عملية تضليل للواقع وتصوير ان الاعتداءات الصهيوامريكية هيا لحماية اطفال سوريا
29-08-2013 10:09 AM
الله محيي الجيش الحر
الله محيي الكاتب و الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر
29-08-2013 12:16 PM
الكر وما ادراك ما الكر
29-08-2013 12:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات