النفط يتراجع دون 61 دولارا للبرميل مع استمرار مخاوف اقتصادية


جراسا -

 تراجع سعر النفط دون 61 دولارا للبرميل يوم الجمعة متأثرأ باستمرار المخاوف بشأن آفاق الأوضاع المالية للولايات المتحدة لكن حد من الخسائر بيانات تظهر أن الصين سجلت زيادة في طلبها على الوقود.

وبحلول الساعة 1610 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي في العقود الآجلة ثمانية سنتات الى 60.97 دولار للبرميل. وكان قد سجل أعلى مستوياته في ستة أشهر عند 62.26 دولار هذا الاسبوع.

وفي لندن انخفض سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي سنتا واحدا الى 59.92 دولار للبرميل.

وكانت المؤشرات الرئيسية للاسهم في وول ستريت تراجعت بعد الفتح لتجذب معها الاسهم الاوروبية الى أسفل.

وانتعش سعر النفط من أدنى مستوياته في خمس سنوات دون 33 دولارا للبرميل في ديسمبر كانون الاول الماضي بعد انخفاضه من أعلى مستوياته فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة بحثية "صدمت سوق النفط بتعطل الانتاج في نيجيريا ومشكلات في مصاف أمريكية وقوة سوق البنزين."

وأضاف ان حرائق مصاف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم أثرت كذلك على الاسواق.

وجاء دعم كذلك من الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم. فأظهرت بيانات اليوم الجمعة ان الطلب الضمني على النفط في الصين ارتفع بنسبة 3.9 بالمئة في ابريل نيسان عن مستواه قبل عام وهو أول ارتفاع كبير منذ أكتوبر تشرين الاول من العام الماضي

ومن المتوقع ان تبقي أوبك على مستويات انتاجها الرسمية دون تغيير مع ارتفاع الاسعار الذي حد من الضغوط على الميزانيات ومع ظهور دلائل على انتعاش اقتصادي في العام المقبل.

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الحمعة ان الانكماش في ناتج الاقتصاد العالمي يتراجع فيما يبدو وان الانتعاش قد يبدأ في أواخر هذا العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات