الإسلام وليس الإخوان


دعونا نضع حركة حماس الإسلامية مثال لتولي جماعة الإخوان المسلمين القيادة والحكومة والرئاسة ، ماذا فعلت حركة حماس عندما حازت على رئاسة الحكومة الفلسطينية ؟ وهل ساهمت في الارتقاء ورقي الشعب الفلسطيني؟ وماذا لو بقيت مقاليد الحكومة بين أيادي حركة حماس؟

لا نريد أن نستنقص من شأن المنتسبين للحركات الإسلامية ، ربما أنهم من خيرة الناس ومن أحسنهم أخلاقاً وأعمالاً، لكن عندما تولى الإسلاميين الحكومة الفلسطينية ، ربما أنهم غفلوا بعض الشيء عن العدو الحقيقي للأمة الإسلامية ، ليظهر عداء وهمي بين الفلسطينيين ، وينتج صراع دامي بين حركتي فتح وحماس ، وينطلق الصراع الأخوي الذي يشفي غليل العدو الصهيوني،الذي طالما انتظر العدو تلك اللحظات بفارغ الصبر ، حتى أن العمليات الاستشهادية التي اعتدنا على زفاف أخبارها يوما بعد يوم ، لم تعد تطرق الأبواب.

أما على المستوى الخارجي ، فلابد لأي بلد من عمل علاقات بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع باقي دول العالم ، فبمجرد وجود الإخوان المسلمين على رأس الدولة أو الحكومة ، نرى جفاء من باقي الدول في عمل علاقات وتبادل الأعمال مع تلك الدولة.

من هنا نقول للإسلاميين و الحركات الإسلامية ، ربما لو يقتصر عملكم على إرشاد الناس إلى عمل الخير ،و توجيه الناس إلى الله عزوجل، وتعليم الناس الحلال وإتباعه ، وتعريف الناس بالحرام والابتعاد عنه ، وتعليم الناس القرآن وتخريج أجيال من حفظة القرآن ، ربما يكون أفضل من السعي خلف السلطة.



تعليقات القراء

ابن جلا
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 03:09 PM
ابن جلا
والله ما انا عارف ليش بتعتذروا ياخي شيلوا هالسقف مشان تعرفوا كيف الناس بتفكر فعلا ولانريد ان تفكروا عنا
19-08-2013 03:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات