لا زلنا يا سادة شعوبا راكعة بالفطرة !!!


العالم الإسلامي والعربي لا تنقصه المشاكل فهو منتج و مصدر لها سابقا ولاحقا ، حتى أصبحنا صورة مشوهه في العالم ومع نتائج وثمار ما سمي بالربيع العربي ها هم من خططوا لخلط الأوراق ونسف القديم وتعويضه بكل المسميات لنصل لنتيجة انقلاب الشعوب على بعضها وخلق صراع قبلي تحت كل المسميات لإنهاء كل أحلام التحضر ، والعودة إلى عهد الجاهلية الأولى وحروب وصراعات لا أول ولا أخر .

ماذا نسمي ما نحن فيه ، ماذا نسمي فشلنا في كل شيء ، ماذا نسمي إن يسبقنا العالم ونحن نتراجع ، ماذا استفدنا من تعليمنا وثقافتنا وسياسة المتسيسين منا هل وقفنا يوما وقفة صدق مع الذات ؟؟ هل استفدنا من دروس الماضي والحاضر ، ماذا نسمي من وزرناهم ونوبناهم وعملنا منهم أصناما عبدناها من دون الباري ، ماذا نقول من كذبوا علينا من فوق منابر السياسة والتياسة والتعاسة ، ماذا حقق لنا تجار الدين وسماسرة الأوطان ومرتزقة السفارات والرزالات ، ماذا وماذا وماذا ؟؟؟ ماذا ننتظر ممن كذبوا علينا دهورا وأشبعونا وعودا واستعبدونا على أمل الخلاص ؟؟؟ من فوق المنابر وعبر دكاكين المسموع والمرئي والمقروء .. ماذا تحقق ؟؟ ماذا نأمل أن يتحقق ، حروب داحس والغبراء عفرت على رؤوسنا التراب ولا زالت ، وما زلنا وقود لها ، ما زلنا بصف معاوية وبصف على لا زال عمر بن العاص وسيط صراعاتنا لا زال الكذب يمارس على شعوب استساغت إن تكون رعايا تساق إلى الذبح بإرادتها ، لا زلنا يا سادة نركع للجلاد ولا نمارس حق الدفاع لقد أصبحنا شعوبا منزوعة الإرادة والقيادة والريادة ، لا زلنا يا سادة شعوبا راكعة بالفطرة .



تعليقات القراء

حسام معايطه
سلمت استاذ خالد . ولاتحرمنا اعمالك النيره
17-08-2013 03:51 PM
سلامة80
رد بواسطة سلامة80
ليش ليش سياسة تكميم الافواه ؟
ليش السماح بمهاجمة المسلمين في كل مكان و زمان و ليس للمسلمين الحق بالتعبير عن أرآئهم ؟
ليش السماح بمهاجمة الاسلام و لكن الاستعاضة عن كلمة الاسلام بكلمة الاخوان للتمويه؟
سياسة كبت الحريات هي التي تجعل هؤلاء الاشخاص يتمادون بالتطاول على ديننا بحجة القومية و الوطنية
ارجو ان تعطوا حرية الرأي و التعبير للطرفين على حدٍ سواء اذا اردتم الحياد و اذا اردتم الميول لطرف على الآخر فالأولى و الأجدى ان تتحيزوا لدينكم و ليس للقومية الزائفة
و شكرا
17-08-2013 06:06 PM
خالد الضمور
شكرا استاذ حسام وبارك الله فيك
الاستاذ سلامه لك التحية والاحترام اخي الكريم متى ولينا علينا حكام يحكمون بالعدل لا ان يستعبدونا صراع اصحاب المصالح منذ سقيفة بني ساعده حتى اليوم يتصارعون على المراكز والشعوب مهمشه وحول ولا قوة لها الاخذ بزمام امورها مع تحياتي
18-08-2013 12:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات