شهيدان ألبانيان جديدان من ألبانيا ومقدونيا والمجاهدون ينشطون في ألمانيا ووثيقة السي آي إيه السرية


بات مرجحاً , أن عدد الألبان المجاهدين في سوريا يقارب الثلاثمائة . وتصل نسبة الألبان المقدون منهم 70% من حي تشايير , حي بوتِل , شارع ديجونسكا وسيرافا وكلها من ضواحي العاصمة ( اُسْكوبيِة ) .
عمر نعمة الله هو الشهيد الألباني الثالث من ألبان مقدونيا في سوريا ومعروف باسم ( أبوزياد ) . بعد الشهيدين راسم زكيري والداعية حافظ سامي العبدالله .
ألشهيد عمر نعمة الله يبلغ من العمر 38 عاماً وهو من قرية غرتشيس التابعة للعاصمة المقدونية . وأُعلن كذلك عن استشهاد الألباني خليل مليكاي ( 31 عاماً ) وهو من قرية بروش التابعة للعاصمة الألبانية ( تيرانا ) . وأشارت المصادر الجهادية إلى أنه رحل لقرية بروش بعد زواجه من ميجينا حيث كانت تقيم وأنجب منها ثلاثة أطفال وستبدأ زفته اليوم بمشاركة والدته . وكان قبل زفافه يقيم مع أهله في قرية آرميني التابعة لمدينة فالونا البحرية .
ألشهيدان عمر نعمة الله وحافظ سامي العبدالله توجها للجهاد من مدينة بيرن الألمانية فيما كان الشهيد راسم زكيري يقيم في العاصمة النمساوية ( فيينا ) وكانوا من نشطاء المراكز الإسلامية هناك . وحسب وسائل إعلام خاصة فإن هناك 70 مركزاً إسلامياً في الغرب الأوروبي سبق للإتحاد الإسلامي في مقدونيا أن أرسل لها مدرسين وأئمة ووعاظاً .
عمر نعمة الله , اُستشهد , وأصيب إبنه الذي كان يرافقه في رحلة الجهاد ولما يمضِ على وصولهم لسوريا أسبوعان فقط . وأما زوجته الصينية التي اعتنقت الإسلام فقد افتخرت بأنها زوجة شهيد .
وثيقة السي آي إيه السرية ( عربٌ يمولون متشددين كوسوفيين )
يستعد كوسوفيون وصفتهم وثيقة السي آي إيه بالمتشددين لتنفيذ جملة اغتيالات لقادة أصراب وربما أوروبيين أيضاً لتحقيق استقلال حقيقي لكوسوفو . ويحظون بتميل من قبل عرب مقابل التمويل الروسي للصرب . ويعتقد أن الصراع في سوريا جعل الطرفين يقتربان من مواجهة وشيكة . والوثيقة كشفت عن عجز السي آي إيه في معرفة الإتصالات التي تمت بين الكوسوفيين وقادة تنظيم القاعدة .
ألوثيقة سربها عميلٌ في السي آي إيه لصالح المخابرات الروسية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات