النائب محمد عقل: زيادة المحروقات يخضع لمعادلة غامضة و لا يعكس الكلف الحقيقة


جراسا -

خاص - حمل النائب محمد عقل بشد على التصريحات التي تشير الى امكانية ان تعمد الحكومة الى فرض المزيد من الضرائب على المواطنيين احداها تطال البنزين.

ولفت عقل الى أن لجوء الحكومة لزيادة الاسعار ثلاث مرات متتالية "مخيب لآمال المواطنين الذين يتوقون الى تأمين حياة كريمة لاسرهم"، مشيراً الى ان الزيادات المتتالية لا تخضع لمعادلة شفافة وتابع "قرارات الزيادة غامضة وغير مفهومة" .

واشار النائب عقل الى ان الاردن "يحصل على النفط بسعر مخفض من السعودية وأقل مما هو عليه عالميا"،متسائلاً عن سبب الارتفاع والامر كذلك وفق رأيه.

وتابع بالاشارة الى ان "موجة" الارتفاعات "لا تعكس الكلف الحقيقة للنفط ".

وقال عقل" نحن لا نتفهم رفع أسعار المحروقات وهي المؤثرة في قوت الفقراء"،وتابع"إننا نغتم ونحزن لذلك الطالب أو الموظف الذي سيدفع أجور كبيرة للمواصلات حتى يصل إلى عمله".

وأكد عقل أن كتلة حزب جبهة العمل الاسلامي النيابية كانت قد رفضت تحرير مشتقات النفط منذ البداية وطالبت بـ"استثناء كل ما يمس قوت المواطنين من تحرير الأسعار" .

واشار الى ان الحكومة " خدعت" الشعب الأردني،حيث استغلت انشغال الناس بالحرب الصهيونية على غزة لحررت سعر الغاز ،مؤكداً على ان ما يُسمى بصندوق التحوط " لا وجود له ".

وقال عقل إن الأمراض والأوبئة والتفكك الاجتماعي وانتشار الجريمة "نتيجة مرعبة" لرفع الأسعار، ناهيك عن أن البلاد "مثقلة بالديون " .

وطالب عقل الحكومة بالتراجع عن تحريراسعار مشتقات النفط و"تغيير قانون الضرائب،بما يخدم مصلحة المواطن الفقير".



تعليقات القراء

محمد علي باشا
المعادله يا سيدي بسيطه فهي دائما يجب ان تكون لمصلحه الحكومه اما الشعب فلا يوجد مشكله فهوجمل المحامل
21-05-2009 07:57 AM
الحارث
قضيناها ارفع نزل
21-05-2009 11:54 AM
ها ها
شر البليه ما يضحك ......المعادله واضحه النفط لما كان 149 دولار سعر20 اللتر 14.90
70 دولار سعر20 اللتر 7 دينار ...قرارات الزيادة غامضة وغير مفهومة...يا نواب والله امكو مساكين محتارين ..قرارات الزيادة...اسهل على الحكومه الحسبه و القسمه ...شلن ل فلان وفلس ل علان و ...
06-07-2009 03:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات