سلمت امري لله


جراسا -

اناشب عمري33 سنه خاطب من سنتين بنت شافوها اهلي بعرس . ومشت امري على خير وبعدين بتفاجئ انها كانت تعرف شخص قبلي مدة خمس سنوات وتاركين لظروف مش واضحه . واجهتها وضربتها واعترفت بعد ماانهارت . حاليا انا في حيره من امري هل اترك ام ابقى . علما اني من البدايه لم يكن عندي تجاهها اي نوع من المشاعر . انصحوني وجزاكم الله خير النصيحه؟



تعليقات القراء

ههههههههه
كله كوم و "ضربتها" كوم تاني
رد بواسطة هههي
كلامك صحيح
رد بواسطة جميل جمال
يا عم كل البنات عندهم علاقات واللي بيقول لاء بيكون بضحك على حالو وبدعي الشرف
01-08-2013 11:30 AM
قرارك
ما بدك اياها خلص افسخ الخطبة ودور عوحدة تانية
01-08-2013 11:32 AM
مدام؟
خليك معها. الي بتعرفه احسن من الي مابتعرفه . وازا بتدور على بنت بدون ماضي مافي . لاتعقد الامور ؟؟
رد بواسطة انتي
فهمانه
رد بواسطة مثقااال
ديييسسس لااايك !. الدنيا مليانه بنات محترمات يا دام .!!
رد بواسطة مدام
اكييييد سيد مثقال
رد بواسطة خربتيها
لأول مرة ما بقدر أوافقك بكلامك و خربتيها. بناءً على معرفتي في أراءك كنت متوقعك تحكيله يرميها في ستين داهية!!!
رد بواسطة مدام.
ليش يرميها بستين داهيه . بالعكس انا ماخذي مبدئ الي بتعرف عنه احسن من الي مابتعرف عنه ؟
01-08-2013 11:34 AM
بنت.
طيب شو يعني كانت تعرف قبلك شي طبعيي .
رد بواسطة تهاني
o.O
01-08-2013 11:36 AM
افففففففف
الشباب بحبو بعملو علاقات والبنات بحبو وبعملو علاقات . خلص تقبلو الواقع
01-08-2013 11:37 AM
كوووووووووك
انا فكرت في مصيبه من العنوان يازم عادي انت وين عايش احنا بزمن الحب خليها تحب
01-08-2013 11:39 AM
ميم
انت شو دخلك في ماضيها عشان تضربها ولى الحب محلل الكو وحرام علينا
01-08-2013 11:41 AM
جمال العوا
ابحث عن الخلل وصلحه
رد بواسطة لجنة المتابعة
والله ياصاحبي
لا يصلح العطاااار ما افسد الدهر
01-08-2013 11:43 AM
نصيحه
نصيحه مني اذا البنت كويسه خليكم سوا بس هالايام بدك تعرف اشي انو كل الشباب والبنات طلعو وراحو وحبو الزمن هلا اتغير والدنيا اتغيرت اذا بتوعدك اتضل مخلصه معك خليكم سوا حاول اقعد معها واتفاهمو وما تكبر الامور وطول بالك والضرب مو وسيله للنقاش او حل المشاكل
01-08-2013 11:54 AM
جيجي
قرارك سيكون عندما تعرف نوع العلاقة التي بينهما كيف كانت وسبب الانفصال وهل انت متأكد من شعورك نحوها فربما انك لاتميل لها وتتخذ ماضيها ذريعة وبناء على تلك الامور قرر اما الانفصال واما البقاءمعها وانصحك اذا كنت لاتميل لها ان تتركها ولو كنت مكانها لتركتك قبل ان تتركني بعد ان ضربتها وانت لاتزال خاطب فماذا ستفعل بعد الزواج
01-08-2013 11:59 AM
بخخ
والله لاترجعله بعد العرس بيومين
01-08-2013 12:07 PM
لجنة المتابعة
لجنة المتابعة

بيقول الشواسمو :
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى
ما الحب الا للحبيب الاول

فمن هذا المنطلق ومن باب انه ميضلش الفار يلعب بعبك بعد الزواج..
فانصحك بفسخ الخطبة من البداية قبل
ما يصير عندكم اولاد وتبلش ثورة الشك
وتزداد المشاكل والخلافات اكثر واكثر

..
هذا هو رأيي المتواضع

والباب اللي بيجيك منه الريح
اخلعه وادعي على اللي ركبه
رد بواسطة سالي
هاد الشواسمو كتير فهمان ههههههه
رد بواسطة ~ الأدميرال ~
يا عمي الفهمان فهمان !! ليش الحكي ؟؟

لا كلام بعد كلامك
رد بواسطة لجنة المتابعة
سااااااااااااالي
لولا الشو اسمو لما ظل هظااااااك
رد بواسطة لجنة المتابعة
الادميرال
ما نحن الا تلاميذ مدرستك يا مديرنا
رد بواسطة احلى دودو:)
يسعدلي الفهمان انا
والله زووووووووووء يا ريت فيه 10 متلك بس
01-08-2013 12:28 PM
ايـهـاب
عـدم الـمـؤاخـذة انـت عـمـرك 33 سـنـة ومـا بـعـمـرك عـمـلـت عـلاقـة مـع بـنـت!!! كـمـا تـديـن تـدان يـا كـبـيـر...

تـحـيـاتـي
رد بواسطة للل
مو شرط احيانا في شباب صفحه بيضه وبعرفو بنات ماضيهم اسود
رد بواسطة المبدأ مهم
يا اخي انا قاربت على 33 سنة و ما عملت علاقات و حتى اكون معك صريح مش التزام ديني مع انه موضوع الدين كان له أثر بنسبة 20% لكن مسألة مبدأ و ما بدي احكيلك شو المبدأ حتى ما تحكي بعرط بالحكي
سلامة
01-08-2013 12:58 PM
احلى دودو:)
شو يعني انت بتدور على بنت ما الها ماضي
ههههههههه حبيت هاي ضربتها
رد بواسطة سالي
والله عال العال يا عبد العال

قال ضربتها خليه يقوم من قدامي
رد بواسطة استغفر الله الغظيم
بنات اخر زمن لا حول ولاقوة الله بالله
رد بواسطة سالي
ليش ما تحكي شباب اخر زمن
رد بواسطة لجنة المتابعة
◔̯◔
رد بواسطة احلى دودو:)
سوسو الله يخليلي اياكي
هيك الفهمانين ولا بلاش
لجونتي شو مالك ليش مستغرب

بالنسبه للي كاتب بنات اخر زمن شو يعني بنات اخر زمن ليش انتو من اي زمن جايين ولا انتو الشباب بيطلعلكو كل شي والبنت بس بتعمل شي بكون عيب
اطلعو من هاد الاسلوب بالتفكير لانه البنت لما غلطت غلطت مع شب متلك
01-08-2013 01:10 PM
سالي
ضربتها كيف نوع ضربا كف ويلاه شلوت ويلا بعصاي المهم

ولك يا ابن حلال ما في بنت الا ايلها ماضي

ازا بدك بنت ما عندها ماضي روح لمرة حامل يكون يلي في بطنها بنت مش ولد وضلك استنى فيها لما تولد وتزوجها

حل سريع ونظيف
رد بواسطة صانع الفرح*
الاخت سالي

اسعد الله مساؤك بالخيرات وان شاء الله من العايدين والفايزين ان شاء الله
رد بواسطة سالي
الصانع الفرح
الله يسعد كل اوقاتك لنا ولك انشاء الله يا اخي

يسعد مساك وكل عام وانتا بالف خير

كيفك طمنا عنك يا اخوي
رد بواسطة صانع الفرح*
والله يا اخت سالي انتي والسوسنة السوداء والكثير من بنات الناس المحترمات والمعلقين الكم الاحترام والتقدير وبيكفي اسلوبكم الحضاري والراقي بالتحاور واخلاقكم العالية اللي بنعتز ونفتخر فيها وتحية احترام وتقدير الك في كل الاوقات وللجميع .

وكل عام وانتم والجميع بألف خير وربنا يجعلكم من العايدين والفايزين ان شاء الله .
رد بواسطة سالي
تسلم يا اخوي صانع هاد من منبع اصلك الطيب
كلك احترام وزوووووووء شكرا ايلك اخوي
رد بواسطة لجنة المتابعة
ولك سالي هاظ الحكي كبير كبير... اتراجعي عنه فوراااا
01-08-2013 01:32 PM
صانع الفرح*
يا اخي بأي صفة انك تضرب بنت الناس حتى تنهار وهي في بيت اهلها ؟

اليس لها اب ؟ اليس لها اخوة ؟ يجب احترام بيوت الناس عندما يتم الخطبة منهم ..

هل انت متاكد من الفتاه لن تطلب الطلاق وتستمر في هذه العلاقة ؟

اعلم ان من اكرمهن كريم ومن اهانهن لئيم بما معنى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم .

- طالما لا يوجد اي مشاعر تجاهها من سنتين لماذا المكابره على نفسك والاستمرار في الخطوبة ؟

- اليس الرسول صلى الله عليه وسلم بما معنى حديثه يحض على اجتناب الظن لان الظن اكذب الحديث .

- يا اخي ابتعد عن الشكوك والظنون .

- اعتقد سنتان كافيتان لتقييم خطيبتك في الاخلاق والالتزام وتأكد ان الكثير الكثير من بنات الناس المحترمات لايسمحن لاي من كان المساس باخلاقهن وقيمهن ومبادئهن .

- عندها يمكنك اتخاذ قرارك ورايي اذا البنت ملتزمة اخلاقيا ودينيا ان تستمرا على بركة الله و لا تضع وقتك بين الشكوك والظنون .
رد بواسطة سالي
والله كلامك صحيح مية مية
رد بواسطة صانع الفرح*
اشكرك اخت سالي وهذا من لطفك واصلك الطيب احترامي وتقديري
رد بواسطة مااريماار
بارك الله فيك
رد بواسطة صانع الفرح*
و بارك الله فيكي مااريماار الفاضلة وبنت الناس المحترمين
رد بواسطة سالي
لا شكر على حقيقى انتا انسان فهمان ماشاء الله عنك
رد بواسطة احلى دودو:)
[الـرجل تعرف معدنه من كـلامه]
اشكرك اخي على طريقتك واسلوبك بالكلام وهذا يدل على انك انسان راقي بالفعل
رد بواسطة صانع الفرح*
احلى دودو:)

انتي الاحلى باخلاقك ومعدنك الطيب اللي بنفتخر ونعتز فيه يا بنت الكرام .
رد بواسطة احلى دودو
العفو اخي هااااد من زوئك
01-08-2013 01:46 PM
ووووووووو
هل كانت خلال السنتان على علاقه مع الشب اذا كانت على علاقه انهي والا تترداد اما اذا كانت ملتزمه معك خلال السنتان فهي بنت حلال وانت اعرف من الجميع
رد بواسطة تهاني
*.*
01-08-2013 02:02 PM
الدرابسه طراوي
ولويش الخطبه اعملتها سنتين على ايش يعني اسبوعين او ثلاثة اسابيع الخطبه مدتها لانه كل ما طالت خربت يا عمو
01-08-2013 02:07 PM
كونـان
افسخ الخطبة!

انا من رأي ما تكمل خصوصا انك خاطب وعلى البر

افسخ مش لانها كانت على علاقة انا بدي اسالك سؤال
انت الك علاقات ؟ اذا كان نعم الك قعدة مطوله لانه الاغلبية الها علاقات

اما اذا ما كان الك علاقات فحقك اتدور على وحدة ما الها علاقات

شوف يا صاحبي انا وانت وكل الشباب بطمعوا لاحسن بنت كزوجة وللاسف كثير منا بنسوا انهم صاحبوا وعملوا وطلعوا
السؤال القوي الشب صاحب عشرين بنت مثلا العشرين هذول مش بدهم بتزوجوا عشرين شب !!

طيب اذا انت بدك بنت ما الها ماضي وانا وكل شبابنا من وين نجيب بنات بدون علاقات

اما اذا انت كنت فعلا ما الك ماضي ولا اسباقيات فحقك توخذها وبعين قوية

بس المهم والاهم بالموضوع

انت الي بدي اسالك اياه انت بتحكي ضربتها ومش عارف وانت عارف انه الها ماشي
يعني تصرفاتك مش منسجمعه مع بعضها
الي بضرب بفكر يكمل ولا لا ؟؟؟؟

في تناقض بالموضوع
وبتحكي ما في مشاعر من اول ما عرفتها او خطبتها بالكم افسخ ؟؟؟
د\

يعني مش فاهم انت شو بدك او ليش حاطط حالك بهيك دوامة

القرار انت لا زم تفسخ لانك مش عارف شو بدك ولعلمك انهدم كل شي بينكم
من اولها ضرب وكشف وشك ؟؟؟

هون صارت الامور معقدة وحياة الشك والقرف هاد وعدم الراحة والثقة والامان مش حياة
فمن اولها افسخ وبعدها اعرف شو بدك
واتاكد انك مش مريض من ورا الي صار وعندك هواجس وشكوك باي حد وبس تعالج نفسك داخليا وتتاكد انك قادر وامورك تماتم اتوكل على الله


انا بنصحك ولو كانت كلماتي صريحة بس ايجابيا وعقلانيا ولا تاخذها بسلبيه
01-08-2013 02:07 PM
بنت الأسلام
اخي انت لم تبين ما اذا كانت العلاقة السابقه لخطيبتك علاقة خطبه شرعيه او علاقة عاطفيه وصداقات غير مباحه .. بشأن خطيبتك هذه التي قد عقدت عليها:برأيي اذا كانت علاقتها السابقه غير شرعيه (صدقات وكلام مع شاب اخر لا تربطها به اي روابط شرعيه ) فانت لست بحاجة لها لان استمرارك معها سيجعل حياة كل منكما جحيم لا يطاق وبعدها طلاق وتشرد اطفال لا ذنب لهم فالفراق الآن افضل لقوله تعالى ( وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ ٱللَّهُ كُلاًّ مِّن سَعَتِهِ وَكَانَ ٱللَّهُ وَاسِعاً حَكِيماً)

اما اذا كانت علاقتها خطبة شرعيه فما دامت قد قطعت علاقتها بذلك الرجل, فلا ينبغي أن تؤاخذها بما كان، ولا ينبغي أن تحاسبها عليه إن كانت قد تابت عن التفكير فيه وأقلعت عنه، وإمساكها واستمرار الزواج خير من الفراق حيث لا داعي يدعو إليه، وخير من أن تفارق هذه الفتاة أن تبدأ في بنائها وبناء نفسك بناءً صحيحًا، وتحاول بناء حياتك معها على تقوى من الله تعالى ورضوان, وتعاونا على ما فيه الخير في الدنيا, واكتساب أسباب السعادة في الآخرة.

نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ييسر لك الخير, وأن يجعلك مفتاحًا له، وأن يُديم الألفة والمحبة بينك وبين خطيبتك ، وأن يقدر لك الخير حيث كان.
رد بواسطة ايه
هسا لو كانت خاطبة، ما ببين في المحكمة انه كان واقعة طلاق قبل الدخول ؟ طيب لما الوحدة بتكون منفصلة ما بتحكي للشاب انها كانت خاطبة و لا حتى الشاب و اهله بعرفوا قبل التقدم لها ؟
انا بعرف انها الناس بتحكي و ما فيها حرج لانه موضوع ما بتخبى و لا هو عيب و لا حرام.
فيبدو انه الموضوع علاقة ماسخة و يبدو انها البنت رجعت تحكي مع الشاب هاي اذا ابتعدت عنه اساساً
01-08-2013 04:19 PM
ميسووو
انا برئي انك تفسخ ازا من اولها ضرب وشك وتنبش بماضيها هاي كلها اساسات غلط لبناء علاقه زوجيه ناجحه وازا كان الاساس غلط البناء رح ينهار لهيك اختصر على حالك التكاليف
بعدين انتا باي حق يتضربها بيت اهلها ما بيطلعلك ولله لو بيفهمو اهلها لازم يطلعوك محمل بما انها عند اهلها هم فقط من يحق لهم بمحاسبتها
رد بواسطة الى big boss
بس عشانك بدي احكي اه بس اهلها بطلعلهم يحاسبوها.
المهم اختي العزيزة في 26 او بالكثير 27 رمضان بتشيكي هون و بتشوفي تعليق مني ان شاء الله معايدة لك قبل سفري .
طيب ليش ما اعايد عليك من اليوم ؟! ما بنفع قبل اسبوع ؟!
كيف وضعك في رمضان؟ ان شاء الله كل امورك تمام ؟ لقاءات و مطاعم و تعبد ؟ عايشة الاجواء كاملة كانك في الاردن ؟ بتعيشي في منطقة تواجد عرب و مسلمين ؟
اتمنى لك ايام سعيدة مغلفة بالرحمة و المغفرة و العتق من النار و اجواء رمضانية تبهج قلبك و تسر خاطرك مع زوجك و عائلتك.
لك معزة الاخت عندي و احتراماتي الصادقة.
كل عام و انت و الاهل بكل خير
رد بواسطة الى big boss
شو يطلعوه محمل ؟ بجوز يكون لوح و اخوانها منعنعين ههههههه
رد بواسطة عزيزي المحرر
بدت تنزل التعليقات يعني افطرتم و ان شاء الله بالهنا و الصحة و العافية عليكم.
عندي سؤال لو سمحت، حتى ما أظل احاول الارسال، هل تجيزون نشر روابط من اليوتيوب بشكل عام ام لا ؟
ارجو الرد و شكرا لكم جزيلا
محبكم سلامة
رد من المحرر:
رد بواسطة قال
الاخ بحكي سلمت امري لله
ضاربها و جاي يعمل حاله مسكين و جناحه مكسور، شوي بدي اعيط عليه.
بتعرفي انا ملاحظ انهم الشباب صاروا عصبيين و عندهم روح الانتقام كالضرب او التشهير فلازم البنات ينتبهن لانفسهن.
صاحب الموضوع اشوى مصيبة من غيره، بعرف عن واحد كنت اختلط فيه لكن ابتعدت عنه من فترة طويلة ضرب صاحبته في مطعم في عمان و على سبب تافه و بدت المشكلة بسبب حيرتها لنوع الاكل الي تطلبه و هو كان رايح يخطبها و لما رجع هون تهاوش مع صاحبته و ضجها قتلة و بعد يومين اخذها على مطعم بجوز كان بده يصالحها عصب عليها خبط على الطاولة وقعت كاسة المي جابوا له الشرطة و البنت تترجى بالشرطة ما يوخذوه و ما رضيت تشتكي عليه و ما بعرف شو صار في قضيته بس بعرف انه هرب للاردن و من فترة بسيطة سمعت انه رجع و المضحك اني سمعت لما هرب للاردن باقي طالع مع صاحبته هناك عشان يتفاهموا مزبوط على موضوع الزواج بس متهاوش معها و باقي صافقها كف على وجهها و كف على راسها. و المصيبة انها بعدها بتحكي معه و كانه مش عامل شي و الله هيك سمعت من الشاب الي حكى لي القصة.
سلامة
رد بواسطة سلامة80
بارك الله فيك اخي المحرر و انا اعتذر ايضا على ازعاجكم
و شكرا لكم على الاجابة
رد بواسطة ميسووو
اهلاا اخ سلامه
تقبل الله صيامك واسعد ايامك وكل عام وانت بالف خير من العايدين انشالله
الوضع تمام ماشي حالو بس ولله متعب كتير بنصوم تقريبا 18 :30 هلاااك
بالنسبه للقائات والمطاعم مافي منو نهائيا جوزي ما بحب هيك اجواء وانا اتعودت على طبعو الشهر الفضيل بنئضي بالبيت ما بنطلع الا لشراء لوازم البيت اكيييد اجواء الاردن احلا بكتير بس بحاول اعمل اجواء بالبيت زينه وئطايف وبخلي اولادي يشاركوني يعني تعريف صغير الهم انو هاد شهر سبشل
انا بمنطقتي مش كتير بتواجدو العرب انا بيتي ئريب من الجامعه لهيك الاغلبيه طلاب ئليل لحتا شوف عرب
في يمنيه وعراقين اكراد لكن في مسافه بينا
هههههههههه يطلعوه محمل يعني على نئاله لو منعنعين اخوانها يجيبو اولاد الجيران المهم ما يطلع صاغ سليم
رد بواسطة ميسووو
والله صاحب المشكله انا اتعاطفت معاه مشكلتو مش ئليله يعني خاطب سنتين وعمره 33 يعني خلص الرجال بدو يتجوز ويستقر بعديها بيكتشف علاقة خطيبتو بغيره و5 سنين يعني فتره مش هينه انا بستغرب من هيك علاقه مدتها طويله وما تنتهي بخطبه وزواج
طيب على شو ضلو مع بعض كل هاي المده ؟
عشان تصدئوني بس احكي انو هيك علاقات هيه فقط تسليه للطرفين مش اكتر ونهايتها بتكون مشاكل للطرفين وبتنحسب عليهم علاقه غير شرعيه وبنئص من رصيد البنت للزواج بس احنا مشكلتنا شعب ما بيتعلم من اخطاء غيره ما بيتعلم الا من كيس حالو بس بعد شو
وصاحبك هاد انا فرررطت عليه ضحك حياتو اكشن ضرب وبيهرب بس غريبه كيف ئدر يفكح من ايدين الشرطه عندكم كلو ولا المرأه بحاسبو الي بيعتدي عليها متل الي عامل جريمه هاد حزو حلو بس متوحش وايدو طويله بدها ئص بس الحئ مش عليه الحئ على الي بترضا انها ترتبط بهيك نفسيه اعدرني بحكي عن صاحبك بس عنجد مش بني ادم يصلح للحياه شكلو منافسه محمضه يعني شايف حالو او شايف لعايف ليك صار يتبطر على البنات او مريض نفسي وانا بحكي جميع ما دكر هههههههههههههه
رد بواسطة الى big boss
Mrs. Big boss
الله يعطيك العافية
ان شاء الله بتعوضي هاي الايام لما تروحي الاردن و تلتقي بأهلك
بالنسبة للشاب لا هو صاحبي و لا عباله احكي شو ما بدك و الغيبة انا بحملها عنك بس كانت خلطة لفترة و لما شفت جنانه ابتعدت عنه. كان مصاحب وحدة بولندية هون و وحدة بالاردن عن طريق الانترنت و بذكر في تلك الايام كان ناوي بجدية يتقدم لها و ما بعرف شو صار معهم المهم رجع من هناك بعد ما ضربها و هون ضرب صاحبته البولندية في مكان غير المطعم فما عليه قضية ضرب و انما نوع ثاني و رجع مرة ثانية للاردن هربا من القضية و في نفس الوقت كان ناوي يخطب البنت و بجوز ما خطبها حتى تنتهي قضيته. ما بعرف شو كانت قضيته و كان طالع بكفالة و مش ممنوع من السفر فأكيد زبّط وضعه و هو هناك او عمل اتفاق مع المحكمة فانا ما بعرف تفاصيل القضية لاني ما بختلط فيه و لا بشوفه لكن بسمع اخباره من الشباب.
اعود لك بعد ما اخلص شغل
انا كنت افكر عندك بنت وحدة ما شاء الله طلع عندك عيلة يتربوا بعزك و عز ابوهم.
بما انه جوزك ما بحب القعدات خذي اسم هالاغنية و اسمعيها معه بالسيارة
Bruno Mars
Just the way you are
اطلعي معه بعد الفطور و غيري جو
تظلي بالعافية
رد بواسطة الى big boss
حتى لو جابوا جيرانهم احتمال ما ينفع معه اذا كان مثل الروسي
ادخلي على اليوتوب و شوفي
The punisher vs the russian ( full scene)
مقطع من فيلم the punisher فيلم حلو كثير قديم شوي
رد بواسطة ميسووو
I liked the Surname Mrs. Big boss
I have 2 boys and 1 girl
I got married at a young age 16 years
I love kids so much
رد بواسطة الى big boss
اللقب مناسب لشخصيتك
لما حكيتي عندك اولاد توقعت انك تزوجتي في وقت مبكر من العمر و كنت محرج أسألك.
الله يديم عليكي و عليهم الصحة و العافية و يتربوا بعزك و عز ابوهم و يكونوا اولاد صالحين و رضيين.
شفتي مقطع الروسي ؟
01-08-2013 04:23 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اخي الفاضل ... اتعجب ضرب في فترة الخطوبة ... سيدي انصحك بما أستطيع لعلك تستفيد وسوف أضع الحلول بنقاط...
اولا.. تقول اختارها اهلك لانهم رأوها بعرس هكذا تتم اغلب الزيجات اذ يشاهدها الام او الاخت بمناسبة و هكذا

ثانيا .. تقول انها اعترفت اذن الامر لم يكن شك .. انا لا ادافع عنها فالعلاقة بغير زواج وخطبة بين الرجل و المرأة لا تحل .. لكن لعلها قد تابت عما مضى ..
ثالثا .. ان كنت تعلم انك لن تستطيع نسيان هذا الامر و المشكلة الشك سوف يقتلك حتى لو كانت قد نسيت ذلك الشخص و انابت الى الله تعالى ربما ستقتلها انت بشكك اذ تحسسها دوما بالشك و الضغط و المراقبة و بهذا ستشعر هي انها في سجن ..
سيدي ان كنت تعلم انك لن تنسى فاقول رحمة بك و بها دعها تذهب في حال سبيلها و لا أشجع ان يتم هذا الزواج الشك في الحياة الزوجية خاصة مع مرور احد الطرفين بتجربة ستكون حياة زوجيه مزعجة و مشحونه بالمشاكل ..
و أخيرا ارجو ان تستفيد مما ننصحك لكن انت اعلم بحالك منا .. وفقك الله لكل خير و ربما ننصحك من تجارب قد مرت بنا فأرجو ان تتفكر....
رد بواسطة هههههو
انت اقل مافيها عرفت . غيرك بضل سنين ومابعرف ههههه
رد بواسطة اسمحي لي
سيدتي سلام الله عليك
لا تابت و لا أنابت و حل موضوعه اسهل شي بالدنيا انه بالناقص عنها و لا أسف عليها.
سيدتي انا بدي افقع من هيك بنات لما الوحدة بتعشق واحد 5 سنوات ليش بتقبل توخذ واحد ثاني. مش مقتنع انها وحدة تحكي اهلها غصبوها و مش قادر افهم ليش بتظلها على علاقة سابقة مع واحد معفن ما قدر و ما بده يخطبها في 5 سنوات. ليش البنات بقبلن الخسارة على واحد مضيع نص عمره حتى يوفر تكاليف نص جيزة.
انا ملاحظ شغلة لما تكون البنت على علاقة مع شخص و تنهي العلاقة و ترتبط بعلاقة ثانية مع شخص آخر بدون زواج، بتنسى الاول و بتصير تحب الثاني.
اما الي بسطح لما تنهي علاقتها الاولى و ترتبط بعلاقة زوجية ما بتكون تحب جوزها و بترجع بكل بساطة للشخص الاول من خلال الخيانة.
رد بواسطة اسمح الي انا
احكيلك الزوج عمره مابنحب دايما الغريب احسن . ليش لانه الوحده بتكون ضامنه جوزها وقرفانه وجهه
رد بواسطة الى الي جاوبتني
عجبني كلامك كثير و احترمه كمان بكفي انك جريئة و عبرتي عن مشاعر الكثيرات بطريقة يعجزن عنها
01-08-2013 04:31 PM
الله لايردها
واقطع راسها بطلعلك
رد بواسطة سالي
ليش هيا دنيا سايبة ؟؟؟؟؟؟؟

كيف يعني يقطع راسها فهمني عربي لشوف
رد بواسطة شب
لما اوجه الكلام الك اعترضي عجبي
رد بواسطة سالي
ولما توجه كلام الى بنت اتذكر انه عندك خوات
رد بواسطة شب
لا ماعندي خات ولو عندي خوات بجادلن بشباب على الجرايد بدفنهن وبخلص منهن
رد بواسطة سالي
ما عندك خات طب مبروك انه ما عندك خات

رد بواسطة هههههههو
روعه كلامك ياشب
رد بواسطة مثقااال
ردك مبالغ فيه اخي .. فقد جاء في القران العظيم ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً ).!
01-08-2013 04:59 PM
1111
والله مالك غير الأستخاره ولكن مع الثقه بالله فالشك قاتل
01-08-2013 05:23 PM
رواشده
رد بنت الاسلام عجبني الله يجزيها الخير ولكن لي تعقيب على كلامها
1- اذا كانت العلاقة التي قبلك علاقة غير شرعية فهي تقسم الى قسمين :-
أولها :- علاقة صداقة أو كما يقال حب شريف فهذا قد يُغفر لأن كل انسان في فترة المراهقة معرض لهفانصحك باستمرار العلاقة معها إذا اخذت منها ميثاق غليظ بأنها نسيت هذه العلاقةالقديمة وانها ستكون وفيه لك في المستقبل ثانيها :- علاقة غير شريفة ...... فهذه لا تستحق أن تكون زوجة لك فانصحك بتركها وفسخ الخطوبة .
2- إذا كانت العلاقة القديمة شرعية فلا حرج في ذلك ألا انها تلام على عدم أخبارك هي وأهلها قبل الخطبة وهذا الأمر قد يُغفر
3- إذا كان قرارك أبقاء الخطبة فيجب أن تتأكد من نفسك أنه لا يوجد في قلبك أي شك وألأ فأن الشك يقتل كل شيء فيقتل الحب والزواج .....
4- انصحك بأن تصلي ركعتين استخارة ثم بعد التسليم تدعو بدعا الاستخارة ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)
وبعد الاستخارة تعزم على أحد الامرين ( الفسخ أو البقاء ) وتسير فيه فأذا تيسر الامر فهذا ما اختاره لك الله وأذا لم يتيسر فهذا ما منعه الله عنك .
01-08-2013 06:33 PM
مثقال العزازي
مشكلة الاخ هنا ذكرتني بنكته .. ليش البنت المو محترمه ما تتزوج او تتاخر بالزواج ؟. لان كل واحد يشوفها يقول .. ربنا ﻳﺴﺘﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ!.. اما البنت المؤدبه والمحترمه الكل يقووول .. ربنا يخليها لاهلها ...!.اخوي صاحب المشكله انا انصحك ان تظفر بذات الدين , فالمال والجمال ليس هو الاساس !
رد بواسطة في خطأ
بالنكتة ؟
01-08-2013 07:01 PM
البيوت اسرار /الى اسمحي لي
سلام الله عليك اخي ... كلامك سليم ولكن الامر مشابه للرجال ايضا لعلي كما اسلفت في احدى ردودي على احدى المشاكل .. لتجربة قاسية مررت بها حاولت بشتى الطرق التي استطيعها ان أجعل زوجي ينسى او حتى لاقول الحق يتوب شهرا و يعود دهرا .. والله الذي لا اله الا هو سمعته بين الناس الى هذه اللحظة انه شخص متدين و صاحب خلق عظيم والله يعلم السر و اخفى اذا كنت سيدي لا تستوعب لماذا البنات يعدن الى علاقات سابقة فالامر عندي ايضا لا استوعب لماذا يأتي رجل ما ابقى عربية و لا اعجمية الا صادقها فيذهب ليخطب انسانة من اهل بيت دين و ادب لم تعرف في حياتها من الرجال الا اباها و اخاها و عمها و خالها ..
رد بواسطة اسمحي لي
صارلي ساعتين قاعد في هاي الزاوية و حان موعد الرجوع الى محليات
على كل الاحوال انا بأيد كلامك انه من غير المنطق انه شخص لعوب و يلعب في اعراض الناس يبحث عن انسانة ذات دين و خُلق و المصيبة اللهم لا اعتراض انه بكون محظوظ و حالتك احدى تلك الحالات. لكن اعتقد انها الحالة عند الرجال و النساء في نظرتهم لموضوع الدين سيان. الرجل بتذكر الدين و العادات و التقاليد عند اختياره لفتاة و باقي حياته لا دخل لها بدين او عادات و البنت تتذكر الدين لما بدها حق من حقوقها سواء من ابوها او جوزها و باقي حياتها ابعد ما تكون عن الدين و العادات.
لكن سيدتي في نقطة مهمة جدا لازم نعرفها و لا عذر فيها للرجال لكن اسمحي لي اذكرها،
بنظرة لعامل الذكورة و الانوثة منلاحظ ان تركيبة البنت تتمتع بصفات الجمال و الحياء و اثارة الحواس و تبثها من داخلها و تستخدم هاي الصفات اذا ما ارادت الحصول على شيء.
اما الرجل فهو في تركيبته مستقبل و روحه متعطشة لما تحمله الانثى من صفات.
اجمل ما ينظر له الرجل في الطبيعة هو النظر الى أنثى لان الانثى لا تنتهي جمالياتها. اعطيكي مقارنة بسيطة لحالة واحدة من مشاعر الرجل تجاه الامرأة في حالة النظر الى مكان واحد و بسيط و متوفر للرجل باستمرار بالشارع و في اي مكان حتى تعرفي سر سهولة وقوع الرجل في الأخطاء.
متعة الرجل عند النظر الى منطقة اسفل الرقبة و بداية الصدر تعادل متعة شخص امريكي في يوم اجازة غير يوم الاحد جالس في بيته و امامه صندوق بيرة و شوال مكسرات و شوال بوشار و التلفزيون معلق على قناة espn الرياضية التي تبث نهائي كرة القدم الامريكي و زوجته مشغولة مع امها في المستشفى في ولاية بعيدة .
احتشام الانثى له فائدة لها شخصيا قبل فائدة المجتمع بشكل عام و الرجل بشكل خاص.
كلما قل التبرج و سهولة اقامة العلاقات، كلما زاد الاقبال على الزواج و ديمومته و البعد عن الخيانة و محو معضلة العنوسة
01-08-2013 10:17 PM
ولية مطلقه
تضرب من بين الشباب شو ضربتها مفكرها مرجلة لما تمد ايدك على البنت؟؟

انت مريض نفسي يعني بالحوار و الهدوء بتعترفلك مش بالضرب

على كل حال بدي احكيلك انو 99% من بنات هالايام مصاحبات و ازا بدك بنت بيور ما عندها علاقات ما رح تلائي هيك توقعاتي

و الحل بايدك يا بتتركها من هلا و هو الحل الافضل يا بترضى فيها و بتتزوجها و بصير الشك كل يوم بقتلك و بتطلقها لهيك من الافضل تتركها لانو تقتك فيها من هلا انعدمت و مستحيل ترجع
01-08-2013 11:54 PM
كركية حرة
نصيحة حقيقية مني اتركها بالمعروف من غير ما تعمل شوشرة للبنت حتى لو كانت منيحة لانه بصراحة الرجل الشرقي رجل غيور من الدرجة الاولى و بوجود ماضي للمرأة يصبح الموضوع شك و ما اتوقع انك تقدر تنسى الصار لهيك بعد فترة رح تنقلب حياتكم لشك و نكد .
ويا سيدي يمكن الله يبعت لكل واحد فيكم الفي خير.
02-08-2013 12:22 AM
كركية حرة الى 000
مساء الخير اخ محمد
زمان ما شفت تعليقاتك عسى المانع خير ياااارب
تحياتي
02-08-2013 12:25 AM
كركية حرة الى مواطن فاخر
مساااااء الخير اخ مواطن فاخر
طمنا عن اخبارك
واكييييد بهمني اسمع رايك هل تؤيد ارتباط الرجل بالمرأة اذا علم ان لها ماضي ؟؟؟؟؟
هل يستطيع االرجل الشرقي ان يسامح ؟؟
انتظر ردك
02-08-2013 12:29 AM
انسان طائر

تقول في قصتها وترويها كما حصل معاه تماما....

ﻓﺘﺎﻩ ﻋﻤﺮﻱ 24 ﺳﻨﻪ ،ﻣﺘﺰﻭﺟﻪ ﻣﻦ ﺳﻨﻪ ﻭﺷﻬﺮﻳﻦ .. ﺍﺣﺒﺒﺖ ﺃﻥ ﺍﺫﻛﺮ ﺷﻴﺌﺎ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﻳﺼﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ

ﺯﻭﺟﻲ ﻳﺤﺪﺛﻨﻲ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻋﻦ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺪﺛﻬﻦ .. ﻭ ﻛﻢ ﻭﺍﺣﺪﻩ ﻭﻋﺪﻫﺎ ﺑﺎﻟﺰﻭﺍﺝ ﻭﺩﺍﺋﻤﺎ ﻳﺬﻛﺮ ﻟﻲ ﺍﺳﻢ " ﻣﻨﻰ "

ﺣﺒﻴﺒﺘﻪ ﻣﻨﺬ ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺍﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﺒﻬﺎ ﻟﻪ

ﻭﻫﻮ ﺍﻳﻀﺎ ﻭﻟﻜﻦ . ' ﻭ ﺑﻨﻬﺎﻳﺔ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻢ ﺍﻓﻜﺮ ﻳﻮﻣﺎ ﺍﻥ ﺍﺗﺰﻭﺟﻬﺎ ﻷﻧﻪ ﻻﻳﺜﻖ ﻓﻴﻬﺎ .. ﻭ ﻳﻤﺴﻚ ﺑﻴﺪﻱ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻓﻀﻠﺘﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ ﻷﻧﻲ ﺃﺭﻳﺪ ﻓﺘﺎﻩ ﻣﺤﺘﺮﻣﻪ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻣﺎ ﻷﻭﻻﺩﻱ .. ﻭﻳﺒﺪﺃ ﻳﻌﺪﺩ ﺻﻔﺎﺗﻲ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﻪ ﻭﻳﻤﺪﺡ ﻭﺃﺑﺘﺴﻢ ﻟﻪ ﻭ ﺍﻋﻄﻴﻪ ﻣﺎﻳﺮﻳﺪ ..


ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﻌﻠﻢ ﺑﺄﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﻋﻠﻰ ﻋﻼﻗﻪ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﺒﻌﻪ ﻭﺛﻼﺛﻴﻦ ﺷﺎﺏ .. ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻳﻀﺎ ﺣﺒﻴﺒﻪ ﻟﺮﺟﻞ ﺁﺧﺮ ﻟﻢ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﻲ ﺯﻭﺟﻪ ﻷﻧﻪ ﻻﻳﺜﻖ ﺑﻲ

ﻭﺍﻗﺴﻢ ﺑﺄﻧﻲ ﻟﻢ ﺍﺩﻉ ﺷﻲﺀ ﻣﺤﺮﻡ ﺍﻭ ﻣﻜﺮﻭﻩ ﺍﻻ ﻓﻌﻠﺘﻪ

ﻓﻴﺘﻜﻠﻢ ﻫﻮ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﺍﺷﻌﺮ ﺑﻠﺬﻩ ﺍﻷﻧﺘﻘﺎﻡ ﻣﻨﻪ ﻭﻣﻦ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻛﻨﻲ




ﻛﻠﻢ ﻓﺘﻴﺎﺕ ﻛﻤﺎ ﺗﺮﻳﺪ .. ﻭﻫﺪﺩﻫﻢ .. ﻭﻋﻠﻖ ﺍﺧﺮﻳﺎﺕ ﻓﻴﻚ .. ﻭﺣﺪﺛﻬﻢ ﺑﺎﻟﻘﺒﻴﺢ .. ﻭﺣﺪﺛﻬﻢ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺎﻡ .. ﺍﻋﻤﻞ ﻣﺎ ﺷﺌﺖ ...ﻭﺍﺫﺍ ﺃﺭﺩﺕ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺍﺫﻫﺐ ﻭﺍﺧﻄﺐ ﺍﺑﻨﺔ ﺍﻟﻤﺆﺫﻥ ﻛﻤﺎ ﻓﻌﻞ ﺯﻭﺟﻲ

ﻭﺳﺘﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺯﺭﻋﺖ ..


وانا اقول...

كلنــا ....عشـاق ولكـن لكــل منـا حكـاية...

قد تختـلف البدايات ولكن!!!!
بين حالتيـن تتوحد النـهاية
فأما بجنــــون العشق وتأتى السعـــــادةاو بضيــاع العـمر والجـرح وتكون تلك النهــايـة...
هي اﻷقــدار .. شاءت أن تكتب علينا أما الفراق وأما السعـادة
فعـش مع من أحببت ..
فهل يا ترى !..
سيأتى غدا وهو معـك أم سيرحل وتنتهى
...... الحكـايـة.
رد بواسطة معجبه بالطائر
رااااائع جدا ايها الطائر اشتقنا لتعليقاتك الجميله وين هالغيبه وانا ايضا اقول كما تدين تدان ولا يوجد انسان بلا ماضي شكرا لك!

معجبه بكلماتك واسلوبك الراقي ..!
رد بواسطة kokon
هلأ الانسان ممكن يحب الشي هدا بالقلب وما عليه حرج
لكن الاشي الغلط انه نقعد نصاحب ونطلع مع بعض ونحكي بدون وجود اشي رسمي بيناتنا
يا جماعة احنا مسلمين مالكم؟
هي في شاب بالجامعة حبني وحبيته لكن اذا ما بقدر يكون جدي فعمري ما رح احكي معه او اصاحبه طبعا اولا لانه شي ما بيرضي الله وتاني اشي لانه عنجد ليش اقعد اصاحبه اذا مش هو اللي رح اتزوجه
ببساطة المشاعر مقدسةواذا الواحد مش قدها وقد انه يكون جدي ونيته الارتباط فكله هبل بهبل
رد بواسطة انسان طائر
.







دايماً معاك

.


كل قصة حب انتهت بالزواج كان ورائها رجل وعد فصدق فأوفى امراة.. صبرت واهتمت وتعلقت رجل عشقها...
امرأة عشقته... ...
رجل لم يعمل الا لسعادتها امرأة لم تر ىالسعادة الا في عينيه...
رجل تحدى الدنيا امرأة قدرت هذا التحدي..... رجل حرص على مستقبلها امرأة.....
أدركت ان مستقبلها معه أفضل..
رجل منحها الأمان... امرأة منحته الثقة والحنان... رجل أيقن أن النساء من بعدها اشاعة...
امرأة اعتقدت أن الحب من بعده حرام...
رجل وثق بها... امرأة اهتمت به... ...!!
ما اصعب ان تترك فتاه كانت لك وحدك
مخلصه لحبك لعشقك لجنونك.....
وان تذهب الى اخرى كانت ملك لغيرك
....!!

واجمل نعمه انعمها الله علينا هي النسيان.... لينسى الانسان فشل قلبه بامتلاك قلبك انسان اخر.... وان لا يجعل الماضي يدمر حاضره ومستقبله.......وان يتحدى الامه واحزانه ويواصل حياته من جديد......فا لانسان بايمانه بحبه للبقاء...واحاسيسه في الحياه اكبرمن الحب...واكبر من ان يكون عبدا لانسان يتحكم باحاسيه ومشاعره...فالحب لحظه نملكها بين ايديناقد نحياها بصخب وجنون...ثم يضيع بريقها بمرور الزمن وتوالي الاحداث والمواقف قد يطول حب اكثر من سواه.. قد يصمد ا لحب امام العقبات ومغتيرات الواقع اكثر من غيره...لكن الحب الذي دام لابد لايعرفه الناس حقيقه فليس الجريمه الفشل في الحب .... الجريمه التمسك في حب فاشل!!

رد بواسطة الى انسان طائر
القصة عبارة عن bicornis marriage
هات قصيدة عشان ارد عليك بنثر
02-08-2013 12:57 AM
تهاني
انا برئي تنسى وتفسخ الخطوبة من هلق لانه بكرة بعد الزواج بكلمة حلوة منه بترجعله من غير ما تفكر حتى **

الله يهونها عليك وعلينا جميعااا والله الدنيا هادي ما فيها امان نهائياا الواحد صار يخاف من اصابع ايديه

الله يفرجها على عباده
02-08-2013 01:20 AM
وين
طبطوب و العصا
رد بواسطة طبطوب
انا حواليك اامرني لاني جاهز في كل الاوقات وشعاري طبر وقنوه .

مستعد لاي عمليات فيها ضرب و كتل ولكل الفئات
رد بواسطة الى طبطوب
لا أخي انا ضد الضرب جملة و تفصيلا لكن بحب خفة دمك و فزعاتك
احتراماتي لك
سلامة
02-08-2013 03:14 AM
اردنية
لازم كل أم وكل أب. يعلمو بنتهم الدفاع عن النفس قبل ما يفكرو يخطبوها شو الك فيها كانت على علاقة ولا لا ش المهم قبل ما تعرفها!! وعلى فكرة مو المهم طول العلاقة ولا قصرها المهم اخلاق البنت,,,
على كل بنصحك تتركها اصلا انت بتقول انك ما حبيتها واختيارها كان عن طريق الاهل وانا فعلا متعاطفة مع المسكينة خطيبتك اللي مشيت معها سنتين خطبة ويمكن كتبت كتابك هلا اجى على بالك تحقق معها,, لا حول ولا قوة الا بالله
02-08-2013 04:07 AM
رواشده الى انسان طائر
هل مازلتي على علاقة مع رجال اخرين بعد الزواج
وهل ما زال زوجك له علاقات حتى الان
هذه الأسئلة هي الأهم لأن الانسان قد يمر بهذه العلاقات ولكن المهم أن تنتهي بعد الزواج
رد بواسطة انسان طائر


كثيرة هي النهايات الحزينة التي يحدثها القدر تكون بدايتها رائعة لعقلنا او لقلبنا و كم أتمني أن أمسح أوقاتا من ذاكرتي .... عشت فيها سعاده وهميه ورغم صغرها ولكنا هزتنا بعمق فدوما يعيش بداخلنا صوت العتاب فكان حلمي ان ارتدي نظارة لارى من حولي بوضوح ولكن عندما جاب بي الزمن واجبرت على النظاره تعرفت على من حولي بعمق مما صدمني واحدث بداخلي ثوره نوعية انظر الى الخلف متنهدا على طول المسافه التي قطعتها مع من احب والنهايه كانت !!!! ؟؟؟

ذلك الرجل من شدة جنونه بها
سمى طفلته البكر باسمها حتى ينادوه بأبو...!وإن زل لسانه فجأة لا ينظرون إليه بريبة ! فقط يقولون يعشق طفلته كثيرا...

سامح الله كل أنثى احتلت قلب رجل ثم خذلته وسامح الله كل رجل احتل قلب امرأة ثم خذلها.....!!
02-08-2013 06:55 AM
أوديت
اذا بنت كانت مصاحبة معناته بطلت شريفة؟
علكم بيسرح كتير بمواضيع المصاحبة
ليش انت يا حبيبي ما كنتش مصاحب بالزمانات ؟
اخص على هيك رجال
عيب تكون زلمة اصلا
02-08-2013 10:01 AM
الحائره
اخي الكريم انت بتحكي انه اساسا ما في اي مشاعر اتجاه البنت ازا الموضوع ماثر عليك بامكانك تفسخ الخطوبه وبعدين مافي بنت ما عندها قصه حب زي ما انت الك مشاعر واكيد حبيت يوما ما هيه ما غلطت انها حبت هاي غريزه ومشاعر بالانسان والك حريه القرار
02-08-2013 11:06 AM
البيوت اسرار / الى اسمحي لي
سلام الله عليك اخي .. كلامك الذي ذكرته حضرتك لا غبار عليه .. لكن اسمح لي ان أقول شيئا.. غض البصر هو الحل فيما ذكرت من الفتن التي يتعرض لها الرجل لا يختلف اثنان ان التكشف الزائد فتنة يتعرض لها الرجال في السوق و الشارع و الوظيفة .. الخ ..
نعم دوما اقول في نفسي كان الله في عون الرجال من المناظر التي نراها لكن قال تعالى < قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم > وقال تعالى < قل للمؤمنت يغضضن من ابصارهن >
لم يشملهم الله في اية واحدة لوجوب الامر على الرجل و الانثى ..اجل الفتن التي تعرض في الطرقات يجاهد نفسه بعدم النظر لكن لماذا يختار النظر للمحرمات و العورات برغبة منه .. الذي يشاهد على التلفار العورات و المحرمات من اغاني و فيديو كليبات وغيره كيف سيغض بصره في الخارج ؟؟
والله ان الوازع الديني هو الذي يعيننا على الطاعة و غض البصر..
تذكرت امرا .. عندما كنت اخرج للسوق برفقة زوجي طبعا عينه لا تنظر للارض ابدا انها تبحث عن الاناث هنا وهناك .. فكان دائما يسألني نفس السؤال لماذا لا تنظرين ان وقف امامك شاب و اتذكر حينها ان الفتايات اللواتي كن بالسوق وقفن بشكل ملفت ينظرن الى شاب
و قد اوتي شطرا من الجمال و الله ما نظرت اليه فقال زوجي لماذا قلت له جوابي الدائم ... قل للمؤمنت يغضضن من ابصارهن .. ثم جملتي المشهورة له الرجال في الدنيا قسمين كل الرجال و انت ..فالاول لا يهمني اما انت فحلالي فلا اترك الحلال لاجل الحرام ..
سيدي من قال ان النساء لا يفتن بالرجال قلة الدين و رؤية المشاهد على التلفاز قد تجعل الفتاه تنظر لغير زوجها..
التربية لها دور كبير في ذلك .. فلا يجوز ان نترك الصغار يشاهدون ما ارادوا على شاشات التلفاز... لا بد لنا من اعادة النظر في موضوع التربية و زرع الوازع الديني .. في النفوس ..
نسال الله في هذه الايام الفضيلة الهداية والرشاد لجميع فتاياتنا وشبابنا و ازواجنا و زوجاتنا انه سميع و مجيب الدعاء
رد بواسطة اسمحي لي
سيدتي اذا بتعملي استطلاع رأي بشكل مصغر هون في هاي الزاوية عن نظرة البنت للشباب و تحصرين النظرة بسؤالين
هل تثقين بالشباب ؟
هل تعتقدين ان الشاب سيكلل العلاقة الغرامية بالزواج ؟
الاجابة على السؤالين ب ”لا“ رح تكون بنسبة 99%
و هون بيجي الاستغراب من تفكير البنات تجاه العلاقات الغرامية، لما البنت عارفة في قرارة نفسها انه الشاب مش ثقة و عند الزواج رح يبحث عن غيرها ليش بتعطيه كل قلبها و ليش بتحط راسها بالتراب و تغض الطرف عن الشاب الي بتعرفه و في نظرها انه بختلف عن الآخرين في الوقت الي كل يوم بتسمع في قصص الغدر.
اذا البنت بتحب المرح في فترة من عمرها و ترتبط بعلاقة مع شاب، على الاقل ان تكون العلاقة ضمن حدود لا تصل حد تسليم نفسها للشاب جسديا و عاطفيا بحيث لما الشاب يبتعد عنها تكون ايضا بالنسبة الها نهاية العلاقة و لا عودة حتى للذكريات.
لو مفهوم العلاقة يصبح علاقة عابرة محدودة لا تتجاوز نوع من المرح البسيط و يصبح مفهوم شائع كإنطباع عند الشباب عن البنات و يصبح هو التفكير الحقيقي عند البنات، المجتمع يكسب أمرين
الأول: غض طرف الشاب عن ماضي البنت
الثاني: تخفيض كبير لنسبة مشكلة الخيانة الزوجية
اما بما هو دارج حاليا كإنطباع عن العلاقات الغرامية فإن الشاب لا يستطيع غض الطرف عن ماضي البنت كما حصل مع صاحب الموضوع .
النسبة الأعلى من التعليقات و الردود سواء من شباب او بنات على الموضوع كلها تدور حول اقتراح فسخ الخطوبة و حول بقاء البنت على اتصال مع الشخص الاول لان الانطباع الحالي المأخوذ عن البنت انها تسلم كل عواطفها لعلاقة عابرة. و في هاي الحالة ما منقدر نلوم صاحب الموضوع كليا على تصرفه تجاه خطيبته.
شكرا لك
سلامة
02-08-2013 01:00 PM
طبطوب
فتحت قسم خاص لتجليس البودي بالدبسة والقنوه ولكل الفئات العمريه ونستقبل الطلبات في كل الاوقات خاصة اوقات الصيام لانه الواحد من الدخان بيكون مثل القرد اللي رجله بنار واحلى تحيات
رد بواسطة حبيب طبطوب
ههههههههههههههههههههههههههه
02-08-2013 02:51 PM
البيوت اسرار/ الى اسمحي لي
اخي الفاضل كلام سليم انا اشجع صاحب المشكلة بفسخ خطبته لامور ذكرتها في ردي الاول على مشكلته لكن اقول ..الانسان الذي يبحث عن التسلية سواء رجل او امرأة ما هو الا لقلة الوازع الديني المشكلة ان بعض الرجال يعمم ان النساء جميعا لهن علاقات قبل الزواج كما في بعض الردود وكذلك بعض النساء يعممن ان الرجال لهم علاقات و معرفة ..
اذا اراد الانسان الزواج و تنشئة اسرة لا بد من البحث عن صاحب الدبن والخلق و كذلك العكس للفتاة لكن في حالات يقع بعض الغبن و الخداع اذ يظهر للانسان غير الحقيقة ..
شكرا اخي على النقاش و نسال الله الفائدة للجميع لكن ما زلت اقول امرا ان الوازع الديني له دور اذ يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : العين تزني و زناها النظر و الاذن تزني و زناها السمع .. لذلك انا ضد و بشدة الاغاني و الفيديو كليبات و غيرها من امور تفتح للنفس ابواب لحرمتها اولا في ديننا و لضررها على الاخلاق.. اكرر شكري اخي و دمت بعافيه
02-08-2013 03:01 PM
جميل جمال
الله يخزيك ضربتها. الحق مش عليك. الحق عليها اللي ما زالت معك و ما جرجرتك عالمحاكم و الحبس. خسئ من يضرب انثى.
رد بواسطة سالي
بده يفرد عضلاته عليها من هسا

بتعرف يا سمح الله انا مكانها ومد ايده علي لكسرتله اياها وعلاقتها على رقبته
02-08-2013 03:03 PM
السوسنة السوداء
صاحب المشكلة

==============

ضربتها بالعصا ولا الكف؟؟؟؟

حسب كلامك علاقتها انتهت من خمس سنين

يعني قبل لاتعرفك

معناها ماخانتك

اذا الاسلام يجب ماقبله احنا مابدنا نغفر

طيب انت ملاك ماكنت تعرف حد

ليش الضرب وين الوسائل الاخرى للتفاهم

اذا الاطفال بطلنا نعاقبهم بالضرب فكيف الزوجة
اذا في ضرب معناها مافي كرامة مافي اخترام
اذا انتهت العلاقة

والي بضرب مرة بضرب غيرها انت متعود عهاد الاسلوب

انا لو مكانها لو بتوزني ذهب مابتزوجك

لاتزعل من وصفي الك انت همجي
رد بواسطة سالي
لاء وكمان ياريت زوجها طلع خطيبها اخ

بتعرفي شو والله عقل زينة لابني ادم
02-08-2013 06:55 PM
السوسنة السوداء الى الجميع


مساااااااااء الخير
02-08-2013 06:56 PM
السوسنة السوداء
صانع الفرح
============================


ساااااااااااااااالي
==========================


مساااااااااااااء الخير
رد بواسطة سالي
مساكي الفل والعنبر يا عسولة
رد بواسطة صانع الفرح*
اسعد الله مساؤك السوسنة السوداء وان شاء الله تكوني دائما بخير وسعاده .
02-08-2013 06:57 PM
ليست كل بنات حواء فاضلات
يعتقد الرجل العربي بأن المرأة هي كائن مقدس و فاضل بعيد عن التدنيس فيعشق الغانية و لا يتزوج إلا الفاضلة لتكون جنته و ام أولاده,سيدي من ستتزوج ستكون ام اولادك و شريكة حياتك و حافظة بيتك و الدين يقول ذات الدين ذات الدين سيدي, و كلام بائس مثل الشباب لهم علاقات لما لا تعامل الفتيات بالمثل هذا ليس في العرف العربي و ليس من الدين.
لقد كرمت المسلمة فلا يجوز لأجنبي حتى إختلاس نظرة و للأسف يا بنات ادم كل هذا الإجلال و الإحترام ضاع بقليد بائس لمسلسلات تافهه.
أظل أقول هناك الكثير من الملتزمات اللواتي لم يلوثن انفسهن بعلاقات ؟
على حواء ان تتذكر بأنها خلقت حرة و ليست مما ملكت أيمانكم من عبيد, خلقت طاهرة عفيفة كجوهرة قيمة ليست للعرض لكل من هب و دب .
02-08-2013 10:08 PM
بنت الزرقا
مرحبا انا بنصحك خليك معها لانو البنت بتحبك
03-08-2013 01:54 AM
ورد الشام
انت غلطان كتير بضربها انت بتحكي انه كانت تحب واحد انا لو محلك بعمل حالي ما عرفت انت هيك ذكرتها بالماضي بعدين هيهن نسوان على ذمة زلمة وعاملات الف علاقة لو بدك تجوز غيرها رايح تلقاها على الف علاقة فحط عقلك في راسك وتخربش بيتك
16-10-2013 01:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات